ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تعلم كيف تصنع خطة محتوى انستقرام تجذب المتابعين يوميا

أفضل خطة محتوى انستقرام 2024، لقد بات الانستقرام من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخدماً من قبل مئات ملايين المستخدمين شهرياً وبالتالي باتت المواضيع والمحاور المتعلقة بالتطبيق محط اهتمام الكثير من هؤلاء المستخدمين، وخاصةً ان كل مستخدم ناجح له هدف محدد لاستخدام التطبيق فمنهم ما يستخدمه للتسويق الإلكتروني، ومنهم ما يستخدمه لنشر الصور والقصص اليومية وغيرها.

يبحث الكثير من مستخدمي الانستقرام عن طريقة من أجل وضع خطط لإنشاء محتوى رقمي يجذب المتابعين ويحضّهم على متابعة أو تنفيذ ما يرغب به صاحب الحساب بملء إرادتهم، ويكون ذلك عن طريق الخطط، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أهم أنواع محتوى الانستقرام لعام 2024، وسوف نتحدث عن أهم الاستراتيجيات في إنشاء خطة محتوى انستقرام.

أفضل خطة محتوى انستقرام

أفضل خطة محتوى تفاعلي انستقرام

يجب أن تضع في ذهنك أمر هام جداً أن أي خطة محتوى في الانستقرام يجب أن تعتمد اعتماد كلي على الهدف الاساسي من إنشاءك للحساب، ويمكن القول أن أغلب المستخدمين في الانستقرام يقومون بإنشاء حسابات من أجل التسويق أو الترويج لشيء معين أو بشكل عام يكون الهدف الرئيسي منه هو الربح.

إذا سوف نقوم بشرح خطة إنشاء محتوى جذّاب ومميز فيما يتعلق بالأمور التسويقية، وهنا نقول لكم أنه يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب على المستخدم القيام بها من أجل تجهيز حسابك في انستقرام بشكل جيد جداً وظهوره بشكل مثالي امام المتابعين مما يجذبهم إلى هذا المحتوى ويزيد من عددهم لديك، وفيما يلي أهم هذه الخطوات:

1. إنشاء حساب تجاري

إن من أهم الخطوات التي يجب على مستخدم الانستقرام القيام بها في حال اراد ان يتعلم كيفية صناعة محتوى على الانستقرام ناجح وان يكون عمله أو هدفه تسويقي بحت، أن يقوم بإنشاء حساب تجاري في الانستقرام الذي يختلف عن الحساب الشخصي، لأن في هذا النوع يمكن له الوصول إلى ميزات كثيرة لا يمكن أن يصل غليها من خلال الحساب الشخصي.

شاهد أيضاً: أجمل أفكار ستوري انستقرام تفاعلية

من أهم ما يمكن للمستخدم القيام به في حال استخدام الحساب التجاري هو إمكانية إدارة النشاط بشكل مناسب جداً، حيث يمكن للمستخدم الحصول على ملخصات تحتوي الكثير من الأرقام والاحصائيات والبيانات خاصةً بالجمهور وكيفية التفاعل معه.

إن أهم ما يتميز به الحساب التجاري هو إمكانية المستخدم إنشاء الاعلانات الخاصة بعمله التجاري، بالإضافة إلى استخدام الموقع والتسويق من خلالها، كما يمكن إضافة زر الدعوة لدعوة الأصدقاء بين بعضهم البعض.

2. إنشاء وصف تعريفي

يُشار إلى الوصف التعريفي بالرمز BIO، حيث يظهر هذا الوصف في أسفل اسم المستخدم في الصفحة الشخصية له، ويعد هذا الوصف له دور كبير في تعرفة المستخدمين الأخرين والمتابعين عن النشاط الذي تقوم به، ولكن من الشروط التي وضعها الانستقرام بما يخص الملف التعريفي ألا يتعدى 150 حرف.

من أهم ما يجب على المستخدم التحقق منه أن يتضمن بايو انستقرام فخم على إحدى الكلمات الرئيسية المتعلقة بنوع العمل الذي تقوم به، ويمكن أن يكون هنالك أكثر من كلمة رئيسية ولكن يفضّل ألا تكون كثيرة لعدم ضياع الهدف الرئيسي من الملف.

3. استخدام صورة مناسبة للحساب

من الأمور الهامة جداً في أي خطة محتوى في الانستقرام أن تستخدم صورة مناسبة للعمل الذي تريد القيام به في التطبيق أو الذي تريد تروجيه عليه، فمثلاً إذا كنت تريد استخدام التطبيق في تسويق المجوهرات على سبيل المثال يفضّل أن تكون الصورة الشخصية صورة لمجوهرات رائعة وجذّابة.

