كيفية استرجاع محادثة واتس اب لرقم معين بنفس اللحظة

يعتبر تطبيق الواتس اب من بين أهم وأقوى تطبيقات المراسلة الفورية بين المستخدمين في كافة أنحاء العالم حيث يصل عدد المستخدمين فيه إلى أكثر من 2 مليار شخص، وهذا الأمر يجعل شركة ميتا المالكة للتطبيق في تحديات كبيرة جداً للمحافظة على جودة التطبيق في تقديم خدماته للمستخدمين وخاصةً فيما يتعلق بسرية وأمان المحادثات بينهم.

وبالتأكيد يوجد العديد من المواضيع الهامة المتعلقة بتطبيق واتس اب والتي يمكن الحديث فيها، ومن بين أهم هذه المواضيع هو استرجاع المحادثات المحذوفة من واتس اب الخاصة برقم معين لدينا، والكثير من هؤلاء الأشخاص يتسألون هل يمكن فعل هذا الشيء فعلاً في واتس اب، وخاصةً أن مثل هذه المشكلة تكون مزعجة للكثير من هؤلاء الأشخاص في الكثير من الأحيان.

طبعاً من أجل استعادة رسائل واتس أب المحذوفة يجب أن تحدد نوعية الحذف بمعنى يجب تحديد السبب الذي تم حذف الرسائل بسببه، فمثلاً يمكن أن يكون بسبب إلغاء تثبيت التطبيق أو بسبب الضياع أو ما شابه، كما يجب تحديد ما الذي تريد استعادته هل كل الرسائل أم رسائل خاصة برقم معين، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من الهاتف لرقم معين للاندرويد والايفون، وكيفية استعادة الرسائل المحذوفة كاملة على الجهاز الخاص بك.

كيف استرجع رسائل الواتس اب بعد مسحها؟

كيفية استرجاع محادثة واتس اب لرقم معين بدون نسخة احتياطية

تعتبر هذه النوعية من استعادة الدردشات في الواتس اب للايفون والاندرويد من أدق أنواع الاستعادة وذلك بسبب تخصيص رقم معين لاستعادة محادثاتك معه، ونحن نقول لك أن تطبيق واتس أب لا يوّفر الأدوات اللازمة لمثل هذه النوعية من استعادة الرسائل بعكس النسخ الاحتياطي، فإذا كنت تمتلك نسخة احتياطية من الرسائل أم لا يمكنك استعادة رسائل خاصة برقم معين.

من أجل القيام بهذه العملية هنا يجب الحصول على المساعدة عن طريق برنامج احترافي يُسمى IMyFone ChatsBack حيث يعتبر هذا التطبيق هو الأفضل بين فئاته للمساعدة في استعادة الرسائل الخاصة برقم معين على تطبيق واتس أب.

من أجل استخدام هذا التطبيق يحب عليك أن تحدد في حال كان لديك نسخة احتياطية من المحادثات على واتس أب أم لا، ولذلك سوف نذكر لكم الحالتين هنا، وسوف نبدأ بحالة إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية من محادثات واتس أب على هاتفك، ولهذا الأمر اتبع الخطوات التالية:

  • عليك كخطوة أولى البحث عن هذا البرنامج والقيام بتنزيله على الحاسوب الشخصي الذي لديك، ومن ثمّ وصل الهاتف الشخصي الذي عليه تطبيق واتس أب مع الحاسوب.
  • قم بفتح البرنامج استرجاع محادثة واتس تم حذفها IMyFone ChatsBack على الحاسوب بعد ثبيته، ومن الصفحة الرئيسية قم بالبحث عن خيار استعادة رسائل WhatsApp من هذه الصفحة.
  • بالخطوة التالية قم بتحديد نوع الرسائل التي تريد استعادتها وهنا يظهر لديك خيارين الأول رسائل من تطبيق واتس أب في الأندرويد والثاني رسائل واتس أب في أيفون.
  • في حال كان نظامك التشغيل أندرويد سوف يقوم البرنامج بطلب إدخال رقم هاتفك وإدخال الكود الذي يأتي عن طريق رسالة SMS، ومن ثمّ الضغط على بدء فحص الهاتف، اما في حال كان هاتفك أيفون عليك الضغط على بدء الفحص مباشرةً.
  • هنا سوف يقوم البرنامج بعرض كافة محادثاتك على الواتس أب، وكل محادثة على حدى قم بتحديد جهة الاتصال التي تريد استعادة الرسائل معها وذلك بعد الانتهاء من الفحص.
  • سوف يظهر لك خيارين بعد تحديد جهة الاتصال التابعة للرقم الذي تريد استعادة الرسائل معه، الخيار الأول هو الاستعادة إلى جهاز الحاسوب والثانية هي استعادة الرسائل إلى هاتفك المحمول، وسوف تظهر لك المحادثة في الواتس أب مباشرةً.

