طريقة معرفة انستقرام شخص من صورته بسهولة

بحث بالصور انستقرام، أهم ما يميز تطبيق الانستقرام عن غيره من تطبيقات التواصل الأخرى هو اهتمامه بنشر محتوى خاص بالصور والفيديوهات، وبالتالي ستكون معرفة الملفات الشخصية على الانستقرام ستكون من خلال الصور ستكون من أسهل الطرق، سنشرح في هذه المقالة كيف كيف اطلع حسابات شخص من صورته بالخطوات

لم قد ترغب بالبحث عن شخص في انستقرام بصورته؟

يوجد أسباب عديدة تجعل شخص ما يرغب في معرفة انستقرام شخص آخر بهذه الطريقة، أول هذه الأسباب هي كالتالي:

  • التعارف إذ انتقل التعارف بين البشر من الطريقة التقليدية المتعارف عليها على أرض الواقع إلى التعارف عن طريق السوشيال ميديا.
  • ثاني سبب هو الفضول المحض فقد تجد صورة شخص لا تعرفه مع أشخاص آخرين تعرفهم أو مقربين منك وتريد أن تعرف معلومات عنه أكثر أو أن ترى شكله بشكل أوضح.
  • في هذه الحالة لن تعرف أي معلومات إلا إذا كان الشخص نفسه قد نشرها على حسابه الشخصي.
  • وأخيراً قد يكون لديك صورة لشخصية مشهورة لكنك لا تعرف اسم حسابها على الانستقرام فكل ما عليك هو البحث عن الملف الشخصي على الانستقرام عن طريق الصورة الشخصية.
شاهد أيضاً: موقع معرفة صاحب الصورة الحقيقي

كيفية البحث عن حساب انستقرام بالصور؟

كما ذكرنا سابقاً أنه يمكنك بحث انستقرام من قوقل عكس طريقة البحث عن حساب انستقرام بالاسم بطرق سهلة وبسيطة جداً.

لكن قبل أن تبدأ عملية البحث عن الأشخاص في جوجل حاول أن تكون الصورة الشخصية التي تبحث عنها مناسبة لعملية البحث وموجودة على نفس الهاتف المحمول أو اللابتوب الذي ستستخدم فيه غوغل بعد ذلك اتبع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى محرك البحث غوغل عن طريق كتابة google من المتصفح الموجود على جهازك.
  • ومن ثم اختر أيقونة الصور الموجودة ضمن واجهة البحث.
  • سيوجهك غوغل لصفحة الصور الخاصة به والتي تحوي ضمن صندوق البحث على أيقونة الكاميرا.
  • اضغط على أيقونة الكاميرا فيظهر لديك خيارين إما إضافة رابط الصورة أو رفع صورة من الصور التي تحفظها في جهازك.
  • اختر الصورة الشخصية التي تبحث ترغب في البحث عن شخص عن طريق صورته وأضفها إلى صندوق البحث بشرط أن تكون الصورة واضحة وعالية الدقة.
  • ومن ثم اضغط مؤشر البحث.
  • سيُظهر لك محرك البحث نتائج لجميع الملفات الشخصية التي تتوافق مع الصورة التي تبحث عنها سواء على الفيس البوك أو الانستقرام أو أي منصة تواصل اجتماعي أخرى طالما أن الصورة منشورة للعامة.

هل توجد طرق أخرى لمعرفة انستقرام شخص من صورته؟

يتساءل العديد من المستخدمين عن شرح طرق معرفة انستقرام شخص من الفيس بوك او من تطبيق أخر، وكما نعلم أنه يوجد حالياً العديد من مواقع البحث عن شخص من خلال صورته ومحركات البحث، بالإضافة إلى غوغل منها محرك البحث Bing الذي يقدم أيضاً ميزة البحث عن طريق الصور.

إذ يمكنك البحث عن بروفايل أو الملف الشخصي لأي شخص كان فقط من خلال صورته الشخصية وأن يكون لديك المتصفح بنغ Bing على جهازك.

لكن تذكر أن عملية البحث هذه ليست دقيقة مئة بالمئة إذ يوجد فيها نسبة خطأ المهم ألا تتواصل مع صاحب الملف الذي سيظهر لديك قبل أن تتأكد من أنه هو نفسه الذي تبحث عنه.

