ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أشهر ماركات المجوهرات في العالم بأسعار معقولة 2024

دليل أسماء ماركات المجوهرات العالمية، بسبب التنوع الكبير للمجوهرات على مستوى العالم وطريقة صناعتها والدول والشركات التي تقوم بتصميمها وصناعتها بشكل إحترافي، لقد أصبح الآن من الصعب التمييز بين أسماء الماركات المجوهرات المقلدّة والماركات العالمية لها، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نسهّل على الأشخاص العثور على أفضل ماركات مجوهرات رخيصة شهيرة على مستوى العالم وسوف نشرح كل ماركة لوحدها.

أشهر ماركات المجوهرات في العالم

أشهر ماركات المجوهرات في العالم

كانت وما زالت المجوهرات جزء لا يتجزأ من الاهتمام البشري على مر التاريخ، ويمكن أول ما بحث عنه الانسان هو الذهب والفضة، ولقد تطورت صناعة المجوهرات بشكل كبير على مر السنوات حيث باتت الأن من أغلى المواد التي يتم شرائها أو إقتنائها من قبل البشر، وكلما كان المجوهرات عالية الثمن ومن ماركات عالمية كلما كانت الحالة الاجتماعية للأشخاص الذين يقتنونها عالية.

بشكل عام أكثر من يبحث عن المجوهرات ونوعيتها والماركة الخاصة بها هنّ النساء، حيث يرغبنّ بارتدائها للعديد من الأسباب أهمها التعبير عن الحالة الاجتماعية أو للتعبير عن حبهم بالتباهي في الحفلات المخصصة وما إلى هنالك.

أسماء أفخم مجوهرات في العالم

يجب أن تضع في بالك أمر هام جداً أن قطع المجوهرات العالمية هي قطع نادرة للغاية لذلك لا يمكن صناعة المجوهرات الثمينة أو ذات الماركات العالمية لكل الأشخاص الراغبين بها بل فقط يتم تصنيعها للنخبة من اسياد المجتمع في كل دولة من دول العالم، ومن جهة أخرى بسبب هذا الأمر يرتفع سعر المجوهرات بشكل كبير جداً.

على الرغم من الارتفاع الكبير في سعر المجوهرات العالمي إلا أن الطلب عليها يتزايد يوماً بعد يوم، ويمكن أن يكون السبب هو التنافس في الحصول عليها، ولكن من منظور أخر وهو منظور المستثمرين يكون الحصول على المجوهرات الثمينة هو عبارة عن حفظ الأموال التي لديهم من التضخم أو أي خضّات اقتصادية.

إقرأ أيضاً: وزن الذهب المسموح في مطارات أوروبا

1. مجوهرات شوبارد

تعتبر هذه العلامة التجارية من أغلى ماركة مجوهرات في العالم 2024 حالياً وأقدمها وقد تأسست في عام 1860 ميلادي في سويسرا، وتتعامل هذه الماركة مع العديد من المجوهرات غالية الثمن والكريستال والفضة الإسترليني.

أسعار مجوهرات شوبارد:

اشتهرت هذه الماركة وزادت في شعبيتها هي القلادة الماسية، وقد استغرقت الشركة في صناعتها أكثر من عامين وقد بلغت قيمة هذه المجهورات أكثر من 2000 دولار إلى 16.26 مليون دولار، وباتت تتطور هذه الشركة إلى أن أصبحت من أغلى المجوهرات في العالم.

2. ماركة تيفاني للمجوهرات Tiffany

عندما نتحدث عن ماركات المجوهرات العالمية لا يمكن لنا الإغفال عن ماركة تيفاني وشركاه وذلك بسبب الشهرة الواسعة لهذه الماركة على مستوى العالم، وهي من الماركات الأوروبية التي انتشرت في كل من باريس ولندن وأذهلت الناس في الصناعة الراقية ذات المستوى العالمي ومن أبرزها الألماس والسوليتير والبلاتين.

يمكن أكثر القطع التي تتميز بها هذه الماركة هي خواتم الخطوبة والزواج التي تأتي على شكل ستة 6 شوكات، بالإضافة إلى الصندوق الأزرق الصغير والذي يشير إلى الفخامة العالية، ومن بين أبرز المشاهير الذين يرتدون من ماركة تيفاني لدينا أودري هيبورن، وإليزابيث تايلور، وريز ويذرسبون وجاكي كيندي وغيرهم من مشاهير العالم.

قد يهمك: أفضل مكان لبيع الذهب المستعمل في الامارات

مجوهرات تيفاني واسعارها:

واحدة من أفضل شركات تصنيع المجوهرات في العالم، وبالنسبة لسعر المجموعات من هذه الماركة فهي مختلفة ومتنوعة فيمكن أن تبدأ من 10 ألاف دولار أمريكي، ولكنها تصل إلى أكثر من 8 مليون دولار أمريكي لبعض المجموعات التي تحتوي على الأحجار الكريمة والنادرة.

يمكن أن يسأل البعض عن نطاق السعر الخاص بهذه الماركة وهنا نقول لكم أن ارخص قطعة من تيفاني يمكن أن تصل إلى 15 ألف دولار أمريكي، في حين أن بعض القطع والتصميمات النادرة يمكن أن يصل سعرها إلى حوالي 15 مليون دولار.