اقرأ أيضاً: شرح ما معنى حساب تجاري في الواتساب

كيفية استرجاع محادثة واتس أب لرقم معين مع وجود نسخة احتياطية

ذكرنا في الفقرة السابقة كيفية استرجاع الرسائل بدون ان يكون هنالك نسخة احتياطية لهذه الرسائل على هاتفك المحمول، والأن سوف نتحدث عن استعادة هذه الرسائل في حال كان لديك نسخة احتياطية منها، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • اولاً عليك تنزيل برنامج iMyFone ChatsBack الذي ذكرناه سابقاُ على الحاسوب الشخصي، وبعد ذلك قم بتشغيل البرنامج.
  • قم بالبحث عن خيار I Tunes الموجود في الصفحة الرئيسية للبرنامج، وعند الضغط عليه سوف يقوم البرنامج بالتعرف على كافة رسائل الواتس أب المخزنة بشكل احتياطي على الجهاز، وفي حال وجود أكثر من نسخة احتياطية يفضّل أن تختار النسخة الأحدث لأنها تحتوي على رسائل أكثر.
  • بعد ذلك اضغط على زر الفحص ويمكن أن تستغرق هذه العملية عدّة دقائق، وذلك يعود إلى حجم هذه النسخة من خلال الرسائل التي تحتويها.
  • بعد انتهاء الفحص يعمل البرنامج على تقسيم النسخة بحسب المحادثات التي كانت فيها، وبالتالي بات الأن بإمكانك تحديد المحادثة أو الرقم الذي تريد استعادة رسائلك معه.
  • ومن بعد تحديد الرقم قم بالضغط على استعادة إلى جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.
  • من الجدير ذكره أنه في حال كنت تمتلك نسخة احتياطية من الرسائل يمكن لك استعادة الرسائل من خلال حذف تطبيق الواتس أب من الهاتف المحمول، ومن ثمّ القيام بتنزيله مرة أخرى.
  • وعند وصولك إلى فقرة استعادة الرسائل الاحتياطية في عملية التثبيت قم باختيار نعم أريد استعادة هذه الرسائل، ولكن في هذه الحالة يتم إعادة كافة الرسائل وليس رسائل رقم معيّن.

شاهد أيضاً: طريقة عمل بوت واتساب مجاني

طريقة استعادة محادثات الواتس اب للايفون من الايكلاود

يمكنك استعادة محادثات الواتس اب للايفون بدون نسخة احتياطية، والخطوات سهلة وسنذكرها لكم على النحو التالي:

1. التأكد من وجود نسخة احتياطية لديك:

  • أولاً افتح تطبيق واتساب ماسنجر على الهاتف الخاص بك.
  • ومن ثم اذهب إلى قسم الإعدادات.
  • ومن ثم حدد على قسم "الدردشات".
  • وفي الخطوة التالية اختر قسم "النسخ الاحتياطي للدردشة".
  • ومن ثم تأكد من وجود نسخة احتياطية على iCloud.

2. إعادة تثبيت البرنامج (اختياري):

  • إذا كان هاتفك قديم نوعاً ما، احذف واتس اب وأعد تثبيته.
  • إذا كان هاتفك حديث، ومن ثم قم بتثبيت تطبيق الواتس اب.

3. عليك التحقق من البيانات:

تأكد من صحة رقم هاتفك ومعرف iCloud الخاص بك.

4. عليك استعادة البيانات:

  • ستتلقى مطالبة لاستعادة سجل الدردشة.
  • اضغط على زر "استعادة سجل الدردشة".

ختاما زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية استرجاع محادثة واتس اب لرقم معين مجانا مع نسخة احتياطية، وبالإضافة إلى شرح كيفية استعادة محادثات الواتس اب القديمة للأندرويد والايفون مع وجود نسخة احتياطية، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم، تمنياتنا بالتوفيق للجميع ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

كيف ارجع المحذوف من السناب

التسويق عبر الواتس آب والربح أون لاين

قروبات وظائف عن طريق الواتس اب

كيف أرجع شخص حذفته من التلجرام