ابحث هنا وسوف تجد طلبك

خطوات حل مشكلة جودة الفيديو في انستقرام: إستراتيجية فعالة

كما هو معلوم لقد كان تطبيق الانستقرام من بين أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي المخصص لنشر الصور فقط، ولكن مع مرور الزمن واشتراك عدد كبير جداً من المستخدمين على مستوى العالم في هذا التطبيق تطوّر بشكل ملحوظ وأصبح يقدّم خدمات مختلفة مثل نشر القصص أو الستوري، أو نشر المحتوى المختلف عن الصور وعلى رأسه محتوى الفيديو الطويل على طريقة IGTV.

لقد اعتمد تطبيق الانستقرام على الفيديو بشكل كبير خلال السنوات الماضية بسبب الشعبية الكبيرة التي تأخذها الفيديوهات في التطبيق، حيث يولي الكثير من الأفراد بالإضافة إلى الشركات والعلامات التجارية اهتماماً كبيراً في عملية إنشاء الفيديوهات، طبعاً من أجل البدء في إنشاء فيديو بمواصفات عالية يجب تحسين عرض الفيديو وتحسين من جودته.

بعد قيام المستخدم بنشر فيديو على الانستقرام ، يمكن أن يبدو هذا المقطع المنشور غير واضح أو بمعنى أم دقته على الهاتف المحمول أفضل بكثير من دقته على الانستقرام، وهذا لأمر يمكن أن يكون نتيجةً لعدة أسباب، وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية حل مشكلة جودة الفيديو في انستقرام بكل سهولة.

حل مشكلة جودة الفيديو في الانستقرام

طريقة حل مشكلة جودة الفيديو في الانستقرام

طبعاً يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على جودة الفيديو في الانستقرام، منها ما يكون متعلق بالفيديو نفسه ومنها ما هو متعلق بالتطبيق ومنها ما هو متعلق بالأدوات الخاصة بالأنترنت مثل سرعة الانترنت وغيرها، ولحل مشكلة جودة الفيديو في الانستقرام، يجب أن تضع في ذهنك الاعتبارات التالية وتحاول حلّها، وهي:

1. ضبط إعدادات الفيديو في الانستقرام

  • أولاً وقبل كل شيء يجب أن تقوم بالدخول إلى إعدادات الانستقرام.
  • ومن ثمّ التأكد من ميزة " توفير بيانات انستقرام" ففي حال كانت هذه الميزة فعّالة فيمكن أن يكون مقطع الفيديو غير واضح تماماً ويمكن أن تقل من جودة الفيديو.
  • إذا أردت تغيير هذه الميزة وتجعلها غير مفعّلة يمكن لك ذلك من خلال الضغط على الملف الشخصي في الانستقرام.
  • وبالخطوة الثانية عليك الضغط على زر القائمة الذي يكون موجودة في أعلى يمين الشاشة ومن الخيارات المتاحة اضغط على زر الإعدادات.
  • بعد الضغط على زر الاعدادات ابحث عن خيار استخدام بيانات الجوال ، وذلك بعد الضغط مباشرةً على أيقونة الحساب.
  • وعندها سوف يظهر لك خيار توفير البيانات قم بتعطيل هذه الميزة من اجل جودة فيديو أفضل.

قد يهمك: طريقة رفع الصور على انستقرام بجودة عالية

2. استخدام مقاطع فيديو بدقة جيدة

قد يكون الاستخدام السيء للكاميرا الخاصة بالهاتف المحمول يعطي صور أو مقاطع فيديو بجودة منخفضة بالأصل، وهذا الأمر لا يمكن أن تفعل أي شيء بخصوص الانستقرام أو سرعة الانترنت لتحسين جودة الفيديو.

إذا يجب أن يكون الفيديو الأصلي هو ذو جودة عالية لتكون قادر على رؤيته بشكل واضح على التطبيق، وخاصةً ان التطبيق يقوم بضغط الفيديو قبل تحميله وعملية الضغط هذه تؤدي إلى تصغير في الجودة الأصلية.

3 التحقق من قوة الإنترنت بهاتفك

في حال لم تجدي الطريقة الأولى نفعاً وبقيت مقاطع الفيديو عليك التحقق من سرعة الانترنت التي لديك، لأن ضعف سرعة الانترنت هي من العوامل الرئيسية لتكون جودة الفيديو غير جيدة على الانستقرام، أحياناً يمكن أن تعطي شبكات الواي فاي بعض الأخطاء أو أن يكون الكابل المغذي للراوتر فيه بعض المشاكل.

