ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ماهو السكالبينج؟ تعرف على كيفية عملها ولماذا ينصح بها

يعتبر التداول من بين أكثر الأعمال التي يمكن القيام بها وتحقق أرباح عالية في وقت قصير نوعاً ما، وقد تغيّر شكل الاستثمار وبات الأن يأخذ شكلاً إلكترونياً أكثر ما هو ورقياً ويعد الاستثمار في الأسواق المالية العالمية، حيث تقدّم هذه الأسواق الكثير من التداولات التي تبهر الجمهور وكيفية تحقيق الأرباح السريعة.

بدون أدنى شك لا يمكن لأي شخص الدخول في سوق المال والاستثمار إلا عن طريق منصة إلكترونية مخصصة للاستثمار والتداول الإلكتروني، ولذلك يجب على كل مستثمر أن يعرف كيفية اختيار المنصة لأن كل منصة من هذه المنصات تقدّم مجموعة من الاستراتيجيات الخاصة بعملية الاستثمار.

يوجد مجموعة من الإستراتيجيات الخاصة بالاستثمار والتي يتم استخدامها من قبل العديد من المستثمرين العالميين ومن بين هذه الاستراتيجيات سكالبينج الذهب والعملات الأجنبية والاسهم، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ما هي استراتيجية سكالبينج في الفوركس العالمي، وسوف نتحدث عن أفضل مؤشر يعطي إشارات بيع وشراء تريدنج فيو وكيفية المضاربة بهذا النوع.

ماهو السكالبينج ؟ و لماذا هو ممنوع

ماهو السكالبينج ؟ و لماذا هو ممنوع

إذا السكالبينج هو عبارة عن استراتيجية مضاربة فيها تكيتك خاص أو أسلوب يتم اعتماده على تحليل فني على كل العوامل المؤثرة على نوع الأصول المالية التي تريد الاستثمار، حيث يمكن من خلال السكالبينج أن تقوم بشراء أو بيع أي أداة مالية خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً، وذلك من أجل حصولك أو كسبك لعدد من النقاط.

كما في أغلب استراتيجيات التداول المتوفرة في الوقت الحالي فإنه من خلال السكالبينج يدخل كل المضاربين في الاسواق المالية من خلال إما الشراء (مركز طويل الأجل)، أو من خلال البيع قصير الأجل، وبعد ذلك يتم أغلاق الصفحات عن طريق عكس العمليات، حيث من خلال عملية البيع يتم إغلاق مركز طويل الأجل، ومن خلال الشراء يتم إغلاق مركز قصير الأجل.

ويمكن اعتبار أنه يوجد فغرق رئيسي بين المضاربات اليومية عبر التداول وبين السكالبينج، وهذا الفرق الجوهري هو طول مدة أي صفقة تحدث، ويوجد العديد من العوامل الرئيسية التي تؤثر على نوع المضاربة في السكالبينج، ومن بين أبرز هذه العوامل هي الرافعة المالية، وعدد الاعدادات، بالإضافة إلى نية المتداول.

العوامل المؤثرة على المضاربة بالسكالبينج

كما ذكرنا في الأعلى أنه يوجد عدة عوامل تؤثر على نوع المضاربة من خلال نمط معنى سكالبينج، وقد ذكرناها جملةً ولأن هذه العوامل مهمة جداً في فهم هذا النوع من المضاربات ارتأينا أن نشرح لكم كل عامل على حدى لتحسين فهم استراتيجية سكالبينج في الفوركس وهي على الشكل التالي:

1. طول مدة الصفقة

يعتبر طول مدة الصفقة هو العامل الأول المؤثر على المضاربات من نوع السكالبينج، وقد يختلف هذا العامل من صفقة إلى صفقة أخرى، ولكن يمكننا اعتبار أن نوع السكالبينج هو من النوع القصير جداً ولا تأخذ الصفقة أكثر من ثواني معدودة.

ولكن في نفس الوقت يمكن أن تستغرق صفقة السكالبينج حوالي 15 دقيقة على الرغم من أن هذا النوع قليل جداً او يمكن اعتباره نادراً، ولكن في حال وصلت الصفقات إلى مدة بين 2 إلى 3 ساعة هنا يمكن اعتبارها من صفقات التداول اليومي وليس السكالبينج.

نقترح عليك: افضل أوقات تداول الخيارات الثنائية

2. نية المتداول

تلعب نية المتداول دوراً حاسماً في تحديد نوع التداول، حيث تكون نية هذا المتداول أثناء استخدام السكالبينج أن تكون تداولاته قصيرة جداً، وفي نفس الوقت تكون الأرباح صغيرة في نفس الوقت، ولكن مع ذلك يمكن أن تجد متداول متأرجح وهو الذي يقوم بإغلاق الصفقة الخاصة به بشكل غير متوقع وبالتالي لا يكون متداول مضارب

3. الرافعة المالية للصفقة

الأن نتحدث عن العامل الثالث المهم المؤثر على مضاربات السكالبينج، وهو قيمة الرافعة المالية، حيث في أغلب الأوقات يقوم المضارب باستخدام رافعة مالية أكبر من تلك التي لا يكون فيها مستخدم لنمط السكالبينج، وهذا الأمر من أجل تعزيز قيمة الأرباح الخاصة به، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الرافعة المالية العالية يمكن أن تكبدك خسائر بنفس قيمة الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها.

