ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تعلم كيف تختار غسالة الملابس (افضل انواع الغسالات الاتوماتيك واسعارها)

كيف تختار غسالة الملابس، لقد كان الانسان منذ القدم يهتم بنظافته الشخصية ونظافة ملابسه، ولذلك حاول تطوير الأدوات التي يمكن من خلالها غسل الملابس حتى وصلنا إلى العصر الحديث الذي ظهرت فيه الغسالات التي تعمل على الكهرباء، وحتى هذه الغسالات تطورت بشكل كبير وظهرت العديد من الشركات التي تقوم بتصنيع هذه الأجهزة بطرق مختلفة ومتنوعة.

باتت الغسالة الكهربائية من أهم الاجهزة الضرورية في كل منزل وبيت لكل عائلة، وبسبب توفر الكثير من الأنواع الخاصة بها في الأسواق بات الشخص يقع في حيرة كبيرة لاختيار أفضل نوع منها والتي تناسبه وتلبي احتياجاته.

لكل شخص يسعى إلى شراء غسالة جديدة ومحتار في أمرك بكيفية اختيار أفضل نوع من الغسالات فأنت في المكان المناسب، حيث سوف نشرح لكم في هذا المقال مقارنة بين الغسالات الاتوماتيك وأهم العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار من أجل اختيار غسالة الملابس، وسوف نذكر لكم نوعي الغسالات الحديثة الأتوماتيكية والشبه اتوماتيكية.

كيف تختار غسالة الملابس

تعلم كيف تختار غسالة الملابس

عندما تقرر شراء غسالة جديدة لمنزلك والبحث عنها في السوق يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مجموعة من العوامل الهامة، من أجل معرفة هل هذه الغسالة تناسبك احتياجاتك، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تعرف قدرة هذه الغسالة على التنظيف، ومن بين أهم العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار ما يلي:

  • أهم خطوة هو نوع الغسالة الذي تريدها، حيث يوجد الكثير من الأنواع التابعة للشركات في السوق المحلي والعالمي وعليك اختيار الأنواع المعروفة او المجرّبة منها، ومن أفضل الأنواع LG والتوشيبا والسامسونغ الذكية وغيرها.
  • يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار المساحة التي توفرها لهذه الغسالة في المنزل، حيث يوجد أحجام مختلفة للغسالات ففي حال اخترت حجم اكبر من المساحة المخصصة لها لن تستطيع تركيبها والاستفادة منها.
  • يجب عليك النظر إلى معرفة كمية الغسيل الناتجة، ففي حال كان أفراد عائلتك كبير نوعاً ما يجب عليك اختيار الغسالات الكبيرة، حيث يُقاس حجم الغسيل بالوزن وبات يوجد في السوق غسالات يصل وزن الغسيل فيها إلى 12 كيلو غرام.
  • يجب عليك اختيار الغسالات الذكية، وهي عبارة عن غسالات اتوماتيكية كل ما عليك فعله هو وضع مسحوق الغسيل واختيار البرنامج وتشغيلها، وهي سوف تتكفل بالباقي إلى انتهاء الغسيل وتعطيك إنذار بانتهاء الغسيل.
  • يوجد العديد من البرامج المختلفة ولكن أغلب هذه البرامج يكون فيها غسل سريع أو تنشيف أو غسل عادي أو غسل على البارد أو الحار، بالإضافة إلى برنامج الغسيل الأبيض الذي ترتفع درجة حرارة المياه إلى أكثر من 90 درجة مئوية.
  • أيضاً يجب الأخذ بعين الاعتبار الميزانية المتاحة، فكلما كانت الميزانية أقل كلما كان أداء الغسالة اقل جودة، ويمكن أن تكون المميزات الخاصة بالغسالة أقل فخامة، في العادة تكون الغسالات ذات التحميل العلوي أرخص من الغسالات الاتوماتيكية ذات التحميل الأمامي.
  • أيضاً يجب الأخذ بعين الاعتبار مصروف الغسالة من المياه والكهرباء، فكلما كان مصروف الغسالة الكهربائية أقل كلما كانت أفضل.
  • من المهم أيضاً معرفة نوع البقع القادرة هذه الغسالة على إزالتها، ففي العادة تكون الغسالات ذات التحميل الأمامي أفضل من الغسالات ذات التحميل العلوي في إزالة البقع وخاصةً البقع المستعصية.
  • أهم ما يجب عليك النظر له هو تنشيف الملابس، فسبب الحياة المزدحمة لا يمكن توفير الوقت الكامل لتنشيف الملابس بسرعة، وبالتالي تحتاج إلى أن تكون الغسالة يوجد بها نظام مدمج بالتنشيف.