يتطلب الأمر أن تكون الصورة بأبعاد 110 * 110 بيكسل، أيضاً من الأمور الجدية أن تكون صورة الغلاف صورة تتعلق بالموضوع نفسه، ولكن بالإضافة إلى ذلك يجب أن تحتوي هذه الصورة على بعض الكتابات والنصوص التي تدل على طريقة العمل او مكان المحل أو ما شابه ذلك.

شاهد أيضا: طريقة إعادة ترتيب الصور في الانستقرام

كيف تصنع محتوى على الانستقرام؟

سنذكر لكم بعض من أهم الاستراتيجيات في خطة محتوى انستقرام، حيث يوجد مجموعة من الاستراتيجيات التي يمكن للمستخدم استخدامها أو على الاقل استخدام أحدها من اجل إحكام خطة المحتوى في الانستقرام وجعلها أفضل.

ويمكن القول أن أغلب هذه الاستراتيجيات تُبنى على المحتوى المرئي الذي يشاهده المستخدمين ويتفاعلون معه، وذلك من أجل جذب الجمهور والتفاعل معك، وفيما يلي اهم هذه الاستراتيجيات:

نشر الفيديوهات

تشير الاحصائيات إلى أن استراتيجية نشر الفيديوهات هي أفضل الاستراتيجيات التي تدخل في خطط محتوى الانستقرام حيث أكثر من 80% من المتابعين والجمهور المستهدف يفضّلون مشاهدة البث المباشر أكثر من قراءة مقال عن نفس الموضوع.

استخدام هاشتاق انستقرام تفاعلي:

يعد استخدام هاشتاق انستقرام لزيادة المتابعين من الاستراتيجيات القوية في التسويق لموضوع معين على تطبيق الانستقرام، حيث يمكن من خلالها إيجاد المحتوى الخاص بك بكل سهولة وبأسرع طريقة ممكن من قبل الجمهور والمستخدمين الأخرين، ويوجد في الانستقرام ثلاثة أنواع من هذه الهاشتاغات وهي الشائعة والعامة والخاصة.

نشر القصص بشكل دائم:

كما هو معلوم القصة هي عبارة عن صورة أو مقطع فيديو صغير يتم نشره على التطبيق لمدة لا تزيد عن 24 ساعة، وبالتالي فهي مفيدة جداً من اجل إنشاء عروض ترويجية سريعة.

قد يهمك: أفضل محتوى انستقرام ناجح للبنات بدون ظهور

ما هو المحتوى الناجح في الانستقرام؟

عليك تحديد أفضل فرصة لتصوير وتوثيق لحظات تتسم بالتنوع والإبداع، فقد يكون لديك فكرة مميزة لتوثيق موضوع مشترك بين الصور ومقاطع الفيديو، وحاول أن تتجاوز التقاليد وتستخدم طرق جديدة ومبتكرة في التصوير.

وربما عبر تطوير عادات مثل مشاركة الصور قبل وبعد تعديلات بسيطة أو استخدام تقنيات تعديل الصور بطرق مختلفة، وبواسطة هذه الطرق الجديدة، ستتمكن من أن تلفت انتباه مجتمعك بسهولة، حيث ستظهر مشاركاتك بطابع مميز ومختلف يعكس إبداعك في فن التصوير.

ما هو المحتوى الأكثر مشاهدة على انستغرام؟

استخدم مقاطع الفيديو حتى تحصل على انتشار واسع لمقاطع الفيديو الخاصة بك انشر على "ريل" يعود إلى أن مشاهدتها لا تقتصر على متابعينك فقط، بل يمكن لأي شخص مشاهدتها من علامة التبويب الخاصة بالريل في صفحة "الاستكشاف Explore" في حالة فتح حسابك للعموم.

هذا يعني أنه لا حدود لإمكانية انتشار محتواك، حيث يمكن لأعداد هائلة من الأشخاص اكتشافه ومشاهدته، مما يوفر لك فرصة أكبر للتأثير والتفاعل مع جمهور أوسع، وبالتالي يمكن أن يتسبب ذلك في انتشار محتواك بشكل أكبر وأوسع بكثير من السابق.

الخلاصة:

لم يعد الانستقرام مجرد منصة جامدة فقط لعرض الصور والمنشورات وبات هنالك خطط محكمة ينفذها العديد من المستخدمين بهدف تحقق الهدف المنشود الخاص بهم بأسرع وقت ممكن، وممكن أن يكون الهدف هو زيادة عدد المتابعين من أجل زيادة المبيعات وما إلى هنالك.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أفضل خطة محتوى انستقرام 2024، وشرحنا لكم أبرز النقاط الهامة في إنشاء الخطة، كما ذكرنا لكم مجموعة من أفضل الاستراتيجيات التي يتم استخدامها في إنشاء خطط محتوى تفاعلي انستقرام، نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

اجمل يوزرات انستا قصيرة

أهم أوقات النشر على الانستقرام

كيف اعرف من قام بزيارة صفحتي على الانستقرام