4. عدد الصفقات

العامل الأخير الذي يجب أخذه بعين الاعتبار أثناء التداول بطريقة السكالبينج هو عدد الصفقات، حيث تقدم هذه الطريقة أو الاستراتيجية عدد صفقات غير محدد في اليوم الواحد، وبالتالي يميل هؤلاء المضاربون على الدخول أو الخروج بشكل متكرر يومياً إذا ما تمّ مقارنته بكافة أنظمة التداول اليومية خلال اليوم الواحد أو الاسبوع.

لماذا السكالبينج ممنوع؟

طبعاً هنا نحن نقول لكم بعد البحث والتقصي أن سكالبينج عملات رقمية او عملات أجنبية او سكالبينج أسهم بحد ذاته غير ممنوع قانونياً، ولكن أغلب منصات التداول الرقمية المحترفة لا تدعم مثل هذا النوع من التداول، والسبب الرئيسي في ذلك أنه تم إنشاؤه من أجل المضاربة أكثر من أجل التداول اليومي.

المضاربة يمكن أن تؤدي إلى خسائر كبيرة في بعض الأصول المالية وخاصةً إذا كنا نتحدث عم الأصول الحساسة مثل العملات الرقمية وغيرها، ففي حال استخدم عدد كبير من المتداولين لهذا الأسلوب في نفس الوقت.

أو بالأحرى في نفس اليوم وبنفس الاتجاه سوف يؤدي ذلك إلى وقوع خسائر كبيرة في هذه الأصول المالية، وبالتالي يمكن أن يؤدي استراتيجية التداول اليومي هذه إلى تزعزع النظام الرقمي الخاص بالتداول في السوق المستهدف.

ما هي استراتيجية الدقيقة الرابحة

تتناول الفقرة المذكورة أفضل استراتيجية سكالبينج في التداول تستهدف تحقيق أرباح من تقلبات الأسعار خلال فترة اليوم، حيث يقوم بعض المتداولين بتنفيذ أكثر من 100 صفقة يوميًا، حيث يفتحون مراكز جديدة ويُغلقونها بعد دقائق بسيطة فقط.

حيث يكون الربح من كل صفقة صغيرًا ، حيث يُغطي بالكاد فروقات الأسعار ونسبة السبريد، ولكن يمكن أن تتراكم هذه الأرباح الصغيرة لتحقق نجاحًا كبيرًا في النهاية، خاصة مع تكرار هذه العمليات على مدار اليوم.

نقترح عليك: ‏كيف تستثمر أموالك في البورصة

ما هو اقوى مؤشر سكالبينج؟

يُعد مؤشر "المتوسط المتحرك القصير" (SMA) من أفضل مؤشر يعطي إشارات بيع وشراء ومن بين أقوى المؤشرات المستخدمة في تقنيات السكالبينج، حيث يساهم هذا المؤشر بشكل كبير في تحديد اتجاهات أسعار الأصول المالية القابلة للتداول ويمثلها بيانيًا بطريقة سهلة للملاحظة.

ما هي افضل استراتيجيه على فريم الدقيقة؟

ان طريقة السكالبينج على فريم دقيقة واحدة تُعد استراتيجية رائعة للمبتدئين في عالم التداول، حيث اكتسبت شعبية كبيرة بفضل تركيزها على التداول المتكرر في فترات زمنية صغيرة.

حيث تُعد هذه الاستراتيجية نقطة انطلاق ممتازة للمبتدئين في سوق الفوركس، حيث تتيح لهم الفرصة لتجربة تحليل السوق واتخاذ القرارات التجارية بشكل سريع، يجب على المتداولين الجدد أن يدركوا أن هذه الاستراتيجية تتطلب قدرًا كبيرًا من الوقت.

ما هي استراتيجية ال SK؟

يعتبر SK-System نظام تداول تفاعلي يوفر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى أسعار حية وماسح السوق والرسوم البيانية، بالإضافة إلى مجموعة ثرية من المعلومات التعليمية.

يُعد SK-System واحدًا من أكثر الأنظمة شعبية وفعالية في تعليم الأفراد كيفية تداول الأسهم بشكل متقن وناجح، حيث يوفر هذا النظام الإرشاد والتدريب اللازمين للمبتدئين لفهم أساسيات السوق المالية وتطبيق استراتيجيات التداول الناجحة، مما يساعدهم على إتخاذ أهم القرارات المناسبة وتحقيق نتائج إيجابية في صفقاتهم.

الخاتمة زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو السكالبينج في التداول، وشرحنا لكم أيضاً أهم العوامل التي تؤثر على المضاربة بطريقة السكالبينج، كما شرحنا لكم لماذا السكالبينج ممنوع، يمكنك مراسلة حسابتنا للمزيد من التفاصيل حول الموضوع مع تمنياتنا أن ينال هذا الشرح إعجابكم.

قد يعجبك:

طريقة تحديد القيمة العادلة للسهم

أفضل شركات تمويل التداول مجانا

أفضل مواقع تعدين الايثريوم من الهاتف

معرفة هل شركة Exness نصابة أم لا