إقرأ أيضاً: أفضل شركات الأجهزة الكهربائية في السعودية

افضل انواع الغسالات اتوماتيك 2024

يوجد الكثير من ماركات الغسالات في السوق المحلي والعالمي، ولكن يجب ان النوعين الرئيسيين للغسالات الموجودة في السوق هي غسالات الاتوماتيك وغسالات شبه الاتوماتيك:

1. غسالة ملابس اتوماتيك مع مجفف

يعتبر هذا النوع من الغسالات هي الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي بسبب المميزات الكبيرة التي تتمتع بها وسهولة استخدامها من قبل أي شخص، حيت تأتي هذه الغسالات بتحميل أمامي للملابس ويمكن أن تكون بقوة مختلفة حيث تجد منها غسالات بوزن 6 كيلو و7 كيلو و10 كيلو حتى 12 كيلو.

من أهم مميزات افضل غسالة ملابس اتوماتيك مع مجفف هو وجود برنامج تشغيل خاص ومدمج بها، وكل ما عليك فعله هو إعطائه بعض الأوامر وهو سوف يقوم بتشغيل الغسالة بطريقة سلسلة ومنتظمة، ولكن بعد تشغيل الغسالة لا يمكنك فتح الباب إلا بعد انتهائها من الغسل لأنه يتم قفل الباب بشكل أتوماتيكي.

2. غسالة نصف اتوماتيك

يعتبر هذا النوع مناسب للأشخاص الذين يمتلكون ميزانية قليلة نوعا ما، حيث تتألف هذه الغسالات من خوضين فقط الأول من أجل غسل الملابس فيها والثاني من أجل تنشيف الملابس بعد الانتهاء من غسلها، ويجب أن تضع مسحوق الغسيل بشكل مباشر فوق الملابس.

إن تحميل الملابس في هذا النوع من الغسالات يأتي من الأعلى، ويوجد لها سقف متحرك من أجل إغلاقها أثناء الغسيل، ولكن من مميزات هذا النوع من الغسالات أنه يمكنك التحكم في كمية المياه وإزالة أي نوع من الملابس أثناء تشغيل الغسالة بعكس الغسالات الاتوماتيكية.

شاهد أيضاً: أفضل محلات أجهزة كهربائية في الإمارات

افضل انواع الغسالات الفوق اتوماتيك

1. غسالة إل جي تحميل علوي 24 كغ:

احصل على تجربة غسيل مميزة مع أفضل غسالة فول اتوماتيك إل جي ذات التحميل العلوي وسعة كبيرة تصل إلى 24 كغ، مصممة بحوض من الستانلس ستيل المتين والمضاد للصدأ، ومجهزة بتقنية الغسيل الثلاثي الأبعاد الفعّالة التي تتغلب على أصعب البقع بسرعة وفعالية، مما يضمن لك الحصول على نتائج مذهلة دون الحاجة للانتظار طويلاً.

لا تفوت فرصة الاستفادة من أفضل غسالة في المملكة العربية السعودية من حيث السعة والأداء، مع عروض خاصة وخصومات مذهلة. ولتسهيل الشراء، يمكنك الآن الدفع بالتقسيط على 4 دفعات مريحة بدون ضغوطات مالية.

2. غسالة إل جي تحميل علوي 21 كغ:

تُعتبر واحدة من أفضل أنواع غسالات LG رخيصة، استمتع بتجربة غسيل متطورة وراحة البال مع غسالة إل جي الذكية بتقنية الواي فاي، حيث يمكنك الآن الاستفادة من الراحة والفاعلية في تنظيف منزلك بكفاءة عالية، مع سعة تصل إلى 21 كغ، تعتبر هذه الغسالة قطعة فنية جميلة تضيف لمسة من الرفاهية إلى ديكور منزلك.

والجدير بالذكر تمنحك تقنية التنظيف بالبخار المتطورة نظافة تامة وتعقيم كامل لملابسك، بينما تتيح لك إمكانية غسل الشراشف والسجاد والألبسة وجميع مستلزمات المنزل ذات الحجم الكبير بكل سهولة.

للتعرف على سعرها والشراء أون لاين من أمازون أدخلوا: من هنا.

ما هو حجم الغسالة المناسب للبطانيات؟

تُعد غسالة بسعة 20 كجم مثالية جداً لمقاسات الغسالات الاتوماتيك والملابس الثقيلة، وتتميز بمواصفات رئيسية تشمل الغسيل الذكي بلمسة واحدة، حيث تقوم الغسالة بتحديد حمولة الغسيل تلقائيًا وإضافة كمية الماء اللازمة، وضبط جميع إعدادات التشغيل وفقًا للخيار المثالي.

ماذا يعني غسالة 7 كيلو؟

ان سعة الغسالة المعبر عنها بالكيلو جرام ببساطة تعني مميزات الغسالة الاتوماتيك من ناحية الحد الأقصى لكمية الملابس التي يمكن غسلها في دورة واحدة، حيث يتم قياس سعة تحميل الغسالة دائم من خلال وزن الملابس الجافة، وعلى سبيل المثال، إذا كانت غسالتك بسعة 7 كجم، حيث تستطيع تحميل ما يصل إلى 7 كجم من الملابس الجافة في كل دورة بالغسالة الخاصة بك.