على كل حال في حال كنت تستخدم شبكات الواي فاي أنت وبعض أفراد عائلتك في نفس الوقت يجب أن تضع في اعتبارك لتكون جودة الفيديو واضحة تماماً يجبأن تكون سرعة الانترنت حوالي 2 ميغا وفي حال كان العدد كبير جداً يجب أن تكون أكثر.

4. تحديث تطبيق الانستقرام باستمرار

يمكن أن يكون استخدام نسخة قديمة من الانستقرام سبباً رئيسياً في انخفاض جودة الفيديو المعروض عليه، وخاصةً أن النسخ القديمة من هذا التطبيق كانت مخصصة لجودات فيديو منخفضة بناءً على الكاميرات الموجودة في الهواتف المحمولة.

إذا لمحاولة تحسين جودة مقاطع الفيديو في الانستقرام كل ما عليك فعله هو تحديث تطبيق الانستقرام إلى أحدث نسخة، وهنا نقول أحدث نسخة هي التي تتوافق مع إصدار نظام التشغيل الذي لديك، ويمكن أن تحل هذه المشكلة بهذه الطريقة.

5. استخدام مقاطع الفيديو المخصصة للانستقرام

أخيراً من أهم الطرق التي يمكن من خلالها تحسين جودة الفيديو في الانستقرام هي استخدام مقاطع الفيديو المخصصة له، حيث يوجد مجموعة من المتطلبات التي يطلبها تطبيق انستقرام بأن تكون موجودة في مقاطع الفيديو التي تريد نشرها عليه.

من اهم هذه المتطلبات هو حجم مقطع الفيديو الذي تقوم بنشره، فكلما كان الحجم أقل كلما كانت الجودة اقل، ولكن يجب عليك أن تعرف النسبة التي توفر حجم فيديو مريح في التحميل مع نسبة عرض جيدة أو جودة واضحة.

بعد البحث والدراسات الكثيرة حول هذا الموضوع بالذات تبيّن أن نوع الفيديو الذي تريد نشره على الانستقرام يجب أن يكون بصيغة MP4 بالإضافة إلى هذا يجب أن تكون نسبة أبعاد هذا الفيديو إما 1 : 1 أو 4 : 5 أو 16 : 9 أو 9 : 15.

بالإضافة إلى ذلك يفضّل أن يكون الإطار مضبوط على عرض 30 إطار في الثانية الواحدة للفيديو الخاص بك على الانستقرام.

قد يهمك: طريقة حفظ الفيديو من الانستقرام في الاستديو بدون برنامج

كيفية تقليل استهلاك البيانات في انستقرام

للحد من استهلاك بيانات الإنترنت أثناء استخدام تطبيق Instagram، يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

  • أولاً قم بفتح تطبيق Instagram وانتقل إلى حسابك.
  • ثانياً اضغط على الزر "الإعدادات" أو Settings.
  • ومن ثم اختر "الحساب" أو Account.
  • ابحث عن خيار "استخدام بيانات الاتصال الخلوية" أو "Use Cellular Data".
  • قم بتفعيل خيار "ميزة توفير بيانات الاتصال" أو "Use Less Data".
  • بعد تفعيل هذا الخيار، ستلاحظ أن التطبيق يستهلك كمية أقل من بيانات الإنترنت مما كان عليه سابقًا، مما يساعد في تقليل تكاليف استخدام الإنترنت الخاص بك وتوفير البيانات.

طريقة تحسين جودة ستوري انستقرام

للحصول على أفضل جودة للصور على تطبيق Instagram وضمان توافقها مع معايير العرض المثالية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. تأكد من تنزيل أحدث إصدار من تطبيق انستقرام من متجر التطبيقات بجهازك.
  2. ومن ثم استخدم هاتفاً يحتوي على كاميرا ذات جودة عالية للتقاط الصور، حيث يؤثر ذلك بشكل كبير على جودة الصورة النهائية.
  3. قم بإلتقاط صورة بعرض 1080 بكسل على الأقل، مع الانتباه إلى نسبة العرض إلى الارتفاع التي يجب أن تتراوح بين 1.91:1 و4:5.
  4. ومن بعد ذلك، افتح تطبيق Instagram وقم بمشاركة الصورة، وستلاحظ أن الصورة ستظهر بأعلى جودة ممكنة مع الحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع المطلوبة.

ختاماً أعزائي زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية حل مشكلة جودة الفيديو في الانستقرام، وقد شرحنا لكم 5 احتمالات تؤثر على جودة الفيديو وكيفية اختيار الأنسب فيها لحل المشكلة، نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم وقد قدم الفائدة لحل هذه المشكلة بشكل جذري.

قد يعجبك:

طريقة تحميل ستوري انستقرام صورة وفيديو

كيف اعرف ان حسابي عليه سبام وبلاغات في انستقرام

تصنيف