شرح Google Keep للملاحظات: مميزاته وكيفية استخداماته

دائماً ما تبهرنا شركة جوجل العالمية بالصناعات التقنية والبرمجية التي تنتجها في كل فترة لأخرى، وهذه المنتجات البرمجية والمادية وضعت شركة جوجل بأعلى القائمة في شركات التقنية والتكنلوجيا على مستوى، ورغم أن اكثر ما يميّز هذه الشركة هو محرك البحث الأضخم عالمياً محرك البحث جوجل، إلا امه يوجد الكثير من المخرجات التقني الصادرة عنها.

بسبب الثقة الكبيرة التي أخذتها شركة جوجل من قبل مئات ملايين الأشخاص حول العالم، بات هؤلاء الأشخاص يبحثون عن أي منتج أو خدمة مقدّمة من شركة جوجل، وذلك من أجل استخدامها بسبب الثقة الكبيرة في أن هذه الخدمة سوف تكون متوافقة مع المواصفات الخاصة بها والتي يتم شرحها من قبل الشركة.

لا يمكن حصر جميع الخدمات التي تقدّمها شركة جوجل لعملائها بسبب كثرتها وتنوعها، ولكن يبحث العديد من الأشخاص المهتمين بخدمات شركة جوجل عن خدمة تُسمى في قوقل كيب، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم خدمة Google Keep وسوف نتحدث عن أهم المميزات التي تتميز بها هذه الخدمة.

شرح Google Keep

شرح Google Keep

تعتبر قوقل كيب إحدى أهم وأكثر الخدمات الرائعة المستخدمة من قبل ملايين الأشخاص حول العالم والتي تقدّمها شركة جوجل لهم، ففي عام 2013 وبالتحديد في 20 مارس أذار أطلقت شركة جوجل هذه الخدمة على شكل تطبيق يمكن تحميله من خلال المتجر الإلكتروني جوجل بلاي المخصص لهواتف الأندرويد.

ويمكن تحميل هذا التطبيق عن طريق جوجل درايف المخصص لتحميل تطبيقات الويب، وخدمة استخدام جوجل كيب تتمثل في إمكانية تدوين الملاحظات بالنسبة للمستخدمين على خوادم جوجل، ويمكن أن تكون هذه الملاحظات على شكل نصوص أو صور، وتعمل خدمة Google Keep بطريقة التعرف الضوئي على الرموز.

من أهم ما يميّز خدمة ملاحظات Keep أنها تمّكن المستخدمين من نسخ التسجيلات الصوتية الخاصة بهم وحفظها على شكل ملاحظات يمكن العودة إليها وقت الحاجة، وإذا ما فتحنا التطبيق أو موقع الويب الخاص بهذه الخدمة سوف نرى عامود واحد ولكن يمكن تغيير طريقة العرض إلى عدّة أعمدة.

يمكن للمستخدمين عند تدوين ملاحظاتهم أن يقوموا بتلوينها بأي لون بالإضافة إلى إمكانية تسمية كل ملاحظة على حدى وذلك من أجل الحفاظ على ترتيبها، فيمكن تسميتها بالأرقام أو بأي اسم وترتيب هذه الملاحظات بحسب التاريخ أو بحسب الاسم مع ترتيب أبجدي تنازلي أو تصاعدي كيفما تشاء.

شاهد أيضاً: كيفية الربح من جوجل نيوز

أهم مميزات قوقل كيب

طبعاً إذا ما بحثنا بالأنترنت عن التطبيقات المخصصة لحفظ الملاحظات سوف نجد الكثير منها، والتي يمكن تحميلها على الهواتف المحمولة او تنزيلها على أجهزة الكمبيوتر، ولكن بكل تأكيد خدمة Google Keep لها ميزات مختلفة عن هذه التطبيقات الأخرى المشابهة وفيما يلي سوف نذكر لكم أهم مميزات هذه الخدمة، وهي كالتالي:

1. التسجيلات الصوتية عالية الدقة

في حال أردت أن تقوم بتسجيل ملاحظة صوتية، يمكن لك ذلك بكل سهولة، وكل ما عليك فعله هو تسجيل الملاحظة بأي لغة وسوف يتم تحويل هذا الصوت إلى ملاحظة مكتوبة بسرعة وبدقة عالية، ومن الجدير ذكره أن خدمة Google Keep تدعم الكثير من اللغات العالمية ومنها اللغة العربية واللغة الانجليزية.

