كم مدة شحن بطارية اللاب توب الجديد: طور تجربة استخدامك

 كيفية استخدام بطارية اللابتوب الجديدة، تعتبر بطارية اللاب توب من أهم العناصر الرئيسية لعمل الحاسوب المحمول, وإن نفادها من جهاز المستخدم وهو يعمل عليه خارج المنزل يعد من أكبر المشاكل وأسوء الموقف على الإطلاق, ولابد أننا جميعاً قد وقعنا في مثل تلك المشاكل.

حيث يتساءل العديد من المستخدمين عن مدة شحن بطارية اللاب توب Lenovo وغيرها من الشركات الأحرى والعديد من الشركات المصنعة لبطاريات الحواسيب المحمولة تخبر عملائها بأن بطارية ما تعمل لمدة 12 ساعة يومياً, لكن عند الاستخدام نجد بأنها تعمل في أفضل حالاتها لمدة 6 ساعات, ولكن هذا أيضاً يعتبر شيئاً من الخيال, وكم هو محظوظ حامل هذا اللابتوب.

كم مدة شحن بطارية اللاب توب الجديد
كم مدة شحن بطارية اللاب توب الجديد

في الحقيقية هناك عدة عوامل تؤثر على عمل البطارية منها تتعلق بطريقة الشحن, ومنها ما يتعلق بسوء الاستخدام, وعوامل أخرى تتعلق بالمكان الذي يوجد في اللابتوب ودرجات الحرارة التي يتعرض لها.

وسنبين لكم في مقالنا هذا كم مدة شحن بطارية اللاب توب الجديد, وسنبين لكم كم ساعة تعمل بطارية اللاب توب MSI ولينوفو وشركة dell وكاسبر وغيرها من الشركات الأخرى وسنبين أفضل النصائح التي يمكنكم من خلالها العناية في بطارية اللاب توب الخاص بكم.

كم مدة شحن بطارية اللاب توب الجديد؟

إن مدة شحن بطارية اللاب توب الجديد تتوقف بشكل رئيسي على صناعة هذه البطارية, بالإضافة إلى أن هناك بعض القواعد التي يجب الالتزام بها فيما يخص مدة الشحن, فعند شراء لاب توب جديد يجب على الفرد أن يقوم بوضعه على الشحن لمدة تزيد عن 3 ساعات متواصلة قبل الشروع باستخدامه.

أما في حال كان اللاب توب قديم وقمت بشراء بطارية جديدة, فعليك وضعه بالشحن لمدة تزيد عن 8 ساعات متواصلة, طبعاً مدة شحن اللاب توب الجديد لا تتعلق بعدد الساعات التي يقوم بها المستخدم بوضع اللاب توب على الشحن, وإنما تتعلق بوحدات الشحن المتاحة لبطارية اللاب توب.

وبذلك فأن الإجابة على سؤال كم ساعة تعمل بطارية اللاب توب dell وأسماء اللابتوبات الأخرى هي نزع الشاحن عندما تصل نسبة شحن البطارية إلى 100% وهكذا تكون هي أفضل مدة شحن بطارية اللاب توب الجديد ومن ثم يمكنك الشحن بحسب ضغط العمل وبحسب الرغبة.

كيفية حماية بطارية اللاب توب؟

من بعد التعرف على كم ساعة تعمل بطارية اللاب توب ASUS والأسماء الأخرى، هناك بعض نصائح الحفاظ في بطارية اللاب توب التي يجب على المستخدم إتباعها للحفظ على عمل بطارية اللاب توب لأطول مدة ممكنة, وتتمثل تلك النصائح بما يلي:

  • يجب تقليل عدد دورات شحن البطارية قدر الإمكان.
  • الحرص على عدم تفريغ شحن بطارية اللاب توب بالكامل.
  • حفظ البطارية بعيداً عن الجو الحار.
  • عد ترك اللاب توب موصولاً بالكهرباء طوال الوقت, والعمل على نوعه مباشرةً حالما تمتلئ البطارية.
  • يمكن العناية بالبطارية من خلال تنزيل برامج تقارير سلامة البطارية.
  • على المستخدم الانتباه إلى تحديثات نظام الحاسوب المحمول.
  • تمكين وضع توفير شحن البطارية, وذلك من خلال إعدادات الطاقة الخاصة بنظام التشغيل.

