ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة استرجاع الملاحظات المحذوفة من الجوال بدون كمبيوتر

كما هو معلوم يوجد مئات ملايين الهواتف المحمولة في العالم بأنواع مختلفة ومتنوعة، وقد عملت الشركات المصممة لأنظمة التشغيل على وضع تطبيقات مصغّرة ضمن الهواتف وهي المخصصة في كتابة الملاحظات على الأجهزة المحمولة وحفظها من أجل الوصول إليها في وقت لاحق.

الحاجة إلى الملاحظات ملحة جداً وخاصةً مع تعدد مشاغل الحياة ولكي لا ينسى شيئاً يحتاج هذ المستخدم إلى تدوين ملاحظات بشكل يومي لتكون مرجعية له، كما أن هذه الملاحظات يمكن أن تستخدم من قبل مستخدمين أخرين من أجل توثيق ما يحدث كن أحداث يومية أو إضافة سيرة ذاتية إلكترونية وما شابه ذلك.

 ولكن يجب على كل مستخدم أن يكون منتبه جيداً إلى عدم فقدان هذه الملاحظات لأي سبب كان، لأن هذا الأمر يمكن أن يسبب مشاكل للأشخاص الذين يعتمدون على هذه الملاحظات، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية استرجاع الملاحظات المحذوفة من الجوال في حال تعرضت للحذف.

استرجاع الملاحظات المحذوفة من الجوال

كيفية استرجاع الملاحظات المحذوفة من الجوال

في السابق كان استخدام الملاحظات يكون على شكل ورقي ولكن مع التطور الحاصل في جميع المجالات ومنها المجال التقني والرقمي أصبح بإمكان أي شخص يحمل هاتف محمول ذكي أن يوثق ملاحظاته على بشكل رقمي، وذلك من خلال تطبيق الملاحظات المصغّر المدموج مع نظام التشغيل في الهاتف المحمول

بما أننا نتعامل مع ملاحظات رقمية تزيد عدد احتمالات تعرض هذا الملاحظات للضياع أو التلف، ولذلك يبحث الكثير من المستخدمين عن طريقة من أجل استرجاع هذه الملاحظات وخاصةً إذا كانت مهمة أو خاصة بالعمل وما شابه ذلك.

لا يوجد أي شيء صعب على التكنولوجيا وبالتالي في حال تعرض هذه الملاحظات للتلف يمكن استرجاعها ولكن تحتاج بعض الأدوات والقيام ببعض الخطوات، ولذلك فيما يلي سوف نذكر لكم كيفية استرجاع الملاحظات بالخطوات وهي على الشكل التالي:

  • بعد تنزيل تطبيق Recover it والذي سوف نتحدث عنه في الفقرة التالية وعن كيفية تحميله قم بتشغيل التطبيق.
  • بعد ذلك وقبل كل شيء يجب عليك اخراج ذاكرة SD الموجودة في هاتفك المحمول، ومن ثمّ قم بتوصيل هذه الكرت بأداة خاصة (قارئة ذواكر).
  • ومن ثم قم بتوصيل القارئة على جهاز الكمبيوتر من خلال منفذ USB.
  • الأن عليك تشغيل برنامج Recover it الخاص بجهاز الكمبيوتر.
  • ومن ثم عليك البحث عن ذاكرة SD في البرنامج واختارها للبدء في إستعادة البيانات الخاصة بها.
  • عند تحديد الذاكرة سوف يعطيك البرنامج مجموعة من الخيارات الأخرى وعلى رأس هذه الخيارات هو زر البدء، وهنا سوف يبدأ البرنامج بعملية الفحص الذاتي.
  • سوف تظهر لك الكثير من الملفات التي قد تم حذفها في السابق من الذاكرة، وعندما تجد الملفات التي تريها يمكنك إيقاف عملية البحث، ولكن في نفس الوقت يمكن أن تجعل البرنامج يعمل إلى أطول وقت ممكن.
  • الأن من القائمة التي ظهرت لك في البرنامج وهي قائمة الملفات المحذوفة، يجب عليك البحث عن الملفات الخاصة بتطبيق الملاحظات عليك تحديد كل هذه الملفات.
  • بعد عملية تحديد ملفات الملاحظات المحذوفة، وقم بعدها بالضغط على زر استرجاع، وهنا سوف يسألك البرنامج ما هو المسار الذي تريد تخزين الملفات التي سوف بقوم البرنامج باستعادة الملاحظات المحذوفة على الكمبيوتر.

من الجدير ذكره أن برنامج Recover it له ميزة فريدة عن باقي برامج استعادة الملفات الأخرى، وهذه الميزة تجعله قادر على تصفح الملفات التي أعادها قبل الضغط على زر استرجاع.