2. السرعة في تسجيل الملاحظات

من أهم ما يميّز خدمة Google Keep أنها تعتمد على مخدمات قوية للغاية وهي مخدمات جوجل، وبالتالي عندما تقوم بكتابة الملاحظة وضغط على زر الحفظ سوف تجد أنه تم تخزينها بسرعة البرق كما لو أنك تحفظها على الذاكرة الداخلية للجهاز، وهذه الميزة موجودة في حال كنت تستخدم موقع الويب أو التطبيق على الهاتف الذكي.

3. أضافة الصور كملاحظات

ما يميّز خدمة استخدام جوجل كيب أنها تتيح للمستخدمين إضافة ملاحظاتهم على شكل صور وليس فقط نص، وبالتالي يمكن اختيار الصورة من ذاكرة الهاتف المحمول أو من خلال الكاميرا بشكل مباشر وتصوير الصورة، وهذا ما لا يوجد في أغلب تطبيقات الملاحظات الأخرى التي توفرها الشركات.

4. ترتيب الملاحظات

من أهم ما يمّيز تطبيق قوقل كيب أنه يوفر للمستخدمين إمكانية ترتيب الملاحظات بأي شكل يرتاح له المستخدم، حيث يمكن إظهار الملاحظات على شكل عامود واحد أو على شكل عدّة اعمدة بالإضافة إلى إمكانية تلوين هذه الملاحظات، فمثلاً كل مناسبة يمكن تلوين ملاحظتها بلون معين لسهولة الترتيب.

5. Google Keep تدعم عدة منصات

بعكس أغلب تطبيقات تسجيل الملاحظات فإن تطبيق Google Keep يمكن أن يعمل على عدة منصات وليس فقط على منصة واحدة، حيث يمكن استخدام هذه الخدمة عن طريق الهواتف المحمولة العاملة بنظام الأندرويد، وكما يمكن العمل عليها وفتحها عن طريق موقع الويب على الكمبيوتر من خلال تطبيقات جوجل كروم، كما يتم مزامنة هذه البيانات بكل سرعة بين جميع الأجهزة.

6. إمكانية جدولة الملاحظات

من خلال هذه الميزة يمكن القول أن ملاحظات Keep متعدد المهام وليس فقط لتدوين الملاحظات، فهو تطبيق أو خدمة ديناميكية وليست جامدة، حيث يمكن للمستخدمين إضافة ملاحظاتهم مهما كان نوعها كما ذكرنا ويمكن لهم جدولة هذه الملاحظات ووضع تاريخ وموقع عليها، كما يمكن للتطبيق أن يقوم بتذكيرك فيها عن طريق اشعارات المختلفة.

شاهد أيضاً: كيف استفيد من قوقل ماب

أسئلة شائعة حول شرح مفكرة جوجل:

كيف افتح Keep؟

استخدم موقع keep google على جهاز الكمبيوتر او الهاتف الخاص بك، ومن ثم اتبع الخطوات التالية:

  • اضغط على الرمز المكوَّن من ثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة.
  • اختر "مزيد من الأدوات" من القائمة المنسدلة.
  • ومن ثم اضغط على زر "إنشاء اختصار".
  • وفي الخطوة التالية اختر "فتح في نافذة جديدة".
  • ومن ثم اضغط على زر "إنشاء" لتأكيد العملية.

كيف يعمل Google Keep؟

بإمكانك بسرعة تسجيل أفكارك ومشاركتها مع أصدقائك وعائلتك، بالإضافة إلى ذلك، تستطيع تسجيل مذكرات صوتية أثناء التنقل وتحويلها إلى نص تلقائياً، ولا تنسى إمكانية الاحتفاظ بصور للملصقات أو الإيصالات أو المستندات وتنظيمها بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية البحث عنها في وقت آخر.

ختاماً أعزائي زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو تطبيق جوجل كيب وكيفية عملها وبماذا تُستخدم، كما شرحنا لكم أهم مميزات قوقل كيب وكل ما يخص هذه الخدمة نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة.

مواضيع ذات صلة:

سعر نظارات جوجل

طريقة إنشاء حساب أي كلاود من جوجل

كيفية الربح من إعلانات Google AdSense

مواصفات موبايل جوجل الجديد Pixel 7 - Pixel 6