تعلم كيف تشتري أسهم في الراجحي بطرق موثوقة

لقد بات الاستثمار أسهم الراجحي في السعودية من بين أكثر الأعمال التي يمكن من خلالها ربح الكثير من الأموال، وخاصةً ان المملكة عملت خلال السنوات الماضية على تغيير سياساتها الاقتصادية وهي بعدم الاعتماد الكلي على الموارد الطبيعية مثل النفط، والعمل على رؤية المملكة لعام 2030 المتعلقة بالاستثمار في جميع المجالات.

ومن هذا المنطلق عملت العديد من البنوك في السعودية على فتح باب الاستثمار أمام جميع المستثمرين المحليين وحتى الأجانب، وكان من بين أهم هذه البنوك هو بنك الراجحي، والذي بات من أهم البنوك الاستثمارية والذي بات يطرح العديد من أسهمه للبيع.

يبقى السؤال الأهم الذي يبحث عن إجابته الكثير من الأشخاص الراغبين بالاستثمار هو كيف يمكن شراء أسهم من بنك الراجحي، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ما هي خطوات شراء أسهم الراجحي، وسوف نشرح لكم ما هو تطبيق بنك الراجحي الإلكتروني، بالإضافة إلى ذلك سوف نشرح لكم أهم خدمات بنك الراجحي.

طريقة شراء وبيع أسهم في الراجحي

كيفية شراء أسهم الراجحي

عملت إدارة بنك الراجحي على تسهيل عملية الاستثمار فيه على جميع الأشخاص الراغبين بذلك، وهذا الأمر يتم من خلال شراء أسهم في هذا البنك وهنا نقول لكم أن عملية شراء الأسهم تتم من خلال مجموعة من الخطوات السهلة، وفيما يلي أهم هذه الخطوات:

  • أولاً وقبل كل شيء يجب على المستثمر أن يقوم بتنزيل تطبيق الراجحي عن طريق المتجر الإلكتروني الذي يتناسب مع نوع نظام التشغيل، وفي حال كان نظام التشغيل من نوع IOS يجب أن تدخل إلى متجر آب ستور، وفي حال كان النظام أندرويد يجبأن تدخل إلى متجر جوجل بلاي.
  • بعد الدخول إلى المتجر عليك تحميل تطبيق بنك الراجحي وتثبيته، ومن ثم فتح التطبيق، وهنا يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك في حال كنت تمتلك حساباً أو أن تقوم بإنشاء حساب جديد.
  • على العموم بعد دخولك إلى الحساب سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية في التطبيق، وكل ما عليك فعله هو البحث عن أيقونة الاستثمار قم بالضغط عليها.
  • بعد الضغط على أيقونة الاستثمار سوف يظهر لديك العديد من الخيارات، ومن بين هذه الخيارات التي يجب عليك الضغط عليها هي خدمات الاكتتاب العام.
  • بعد الضغط على خيار الاكتتاب العام سوف تظهر لديك خيارات الاستثمار الرئيسية وهي شراء الأسهم من بنك الراجحي، وهنا عليك الضغط على هذا الخيار.
  • طبعاً هنا يجب أن يكون لديك طريقة دفع تكون معتمدة من قبل بنك الراجحي من أجل دفع قيمة الأسهم التي تريد شرائها.

نقترح عليك: طريقة فتح حساب الراجحي للسعوديين وللمقيمين

أيضاً هنا يقوم تطبيق عند الدخول إلى طريقة التداول في الراجحي المالية بتوضيح لك ما قيمة السهم اليوم لتعرف عدد الأسهم التي تريد شرائها، وفي نفس الوقت يقوم بعرض جميع العملات التي يقبل بها للدفع، وعلى رأسها الريال السعودي والدولار الأمريكي واليورو بالإضافة إلى الجنيه الاسترليني.

رابط تحميل تطبيق تداول الراجحي للأندرويد: من هنا.

رابط تحميل تطبيق الراجحي تداول للكمبيوتر: من هنا.

رابط تحميل تداول الراجحي المجاني للايفون: من هنا.

أهم شروط فتح محفظة استثمارية في بنك الراجحي 2024

سنذكر لكم أبرز شروط فتح محفظة استثمارية ببنك الراجحي تتطلب اتباع مجموعة من المتطلبات، إليك الشروط المطلوبة:

  1. أولاً يجب أن يكون الشخص الراغب في فتح المحفظة عميلاً لبنك الراجحي ويحمل الجنسية السعودية.
  2. يتوجب أن تكون بطاقة الهوية سارية المفعول.
  3. يجب أن يكون عمر الشخص لا يقل عن 18 سنة.
  4. يجب أن يمتلك الشخص رقم جوال نشط وحساب بريد إلكتروني مفعل.
  5. يجب أن يكون للشخص بطاقة صراف آلي صادرة عن بنك الراجحي.
  6. يجب أن يكون للشخص حساب جاري في بنك الراجحي للتداول.
  7. كما يجب أن يكون الشخص مشترك في خدمة هاتف الراجحي.

ما هو تطبيق الراجحي تداول الجديد

بعد أن تعرفنا على طريقة شراء الأسهم من الراجحي عن طريق التطبيق الخاص به، والأن وجب علينا توضيح ما هو هذا التطبيق، ولذلك نقول لكم أنه من خلال هذا التطبيق يمكن من خلاله لجميع المتداولين والمستثمرين القيام بالكثير من العمليات المختلفة والمتنوعة بسهولة.