ايهما افضل غسالة فوق اتوماتيك ال جي ام توشيبا؟

مميزات غسالة فوق اتوماتيك ال جي:

تتميز غسالة فوق الأتوماتيك ال جي بالعديد من المزايا التي تجعلها تبرز بين الأنواع الأخرى، فهي:

  • برامج متعددة: توفر العديد من البرامج التي تناسب كافة أنواع الملابس.
  • مقاومة للصدأ والتآكل: حيث يتم تصنيع جسم الغسالة والحلة الداخلية من مادة الاستانلس ستيل المقاومة للصدأ.
  • اقتصادية في الاستخدام: يمكنك استخدام أي نوع من أنواع المساحيق التنظيفية، ولا حاجة لاستخدام المساحيق الأوتوماتيكية.
  • تكنولوجيا حديثة وتوفير الطاقة: تصميم حديث يحد من التشغيل الضائع ويوفر الطاقة، وتعمل الغسالة بشكل تلقائي في حال انقطع التيار الكهربائي.
  • تعمل بصمت: تحتوي على تقنية متطورة تقلل من مستوى الضوضاء والاهتزاز، مما يوفر بيئة هادئة للغسيل.
  • قوة تدفق المياه: تعمل على إزالة الأوساخ الصعبة بتدفق قوي للمياه وتدوير الحلة في الاتجاه المعاكس.
  • فلتر إضافي ونظام قفل: مزودة بفلتر إضافي لإزالة الوبرة ونظام قفل للحماية من تدخل الأطفال.
  • حماية للبشرة والملابس: تحمي المستخدم من تهيج الجلد والتحسس نتيجة لمزج المنظف بالماء بشكل جيد.
  • تقنية Smart Diagnosis: تقنية تساعد في تشخيص وحل الكثير من المشاكل الميكانيكية وتقليل عدد زيارات الصيانة.

قد يهمك: أفضل موقع يعطيك كود خصم

مميزات غسالة توشيبا فوق اتوماتيك:

تتميز غسالة توشيبا فوق الأتوماتيك بميزات عدة سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • حجم كبير: تتمتع بحجم كبير يتفوق على الأنواع الأخرى، مما يسهل غسل كميات كبيرة من الملابس دفعة واحدة.
  • إمكانية إضافة قطع إضافية: يمكنك إضافة قطع إضافية من الملابس بعد بدء عملية الغسيل دون التأثير على أداء الغسالة.
  • مرونة في استخدام المساحيق: يمكن استخدام المساحيق العادية والأوتوماتيك دون أي مشاكل، مما يساهم في الاقتصاد.
  • نظام تشغيل متعدد: تتضمن أكثر من نظام تشغيل يمكنك اختيار الأنسب وفقًا لاحتياجاتك، مما يتيح لك الحصول على ملابس نظيفة في وقت قصير، بعضها يمكنه تنظيف الملابس في غضون عشرة دقائق فقط.
  • توفير الطاقة: تقوم بفصل التيار الكهربائي تلقائيًا بعد مرور 15 ثانية من الانتهاء من الغسيل، مما يجعلها أكثر اقتصادية في استهلاك الطاقة.
  • تقنية منع التشابك: تتوفر بعض الإصدارات على تقنية تمنع التشابك، مما يحافظ على جودة الملابس ويمنع تلفها.
  • مدخلين للمياه: تتضمن مدخلين للمياه، أحدهما للماء البارد والآخر للماء الساخن، مما يسهل استخدامها في مختلف الظروف والمتطلبات.

ايهما افضل غسالة سامسونج ام توشيبا؟

بخصوص اختيار أفضل غسالة يعتمد على احتياجاتك وميزانيتك الشخصية، إذا كنت تبحث عن غسالة تتمتع بتقنيات متطورة وسعة كبيرة، فإن غسالات سامسونج تعتبر الخيار الأمثل لك.

وإذا كنت ترغب في الحصول على غسالة رخيصة بسعر معقول وتصميم بسيط، فستجد في غسالات توشيبا ما تبحث عنه، فالخلاصة، اختيار الغسالة المثالية يعتمد على ما تحتاجه وما تستطيع تحمله ميزانيتك.

أيهما افضل غسالة هوفر ام ال جي؟

تُعد غسالة ال جي أفضل من غسالة الهوفر لأنها ناحية التكلفة أقل سعر، والمميز فيها هو توفر قطع الغيار الخاصة بها في الأسواق بأسعار مناسبة وبكثرة.

ختاماً زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أهم العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار من أجل التعرف على كيف تختار غسالة الملابس أوتوماتيك، وشرحنا لكم النوعين الرئيسين للغسالات الموجودة في السوق، نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم، لا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

قد يعجبك:

أفضل شركات الإلكترونيات في سلطنة عمان

أفضل تطبيقات تسوق اون لاين السعودية