ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسعار صالات الافراح في ألمانيا 2024 (دليل تكاليف الزواج)

قانون الزواج في ألمانيا والتكلفة، بكل تأكيد أي شخص يرغب بالزواج في أي دولة في العالم يجب عليه أن يحسب جميع التكاليف المتوقعة للزواج من جميع النواحي والتفاصيل المتعلقة بها، وألمانيا ليست بمعزل عن دول العالم فأي شخص يرغب بالزواج سوف يتكلف بالعديد من التكاليف المتوقعة مثل استخراج الأوراق القانونية اللازمة وأسعار الطعام والشراب بالإضافة إلى اسعار صالات الفرح فيها.

حيث يسعى كل الأشخاص وخاصةً المهاجرين العرب والقاطنين في ألمانيا لمعرفة كافة أسعار صالات اعراس في ألمانيا، بالإضافة إلى معرفة أهم التكاليف الأخرى والأوراق اللازمة التي يجب استخراجها، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم تكاليف الزواج في ألمانيا والشروط، وأهم الأوراق المطلوبة وغيرها.

أسعار صالات الافراح في ألمانيا

متطلبات الزواج في ألمانيا

قبل الحديث عن أسعار صالات اعراس في برلين والمدن الألمانية الأخرى يجب أن تعرف أن عملية الزواج في المانيا تحتاج إلى تخطيط مسبق، ولذلك يجب على شخص أن يخطط بطريقة مثالية بما يتناسب مع وضعه المالي لعملية الزواج، وأول أمر يجب القيام به هو تقديم طلب زواج في إحدى مكاتب التسجيل المحلية.

أيضاً يحتاج الشخص إلى تحديد موعد الزفاف وصالة الفرح، ولكن يجب ان يكون هذا الأمر مرخص وذلك من خلال الاتفاق مع مكتب المدينة والاتفاق على كافة الأمور اللوجستية، ومنها صالة الفرح وغيرها.

وطبعاً يجب تقديم كافة الوثائق المطلوبة والمستندات اللازمة، وفي الحالة المثالية يجب حضور كل من الطرفين العريس والعروس، وفي حال كانت جميع الأمور جيدة يمكن أن يتم الزواج الرسمي في غضون ستة أشهر.

أسعار صالات الافراح في ألمانيا

هنا نقول لكم أن سعر صالات الأفراح في ألمانيا يختلف كثيراً بين صالة فرح وأخرى بحسب نوع الصالة ومكان تواجدها، فعلى سبيل المثال إذا كانت داخل المدينة سوف يكون سعرها اغلى من إن كانت في الضواحي، وهذا الأمر يشمل كامل صالات اعراس في هامبورغ وبرلين وإيسن وفي كل المدن الألمانية.

في عادة الأمر تكلف صالة الأفراح في ألمانيا بين 10 ألاف يورو إلى 20 ألف يورو، ولكن يوجد بعض الفنادق الفخمة تقوم بتوفير صالات اعراس في ايسن وفي عدة مدن مخصصة فيها من أجل الأفراح ومناسبات الزواج ولكن مثل هذه الفنادق يمكن أن تكلف أكثر من 100 ألف يورو ليوم واحد فقط.

إقرأ أيضاً: افضل مكاتب زواج في ألمانيا

كم تكاليف الزواج في ألمانيا 2024

لا تقتصر تكلفة الزواج في ألمانيا على صالات الفرح بل يوجد العديد من التكاليف الأخرى التي يجب على العريس حساب حسابها مسبقاً، وفيما يلي أهم التكاليف المتوقعة للزواج في ألمانيا، وهي:

على سبيل المثال لدينا الطعام والشراب، حيث يمكن أن يفتتح العريس بوفيه مفتوح يكلف على الأقل 35 يورو للشخص الواحد، أما بالنسبة للمشروبات في اغلب الأحيان تكلف بين 10 إلى 25 يورو.

 أيضاً من أهم العادات والتقاليد الألمانية هو وجود كعكة الزواج في كل الأعراس، وتختلف تكلفة هذه الكعكة بحسب نوعها وحجمها والمواد الأولية المستخدمة فيها، حيث يمكن أن تتراوح تكلفة كعكة الزواج بين 100 إلى 1000 يورو ولكن في غالب الأمر تكون الكعكة ذات السعر 300 يورو مناسبة.

من التكاليف الأخرى هو فستان العرس والزهور ففي غالب الأمر يكون الفستان الكبير هو فستان العروس، أيضاً كما في الحالات السابقة فإن تكلفة الفستان تختلف بحسب الحجم والنوع، بالإضافة إلى الشركة المصنّعة له، وهل يأتي مع اكسسوارات كثيرة أم قليلة ونوعها وما إلى هنالك وفي غالب الأمر تكون التكلفة قريبة من 1000 يورو.