من خلال تطبيق بنك الراجحي يمكن للمستثمر ان يقوم بإنجاز كافة معاملاته المالية أو المصرفية عن طريق الهاتف المحمول، دون الحاجة للدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بهذا البنك على الإنترنت، كما أن التطبيق يوّفر لمستخدميه ميزة الأمان العالي، وهو الأن يعتبر في السعودية من أكثر الأدوات الحديثة التي يمكن الاستثمار من خلالها.

طبعاً يتوفر العديد من الإصدارات الخاصة بهذا التطبيق منها ما يعمل على أجهزة الأندرويد ومنها ما يعمل على أجهزة الأيفون، ولكن على العموم يجب على المستخدم أن يقوم بإنشاء حساب جديد فيه من أجل بدء العمل، كما يمكن ربط هذا الحساب بطرق دفع مختلفة يتم الاعتماد عليها من قبل البنك في دفع قيمة الأسهم.

ما هي طرق تداول حساب الراجحي الاستثماري الحقيقي

يعمل مصرف الراجحي على توفير للمستثمرين مجموعة متنوعة من الطرق للتداول عبر حساب الراجحي الاستثماري، مما يسمح للمتعاملين بالاستفادة من فرص الاستثمار بسهولة. إليكم بعض الطرق المتاحة:

  1. التداول عبر الجوال: يوفر البنك لعملائه وسيلة سهلة ومريحة للتداول من خلال تطبيق الجوال، حيث يمكن للعملاء الحصول على معلومات الحساب وتتبع حركة الأسهم وتنفيذ الأوامر بكل يسر وسلاسة.
  2. التداول عبر مركز الاتصال: حيث يمكن للعملاء التواصل مع مركز الاتصالات الخاص بالبنك لمتابعة وتنفيذ الأوامر، بالإضافة إلى إمكانية إجراء الصفقات عبر الهاتف بسهولة ودون الحاجة للذهاب بشكل شخصي.

يتميز كلتا الخدمتين بالسرعة والكفاءة، وتوفير مجموعة واسعة من المزايا للعملاء، بما في ذلك إمكانية تحويل الأموال بسهولة وتيسير العمليات الاستثمارية.

وللتواصل مع المصرف، يمكن الاتصال برقم هاتف الراجحي المالية من الجوال المجاني الاتي: 80012400027 داخل السعودية، أو بالرقم 966776292000+ من خارج السعودية.

نقترح عليك: تعرف على كم سعر الاشتراك في تداول الراجحي

أهم الخدمات التي يقدّمها تطبيق بنك الراجحي

بكل تأكيد هذا الانتشار الواسع لتطبيق بنك الراجحي لم يأتي عن عبث بل كان بسبب وجود الكثير من الخدمات المتميزة التي يقدمها لعملاء البنك من خلال الهاتف، وبكل تأكيد لا تقتصر هذه الخدمات على عملية الاستثمار أو شراء الأسهم، ولذلك وفيما يلي سوف نذكر لكم أهم خدمات تطبيق بنك الراجحي:

  • من خلال هذا التطبيق يمكن للعملاء معرفة كافة ماكينات الصرّاف الآلي الخاصة ببنك الراجحي والمنشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • يمكن من خلال تطبيق الراجحي متابعة كافة المعاملات المالية بشكل دوري ومستمر على مدار الساعة، كما يمكن تحويل الأموال بين كل الحسابات بخطوات بسيطة وسهلة.
  • أيضاً من الخدمات المتميزة التي يقدمها البنك لعملائه هي إمكانية دفع كافة الأموال المترتبة على الشخص في الجهات المتعاقدة مع البنك، مثل دفع فواتير الماء والكهرباء وحتى الاتصالات أو تعبئة الرصيد.
  • يعمل التطبيق على تسهيل استخدام البطاقة المصرفية على العميل دون حاجته لزيارة أي فرع من فروع البنك.
  • كما يعمل التطبيق على جدولة وفهرسة كافة الفواتير التي قام المستخدم بدفعها سابقاً.

الأسئلة الشائعة حول الموضوع:

كم عمولة مصرف الراجحي في التداول؟

لقد تم رفع نسبة الضريبة المضافة من نسبة 5% إلى نسبة 15% من تاريخ 1 يوليو 2023، حيث تُعفى حصة هيئة السوق المالية البالغة 3.2 نقطة نسبية من الضريبة المضافة، وتُفرض الضريبة على باقي العمولة.

حيث يحصل البنك على عمولة تبلغ 15.5 ريال سعودي عن كل 10000 ريال سعودي من إجمالي قيمة بيع الأسهم، ويخضع هذا المبلغ للضريبة المضافة بنسبتها الجديدة.

كم مرة يوزع الراجحي أرباح سنوية؟

بشكل معتاد توزيع الأرباح على حاملي الأسهم الممتازة والأسهم المفضلة بشكل مختلف. فالأسهم المفضلة تُعتبر أقل مخاطرة من الأسهم ، وعادةً ما يتم دفع توزيعات الأرباح لحاملي هذا النوع من الأسهم كل 3 أشهر بشكل مستمر.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيف اشتري أسهم في الراجحي، وقدمنا لكم أيضاً شرح تداول الراجحي المجاني، كما ذكرنا لكم أهم الخدمات التي يقدمها هذا التطبيق، نتمنى أن ينال هذا الدليل إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة.

تحرير المؤلف: محمد حلوة.

مواضيع ذات صلة:

تعلم كيف اشتري أسهم في السوق السعودي

طرق تداول وفتح محفظة في السوق الأمريكي الراجحي

أقل مبلغ لفتح محفظة في الراجحي

كيفية بيع أسهم الراجحي ريت