قد يهمك: تنزيل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال

كيفية استخدام برنامج Recoverit

يعتبر برنامج Recover it من بين اقوى برامج استعادة الملفات المتوفر في الوقت الحالي، وله الكثير من المستخدمين حول العالم الذين أعطوه تقييمات رائعة، ويمكن تشغيل هذا البرنامج على العديد من انظمة التشغيل الأساسية بسبب وجود نسخ مختلفة منه، منها أنظمة التشغيل الكمبيوتر، وأنظمة تشغيل الهواتف المحمولة.

وفيما يلي سوف نذكر لكم كيفية تحميل نسخة الهاتف المحمول بالخطوات التالية:

  • أولاَ يجب عليك الدخول إلى المتجر الإلكتروني الخاص بهاتفك المحمول من أجل تحميل تطبيق استعادة الملفات المحذوفة، في حال كنت في إحدى الدول التي لا تدعم المتاجر الإلكترونية عليك تشغيل تطبيق vpn.
  • بعد الدخول إلى المتجر الإلكتروني يجب عليك البحث عن تطبيق Recover it وعندما تجده قم بالضغط على زر تحميل من أجل تحميله على الهاتف المحمول.
  • عند انتهاء التحميل اضغط على زر تثبيت، وهنا يجبأن تفعّل خيار السماح بتثبيت التطبيقات من المصادر الغير معروفة من أجل أن يسمح لك نظام التشغيل بتثبيت التطبيق على جهازك.
  • ملاحظة: هنا ذكرنا لكم كيفية تحميل برنامج Recover it على الهاتف المحمول لأن هذه النسخة هي أفضل من نسخة نظام التشغيل المخصص للكمبيوتر، وذلك بسبب قلة الأخطاء التي تحدث فيها كما أنها ذات تقييم عالي وجودة كبيرة في العمل
  • في حال اردت تشغيل هذه النسخة على الكمبيوتر يمكن لك ذلك، ولكن قبل ذلك يجب عليك تحميل محاكي اندرويد على الكمبيوتر ومن ثمّ تشغيل التطبيق عليه، وبالتالي سوف تحقق استفادة أكبر.

طرق استرجاع الملاحظات المحذوفة نهائيًا من الايفون

إذا قمت بحذف ملاحظاتك عن طريق الخطأ وليس لديك نسخة احتياطية، يمكنك الاعتماد على برنامج استرجاع الملاحظات المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر D-Back لحل هذه المشكلة.

حيث يتمتع هذا البرنامج بالقدرة على استعادة الملاحظات التي تم حذفها نهائيًا من جهاز الايفون، دون الحاجة إلى نسخة إحتياطية مسبقة، وذلك بنسبة نجاح عالية جداً.

قد يهمك: تطبيقات إسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف

ابرز الأسئلة الشائعة:

كيفية استرجاع النصوص المحذوفة

حتى تتمكن من استرجاع النصوص المحذوفة من النسخة الاحتياطية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • اولاً انتقل إلى الإعدادات ثم اختر النسخ الاحتياطية وإعادة الضبط.
  • ومن بعد ذلك، تحقق من وجود أحدث نسخة احتياطية للبيانات.
  • وإذا وجدت نسخة احتياطية متاحة، يمكنك بسهولة استعادة النسخة الاحتياطية وبالتالي استعادة الرسائل النصية المحذوفة.

هل يمكن استرجاع الملفات بعد السوفت وير؟

قم بفتح تطبيق الإعدادات على هاتفك، ثم انتقل إلى القسم "الحسابات والنسخ الاحتياطي"، ومن ثم اختر "النسخ الاحتياطي والاستعادة"، وبعدها اضغط على "استعادة البيانات".

ومن ثم اختر الصور التي ترغب في استعادتها واضغط على خيار الاستعادة. سيقوم Samsung Cloud بعد ذلك بإعادة صورك إلى جهازك بسهولة ويسر.

الخاتمة أعزائي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية استرجاع الملاحظات المحذوفة من الجوال، وشرحنا لكم ايضاً ما هو برنامج Recover it وكيفية استخدامه المخصص لاسترجاع الملفات القديمة وكيفية تحميله، نتمنى أن ينال هذا الشرح التقني إعجابكم.

قد يعجبك:

كيفية استرجاع محادثة واتس اب لرقم معين

طريقة استرجاع القنوات بعد حذفها من التلفاز

طريقة استرجاع محادثات انستقرام

حل مشكلة استرجاع حساب Google

تصنيف