نأتي إلى أعلى تكاليف الزواج وهي المجوهرات، حيث أن التكلفة بحسب كل شخص ولكن يمكن القول أن الزواج المثالي يجب أن تكون المجوهرات فيه لا تقل قيمته عن 5000 يورو، حيث أقل خاتم زواج بسيط سعره 500 يورو ويمكن أن يصل إلى 100 ألف يورو لبعض الخواتم الثقيلة.

أخيراً نأتي إلى اللمسات الأخيرة الخاصة بالزواج وهي كما تُسمى بقرطاسية الزواج، والتي تشمل دعوات الزواج وإعداد المكان والدي جي (الموسيقى) والتصوير وغيرها، ويمكن أن تصل قيمة مثل هذه الأمور إلى أكثر من 2500 يورو في ألمانيا، وفي حال كان هنالك دي جي مشهور يمكن أن يصل تكلفته إلى 3000 يورو لوحده.

قد يهمك: أفضل محلات بيع الذهب في المانيا

ما هي الاوراق المطلوبة للزواج في المانيا؟

تختلف الأوراق المطلوبة لتثبيت الزواج في ألمانيا بحسب المنطقة التي تعيش فيها، ولكن على العموم يوجد مجموعة من الأوراق الثابتة في قانون الزواج في ألمانيا التي يتم طلبها من كل الأزواج الراغبين بتثبيت زواجهم في ألمانيا، وهي على الشكل التالي:

  • صورة الهوية الوطنية إذا كانا الزوجين حاملي الجنسية الألمانية، وفي حال كانوا من المغتربين يتطلب بدل الهوية جوازات سفر سارية المفعول لكلا الزوجين.
  • يجب تقديم بيان إقامة رسمية لكلا الزوجين.
  • أيضاً يجب تقديم شهادة ميلاد رسمية من البلد الذي أتيت منه، ويجب ذكر اسم الوالدين وغيرها، وفي حال لم تكن مترجمة يجب ترجمتها إلى الألمانية.
  • يجب تقديم وثيقة طبية تثبت أنه لا يوجد أي عائق على إتمام الزواج، ويجب أن تكون هذه الوثيقة مصدّقة أصولاً.
  • يجب تقديم بيان خطي يتثبت بأن كلا الزوجين هما أحادي الجانب، بمعنى بيان قيد فردي يدل على أن كل منهما هو عازب وليس متزوج سابقاً.
  • يجب تقديم استبيان زواج، أي نموذج طلب زواج ويتم الحصول على هذا الطلب من مكتب التسجيل وتعبئة البيانات فيه.

شروط الزواج الإسلامي في ألمانيا

يمكن لجميع الراغبين في الحصول على عقد زواج شرعي في ألمانيا مراجعة مركز الثقافة الإسلامية في فرانكفورت شخصيًا لاستكمال الخطوات الضرورية، بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم تنزيل الاستمارات المعنية من موقع المركز عبر الإنترنت، وملؤها وإرفاق المستندات ، ثم إرسالها إلى مركز الثقافة الإسلامية في فرانكفورت.

ما هي شروط الزواج في ألمانيا؟

بحسب قانون الزواج في ألمانيا، يتضمن المستندات اللازمة جواز السفر، شهادة الميلاد، تصريح الإقامة، التقيد في سن الزواج في ألمانيا 18 عاما، وشهادة عدم وجود عائق للزواج "Ehefähigkeitzeugnis"، حيث يتطلب المبدأ الأساسي ترجمة جميع الوثائق المطلوبة في الدولة التي يتم فيها تسجيل الزواج، والحصول على تصديق رسمي من السلطات المعنية قبل إتمام عملية التسجيل الزواج.

ملخص إجراءات الزواج في ألمانيا

لتلخيص، عملية الزواج في ألمانيا تتبع الخطوات التالية:

1. أولاً عليك زيارة دار البلدية (Rathaus) لتعبير النية بالزواج، مع الاشتراط أن يكون الأجانب قد عاشوا في المنطقة المحلية لمدة 21 يوم كحد أدنى.
2. ترجمة المستندات إلى اللغة الألمانية بواسطة مترجم معتمد.
3. العمل على تقديم المستندات إلى مكتب التسجيل.
4. تنظيم حفل الزفاف خلال الأشهر الستة التالية.
5. إخطار المسجل بأسماء الشهود المطلوبة لحضور الحفل، قبل أسبوع على الأقل من تاريخ الزفاف.

أعزائي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي أسعار صالات الأفراح في ألمانيا، وذكرنا لكم تخطيط الزواج في ألمانيا والتكاليف المتوقعة للزواج، بالإضافة إلى شرح كافة الأوراق المطلوبة لتثبيت الزواج في ألمانيا.

مواضي ذات صلة:

مواقع تأجير سيارات في ألمانيا

شروط لم الشمل عن طريق الكفالة في ألمانيا

هل يحصل طفل مولود في ألمانيا على الجنسية، تعرف على ذالك