ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كم ساعة من تركيا إلى ألمانيا بالقطار ودليل الأسعار

كما هو معلوم الكثير من الأشخاص في العالم يحبون السفر ويرغبون بزيارة العديد من البلدان والمدن المختلفة حول العالم، ويمكن القول أن أبزر الوجهات المشهورة على مستوى العالم هي تركيا بشكل عام ومدينة اسطنبول بشكل خاص، ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن المسافات ومدة السفر بين هذه المدن.

العديد من الأشخاص القاطنين في مدينة برلين الألمانية يسألون عن كم يحتاج القطار من الوقت بين برلين وبين تركيا بشكل عام، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كم ساعة من تركيا إلى ألمانيا بالقطار، وسوف نذكر لكم معلومات عن السفر من تركيا إلى النمسا بالقطار حتى إلى مدينة برلين، كما أننا سنبحث في مدة السفر بين تركيا وبرلين عبر المدن والعواصم المختلفة.

معرفة كم ساعة من تركيا إلى ألمانيا بالقطار

طريقة السفر من تركيا إلى ألمانيا بالقطار

بشكل عام يقيس أغلب الأشخاص حول العالم السفر إلى تركيا من أي مدينة في العالم بالسفر إلى مدينة اسطنبول لأنها الوجهة الأكثر استقبالاً للسياح من جميع أنحاء العالم، وهنا نقول لكم أن السفر من تركيا أو اسطنبول إلى ألمانيا يمكن بعد طرق، ولكن الطريقتين الأكثر رواجاً هما إما عن طريق القطار أو من خلال الطائرة.

محور موضوع مقالنا لليوم هو معرفة المدة من تركيا إلى ألمانيا بالقطار، وهنا نقول لكم أن المدة طويلة نوعاً ما ويمكن ان تصل إلى 50 ساعة حيث يمر القطار بالعديد من البلدان فالطريق يبدأ من اسطنبول إلى بوخارست في رومانيا، او إلى صوفيا في بلغاريا ومن ثم إلى بلغراد في صربيا وأخيراً إلى فيينا في النمسا ثم برلين.

بشكل عام يعتبر سعر تذكرة السفر بالقطار من تركيا إلى ألمانيا ارخص بكثير من الطائرة، حيث تبلغ سعر تذكرة السفر بالقطار من اسطنبول إلى برلين حوالي 130 يورو، وهي تقريباً متساوية في كلا المسارين، ولتوضيح المسارات تكون على الشكل التالي:

  • إسطنبول (تركيا) --< بوخارست (رومانيا) --< فيينا (النمسا) --< برلين (ألمانيا).
  • اسطنبول (تركيا) --< صوفيا (بلغاريا) --< بلغراد (صربيا) --< بودابست (هنغاريا) --< برلين (ألمانيا).

المسافة المقطوعة بين مدينة اسطنبول في تركيا حتى الوصول إلى برلين في ألمانيا تصل إلى ما يقارب 1739 كيلو متر.

قد يهمك: أرخص حجز طيران من ألمانيا إلى تركيا

هل يتوقف القطار المتوجه من تركيا إلى ألمانيا؟

بخصوص الرحلة بالقطار من تركيا إلى ألمانيا تتضمن توقفات في عدة محطات عبر أوروبا، حيث لا يوجد رحلة مباشرة، حيث يتوقف القطار في عدة مدن أوروبية قبل وصوله إلى وجهته النهائية في برلين، ويستغرق السفر حوالي 50 ساعة.
تختلف أسعار التذاكر القطار من تركيا إلى ألمانيا بناءً على المسار المختار، حيث تبدأ الأسعار من 130 يورو وما فوق.

شرح السفر بالمسار الأول من اسطنبول إلى بوخارست

يمكن للمسافرين أن يختاروا المسار الأول للسفر من تركيا إلى ألمانيا، وهنا يجب المرور أولاً في مدينة بوخارست عاصمة رومانيا حيث يمكن السفر من خلال القطار الليلي بشكل مباشر، ويمكن أن تستغرق هذه الرحلة حوالي 20 ساعة ونصف، أما بالنسبة لسعر تذكرة القطار فتبلغ حوالي 49 يورو.

في غير الموسم وهي الفترة الممتدة بين شهر أكتوبر حتى شهر مايو، يجب عليك مغارة القطار من بلغاريا الساعة الرابعة والنصف، ومن ثم متابعة الرحلة من خلال مدينة غورنا اورياهوفيتشا ومدينة روسه حتى الوصول إلى بوخارست.

