ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شرح منصة تريدنج فيو TradingView وكيفية احترافها

تريدنج فيو هو نظام رسوم بيانية متطور يستخدمه المتداولون والمستثمرون من جميع مستويات الخبرة، بالإضافة لذلك، يتضمن هذا النظام شبكة اجتماعية تتيح للمستخدمين تبادل الأفكار والبرامج المخصصة لتحسين المخططات وإنشاء محادثات موضوعية لمناقشة وجهات النظر، حيث يتيح النظام بسهولة تحليل الأسعار وحجم التداول والأسعار التاريخية للأصول.

كما يوفر أيضاً بيانات أساسيات الشركة، مما يمكننا من فحصها ومتابعة الشركات التي تتوافق مع معاييرنا، موقع تريدنج فيو للتحليل يعد أداة تحليل فني قوية لكل من المستثمرين والمبتدئين والمحترفين في التداول. كما يتميز بموثوقيته، ويشمل معظم الأدوات الضرورية للتداول اليومي.

شرح منصة تريدنج فيو

في حال وصلت لمرحلة احتراف تريدنج فيو ستقدم لكم إمكانيات هائلة لجميع المتداولين، بغض النظر عن مستوى خبرتهم. يمكنك الوصول إلى مجتمع نشط للتداول والاستفادة من مجموعة واسعة من المؤشرات والأدوات، حتى ضمن الخطة المجانية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك فتح حساب تداول تجريبي لاختبار المنصة قبل البدء في التداول الفعلي، ويقدم موقعنا الدعم والاستشارة في شرح موقع تريدنج فيو وأي مسائل مالية أخرى تحتاج إليها، من خلال خدمة مستشار مالي مجانية، يمكنك التواصل معنا للمزيد من التفاصيل.

شرح منصة تريدنج فيو TradingView للمبتدئين

تريدنج فيو هي منصة مفيدة لكل من المتداولين الجدد والمحترفين، حيث تدعم أنواعًا مختلفة من الأصول، مثل الأسهم والعملات الرقمية، وغيرها.

قد يتجاهل المستثمرون طويلو الأمد التحليل الفني، مما يجعلهم يعتقدون أن أدوات مثل تريدنج فيو ليست ذات فائدة لهم. لكنني أرى أنه من المجدي استخدامها للأسباب التالية:

  1. تحديد نقطة دخول ملائمة: يمكن أن يؤثر ذلك بشكل إيجابي على عوائد استثمارك المستقبلية.
  2. تعيين نقطة وقف الخسارة بدقة: يساعدك هذا في إدارة المخاطر بما يتناسب مع مستوى المخاطرة الذي تتحمله.
  3. معرفة الاتجاهات الطويلة الأمد للأصول: لضمان عدم الاستثمار في أصول تراجعت قيمتها بشكل كبير على مدار السنوات.

لذا، يمكن أن يسهم تريدنج فيو في تحسين استراتيجيات الاستثمار، حتى للمستثمرين الذين يركزون على المدى الطويل.

شاهد أيضاً: معرفة هل شركة Exness نصابة أم لا

افضل مؤشر في تريدنج فيو 2024

في تريدنج فيو، بعض أفضل المؤشرات التي تم تطويرها من قبل مجتمع المنصة والتي حظيت بشعبية كبيرة تشمل التالي:

  • مؤشر Squeeze Momentum Indicator – LazyBear: يستند هذا المؤشر إلى مؤشر التقلب "TTM Squeeze" الذي طوره جون كارتر، والذي تمت مناقشته في كتابه "إتقان التجارة".
  • مؤشر MacD Custom Indicator-Multiple Time Frame – ChrisMoody: يتضمن هذا المؤشر MacD جميع الخيارات المتاحة، بما في ذلك الإعدادات الافتراضية للإطار الزمني المخطط، بالإضافة إلى القدرة على ضبط إطار زمني أقل أو أعلى.

ما الذي تقدمه منصة تريدنج فيو تحليل؟

تريدنج فيو مليئة بالميزات، وسنذكر لكم هنا أهمها:

1. الرسوم البيانية في تريدنج فيو

  • الواجهة الرئيسية: الرسم البياني الأساسي هو عرض سريع للأصل المطلوب. للحصول على جميع الميزات، اضغط على "مخطط كامل الميزات".
  • التخصيص: يمكنك تغيير نوع الرسم البياني والفترات الزمنية، وإضافة المؤشرات والتنبيهات والبيانات المالية.
  • التعليقات التوضيحية: توفر أدوات على الجانب الأيسر لتحسين الرسوم البيانية، مثل خطوط الاتجاه والنصوص التوضيحية وارتداد فيبوناتشي.
  • قائمة المراقبة والتنبيهات: إمكانية إنشاء ومتابعة قائمة الأصول، إعداد التنبيهات، والاطلاع على البيانات الأولية.

