تعرف كيف اطلع حسابات شخص من صورته بسهولة

معرفة مصدر الصورة للاندرويد والايفون، في عصر التكنولوجيا والتطور السريع في عالم الإنترنت، أصبح من الممكن الكشف عن هويات الأفراد بطرق لم تكن متاحة في السابق، حيث يثير موضوع اكتشاف حسابات الأشخاص عبر صورهم فقط الفضول ويفتح أبوابًا واسعة لاستكشاف عالم جديد من التكنولوجيا والتحقيق الرقمي.

وفي هذا المقال، سنستكشف كيف يمكن للأفراد أن يكشفوا عن حسابات الأشخاص عبر الإنترنت باستخدام الصور فقط، وكيف يمكن أن يلعب افضل موقع لمعرفة تفاصيل الصورة دور مهم في هذا السياق، أدخل معنا في رحلة مثيرة لاستكشاف كيف يمكن أن تُكشف لنا عن الأسرار التي قد تكون مخفية خلف شاشات الأجهزة المحمولة.

كيف اطلع حسابات شخص من صورته

كيف اطلع حسابات شخص من صورته؟

في حال امتلاكك صورة شخصية لفرد وترغب في البحث عن مصدر الصورة في الفيس بوك او كشف هويته أو العثور عليه لغرض الدردشة، يُمكنك الاعتماد على مجموعة متنوعة من أدوات البحث عبر الإنترنت لتتبع مصدر الشخص بشكل دقيق، مثل:

1. البحث عن الشخص بصورته عبر جوجل

  • أولاً، انتقل إلى محرك البحث Google وقم بالضغط عليه، ومن ثم اختر خيار البحث بالصور.
  • ومن ثم، ستقوم شركة "Google" بتحويل البحث تلقائيًا من النصي إلى البحث عن الصور.
  • من خلال إرفاق رابط الصورة أو تحميل الصورة مباشرةً إلى المحرك، يبدأ في عرض نتائج وروابط ذات صلة بحسابات الشخص مالك تلك الصورة.

قد يهمك: أفضل موقع لمعرفة صاحب الصورة

2. استخدام Beta Face للوصول إلى الشخص من خلال الصورة

يُعتبر Beta Face من بين أفضل مواقع البحث عن شخص من خلال صورته على الإنترنت، كما يقدم الموقع خيارات متعددة مثل مقارنة الصورة بصور مشابهة أو البحث عن صور مماثلة لأشخاص مشهورين، حيث يمكنك بسهولة إرفاق الصورة والانتظار للحصول على نتائج البحث.

3. العثور على شخص باستخدام صورته عبر Tin Any engine

  • TinEye يُعتبر أفضل تطبيق شهير للبحث عن صاحب الصور مجانا، حيث يمكنك بسهولة دخول الموقع عبر الرابط التالي: من هنا.
  • بمجرد الدخول، انتقل إلى شريط البحث واختر خيار البحث بالصور، ثم اضغط على زر التحميل أو "تنزيل" وقم بتحميل الصورة المراد البحث عنها.
  • عند الضغط على الصورة، سيقوم TinEye بإجراء بحث شامل عبر جميع محركات البحث والتطبيقات للكشف عن نتائج وروابط متعلقة بالصورة، مما يتيح لك التعرف على صاحب الصورة وجمع معلومات حوله.

4. خطوات البحث عن شخص بصورته من الهاتف

  • قم بتحميل متصفح Google Chrome من متجر الهاتف لديك في حال عدم وجوده لديك.
  • ومن ثم عليك تجهيز الصورة الذي ترغب في العثور عليها عنها وقم بتنزيلها على تطبيق Image Jour أو أي برنامج مشابه لاستلام الصور.
  • قم بالاستمرار في الضغط على الصورة وستظهر أمامك قائمة فورية بجميع الروابط المتعلقة بهوية الشخص وحساباته الشخصية الرسمية.

5. استخدام موقع Beam Eyes للعثور على شخص من صورته

يُعتبر Beam Eyes من المواقع الفعالة في البحث عن الصور عبر الإنترنت، بعد تحميل الصورة، يقوم الموقع بفتح أكثر من 10 ملايين نتيجة عبر الإنترنت لصور مشابهة، مما يتيح لك الوصول إلى معلومات شاملة عن الشخص الذي يمتلك تلك الصورة.

6. استخدام موقع PickTrive البحث عن الأصدقاء بالصور

PickTrive أشهر موقع لمعرفة مصدر الصورة يقوم بمسح صور الأشخاص المجهولين لجمع معلومات مهمة عنهم، كل ما عليك هو تحميل الصورة أو وضع رابطها في مربع البحث وأضغط فوق زر "بحث" للبدء في الكشف عن الشخص والحصول على تفاصيل أساسية مهمة حولها.

طريقة البحث عن شخص عن طريق صورته في الفيس بوك

إذا كنت قد عثرت على صورة للشخص الذي تسعى للبحث عنه عبر الإنترنت وتود معرفة ما إذا كان لديه حساب فيسبوك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالضغط بزر الماوس الأيمن على الصورة أو اضغط باستمرار عليها إذا كنت تستخدم الموبايل.
  2. ومن ثم ستظهر لك عدة خيارات، اضغط على زر "Search Google for image".
  3. وفي الخطوة التالية، سيقوم جوجل بعرض جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بالصورة، بما في ذلك تاريخ النشر ومصدرها.
  4. قم بفحص هذه المعلومات للحصول على إشارات حول وجود حساب فيسبوك للشخص في الصورة.

من خلال هذه الخطوات، يمكنك استخدام محرك البحث Google لتحديد ما إذا كان الشخص في الصورة يمتلك حساب تواصل في فيسبوك أم لا، مما قد يسهم في توجيهك إلى معلومات إضافية حول هويته.

الموقع الإلكتروني PimEyes

في حال كانت لديك العديد من الصور الشخصية للشخص الذي تبحث عنه على منصة الفيسبوك، فإن هذا الموقع هو الأمثل، حيث تم إطلاقه خصيصًا للبحث الدقيق عن صور الأفراد، لنشرح لك كيفية استخدامه بشكل مفصل:

  • يمكنك زيارة موقع PimEyes مباشرة عبر الرابط المرفق الخاص به.
  • عند الدخول إلى الموقع، ستجد خانة بحث على الصفحة الرئيسية.
  • أكبس على الصورة وأدخل رابط الصورة التي تريد البحث عنها، أو قم بتحميلها من الجهاز الذي تستخدمه، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التقاط صورة فورية باستخدام الكاميرا الخاصة بالجهاز لديك.
  • ومن ثم، سيقوم الموقع هذا بالبحث عن معلومات الصورة ضمن أكثر من 9 ملايين موقع على مستوى العالم للعثور على الصور ذات الصلة تقريبًا.
  • من الضروري أن تكون الصورة ذات دقة عالية غير مشوشة، وتجنب إدراج صور لمجموعة من الأفراد في نفس مربع البحث حتى تتجنب المشاكل التي قد تعرقل مهمة البحث عن الصور في الفيس بوك.

في الختام لشرحنا عن طريقة معرفة صاحب الصورة الحقيقي، يمكنك الآن الاستفادة من هذه الأدوات والتطبيقات للوصول إلى هوية وحسابات الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من خلال صورهم بدون الحاجة لرقم هاتف او أسمه، لو نال الشرح أعجابك نرجو منك مشاركته على كل مواقع التواصل حتى يستفيد أكبر عدد ممكن، فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

كيفية معرفة رقم شخص من اسمه عبر الإنترنت

خطوات معرفة انستقرام شخص من صورته