طريقة إضافة شبكة Wi-Fi مخفية للاب توب بسرعة

اضافة شبكة واي فاي مخفية للابتوب، كما هو معلوم يعتبر الانترنت من أهم مصادر المعلومات التي لا يمكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي بأي شكل من الأشكال، وتتعدد طرق الوصول إلى الانترنت بحسب الدولة التي تعيش فيها، ولكن على العموم تعتبر شبكات البيانات الخاصة بالهاتف المحمول بالإضافة إلى شبكات الواي فاي من أهم طرق الوصول إلى الإنترنت.

تتميز شبكات البيانات الخاصة بالهاتف المحمول أنها توفر لك اتصال بالأنترنت أثناء التنقل أينما ذهبت وفي نفس الوقت يمكن أن تكون سرعة الاتصال بهذه الطريقة أكبر من الواي فيا، ولكن دائماً ما يكون الاتصال عن طريق شبكات الواي فاي أفضل من الناحية المادية لأنه أرخص من بيانات الهاتف، ولكن لا يمكنك الاتصال بالأنترنت سوى في مجال بث الراوتر.

من خصائص شبكات الواي فاي أنه يمكن للمستخدم أن يجعل منها شبكة مخفية وذلك لزيادة أمان هذه الشبكة في عدم الاتصال بها من قبل اشخاص غير مخوّل لهم ذلك، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيف تجعل شبكة الواي فاي مخفية، وفي حال قمت بذلك سوف نشرح لكم كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب بكل سهولة.

كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب

كيفية اضافة شبكة واي فاي للاب توب

قبل الحديث عن كيفية إضافة شبكة واي فاي مخفية إلى اللاب توب يجب عليا أن نشرح لكم كيف يمكن أن تعمل هذه الشبكة مخفية بالأصل، وذلك لأن عملية إخفاء شبكات الواي فاي وخاصةً تلك المخصصة للأنترنت هي من أهم الأمور التي يجب القيام بها وذلك لحماية الشبكة من الاختراق واستخدام الانترنت بشكل غير شرعي.

وخاصةً في الوقت الحالي بسبب تعدد البرامج والتطبيقات التي يمكن من خلالها اختراق شبكات الواي فاي، وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى مشكلتين رئيسيتين الأولى هي ضعف سرعة الانترنت من جهة، او انتهاء باقة الانترنت من جهة أخرى.

من أهم خصائص الراوتر أمنه يمكن من خلاله عمل شبكة الواي فاي مخفية وهذا الأمر يؤدي إلى صعوبة كبيرة في اختراق الشبكة بسبب عدم معرفتها من قبل الطرف المهاجم، ولذلك وفي الخطوات التالية يمكن عمل شبكة الواي فاي مخفية:

  1. أولاً عليك وصل الراوتر بالكهرباء وبعدها افتح الواي فاي من خلال هاتفك المحمول واتصل بالشبكة التي يعطيها الراوتر.
  2. الأن عليك البحث عن أي متصفح على هاتفك المحمول وبعد ذلك قم بالدخول إلى هذا المتصفح ومن ثم ادخل إلى الموقع التالي 192.168.1.1 وهو عنوان الراوتر الأساسي.
  3. هنا سوف نقوم بالدخول إلى إعدادات الراوتر وأول ما يجب الضغط عليه هو زر إعداد الراوتر.
  4. سوف تظهر لك صفحة من أجل إدخال المنطقة الزمنية التي تعمل بها، بالإضافة إلى بعض المعلومات مثل اسم البلد وما شابه ذلك.
  5. في الصفحة التالية سوف يسألك الراوتر هل تريد تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالراوتر، وفي حال أردت ذلك يجب عليك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور القديمة لتغيير إلى الجديدة.
  6. بعدها عليك إدخال المعلومات الرئيسية التي قمت بجلبها من مقسم الهاتف المشترك به، مثل نوع التراسل وبعض القيم، بالإضافة إلى اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالأنترنت عليك إدخالها بشكل صحيح ليتصل بالأنترنت.
  7. الأن نأتي إلى الصفحة التي يمكن من خلالها جعل شبكة الواي فاي مخفية حيث يظهر خيارين إما أن يكون مخفية أو غير مخفية، وأيضاً في هذه الصفحة يمكن وضع كلمة السر الخاصة بالشبكة واسم الشبكة المخفية.

