ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل تابلت للدراسة الجامعية 2024 (نصائح لاختيار تابلت قوي)

أفضل الأجهزة اللوحية للدراسة، في العقدين الأخيرين من الزمن تطورت التكنولوجيا بشكل كبير جداً من جميع النواحي وخاصةً في مجال صناعة الأجهزة الرقمية مثل الحواسيب واللابتوبات وأجهزة الهاتف المحمول بالإضافة إلى أجهزة رقمية ما بين اللابتوب والهواتف المحمولة والتي تسمى التابلت في سوق الأجهزة الذكية، وفي الدليل أدناه ستجد تفاصيل مهمة جداً.

أفضل تابلت للدراسة الجامعية

أفضل تابلت للدراسة الجامعية رخيص

لقد تنافست كبرى الشركات العالمية في صناعة التابلت وظهرت العديد من هذه الأجهزة في السوق ذات مواصفات ممتازة وعالمية، ويمكن القول أن أفضل وأقوى الشركات التي تقوم بصناعة التابلت هي نفسها التي تقوم بصناعة الهواتف المحمولة وعلى رأسها شركة أبل وسامسونج وشاومي وهواوي وغيرها.

لا يمكن حصر استخدام التابلت فلهذا الجهاز الكثير من الاستخدامات، ولذلك يسعى طلاب الجامعات وحتى المدارس الثانوية إلى استخدام التابلت في الدراسة، ولذلك يبحث هؤلاء الطلاب عن أفضل أجهزة التابلت في السوق التي تناسب دراستهم وتساعدهم عليها، ولذلك وفي مقالما هذا سوف نشرح لكم أفضل تابلت للدراسة 2024، وسوف نتحدث عن مواصفاتها المشتركة:

1. تابلت آيباد برو 2023

رابط الشراء وللتعرف على سعر آيباد برو في السعودية أدخلوا: من هنا.

النوع الأول الذي لدينا هو أحد أفضل أجهزة التابلت في العالم والذي يناسب جميع طلاب الجامعات ويساعدهم على الدراسة، وهو تابلت رخيص وقوي من تصميم وإنتاج شركة أبل العملاقة ويعمل بنظام التشغيل IOS.

يأتي هذا التابلت بشاشة كبيرة بحجم 12.9 بوصة وهي ذات دقة عرض عالية جداً، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا التابلت يأتي بمعالج من نوع M2 ويدعم استخدام قلم أبل فيه ويوجد فيه أيضاً لوحة مفاتيح ذكية، ويحتوي على الكثير من الميزات الرائعة.

إقرأ أيضاً: مواصفات الايباد الجديد 2024

2. تابلت هواوي ميديا باد T5

رابط الشراء وللتعرف على كم سعر تاب هواوي في السعودية: من هنا.

يعتبر هذا التابلت من أفضل تابلت للدراسة بسعر رخيص ومن أجمل الأنواع الموجودة في السوق والتي تناسب أغلب طلاب الجامعات، حيث يجمع بين الجودة العالية والسعر الرخيص نسبياً، وهو يأتي بوزن خفيف جداً مما يسهل على الطالب حمله لفترة طويلة دون الاحساس بالتعب، ويأتي هذا التابلت بشاشة كبيرة يصل حجمها إلى 10.1 إنش ويمكن للمستخدمين شراء أي إصدار منه.

3. تابلت iPad Air 2022

رابط الشراء وللتعرف على كم سعر الايباد بالريال السعودي أدخلو: من هنا.

النوع الثالث معنا اليوم هو تابلت أيباد إير 2022 الذي يعد مناسب جداً لطلاب الجامعات والمدارس، حيث يوفر لهم أداء أكثر من ممتاز مع وجود بطارية بسعة كبيرة تدوم لفترات طويلة تصل إلى أكثر من 10 ساعات عمل متواصلة.

يعمل هذا التابلت بمعالج أبل M1 القوب وهو نفس المعالج الذي يعمل به جهاز ماك بوك برو، وبالتالي يمكن لهذا التابلت تشغيل الكثير من التطبيقات والألعاب بدقة عالية دون أي تعليق، ويبلغ حجم الشاشة لهذا التابلت حوالي 10.9 إنش وهي توفر جودة عالية في الصور.

4. تابلت سامسونج تاب A7

رابط الشراء وللتعرف على سعر سامسونج تاب A7 في السعودية: من هنا.

هو واحد من أفضل تابلت للدراسة عن بعد ويمكن القول أن هذا التابلت يأتي بشاشة متوسطة الحجم ولكن بدقة عالية حيث يبلغ حجمها حوالي 8.7 إنش، ولكنه متميز جداً في النظام الصوتي المدمج به مما يجعله مناسباً جداً لطلاب الجامعات كما انه يحتوي على كاميرا بدقة عالية مقارنةً بباقي الكاميرات في التابلت الأخرى.

والجدير بالذكر والمميز هو طريقة حمل هذا التابلت سهلة للغاية مما يجعلك تشعر بالراحة أثناء استخدامه، ويأتي بمعالج قوي يمكنه تشغيل كل التطبيقات وأي برامج دراسية أخرى.

شاهد أيضاً: أفضل لابتوب لمس رخيص

5. تابلت هواوي ميت باد برو

رابط الشراء وللتعرف على سعر هواوي ميت باد برو أدخلوا: من هنا.

