موقع لمعرفة صاحب الصورة (3 طرق سريعة للتحقق من الصور)

أفضل موقع لمعرفة صاحب الصورة، في عصر المواقع الاجتماعية الحديثة، لقد أصبحت المشاركة والتفاعل مع الصور لا يُعد مجرد تسلية فقط، بل لها أبعاد أخرى خاصة بمسألة الأمان والخصوصية، ويثير معرفة صاحب الصورة الحقيقي أسئلة حول الخصوصية والحاجة إلى فهم أعمق للهوية، والسؤال كيف اطلع صاحب الصورة؟ وهل يمكننا حقًا معرفة ذألك

وفي حال كان لديك أي صورة لشخص ما وتريد ان تعرف من يكون ولا تعلم من هو او ماهي هذه الصورة او ما هو معناها، او ترغب في معرفة انستقرام شخص من صورته بإمكانك ان تستخدم إحدى متصفحات الانترنت للبحث عن الصورة عن نسخ أخرى من الصورة ثم تتبعها الى اصلها وتعلم ماهي أسس هذه المعلومات، وبعد البحث قوقل من اكثر محركات البحث شيوعاً للبحث، بإمكانك ان تبحث عنها من خلال هاتفك المحمول او حاسوبك الشخصي.

موقع لمعرفة صاحب الصورة
موقع لمعرفة صاحب الصورة

1. استخدام بحث الصور في جوجل

لإيجاد صورة انت تفكر في البحث عنها تستطيع استخدام Google محرك البحث بالصور عوضاً عن البحث بالنصوص، وسيحاول محرك البحث إيجاد نسخاً أخرى لهذه الصور على محرك البحث، عوضاً عن إيجاد صورة مشابهة لها على الانترنت.

حيث قد يساعدك البحث عن الأشخاص في جوجل في إيجاد المعلومات الأساسية للصورة، وبعد ذلك إيجاد اكثر من صورة للمعلومة التي تبحث عنها، ويمكنك البحث عن طريق الصور التي قمت بحفظها على جهاز الكمبيوتر، او باستخدام البحث عبر مواقع الإنترنت:

  • اضغط بزر الفأرة الأيمن على الصورة، وفي الخطوة التالية اضغط على "نسخ عنوان رابط الصورة" لإيجاد عنوان الصورة المراد البحث عنها.
  • اضغط بزر الماوس الأيمن على الصورة، بعدها اضغط "حفظ الصورة" لحفظ الصورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • إذا كنت تبحث باستخدام هاتف محمول، بإمكانك ان تعرف الخطوات من خلال الفقرات في هذا المقال.

قد يهمك: كيفية معرفة رقم شخص من اسمه عبر الإنترنت

زيارة موقع صور جوجل

  • عليك زيارة موقع images.google على المتصفح الخاص بك الذي يعد أفضل موقع وبرنامج معرفة اسم صاحب الصورة، وسترى حقل بحث Google المألوف لك.
  • اضغط على زر الكاميرا في الجانب الأيمن من شاشة البحث، حيث يسمح لك ذلك ان تبحث باستخدام الصور.
ثم أضيف الصورة التي ترغب بالبحث عنها، والجدري بالذكر توجد طريقتين للبحث بالصورة:
  • اضغط "لصق عنوان الصورة"، والصق العنوان الذي نسخته سابقاً في الحقل.
  • اختر "تحميل صورة" وراجع نتيجة الصورة التي قمت بالاحتفاظ بها على حاسبك 
  • اضغط "البحث بالصورة" وسيعرض لك قائمة بنتيجة البحث، إذ ستعرض امامك الأحجام المتباينة للصورة أولا إن تم العثور عليها، بعدها الصفحات التي تمتلك نفس الصورة، ثم الصور المقاربة بصريًا في نهاية الصفحة الأولى من نتيجة بحثك.
  • ثبت متصفح chrome على هاتفك المحمول، إذ ليس بإمكانك ان تستخدم موقع بحث للصور من جوجل لتبحث عن الصور من هاتفك، ولكن عوضاً عن ذلك بإمكانك ان تستخدم متصفح chrome لهاتفك الخاص.
  • وبإمكانك ان تحصل على chrome بشكل مجاني من متجر التطبيقات للهاتف إذا لم يكن موجود لديك على هاتفك، وتتم هذه العملية على كل من نظامي التشغيل iOS وأنظمة Android.
  • بإمكانك أيضًا ان تستخدم محرك البحث (اتين آي) عبر نسخ ولصق الرابط الخاص بالصورة التي تريد البحث عنها ، اضغط بشكل مطول على الصورة.
  • واختر "نسخ عنوان الصورة" لتنسخ رابط الصورة إلى حافظة هاتفك، وبعد ذلك بإمكانك ان تلصق الرابط في حقل البحث تين آي.