شاهد أيضاً: كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب HP

نصائح عامة لإطالة عمر بطارية اللاب توب

أكثر ما يعاني منه مستخدمي الحواسيب المحمولة هي توقف تشغيل اللاب توب بسبب انتهاء البطارية ونفادها تماماً, علماً بأن قد يكون المستخدم قام بشحنها بالكامل, وبالرغم من كون البطارية جديدة وعمل المستخدم على إتباع قواعد وتعليمات الشحن, لذلك سنبين لكم كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب وإطالة مدة شحنها لأطول فترة ممكنة.

1. نظف البطارية:

عليك أن تقوم بتنظيف البطارية جيدة من خلال استخدام قطعة قماش مع وضع قليلاً من الكحول عليها ومن ثم القيام بمسح الأجزاء المعدنية الظاهرة من البطارية, فهذه العملية تحسن بشكل كبير من كفاءة البطارية في استقبال وتفريغ الشحنات الكهربائية.

2. البطارية المشحونة:

بمجرد شحنك لبطارية اللاب توب الجديدة لأول مرة عليك الاستمرار بالعمل على الحاسوب المحمول, من خلال تشغيله ولو مرة أسبوعياً, بحيث تعمل على لإفراغ البطارية قليلاً ومن ثم معاودة شحنها.

3. الواي فاي:

عند استخدامك للاب توب من خلال طاقة البطارية احرص على القيام بإغلاق شبكة الواي فاي في حال لم تكن بحاجة إلى استخدام الإنترنت, لأنه عند إبقاء الواي فاي يعمل, فعندها سيعمل الحاسوب على التحديث التلقائي للبرامج والنظام, وهذا سيجعله يستهلك أكبر قدر من طاقة البطارية.

إضافة إلى أن ترك الواي فاي في وضع التشغيل سوف يتيح للاب توب البحث باستمرار على الشبكات اللاسلكية الموجودة بالجوار وهذا أيضاً سيستهلك طاقة إضافية من بطارية اللابتوب.

4. الوصلات الخارجية:

حاول قدر الإمكان من تقليل الوصلات الخارجية الموصولة إلى اللاب توب من USB وواي فاي, فكل ذلك يستهلك من طاقة البطارية.

أجهزة الشحن: إن قيامك بوصة كابل USB باللاب توب من أجل شحن هاتفك المحمول سوف يؤدي إلى استهلاك مضاعف من طاقة البطارية, وبالتالي سيتم استهلاكها بالكامل خلال وقت قصير, ومع الزمن سوف تقل كفاءة البطارية, لذلك حاول نزع أي كابل موصول بجهاز اللاب توب الخاص بك.

5. الأقراص المضغوطة:

عند الحاجة إلى إدخال قرص CD أو DVD للاب توب, حاول عدم إبقاءه لفترة طويلة, ويمكنك القيام نسخ قرص DVD أو CD على القرص الصلب على حاسوبك المحمول بدلاً من الإبقاء عليه لفترة طويلة داخل حاسوبك واستهلاكه للطاقة من البطارية.

خفض درجة الحرارة:

يعمل اللاب توب بكفاءة أكبر كلما كان أكثر برودة, لذلك عليك الحرص على إبقاء فتحات التهوية نظيفة, يمكنك القيام بتنظيفها بقطعة قماش بالإضافة إلى تنظيف لوحة المفاتيح أيضاً.

قد يهمك: معرفة هل الشحن البطيء يضر البطارية أم لا

الإضاءة:

احرص على تقليل سطوع شاشة اللاب توب عند العمل عليه وهو يستهلك الطاقة من البطارية, للإطالة من عمر البطارية بشكل أكبر.

البرامج التي تعمل في الخلفية:

تحرص عند العمل على اللاب توب أن تقوم بإغلاق كافة البرامج التي تعمل في الخلفية, وأبقي فقط على ما يلزمك, فهذه الطريقة ستحفظ أكبر قدر من شحن البطارية.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح كم مدة شحن بطارية اللاب توب الجديد بالإضافة إلى شرح كيفية استخدام بطارية اللابتوب الجديدة والقديمة والعديد من الأساسيات الأخرى, نتمنى الحصول على الفائدة المرجوة وأن ينال مقانا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

حل عطل الكمبيوتر لا يتعرف على الهاتف بدون برامج

حل مشكلة نفاذ بطارية اللابتوب بسرعة في ويندوز 10

أفضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر عربي مجاناً

كيفية معرفة نوع مدخل USB تِبعاً لشكل المنفذ

حل مشكلة تعذر الاتصال بالشبكة لاب توب