كيفية معرفة عدد فريمات الألعاب بسهولة

تختص المقالة بتوضيح كيف اعرف جهازي كم فريم وشرح عن أهمية زيادة عدد الإطارات في الثانية (fps) لمحبي ألعاب الكمبيوتر، مع التركيز على كيفية معرفة عدد الفريمات في الألعاب.

حيث سيتم استعراض مجموعة متنوعة من الخيارات لقياس fps، بما في ذلك الأدوات المدمجة في بطاقات الرسومات من AMD وإنفيديا، وخيارات داخل Steam، بالإضافة إلى بعض الأدوات الخارجية، حيث سيتم توضيح كيفية استخدام هذه الأدوات لتحسين تجربة الألعاب وزيادة أدائها بصورة عالية.

كيف اعرف جوالي كم فريم ايفون واندرويد

شرح ما هو فريم الموبايل؟

عدد الإطارات في الثانية (FPS) هو المقياس الذي يستخدم لتحديد كمية الإطارات التي يقوم الجهاز بعرضها في الثانية الواحدة أثناء تشغيل اللعبة، وعندما تعمل اللعبة بمعدل إطارات أعلى، فإن ذلك يعني وجود مزيد من المعلومات في كل إطار، مما يجعل الحركات تبدو أكثر سلاسة وأقل تقطيعًا.

إذا كنت تلعب ألعابًا تنافسية، فإن عدد الفريمات في الثانية العالي يمكن أن يساعدك في التفاعل بشكل أسرع، مما يزيد من فرص النجاح في المباريات.

على الرغم من أنه ليس من الضروري دائمًا معرفة عدد الفريمات في الثانية خلال تجربة اللعب، إلا أنه يعتبر رقمًا هامًا يمكنك الاستناد إليه لتحسين أداء جهازك ومقارنته بالأجهزة الأخرى، حيث يمكن أيضًا استخدام عدد الإطارات في الثانية كمعيار لاختيار شاشة ألعاب جديدة أو ترقية أجهزتك لتحسين تجربة اللعب الخاصة بك.

كيف تعرف الشاشة كم فريم لألعاب Steam

تتضمن منصة Steam عدادًا مدمجًا لعدد الفريمات في الثانية، ويمكنك تركيبه على أي لعبة في مكتبة Steam الخاصة بك، حتى لو كانت اللعبة غير مرتبطة بـ Steam. نظرًا لكون Steam هو السوق الرئيسية لألعاب الكمبيوتر، قد يكون هذا كل ما تحتاجه للحصول على تقدير سريع لعدد الإطارات في معظم ألعابك، ومع هذا فإنه ليس مفصلاً تمامًا مثل بعض الأدوات الأخرى التي سنقدمها في السطور أدناه.

يمكنك العثور على خيارات العرض في Steam بسهولة:

  • اضغط على Steam في الجزء العلوي الأيسر، ثم حدّد "Settings" وانتقل إلى التبويب "In-Game".
  • هناك يمكنك تفعيل خيار عرض عداد الفريمات في اللعبة وضبط مكانه على الشاشة.
  • إذا كنت تواجه صعوبة في رؤية العداد بسبب الألوان، يمكنك تفعيل مُربع الألوان عالي التباين.
  • بعد الانتهاء، اضغط على "OK" لتطبيق الإعدادات.

الآن ستلاحظ وجود عداد الفريمات في ألعاب Steam الخاصة بك، وربما يكون بحجم صغير قليلاً في البداية، لكنك ستتعود عليه سريعاً.

قد يعجبك: قد يعجبك: حل مشكلة البنج في ببجي

موقع لقياس FPS لشاشتك Vsync Synchronization Tester

هذا الموقع يعتبر أفضل موقع قياس فريمات الشاشة، حيث يعمل كتطبيق ويب مماثل تمامًا لاختبار UFO المذكور سابقًا، والهدف الرئيسي من هذا التطبيق ليس فقط قياس معدل إطارات في الثانية FPS للشاشة، ولكن أيضًا للتحقق من تزامن Vsync.

تُعتبر التزامن Vsync أمرًا هامًا لأنه يقوم بمزامنة معدل إطارات في الثانية FPS للعبة أو التطبيق مع معدل تحديث الشاشة.

وبدون تزامن صحيح، قد تظهر الشاشة تمزيقًا أو تأخرًا في العرض، ومع ذلك يعرض هذا الاختبار أيضًا معدل تحديث الشاشة. يمكنك الوصول إلى الاختبار: من هنا.

معرفة عدد فريمات الألعاب في Ubisoft Connect:

  • اضغط على قائمة الهامبرغر "ثلاثة أسطر" في الجزء العُلوي الأيسر واختر "الإعدادات" (Settings).
  • ومن ثم تحقق من وجود عداد عرض الفريمات في مربع اللعبة.