نقترح عليك: تعرف على حل مشكلة تعذر الاتصال بالشبكة لاب توب

كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب

الأن بعد أن شرحنا لكم كيفية جعل شبكة الواي فاي مخفية يجب علينا ان نوضح لكم كيف يمكن إضافة هذه الشبكة إلى جهاز اللاب توب، لأنه في حال استخدمت اللاب توب وشغّلت الواي فاي لن تظهر لك الشبكة التي قمت بإعدادها من الراوتر إلا بعد إضافتها بشكل يدي وذلك يكون عبر الخطوات التالية:

  • أولاً عليك تشغيل اللاب توب، ومن ثم تشغيل الواي فاي وذلك من خلال الزر الخاص به على لوحة المفاتيح، وفي الغالب يكون من خلال الضغط على زر FN مع زر F12.
  • بعد ذلك اضغط على أيقونة الواي فاي الموجودة في شريط المهام في يسار الشريط إذا كانت لغة النظام العربية وفي يمين الشريط إذا كان لغة النظام أجنبي.
  • هنا سوف يفتح لك الشبكة ولكن لن تجد أي شبكة واي فاي، وكل ما عليك فعله هو الضغط على زر إضافة شبكة.
  • بعد الضغط على زر إضافة شبكة سوف يسألك النظام عن اسم الشبكة ،وعليك اختيار نوع الحماية التي وضعتها مسبقاً في إعداد الراوتر.
  • في حال قمت بوضع كلمة سر للشبكة من النوع الثاني فإن نوع الحماية المتوفر في اغلب الرواترات الموجودة في السوق هو WPA2 وعند الضغط على هذا النوع من الحماية سوف يظهر لك مربع لإدخال كلمة المرور.
  • الأن يجب عليك إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب، وهنا يجب أن تكون قد أدخلت كلمة المرور مثل تلك التي وضعتها في إعداد الراوتر والأهم من هذا وذلك يجب ان تعلم أن كلمة المرور حساسة لحالة الأحرف.

شاهد أيضاً: حل مشكلة تعليق اللابتوب عند التشغيل

كيفية إدخال باسورد الواي فاي على اللاب توب

يُمكنك تفعيل الواي فاي على جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام تشغيل Windows 10 عبر شريط المهام باتباع الخطوات التالية:

  • ابحث عن شريط المهام في أسفل شاشة الجهاز، والذي يحتوي على العديد من الرموز والأيقونات.
  • ومن ثم ابحث عن أيقونة الوايرلس، والتي تظهر عادةً على شكل نقطة بيضاء تصدر منها موجات، وفوقها رمز النجمة.
  • ومن ثم اضغط على أيقونة الوايرلس لفتح قائمة الخيارات المتعلقة بالواي فاي.
  • اضغط على زر الواي فاي لتفعيله والاتصال بالشبكة اللاسلكية المتاحة.

من خلال هذه الخطوات، يمكنك بسهولة تفعيل الوايرلس والاتصال بالإنترنت من خلال شريط المهام في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أبرز الأسئلة الشائعة:

لماذا لا يعمل الواي فاي في اللاب توب؟

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى ذلك، منها عدم قدرة اللاب توب على الحصول على عنوان IP من جهاز التوجيه (الراوتر). الحل في مثل هذه الحالات يكون إما بإدخال عنوان IP يدويًا في إعدادات الاتصال اللاسلكي في اللاب توب، أو ببساطة إعادة تشغيل جهاز التوجيه من خلال الزر المخصص لذلك.

ختاماً أعزائي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية جعل شبكة الواي فاي مخفية من خلال إعدادات الراوتر، وشرحنا لكم أيضاً بالخطوات أفضل طريقة ادخال باسورد الواي فاي للكمبيوتر وطريقة اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

قد يعجبك:

أفضل باور بانك للاب توب وللهاتف

كم مدة شحن بطارية اللاب توب الجديد

أسباب أعطال بطارية اللابتوب والحلول