ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تعرف على هواتف هواوي التي تدعم تقنية eSIM؟

مؤخراً لقد شهدت تطورًا هائلاً في تقنية الشريحة SIM منذ ظهور بطاقات SIM الضخمة في عام التسعينات، واليوم أصبح التواصل أكثر يسرًا من أي وقت مضى بفضل وجود شريحة eSIM المدمجة في هواتفنا الذكية.

وتعد الشريحة الإلكترونية (eSIM) واحدة من أهم الابتكارات في عالم الاتصالات، مما يثير الاهتمام فيما إذا كان جهازك المحمول يدعم هذه التقنية الجديدة، وفي هذا الشرح سنستكشف كيف اعرف جوالي يدعم eSIM هواوي وما هو مفهوم الشريحة الإلكترونية والهواتف التي تتيح دعم تقنية eSIM.

هواتف هواوي التي تدعم تقنية eSIM

شرح ما هي تقنية الشريحة الإلكترونية (eSIM)؟

لنلقِ نظرة على مفهوم الشريحة الإلكترونية (eSIM) وكيفية عملها، حيث تُعرف الـ eSIM أيضًا بالشريحة المدمجة أو الرقمية، وهي عبارة عن شريحة صغيرة مدمجة في جوالك. وعلى عكس الشرائح النمطية، فإنها تعمل بشكل رقمي تام، مما يمكنك من تحميل خطط البيانات والانضمام إلى شبكات الهواتف المحمولة بسهولة.

فإذا كان جهازك يدعم تقنية eSIM، يُمكنك تثبيتها وتنشيطها على الفور دون الحاجة لزيارة مزود الخدمة الخاص بك أو شراء شريحة SIM فعلية جديدة.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كان جهازي المحمول يدعم تقنية eSIM؟

قبل أن تستمتع بحرية ومرونة تقنية eSIM، يجب عليك التأكد من قدرة جهازك على دعم هذه التقنية.

لحسن الحظ، معظم الهواتف المحمولة التي تم إنتاجها بعد عام 2018 تدعم تقنية eSIM. ومع ذلك، قد يتفاوت الدعم باختلاف الموقع الجغرافي ومزود خدمة الاتصالات الخاص بك.

لتبسيط الأمور، قمنا بجمع قائمة شاملة تحتوي على الأجهزة التي تدعم تقنية eSIM. والآن، دعنا نلقي نظرة على كل نوع من الهواتف التي تدعم هذه التقنية بمزيد من التفصيل.

معرفة كم شريحة مدمجة في الآيفون

يتساءل الكثير من المستخدمين هل يدعم جوال iPhone الخاص بك تقنية eSIM؟

لقد أصدرت شركة Apple أول هواتف iPhone متوافقة مع تقنية eSIM مع إطلاق iPhone XS وXS Max وXR في عام 2018، فإذا كان لديك هاتف iPhone يعود تاريخه لعام 2018 أو بعده، فمن المحتمل أن يدعم تقنية eSIM.

ومع ذلك، يتوقف هذا أيضًا على موقعك الجغرافي ومزود خدمة الاتصالات الخاص بك (على سبيل المثال، هواتف الآيفون في الصين قد لا تدعم eSIM).

  • للتحقق مما إذا كان هاتف iPhone الخاص بك يدعم eSIM ومفتوحًا لجميع الشبكات، اتبع الخطوات التالية:
  • أولاً انتقل إلى "الإعدادات"، ثم انتقل إلى "عام" وبعد ذلك "حول الهاتف".
  • ومن ثم انتقل لأسفل لعرض قسم "قفل الشبكة". يجب أن تظهر العبارة "لا قيود على بطاقة SIM"، وهذا يعني أن الجهاز غير مقفل.
  • انتقل لأسفل لعرض قسم "بطاقة SIM المتوفرة" (لإصدارات iOS 15 وما بعده) أو "بطاقة SIM الرقمية" (لإصدارات iOS الأقدم). 
  • وفي حال كان هاتفك يدعم eSIM، فسيعرض رقم IMEI المؤلف من 15 رقم.

يرجى ملاحظة أنه وفقًا لتوافق جهازك، قد تحتاج إلى إيقاف أو إزالة إحدى بطاقات SIM مؤقتًا قبل محاولة تنزيل eSIM.

شاهد أيضاً: شرح كيف اعرف جوالي يدعم eSIM ايفون

هل يدعم هاتف أندرويد تقنية eSIM؟

تدعم العديد من أحدث هواتف أندرويد تقنية eSIM، ولكن يجب مراعاة أن نظام أندرويد هو نظام تشغيل مفتوح المصدر، مما يعني أن الشركات المصنعة للهواتف وشركات الاتصالات يمكنها تخصيصه حسب احتياجاتها ومتطلباتها الخاصة.

لذا، قد تختلف قدرة هواتف أندرويد على دعم eSIM بناءً على الطراز ومكان الشراء ومشغل الاتصالات الخاص بك.

للتحقق من ما إذا كان جوالك الأندرويد يدعم تقنية eSIM، يمكنك القيام بالخطوات الآتية:

  • أولاً اطلب *#06# ثم اضغط على زر الاتصال.
  • وإذا كان جوالك يدعم eSIM، فسوف يعرض لك رقم التعريف الفريد (EID) الذي يُطابق الشريحة الإلكترونية (eSIM) المدمجة في جهازك.

هذه الطريقة تساعدك على التحقق من دعم جوالك لتقنية eSIM مباشرة من الجهاز نفسه، ولكن قد تحتاج أيضًا إلى التحقق من المواصفات الفنية لجوالك أو الاتصال بالشركة المصنعة لمزيد من المعلومات حول دعم eSIM.