لذلك ننصحك عزيزي القارئ ألا تتفاعل مع البوستات المنشورة أو القصص العامة فقط اتبع الخطوات التالية وغالباً ستجد ملف الشخص الذي تبحث عنه:

  1. ادخل إلى محرك البحث بنغ Bing عن طريق كتابة bing من خلال المتصفح الموجود على جهازك.
  2. ومن ثم اختر أيقونة الصور الموجودة ضمن واجهة البحث.
  3. سيوجهك بنغ Bing لصفحة الصور الخاصة به والتي تحوي ضمن صندوق البحث على أيقونة الكاميرا.
  4. اضغط على أيقونة الكاميرا فيظهر لديك خيارين إما إضافة الصورة التي تحفظها في جهازك أو رابطها أو أن تقوم بالتقاط الصورة لهذا الشخص، المشكلة إن كنت تريد أن تبحث عن الملف الشخصي لشخص ما وأنت تتحدث معه. في هذه الحالة من الأفضل أن تلتقط صورة معه أو بدون علمه ثم ترفعها لاحقاً للبحث عن ملفه الشخصي.
  5. ومن ثم اضغط أيقونة البحث.
  6. ستظهر لديك العديد من نتائج البحث وتنقسم بحسب نوعها إلى قسم الكل، وقسم المظهر، وقسم النصوص، وقسم الصفحات وأخيراً قسم المحتوى ذي الصلة.
  7. ابحث عن الرابط الذي يصف صفحة انستقرام الشخص الذي تبحث عنه.
شاهد أيضاً: طريقة توثيق حساب انستقرام

لم البحث عن الصور الشخصية على الانستقرام بالذات دون أي منصة أخرى؟

إن الهدف الرئيسي والأساسي من منصة الانستقرام هو نشر محتوى مختص بالصور والفيديوهات تملكه شركة ميتا الأمريكية، لذلك سيكون الوصول سهل إلى الشخص من خلال صورته أكثر من أي منصة تواصل اجتماعي أخرى.

وما يميز منصة الانستقرام أنها تجعل التصفح ممتع وسهل وتدمن عليه بكل سهولة دون أن تشعر بالإضافة إلى جمالية الصور التي تدعمها خوارزمية المنصة، مما يدفع معظم مستخدميه لنشر أجمل صورهم الشخصية ومشاركتها مع العامة وإن كانوا في بداية استخدام التطبيق معترضين على ذلك، كل ما سبق يُدخل المستخدم في حالة إدمان لاستخدام التطبيق.

هل يستطيع أي شخص البحث عن شخص عن طريق صورته في الفيس بوك وانستقرام؟

من المتعارف عليه أنك لكي تبحث عن الملف الشخصي لشخص ما على الانستقرام والفيس بوك يجب عليك أن تكتب اسم الملف ضمن صندوق البحث، لكن توجد طرقة أخرى ألا وهي البحث عن طريق الصورة الشخصية.

ولكي نكون واضحين من البداية أنه لا توجد ميزة بحث عن صاحب الصورة عن طريق صورته على تطبيق الانستقرام لكنها موجودة في محرك البحث غوغل، وحتى عندما تبحث عن طريق محرك البحث غوغل قد لا تنجح في العثور على الملف الشخص باستخدام صورته الشخصية لكن لا مانع من التجربة طالما أن التجربة مجانية ولن تقوم بالتواصل مع الشخص بشكل مباشر.

بالنتيجة تجد أن هذه الطريقة تضيق وتسهل عملية البحث عن شخص عن طريق صورته في الفيس بوك وانستقرام لكن ضع في ذهنك أنك ستجد أيضاً أكثر الملفات الشخصية التي تشبه صورة الشخص الذي تبحث عنه.

إذن وفي نهاية مقالنا اليوم عن طرق معرفة انستقرام شخص من صورته ونكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ أسهل وأفضل الطرق لتجد الملف الشخصي لشخص ما على الانستقرام من خلال صورته الشخصية.

تحرير: رؤى بستون

قد يهمك:

كيف اعرف من قام بزيارة صفحتي على الانستقرام