معرفة عدد فريمات الألعاب في EA Origin:

  • اضغط على Origin في الزاوية اليُسرى العُليا وحدد "إعدادات التطبيق" (Application settings).
  • ومن ثم حدد التبويب "Origin داخل اللعبة" وانتقل لأسفل إلى "خلال اللعب".
  • اختر المكان الذي تريد أن يظهر فيه عداد الإطارات ضمن خيار عرض عداد FPS. يمكنك أيضاً اختيار حجمه وشفافيته هنا.

باستخدام هذه الإرشادات، ستتمكن من معرفة عدد الفريمات في الثانية في ألعاب Ubisoft Connect و EA Origin بسهولة وتعديل إعدادات العرض حسب تفضيلاتك.

طريقة رؤية عداد الفريمات عبر Xbox Game Bar

يُمكنك رؤية عداد الفريمات باستخدام Xbox Game Bar، الذي يأتي مُضمن في جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 و 11، حيث يُعتبر هذا العداد جزءًا من مجموعة أدوات Xbox Game Bar، حيث يُمكنك مراقبة عدد الإطارات في الثانية خلال لعب أي لعبة بسهولة.

للوصول إلى عداد الفريمات في Xbox Game Bar، اتبع الخطوات التالية:

  1. اضغط مفتاح Windows + G لفتح Xbox Game Bar.
  2. اضغط على تبويب "Performance" (الأداء) في الأعلى.
  3. في النافذة الجديدة، اختر "Performance options" (خيارات الأداء).
  4. تأكد من وضع علامة على "Frames Per Second (FPS)" (عدد الإطارات في الثانية).
  5. ومن بعد ذلك، يمكنك تثبيت عداد الفريمات في أي مكان مناسب على الشاشة بالنقر والسحب.
  6. يمكنك الآن إغلاق Xbox Game Bar وستظل عدادات الأداء مرئية، مما يتيح لك مراقبة أداء جهاز الكمبيوتر خلال اللعب.

مع Xbox Game Bar، يمكنك أيضًا مراقبة المقاييس الأخرى مثل استخدام المعالج المركزي (CPU) ومعالج الجرافيك (GPU) لمتابعة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك خلال اللعب.

شاهد أيضاً: ‏أفضل برامج تسريع ألعاب الويندوز

ما هو عدد فريمات الألعاب المقبول؟

عدد الإطارات في الثانية (FPS) المقبول في الألعاب يعتمد على عدة عوامل، ولكن هناك بعض الإرشادات العامة:

1. 30 إطاراً في الثانية:

يُعتبر هذا الحد الأدنى المقبول في الألعاب، حيث يجعل اللعبة قابلة للعب بشكل أساسي. قد تواجه بعض التقلبات في معدل الفريمات في المناطق المزدحمة، ولكن بشكل عام ستكون اللعبة قابلة للعب.

2. 60 إطاراً في الثانية:

هذا الرقم هو الهدف المثالي للألعاب، حيث تعمل مُعظم الألعاب بشكل سلس وتستجيب بشكل جيد للتحكم، حيث يُعد هذا المعدل مثاليًا لتجربة اللعب الرائعة.

3. 100 إطار في الثانية:

هذا الرقم يُعتبر هدفًا جيدًا إذا كنت ترغب في تحسين تجربة الألعاب بشكل أكبر، حيث يوفر مزيدًا من السلاسة والاستجابة، كما يمكن أن يساعدك أيضًا في الألعاب التنافسية على التفاعل بسرعة أكبر مع الأحداث.

بالطبع، يجب مراعاة قدرات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومواصفات اللعبة عند تحديد الهدف لعدد الإطارات في الثانية، وفي النهاية ان الهدف هو تحقيق توازن بين الأداء السلس والجودة البصرية في تجربة اللعب.

الأسئلة الشائعة:

ما هو اعلى فريم ببجي؟

يتم قياس عدد الإطارات بوحدة "فريم في الثانية" أو "FPS" (Frames Per Second). عندما يكون لديك إعدادات الرسومات في لعبة ببجي مضبوطة على 90 فريم في الثانية، فإن ذلك يعني أن اللعبة تقوم بعرض 90 إطار مختلف في كل ثانية.، وهذا يؤدي إلى تجربة أكثر سلاسة ودقة واستجابة أثناء اللعب.

ما هو افضل محاكي للببجي؟

محاكي Bluestacks يُعتبر أحد أفضل محاكيات ببجي موبايل لمجموعة متنوعة من الأجهزة، سواء كانت ضعيفة أو متوسطة أو قوية، ويُصنَّف كأحد أفضل محاكيات أندرويد للكمبيوتر في عام 2023. يُعتبر هذا المحاكي واحدًا من أفضل الخيارات التي يمكن استخدامها لتشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر بشكل عام.

ختاماً لشرحنا عن ما هو الفريم في الشاشات وكيفية معرفة العدد بشكل دقيق، نتمنى ان يكون هذا الشرح قد نال اعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة لحل كل مشاكل الهاتف الخاص بك الذي تستخدمه على ألعاب الموبايل.

مواضيع ذات صلة:

حل مشكلة عدم فتح لعبة ببجي بعد التحديث

طريقة تسريع ببجي موبايل للاجهزة الضعيفة

الربح من البث المباشر للألعاب