كيف اعرف جوالي يدعم eSIM سامسونج؟

للتحقق مما إذا كان جوالك من سامسونج متوافقًا مع تقنية الشريحة الإلكترونية (eSIM)، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح إعدادات الجوال.
  • انتقل إلى قسم "الاتصالات".
  • اختر "مدير بطاقة SIM" أو أي اختيار يشير إلى البطاقات SIM.
  • إذا كانت هناك خيار "إضافة خطة الهاتف المتحرك" (Add mobile plan) متاحة، فهذا يعني أن جوالك سامسونج يدعم الشريحة الإلكترونية (eSIM)!

هل جوال هواوي الخاص بي يدعم eSIM؟

بمجرد رؤية هذا الخيار متاحًا، يمكنك البدء في إضافة وتكوين خطة الهاتف المتحرك عبر الشريحة الإلكترونية (eSIM) على جوالك من سامسونج.للتحقق مما إذا كان جوال هواوي الخاص بك يدعم تقنية الشريحة الإلكترونية (eSIM)، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً افتح إعدادات الهاتف.
  2. ومن ثم انتقل إلى قسم "حول الهاتف".
  3. ابحث عن خيار يعرض "رقم وثيقة الهوية المدمجة" (EID) وانقر عليه.
  4. إذا لم يظهر لك رقم EID، فهذا يعني عادةً أن جوالك لا يدعم تقنية eSIM.

يرجى ملاحظة أن هذه الخطوات قد تختلف قليلاً اعتمادًا على إصدار نظام التشغيل وطراز الهاتف الخاص بك، وفي حالة عدم وجود خيار لعرض رقم EID، يمكنك أيضًا التحقق من دليل المستخدم الخاص بجهازك أو الاتصال بمزود الخدمة للحصول على مزيد من المعلومات حول دعم eSIM.

قد يعجبك: طرق إعادة إحياء بطارية الهاتف هواوي

أبرز الأسئلة الشائعة:

هل يمكن استخدام شريحة eSIM مع شريحة SIM في نفس الوقت؟

نعم، يمكنك استخدام شريحة eSIM مع شريحة SIM في نفس الوقت في الهواتف الذكية التي تدعم ميزة الشريحة المزدوجة. هذا يتيح لك القدرة على الاتصال بشبكتين مختلفتين في نفس الوقت.

فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام شريحة eSIM لخط العمل وشريحة SIM لخط الاتصال الشخصي. كما يمكنك استخدام الشريحة الإلكترونية (eSIM) للاتصال بالإنترنت واستخدام شريحة SIM للمكالمات والرسائل النصية، وهذا يوفر مزيجًا من المرونة والتنوع في استخدامات الاتصال الخاصة بك.

كم شريحة إلكترونية (eSIM) يمكنني إضافتها لجوالي؟

عدد الشرائح الإلكترونية (eSIM) التي يمكنك إضافتها لجوالك يعتمد على الهاتف الذكي الذي تستخدمه وقدراته. وفي بعض الهواتف الذكية تدعم استخدام شريحة eSIM واحدة فقط، في حين أن البعض الآخر يمكنه دعم عدة شرائح eSIM.

قبل إضافة شرائح eSIM إلى جوالك، من الضروري التحقق من مواصفات الهاتف الخاص بك وقدراته في هذا الصدد، حيث يمكنك العثور على هذه المعلومات في دليل المستخدم الخاص بجوالك أو عن طريق الاتصال بدعم العملاء للشركة المصنعة للهاتف.

إذا كنت تفكر في إضافة شرائح eSIM إلى جوالك للمرة الأولى، يُنصح بالتحقق من توافق هاتفك مع هذه التقنية وكذلك من قدرته على دعم عدة شرائح eSIM إذا كنت بحاجة إلى ذلك.

هل هونر X9a يدعم الشريحه الالكترونية؟

هاتف Honor X9A يأتي بالعديد من الميزات المميزة، بما في ذلك دعم شريحة Nano SIM وقدرته على الاتصال بشبكات Wi-Fi و Bluetooth 5.1. يدعم أيضًا تقنية OTG للاتصال بأجهزة USB الخارجية وتقنية تحديد المواقع GPS لتوفير دقة في تحديد الموقع.

بالنسبة لمقبس سماعة الأذن، يأتي الهاتف بمقبس Type-C، مما يعني أنه سيحتاج إلى استخدام محول لاستخدام سماعة الأذن التقليدية ذات مقبس 3.5 مم.

وأخيرًا، بالنسبة لميزة التعرف على الوجه ثنائي الأبعاد، فهذا يعني أن الهاتف قادر على التعرف على وجه المستخدم لفتح الهاتف أو الوصول إلى ميزات معينة.

خاتمة المقال:

"jEعد الهواتف التي تدعم eSIM هواوي خيارًا مثاليًا للمستخدمين الذين يبحثون عن تجربة استخدام متميزة. مع دعمه لشريحة Nano SIM وتقنيات الاتصال الحديثة مثل Wi-Fi و Bluetooth 5.1، يوفر الهاتف اتصالًا سريع وموثوق، حيث يأتي مع ميزات مثل دعم OTG وتقنية GPS لتلبية احتياجات المستخدم اليومية.

بالإضافة إلى هذا، يوفر مقبس Type-C للشحن ونقل البيانات، وميزة التعرف على الوجه ثنائي الأبعاد لأمان إضافي. بفضل هذه الميزات المتقدمة والمتنوعة، يعد هاتف هواوي اختيار مناسب ومثالي للمستخدمين الذين يتطلعون لتجربة هاتف ذكي ومتطور ومريح.

قد يعجبك:

ارخص راوتر هواوي 4G

كيفية شراء أيفون بالتقسيط من أبل

طرق إعادة إحياء بطارية الهاتف هواوي