ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية توصيل القلم على الأيباد (جميع الأجيال)

كيف اشغل قلم الايباد الجيل الأول والثاني واحد من الأكثر الأسئلة، حيث تعتبر شركة أبل من بين أقوى الشركات العالمية فيما يخص تصميم وإنتاج الأجهزة اللوحية من نوع أيباد وأجهزة الهواتف المحمولة أيفون، ويمكن القول أنها تحتل الصدارة في قائمة أعلى الشركات بالقيمة السوقية رغم المنافسة الشديدة التي تواجهها شركة أبل مع الشركات الأخرى وعلى رأسها شركة سام سونغ وشاومي وهواوي وغيرها من الشركات الناشئة.

من بين أهم ما قامت به شركة أبل هو تصميم قلم إلكتروني يتم وصوله على أجهزة الأيباد وهو عبارة عن قلم يتم شحنه يمكن من خلاله التحكم بشكل كبير جداً في عمليات الكتابة والرسم الإلكتروني على الأيباد، مما يعطي مهارة أكثر للمستخدم ومرونة أكبر في عملية الكتابة والرسم كما يوجد العديد من الاستخدامات الأخرى للقلم على جهاز الأيباد.

يبحث الكثير من مستخدمي الأيباد على طريقة وصل واشباك القلم الإلكتروني مع الجهاز للاستفادة من خصائصه، وخاصةً الأشخاص الذين لا يمتلكون خبرة في هذا المجال أو الأشخاص الذين يمتلكون جهاز أيباد لا يأتي معه القلم بشكل مباشر وبالتالي يشترون القلم بشكل مستقل، وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيف اشبك القلم على الأيباد، وسوف نتحدث عن كيف يتم التحقق من مستوى البطارية ولماذا قلم الايباد ما يشتغل.

كيف اشبك القلم على الأيباد

كيف اشبك القلم على الأيباد؟

في عام 2018 وبالتحديد في شهر أذار مارس أعلنت شركة أبل عن نسخة جديدة من قلم الأيباد الخاص بها وهو قلم أيباد 9.7، وكان الهدف الرئيسي من هذا القلم هو توّجه شركة أبل لتكون تعليمة بشكل كبير وأكثر من النسخ السابقة، حيث كان الاعلان عن هذا القلم في أحد مدارس المرحلة الثانوية داخل الولايات المتحدّة الأمريكية.

طبعاً كان الحفل عبارة عن إعلان للأيباد والقلم الخاص به أو ما يسمى Apple Pencil حيث عملت أبل على استهداف الطلاب للقيام بالمهام العديدة من خلال الأيباد، ولكن يبحث العديد من الأشخاص المبتدئين في استخدام الأيباد عن كيفية شبك القلم على الأيباد، وفيما يلي سوف نذكر لكم الخطوات:

  • أولاً عليك التأكد من أن جهاز الأيباد الخاص بك يعمل بشكل صحيح.
  • الأن عليك تشغيل البلوتوث في جهاز الأيباد ومن ثم جعله يبحث عن الأجهزة القريبة، وهنا سوف يجد قلم الأيباد وكل ما عليك فعله هو الضغط عليه لتوصيله.
  • في المرحلة الثالثة سوف تظهر لك رسالة على الأيباد يتم اخبارك فيها أنه هنالك جهاز بلوتوث يريد الاقتران بالأيباد وهو هنا في هذه الحالة قلم الأيباد وسوف يكون اسم الجهاز نفس الاسم المكتوب على القلم.
  • اضغط على زر موافق في الرسالة من أجل بدء عملية الاقتران ولن يستغرق الأمر اكثر من ثواني معدودة ليتم الاقتران.
  • عند وصول إشعار يفيد بأنه القلم تم اقترانه مع جهاز الأيباد يمكن فتح أي تطبيق أو الرسائل وتجربة استخدام القلم وسوف ترى انه جاهز للعمل.

إقرأ أيضاً: طريقة ربح ايباد برو مجاناً

طريقة إلغاء الاقتران بين القلم وجهاز الأيباد

في حال أردت استخدام القلم مع جهاز لوحي أخر يمكنك ذلك عن طريق إلغاء الاقتران في الجهاز الأول ومن ثم اتباع نفس الخطوات السابقة مع الجهاز الأخر، وهنا يمكنك الوصل دون إلغاء الاقتران مع الجهاز الأول في حال كنت ترغب بالتبديل بين الجهازين، أما في حال قمت ببيع جهاز لوحي وتريد إلغاء الاقتران يمكنك ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً عليك فصل القلم عن جهاز الأيباد من خلال إطفاء البلوتوث في القلم.
  • في الخطوة الثانية عليك تشغيل الأيباد ومن ثمّ الدخول إلى إعدادات الجهاز العامة ومن ثمّ التوّجه إلى إعدادات البلوتوث.
  • عند الدخول إلى إعدادات البلوتوث سوف يظهر لك كافة الأجهزة المقترنة مع جهاز الأيباد الخاص بك، ابحث عن اسم القلم الذي اقترنت به وتريد إلغاء الاقتران.
  • بعد ان تجد اسم القلم عليك الضغط بشكل مطوّل على الاسم لتظهر لك بعض الخيارات، ومن بين هذه الخيارات خيار إلغاء الاقتران اضغط عليه.
  • بعد الضغط على خيار إلغاء الاقتران سوف يتم حذف اسم القلم من الأجهزة المقترنة في بلوتوث الأيباد وبالتالي يكون قد تم حذفه بشكل مباشر.

