راتب الكهربائي في كندا: وظائف براتب 30 دولار بالساعة

عقد عمل الكهربائي في كندا، تتمتع كندا بالكثير من المقومات التي تجعل منها دولة رائدة على مستوى العالم، فمن أهم مميزاتها هو الاستقرار السياسي والاقتصادي بالإضافة إلى مساحتها الشاسعة وموقعها الجغرافي القريب من الولايات المتحدة الأمريكية التي تجعل منها شريكاً استراتيجياً لأكبر دولة اقتصادية في العالم.

رغم الايجابيات الكثيرة التي تتمتع بها كندا إلا أنه يوجد بعض السلبيات الخاصة بكندا وهي أن مساحتها كبيرة جداً وعدد سكانها قليل نوعاً ما بالنسبة لهذه المساحة، ولذلك يوجد نقص دائم بعدد العمّال وفي الكثير من المجالات المختلفة، ولكن هذا الأمر يعتبر ميزة للأشخاص الأجانب الذين يرغبون في العمل فيها.

من بين الاختصاصات المطلوبة في كندا هي المهن الكهربائية المختلفة، ولذلك نرى أن الكثير من المؤسسات والشركات المختلفة تطلب اختصاصين بهذه المهنة، وبالتالي يسعى العديد من الأشخاص الأجانب للعمل في كندا بمجال الكهرباء، واكثر ما يتم السؤال عنه هو راتب الكهربائي، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كم راتب الكهربائي في كندا، وسوف نتحدث عن المهام المطلوبة من اختصاصي الكهرباء في كندا وطريقة التقديم على الوظيفة.

راتب الكهربائي في كندا

راتب الكهربائي في كندا 2024

قبل ذكر ما هو راتب فني كهرباء في كندا يجب علينا أن نتحدث عن نظام العمل في كندا، حيث يعتبر هذا النظام الأفضل في العالم ويشبه إلى حد كبير النظام الأوروبي والعالمي للعمل، حيث يعتمد النظام على احتساب أجور العمّال بالساعات وليس باليوم او الشهر، وطبعاً يستثنى منه النظام الصناعي ونظام الطاقة.

إذا لمعرفة ما هو راتب الكهربائي في كندا يجب علينا أن نعلم أجرة الساعة للعامل الواحد، وبالتالي فإن الأجرة الشهرية للكهربائي تعتمد بشكل كبير على ساعات العمل، ويتبقى علينا أن نعلم ما هي قيمة ساعة الكهربائي في كندا لتقدير الراتب الشهري له.

يجب ان تعلم أن كندا تصّنف مهنة الكهربائي في كندا بالرمز NOC 7241 ولكن يمكن أن تختلف المسميات الوظيفية الخاصة بهذه الوظيفية بشكل عام، وبالتالي يمكن أن تجد كل مؤسسة تسمي هذه المهنة بحسب ما يناسبها مثل كهربائي، أو كهربائي إنشاءات أو كهربائي أسلاك، أو حتى كهربائي بناء أو كهربائي متدرب.

على العموم يمكن القول أن راتب الكهربائي في كندا يمكن أن يتراوح بين 45 ألف دولار إلى 75 ألف دولار كندي، وتختلف قيمة الراتب بحسب العديد من العوامل، العامل الأول هو اسم المقاطعة والعامل الثاني هو عدد ساعات العمل، وبشكل عام متوسط أجرة الساعة في كندا للكهربائيين تصل إلى 27 دولار كندي.

شاهد أيضاً: أفضل مواقع البحث عن عمل في كندا

الأعمال والمسؤوليات التي تقع على عاتق وظيفة الكهربائي في كندا

بسبب احتياج الكهرباء لكل الأدوات الكهربائية المختلفة وغيرها تحتاج كل الشركات والمؤسسات المختلفة إلى وجود مختصين كهرباء المنازل في كندا في هذه الشركات أو على الأقل التعاقد مع الشركات التي تشغّل هؤلاء الكهربائيين.

ويوجد الكثير من المهام التي يجب على الكهربائي القيام بها، ولذلك سوف نذكر لكم أهم هذه المسؤوليات، وهي كالتالي:

  • من أهم مهام الكهربائيين في كندا هو تركيب الأسلاك الكهربائية ومد الكابلات، ويجب عليهم تركيبها ومدّها بدقة عالية وفقاً للمعايير العالمية من جهة والتوجيهات التي تحتاجها الشركات بحسب طبيعة كل بناء.
  • يجب على الكهربائيين القيام بتركيب وإصلاح كل الأدوات الخاصة بالتحكم الكهربائي، ويتثمل هذا الدور في تركيب صناديق التحكم الكهربائي بطريقة منظّمة وبعيدة عن التعقيد من أجل سهولة إصلاحها أو صيانتها لاحقاً.
  • من المهام الأخرى للكهربائيين أن يكونوا قادرين على قطع الأسلاك او صلها بطريقة جيدة جداً ومنظمة وسلسلة، بحيث أن تكون هذه الوصلات محمية من جميع العوامل الخارجية وغيرها.
  • من الأعمال الهامة جداً للكهربائي هي قيامهم بفحص واختبار كافة الجهود والتيارات التي تمر عبر الأسلاك المختلفة، ويجب أيضاً ضمان سلامة كافة الدوائر الكهربائية وضمان أداء عملها بشكل فعّال.
  • أيضاً من بين الأعمال الهامة التي تقع على عاتق الكهربائي في كندا هي استكشاف جميع الأخطاء التي يمكن أن تحصل والأعطال الناتجة عنها من أجل إصلاحها بأقل التكاليف الممكنة والحفاظ على استمرارية عمل الأنظمة الكهربائية.
  • من بين الأعمال الأخرى يجب على الكهربائيين أن يقومواً بتوصيل الكهرباء والطاقة إلى جميع الأجهزة المختلفة الصوتية والمرئية وضمان عمل هذه الأجهزة بكفاءة عالية.
  • من أعمال المهندسين الكهربائيين وضع المخططات الكهربائية الخاصة بالأبنية والمنازل وغيرها، وتركيب كافة الهياكل السطحية ومد عليها جميع الكابلات الخاصة بحيث أن تكون محمية من كافة العوامل الجوية وغيرها.
  • أخيراً وليس آخراً يجب على الكهربائيين في كندا القيام بعمل وتنفيذ كافة البرامج المخصصة بالصيانة الوقائية، وذلك للحفاظ على النظام الكهربائي بشكل مستدام وخاص.

أهم شروط توظيف الكهربائي في كندا

يسعى الكثير من الأشخاص الكهربائيين وغيرهم من أجل التوظيف في كندا، ولكن يجب على كل شخص أن يعرف ما هي أهم شروط التوظيف التي تطلبها كندا في هذا الأمر، ولذلك سوف نذكر لكم ما هي أهم هذه الشروط:

  1. أهم شرط للقبول في أي وظيفية داخل كندا هي وجود لغة إنجليزية جيدة، ولذلك يجب أن يكون هنالك شهادة في هذه اللغة، ولكن يعفى صاحب المهنة الخبير من اللغة.
  2. يجب ان يكون هنالك خبرة في مجال الكهرباء ولذلك يتم عمل فحص أولي قبل القبول في وظيفية الكهربائي.
  3. استيفاء كامل شروط الشركة أو صاحب العمل عن عدد ساعات الدوام وقيمة الساعة.
  4. يجب تحقيق شروط الحصول على فيزا العمل وغيرها من الأمور اللوجستية.

قد يهمك: أسماء المهن المطلوبة في كندا

خطوات التقديم على العمل الكهربائي في كندا

للتقديم على الفرص المثيرة في مجال الكهرباء في كندا، نرجو النقر على الزر الموجود أسفل هذه الفقرة.

رابط التقديم على وظيفة فني كهرباء في كندا: من هنا.

الأسئلة الشائعة:

ما هو اجر العمل الكهربائي في كندا؟

يبلغ متوسط الراتب السنوي للوظائف في مجال الهندسة الكهربائية في كندا 78.500 دولار، وبالنسبة للواجبات الأساسية، يتولى مهندسو الكهرباء بشكل أساسي اختبار الأنظمة والمعدات الكهربائية.

هل العمل في كندا سهل؟

مسألة الحصول على وظيفة في كندا يعتبر أمر سهل جداً طالما لديك المؤهلات اللازمة، ومع هذا، يجب مراعاة أن كل مقاطعة لها متطلبات مختلفة، ولذا فمن الضروري البحث عن الفرص التي تتناسب مع مجموعة مهاراتك، بالإضافة إلى ذلك، يجب على الموظفين أن يكونوا على دراية بقانون العمل الكندي ولوائح معايير العمل الكندية.

ما هو الراتب المناسب للعيش في كندا؟

لقد تم الإعلان من قبل حكومة نوفا سكوشا عن زيادة الحد الأدنى للأجور الخاصة بالعمالة إلى 15.20 دولار في الساعة الاحدة، وذلك اعتبارًا من تاريخ إبريل 2024.

كم راتب كهربائي سيارات في كندا؟

يبلغ متوسط ​​رواتب شركات الكهرباء في كندا بالمقاطعات الكندية بحدود: 58500 دولار.

أعزائي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح واحدة من أهم الوظائف الاعلى اجرا في كندا وذكرنا لكم راتب كهربائي سيارات في كند، وشرحنا لكم أهم الأعمال التي تقع على عاتقه، بالإضافة إلى ذكر أهم شروط التوظيف في كندا، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

قد يعجبك:

ايميلات شركات التوظيف في كندا