2. اسواق التداول المتنوعة

مع تريدنج فيو، يمكننا الوصول إلى مجموعة واسعة من بيانات السوق المتنوعة، بما في ذلك الأسهم والعقود الآجلة والسلع والفوركس والعقود مقابل الفروقات والعملات المشفرة مثل البيتكوين.

وسيتم تغطية معظم المؤشرات الرئيسية، بالإضافة إلى وجود أكثر من 50 عملية تبادل متاحة، مع إمكانية تقسيم البيانات إلى فترات زمنية مخصصة حسب الحاجة للمتداول، والجديربالذكر توفر تريدنج فيو أيضًا البيانات الأساسية والاقتصادية، مما يجعلها أداة مفيدة جدًا للمستثمرين.

شاهد أيضاً: اقوى مؤشر يعطي إشارات بيع وشراء مضمونة

3. المجتمع:

  • الأفكار والمحادثات: مشاركة الأفكار والبرامج النصية مع المجتمع، والدردشة مع الآخرين.
  • الأخبار والتحليل: الوصول إلى الأخبار الفورية والتحليل الأساسي والفني للأصول.

4. التنبيهات:

عند متابعة مجموعة من الأصول مثل الأسهم، يمكن أن تكون المهمة مرهقة. كيف يمكننا تتبع مستويات الدعم والمقاومة؟ وماذا لو فاتتنا فرصة شراء جيدة.

تريدنج فيو يحل هذه المشكلة من خلال ميزة التنبيهات من جانب الخادم. باستخدام هذه الميزة، يمكننا إعداد تنبيهات الأسعار على الأصول الفردية وتلقي إشعارات على أي من منصاتهم عندما يصل السعر إلى القيمة المحددة.

كل تنبيه قابل للتخصيص بشكل كبير، حيث يمكن:

  • إعداد التنبيهات لتكون لمرة واحدة أو متكررة.
  • اختيار سعر محدد أو تحرك بنسبة مئوية معينة.
  • إعداد خطاف ويب لربطه بتطبيق خارجي، على الرغم من أن ذلك قد يتطلب بعض جهود التطوير.

5. أدوات إضافية:

  • فحص الأسهم: الوصول إلى فاحص الأسهم لاختبار استراتيجيات التداول.
  • التداول: ربط حساب الوسيط لشراء وبيع الأصول مباشرة من المنصة.

إمكانية برمجة تريدنج فيو

تقدم تريدنج فيو لغة برمجة مخصصة تُعرف بـ Pine Script، التي تسمح لنا بتطوير مؤشرات خاصة وإضافتها إلى الرسوم البيانية.

بفضل تركيز تريدنج فيو على الجانب الاجتماعي للتداول، يمكننا مشاركة المؤشرات التي نصممها مع المجتمع والاستفادة من آرائهم. عند البحث عن مؤشرات في صفحة الرسوم البيانية الكاملة، لذا نجد مؤشرات مدمجة وأخرى أنشأها أعضاء المجتمع في المكتبة العامة.

طريقة الاشتراك في تريدنج فيو

موقع تريدنج فيو يقدم ثلاث خطط ترقية: Pro و Pro + و Premium. النسخة المجانية توفر نظرة سريعة على الميزات، لكنها محدودة، منها الخطط الاحترافية تتيح لك استخدام المزيد من الأجهزة، وحفظ المزيد من التخطيطات، واستخدام المزيد من المؤشرات والتنبيهات.

الخطة المميزة تتضمن كل الميزات بما في ذلك مؤشرات TradingView إضافية وتنبيهات من جانب الخادم، بأسعار معقولة جداً، والاشتراك السنوي يكون أرخص من الشهري نوعًا ما.

من خلال استعراض اسرار تريدنج فيو، سيظهر التركيز على القوة والبساطة، من واجهة مستخدم سهلة الاستخدام لأدوات التحليل الفني المتقدمة، توفر تريدنج فيو كل ما يحتاجه لتكنولوجيا تنوع المستنيرة.

الخاتمة:

في نهاية الشرح، منصة تريدنج فيو للمتداولين الوصول إلى تحليلات موثوقة حسب وكالة أسواق المالية، مما يمنحهم الثقة في تحقيق النجاح في عالم التداول الفوركس والعملات الرقمية والأسهم، وباختصار تتجلى ميزات منصة تريدنج فيو في بساطتها وقوتها، مما يشكل وجهة مهمة لا غنى عنها لكل متداول مبتدئ لتحقيق النجاح في الأسواق المالية العالمية، تمنايتنا يالتوفيق للجميع ودمتم بخير.

قد يعجبك:

شرح ماهو السكالبينج ؟ و لماذا هو خطير

افضل شركات تمويل الفوركس مجانا