يأتي هذا التابلت من صناعة شركة هواوي العالمية بشاشة كبيرة الحجم ويُعتبر أفضل تابلت للمعلمين رخيص، حيث يصل حجمها إلى 12.6 إنش وبالتالي يمكن اعتباره ايباد هواوي رخيص وخياراً جيداً للكثير من طلاب الجامعات وخاصةً ان سعره مقبول لدى الكثير منهم، ويتم تشغيل هذا التابلت بمعالج من نوع كيرين 9000 قوي جداً ويدعم قلم M PENCIL ولذلك فهو جيد جداً للدراسة.

6. تابلت Huawei MatePad 11

رابط الشراء والتعرف على سعر هواوي ميت باد 11 في السعودية: من هنا.

أفضل ايباد للدراسة هواوي إذا كنت تبحث عن جهاز محمول متعدد الاستخدامات للعمل والدراسة والترفيه، فإن Huawei MatePad 11 مواصفات يعتبر خيارًا جميلاً، حيث يمكنك من إلتقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة، حيث يتميز الجهاز اللوحي الجديد بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

مواصفات التابلت الجيد للدراسة

ذكرنا لكم أعلاه أفضل وأكثر خمسة تابلت مشهور على مستوى العالم يمكن استخدامهم من قبل طلاب الجامعات ويساعدهم على الدراسة، وإذا ما بحثنا قليلاً سوف نجد أن أغلب هذه التابلت تتمتع بنفس مواصفات التابلت الجيد تقريباً مع اختلاف بسيط فيها، ولذلك ارتأينا أن نضع لكم أهم المواصفات الموجودة في أفضل الأجهزة اللوحية للدراسة، وهي كالتالي:

  • أغلب التابلت العالمي المخصص للدراسة يأتي بشاشة عرض كبيرة بحيث ألا يقل قياس هذه الشاشة عن 9 إنش وليس أكثر من 13 إنش، مما يجعله مناسب جداً في الدراسة، كما أن اغلب هذه التابلت تكون دقة الشاشة فيها عالية.
  • إن التابلت العالمية المخصص للدراسة يأتي بمعالج قوي جداً بالنسبة للأعمال التي يمكن للطلاب القيام بها عليه، وبالتالي فإن تشغيل أي تطبيق يخص الدراسة وما إلى هنالك يتم تشغيله بسلاسة عالية.
  • تتميز هذه التابلت بذواكر عالية إن كانت ذاكرة الوصول العشوائي الرامات المخصصة لتشغيل التطبيقات، أو ذاكرة التخزين الدائم المخصصة لتخزين الملفات والتطبيقات.
  • كل التابلت يحتوي على أجهزة اتصال حديثة مثل البلوتوث والواي فاي، وذلك من أجل نقل الملفات بسهولة أومن أجل الاتصال بالأنترنت وتحميل المحاضرات الجامعية وغيرها من الكتب والصور المتعلقة بالدراسة.
  • بشكل عام تتميز التابلت المخصصة للدراسة الجامعية بسعرها الرخيص مقارنةً بالتابلت المخصصة للأعمال الأخرى التي تحتاج فيها إلى تشغيل تطبيقات كبيرة، وبالتالي يكون سعرها أغلى.
  • أغلب التابلت المخصص للدراسة والتي تُعلن عنه الشركات أنه صُمّم من أجل طلاب الجامعات يأتي بخاصية دعم القلم Pencil وذلك من أجل زيادة التحكم من قبل الطلاب أو من أجل زيادة في سرعة الكتابة وتدوين الملاحظات وغيرها.

قد يهمك: افضل تابلت للالعاب بسعر رخيص وموعد نزوله

أسئلة شائعة حول كيف تشتري تابلت؟

هل التابلت مفيد للدراسة؟

بخصوص تأثير الأجهزة اللوحية على مهارات الطلاب، لقد أشار الخبير التعليمي إلى أن استخدام الأجهزة اللوحية قد يؤثر على مهارات الكتابة لدى الطلاب الصغار، حيث يمكن أن يؤدي الاعتماد على الأجهزة اللوحية دون استخدام الأقلام التقليدية إلى ضعف مهارات الكتابة، خصوصاً عندما يكون الطفل في عمر مبكرة.

وفي هذه الحالة، يفتقد الطفل التدريب الكافي على الكتابة وتعلم اللغة، إذ تلعب عملية الكتابة دوراً هاماً في تطوير إتقان اللغة والتعبير، وتشجيع الممارسة المستمرة في هذا المجال التعليمي.

ما هو افضل تابلت لعام 2024؟

تفضّل جهاز اللوحي الرخيص من سامسونج، Samsung Galaxy Tab A9 Plus 2023، كخيار ممتاز، كما يُعد هذا الجهاز اللوحي أفضل تابلت سامسونج للدراسة في فئته، حيث تم إطلاقه في عام 2023 بنسخة Plus.

كما يُمكنك النظر في النسخة العادية التي تقدم سعر أقل لمن يبحث عن ارخص تابلت سامسونج، حيث يتوفر الجهاز بنموذجين، إصدار واي فاي وآخر بتقنية الجيل الخامس 5G، ويأتي بحجم كبير مناسب يسهل عليك تشغيل الفيديوهات وتصفح الإنترنت بكل أريحية.

رابط شراء وسعر سامسونج تابلت جالكسي تاب A9+ في السعودية: من هنا.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد نكون إلى هنا قد انتهينا من شرح أفضل تابلت للدراسة الجامعية، وذكرنا لكم أفضل 6 أنواع منها مع شرح عنها، كما شرحنا لكم في هذا الدليل مواصفات أفضل ايباد للدراسة بسعر مناسب ونقاط رئيسية تشترك فيها، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ودمتم سالمين.

تحرير: محمد حلوة

مواضيع ذات صلة:

طريقة ربح ايباد برو مجاناً

كيفية توصيل القلم على الأيباد