القطار الليلي ينطلق من مدينة اسطنبول في تركيا إلى مدينة بوخارست في تمام الساعة التاسعة والأربعون دقيقة بالتوقيت المحلي في تركيا والمحطة التي ينطلق منها هي محطة هالكالي التركية، ويصل هذا القطار إلى مدينة بوخارست في تمام الساعة 17:0، ومن أجل شراء هذه التذكرة اتجه نحو النافذة رقم 4.

بالنسبة للأشخاص الذين يلا يعملون أين تقع محطة هالكالي، فهي تقع على بعد 25 كيلو متر عن المدنية التاريخية في اسطنبول التي تقع في وسط المدينة، وللذهاب إلى هذه المحطة.

كل ما عليك فعله هو السفر من خلال محطة الحديد اسطنبول سيركيسي ومن ثم عليك الصعود إلى قطار الضواحي في مارمرره، وسوف تصل إلى محطة هالكالي، وتعمل هذه القطارات كل 15 دقيقة.

شرح السفر بالمسار الثاني من بوخارست إلى فيينا

الأن وبعد أن وصلنا إلى بوخارست يجب إكمال الطريق إلى برلين، وهنا يجب البحث عن محطة القطار التي توصلنا إلى فيينا المرحلة الثانية، حيث تستغرق الرحلة حوالي 18 ساعة وتبلغ سعر التذكرة حوالي 49 يورو، ويوجد العديد من القطارات وفيها العديد من المقاعد، وهي كالتالي:

  • المقاعد القياسية ويبلغ سعر التذكرة فيها 49 يورو.
  • العربات: هي عبارة عن مقصورات أرصفة سعة الركاب فيها بين 4 إلى 6 ركاب وسعر التذكرة فيها 59 يورو.
  • أما المقصورات التي تتسع إلى 3 أشخاص يمكن أن تصل سعر التذكرة فيها إلى 159 يورو.
  • وقت مغادرة القطار من هذه المحطة في مدينة بوخارست هو الساعة 14:00 ويصل إلى مدينة فيينا في الساعة 8:20، طبعاً نحن ذكرنا لكم أحد الطرق ولكن يوجد طرق أخرى ومسارات أخرى للسفر من بوخارست إلى فيينا.

طريقة السفر من فيينا إلى برلين

أخيراً وصلنا إلى فيينا وهي المدينة الأخيرة قبل التوجه إلى برلين، ولذلك يجب عليك أن تعلم محطة القطار التي توصلك من فيينا إلى برلين، ويمكن السفر من خلال ICE وقطار railijet النهاري، حيث تستغرق هذه الرحلة حوالي 7 ساعات و45 خمسة وأربعين دقيقة، أما بالنسبة لسعر التذكرة في هذا القطار هي 37 يورو.

يوجد رحلتين نهاريتين في هذا القطار الرحلة الأولى ينطلق فيه القطار بالساعة 10:15 صباحاً، والرحلة الثانية ينطلق بالساعة 13:10 ووقت الوصول المتوقع إلى برلين هو بالساعة 18:00 والساعة 22:00 على التوالي.

شاهد أيضاً: أسعار تذاكر الطيران التركي

أسئلة حول الموضوع:

هل يوجد قطار دولي في تركيا؟

توفر خدمات القطارات روابط متجهة من تركيا إلى عدة وجهات بما في ذلك بلغاريا، ورومانيا، وإيران، والنمسا، حيث يعمل بشكل دائم فقط قطاران هما قطار صوفيا وقطار طهران (المعروف بترانس آسيا)، حيث يتم تشغيل قطار إسطنبول-صوفيا السريع بشكل يومي بين مدينتي صوفيا وإسطنبول.

معرفة من تركيا إلى النمسا كم ساعة؟

تبلغ مسافة الرحلة الجوية بين إسطنبول وفيينا ما يقارب 1287 كيلو متر وتستغرق الرحلة الجوية المباشرة بدون توقف بين الوجهتين حوالي 2.4 ساعات.

كم ساعة من تركيا إلى ألمانيا بالطائرة؟

من مطار اسطنبول الجديد إلى مطار فرانكفورت في ألمانيا، وتبلغ متوسط مدة السفرة 3 ساعات و 20 دقيقة بشكل تقريبي.

كم تكلفه السفر من تركيا الى المانيا؟

بخصوص أسعار رحلات طيران رخيصة من تركيا إلى ألمانيا 3,327 ليرة تركي.

ختاماً زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كم ساعة من تركيا إلى ألمانيا بالقطار، وشرحنا لكم مسار كامل من كل مدينة إلى الأخرى حتى الوصول إلى برلين، ومع أوقات الانطلاق ووقت الرحلة وسعر التذكرة من ألمانيا إلى تركيا، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أرخص شركة طيران في ألمانيا

تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع للشخص الواحد

أفضل تطبيق للسفر بين المدن