3. ماركة كارتييه للمجوهرات Cartier

تعتبر هذه العلامة التجارية من اشهر ماركات مجوهرات رخيصة على مستوى العالم وقد قام بتأسيسها المصمم الفرنسي لويس كارتيه وذلك في عام 1847 ميلادي في مدينة باريس، وخلال سنوات قليلة فقط استطاعت هذه الماركة بالانتشار بشكل واسع في فرنسا بسبب الحرفية العالية في صناعة المجوهرات.

طبعاً لم يتوقف المصمم الفرنسي عن الإبتكار والإبداع فيه، وكان التميز الأبرز الذي حقق له شهرة عالمية واسعة هو بروشو اسطوري على شكل نمر مرّصع بالألماس المرصوف والعديد من الأحجار الكريمة.

من أهم المشاهير العالميين الذي يتردون من مجوهرات كارتييه هم توم كروز وانجلينا جولي وزاك إيفرون وغيرهم، ويتراوح متوسط سعر المجوهرات لدى هذه الماركة بين 1000 دولار أمريكي للقطعة وصولاً إلى 2.76 مليون دولار أمريكي.

4. شركة باندورا للمجوهرات 

أعلنت شركة باندورا التي تُعد أكبر شركة مجوهرات في العالم، العملاقة في صناعة وتجارة المجوهرات، عن قرار جريء بالتخلي عن بيع الألماس المستخرج من باطن الأرض، ليتم التحول بشكل كامل إلى استخدام الألماس المنتج في المختبرات فقط.

وتأتي هذه الخطوة في ظل المخاوف المتزايدة بشأن تأثيرات صناعة التعدين على البيئة وسلامة العمل، الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على بديل الألماس المستخرجة من المناجم.

5. ماركة بيفلاغري للمجوهرات BvLgari

الأن بما أننا ذكرنا بعض الماركات الفرنسية والبريطانية والأمريكية لصناعة المجوهرات بات علينا الأن ذكر أهم الماركات الإيطالية التي تعتبر بلد الموضة والأناقة في العالم، وبالتالي نذكر لكم ماركة بيفلاغري، حيث قام أحد المهاجرين اليونانيين في إيطاليا بتصميم هذه الماركة وذلك من خلال صناعة الأحجار الكريمة والألماس بشكل جذّاب ومميز.

من أشهر المجموعات الخاصة بهذه الماركة هي مجموعة سربنتين والتي يتم تصميمها على شكل لف للمجوهرات، مثل القلادات والساعات والأسوار، وبالنسبة للمشاهير الذين يرتدون من هذه الماركة هو إليزابيث تايلور وجينا لولو بريجيدا ومونيكا فيتي وكيرا نايتلي، اما بالنسبة لنطاق السعر الخاص بهذه الماركة فهو يتراوح بين 1000 دولار إلى 12 مليون دولار.

إقرأ أيضاً: أرخص موقع شراء ذهب أون لاين مصر

أشهر ماركات الذهب في السعودية

تأسست شركة مجوهرات لازوردي في عام 1980 بمدينة الرياض، وهي واحدة من أبرز العلامات التجارية في مجال المجوهرات في المملكة العربية السعودية وشتى أنحاء العالم العربي، تمتلك لازوردي شبكة واسعة من الفروع المنتشرة في العديد من الدول العربية، وتقدم مجموعة واسعة من اساور ذهب ماركات عالمية وتضم أكثر من 2900 تصميم مبتكر للمجوهرات المصنوعة من الذهب والألماس والمجهورات الكريمة.

حازت شركة لازوردي على العديد من الجوائز العالمية، من بينها جائزة الجودة العالمية في مجال الذهب والمجوهرات من نادي رواد التجارة في فرنسا، وجائزة الموهوبين الدولية في مجال الذهب في إيطاليا، حيث تتميز منتجاتها بتصاميمها الفريدة التي تمزج بين الأصالة العربية والأناقة العالمية.

والجدير تتواجد لازوردي عدة فروع في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك معارض في مناطق رئيسية مثل العليا، وأسواق طيبة، ومركز الأندلس في الرياض، بالإضافة إلى الرشيد مول في الظهران.

ما هو اثمن المجوهرات؟

لقد تم بيع قلادة الماس "Briolette of India"، التي تزن 90 قيراط ، بسعر أقل من التقدير المتوقع، حيث بلغت قيمتها 6.3 مليون فرنك سويسري، وهو ما يعادل 7 ملايين دولار.

وبالمقابل، فإن خاتم الماس من "بولغاري" تجاوز تقديره بأكثر من الضعف، حيث تم بيعه بمبلغ 9.1 مليون فرنك سويسري، أي ما يعادل 10.1 مليون دولار أمريكي.

ختاماً نكون قد انتهينا من شرح أشهر ماركات المجوهرات في العالم، وذكرنا لكم أيضاً مجموعة من أشهر أسماء ماركات الذهب العالمية الفرنسية والسعودية وماركات المجوهرات البريطانية وماركات المجوهرات الأمريكية وماركات المجوهرات الإيطالية، وشرحنا لكم فيها نطاق السعر الخاص بكل ماركة وأهم المشاهير الذين يرتدون منها، نتمنى أن ينال هذا الدليل الشامل إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

عناوين محلات ذهب في المانيا

أفضل مكان لشراء سبائك الذهب في الكويت

أماكن شراء ذهب بالتقسيط في البحرين