طريقة التحقق من مستوى بطارية قلم الأيباد

بما أننا ذكرنا أن قلم الأيباد يمكن وصله عن طريق البلوتوث فمعنى ذلك أن هذا القلم يحتاج إلى شحن ويحتوي على بطارية، ويمكن في بعض الأحيان ان نوصل القلم مع الأيباد ولكن لا يعمل بطريقة صحيحة أو أنه لا يتم الوصل وبالتالي يجب التحقق من مستوى البطارية كخطوة أولى، وفيما يلي خطوات التحقق من مستوى البطارية في الأيباد وهي كالتالي:

  • أولاً عليك سحب الشاشة من الأعلى إلى الأسفل من أجل عرض اشعارات الأيباد، كما في العديد من الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة الأخرى.
  • بعد ذلك عليك تمرير الشاشة إلى اليمين من أجل مشاهدة شاشة التطبيقات.
  • هنا سوف تظهر لديك العديد من الأقسام ومن بينها قسم حالة البطارية، عليك الضغط عليها من أجل معرفة حالة جميع البطارية مثل بطارية الأيباد والقلم الموصول.
  • في حال كان الأيباد لا يدعم عرض حالة البطارية من خلال مركز الاشعارات هنا عليك الضغط على منطقة الأدوات التي توجد في الجزء السفلي من الشاشة.
  • بعد ذلك عليك الضغط على زر + الموجود بجانب أيقونة البطارية من أجل إضافة البطارية وعرضها في مركز الاشعارات كأداة نشطة.

قد يهمك: كيف اشتري ايفون بدون فلوس او بسعر رخيص

ما هو أفضل ايباد مع قلم رخيص؟

يُعد جهاز iPad Pro أفضل تابلت للدراسة بسعر رخيص بمقاس 11 بوصة و12.9 بوصة من بين أفضل أجهزة اللوحية التي تقدمها شركة Apple حاليًا. تتميز هذه الأجهزة بأداء مذهل وشاشة مذهلة توفر تجربة مشاهدة استثنائية، وبفضل قوة معالج A12Z Bionic وإمكانيات الرسم البارزة، يعد iPad Pro مثاليًا للفنانين والمبدعين.

والجدير بالذكر يدعم القلم Apple Pencil (الجيل الثاني) ولوحة المفاتيح Magic Keyboard، مما يزيد من إمكانياته الإبداعية والإنتاجية، حيث تجمع بين التصميم الأنيق والأداء القوي، جعلت iPad Pro خيار لا غنى عنه للمحترفين والمستخدمين المتطلعين إلى تجربة لوحية استثنائية.

كيفية حل مشكلة قلم الايباد لا يعمل

ينصح في العمل على تخفيض إصدار الأيباد من نظام iOS إلى نظام سابقاً، وهنا يجب التذكير أنك مجبر في التخفيض إلى أقدم الإصدارات المعتمدة من خلال آبل حصراً.

ما هو سعر قلم الايباد؟

السعر الخاص في قلم ابل الجيل الاول في أغلب المتاجر العالمية بحدود 90 دولار أمريكي، أما بخصوص سعر قلم الجيل الثاني قد يصل إلى 130 دولار أمريكي.

هل ايباد برو يجي معه قلم؟

نعم، يمكنك الاستفادة من قلم Apple (الجيل الثاني) مع تلك الأجهزة اللوحية: iPad mini (الجيل السادس)، iPad Air (الجيل الرابع والأحدث)، و iPad Pro‏ 12.9 بوصة (الجيل 3 يإصدارات أحدث بكثير).

ختاماً زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيف اشحن قلم أبل الجيل الثاني والأول بالخطوات، وشرحنا لكم كيف يتم إلغاء الاقتران بجهاز أخر، كما ذكرنا لكم كيفية التحقق من مستوى بطارية قلم الأيباد، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة.

قد يعجبك:

أحسن برامج الرسم الرقمي للايباد

حل مشكلة بطارية الايفون تخلص بدون استخدام

افضل تابلت للالعاب بسعر رخيص وموعد نزوله