2. استخدام الهاتف المحمول

  • من الممكن الا تتمكن من تحميل بعض الصور، ولكن بالتأكيد بإمكانك البحث عن الصورة التي تصادفك على الانترنت بأي شكل انت تفضله، لتجد الصورة التي تحاول البحث عنها استخدم chrome لتنتقل اليها بسرعة.
  • إذا وجد لديك ملف الصورة فقط على هاتفك الخاص، قم بتحميل الصورة بواسطة إحدى برامج إضافة الصور مثل (إيمجور Imgur) مسبقاً، ثم بزر التالي انتقل إليها من هاتفك المحمول.
  • اضغط بشكل مطول على الصورة التي ترغب بالبحث عنها وستجد قائمة بها عديد من الاختيارات بعد ثوان بسيطة.
  • قم بالضغط على زر "ابحث في Google عن هذه الصورة" وسيتم البحث عن الصور على محرك البحث جوجل وفق معطيات الصورة التي اردت البحث عنها.
  • راقب النتائج، حيث ستقدم لك جوجل أفضل توقع لاسم هذه الصورة، عوضاً عن روابط الصفحات التي تستخدمها هذه الصورة، كما ستقدم لك اكثر الصور المقاربة بصريًا في الجزء الأسفل من الصفحة الأولى من قسم النتائج.

قد يهمك: برنامج تنبيه دخول الواتساب للايفون

3. البحث عن اصل صورة عبر محرك تين آي

يعتبر أفضل موقع معرفة مصدر الصورة للايفون والأندرويد لعام 2024، حيث تم تصميم موقع تين إي للبحث عن الصور التي تبحث عنها، لذلك جد جميع الصور التي تفكر في البحث عنها باستخدام رابط الصورة او تحميل الملف الخاص بها، قد لا يكون موقع تين أي مصمماً للوصول للصور المشابهة لكن تستطيع استخدامه لتصل الى اصل الصورة بسرعة كبيرة:

  1. اضغط بزر الماوس الأيمن على الصورة المستهدفة، بعد ذلك اختار على زر "نسخ عنوان/رابط الصورة"، لتصل الى مصدر الصورة الرسمي.
  2. اضغط بزر الماوس الأيمن على الصورة المستهدفة، بعد ذلك اختار زر "حفظ الصورة"، لتحفظ الصورة على جهاز الحاسوب الشخصي.

طريقة التسجيل في موقع تين:

  • أولاً ابحث عن موقع tineye في المتصفح الخاص بك.
  • قم بتحميل الصورة أو الصق الرابط الخاص لصورة الذي قمت بنسخه بالسابق.
  • ومن ثم اضغط على زر التحميل حتى راجع جهازك ملف الصورة أو الصق رابط الصورة الذي قمت بنسخه في خانة البحث المخصص لهذه المهمة.
  • ومن ثم راجع نتائج البحث حيث سيتيح لك معرفة صاحب الصورة الحقيقي وسيعرض لك موقع تين آي فقط النتائج بنفس الصورة، لهذا عليك ان تتصفح النتائج لتعثر على أصل ملف الصورة.

وهنا يتوجب عليك عليك زيارة الصفحات التي تمتلك على الصورة لتعثر على قدر اكبر من المعلومات، من الممكن ان تكون الصفحة التي تحتوي على الصور تستطيع ان تعطيك قدر اكبر من المعلومات عن هوية ذلك الشخص.

لهذا يجب ان تتحقق من بعض النتائج لتعرف ما إذا كنت تستطيع معرفة معلومات اكثر عن الشخص في الصورة، بطريقة البحث عن توضيحات الصورة أو النص المكتوب حولها والعديد من التفاصيل الأخرى.

الخاتمة:

رغم كل التحديات، يبقى موضوع كيفية البحث عن شخص بصورته وطرق معرفة صاحب الصورة الحقيقي أمرًا حيويًا مهما في عالم يتسارع فيه التكنولوجيا، لهذا يتعين علينا السعي لفهم أفق الخصوصية التقنية والتفاعل بحذر مع الوسائل عبر الأنترنت، في نهاية المطاف، يجسد هذا المقال توازن دقيق بين الخصوصية، نتمنى التوفيق للجميع.

تحرير أسماء الحسين.

مواضيع ذات صلة:

موقع حل اسئلة انجليزي

‏معرفة هل يمكنك رؤية حساب انستقرام الخاص

كيفية معرفة من يبحث عنك في تويتر