ابحث هنا وسوف تجد طلبك

معرفة الحسابات التي زرتها في انستقرام + شرح مكان سجل المشاهدة

الآن يبقى السؤال الأبرز الذي يبحث الكثير من مستخدمي الانستقرام عن اجابة عنه هو كيف يمكن معرفة الحسابات ومقاطع الفيديو التي شاهدتها على انستقرام، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم طريقة لمعرفة الحسابات التي زرناها، وسوف نتحدث عن سجل النشاطات في انستقرام.

معرفة الحسابات التي زرتها في انستقرام

كان ولا زال تطبيق الانستقرام محل اهتمام وساع في الأوساط العالمية وأي موضوع أو استفسار متعلق به يأخذ ضجة إعلامية كبيرة على كافة وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى وخاصةً الفيس بوك لأنه الشريك الاساسي لتطبيق الانستقرام، وقد أتت هذه الشراكة الوثيقة من أن التطبيقين تابعين لنفس الشركة وهي شركة ميتا.

كما هو معلوم تطبيق الانستقرام ما هو إلا واجهة مستخدم سهلة وبسيطة الاستخدام، ولكن في الواق فإن خلفية هذا التطبيق تحتوي على ملايين العمليات الرقمية التي تحدث، ولكن في غالب الأمر هي عبارة عن روابط معينة تنقلك إلى صفحات او حسابات أخرى في الانستقرام.

طريقة معرفة الحسابات التي زرتها في انستقرام

من حسن حظ المستخدمين فإن تطبيق الانستقرام يتيح لهم طريقة من أجل معرفة الحسابات التي زاروها في الأيام الماضية أو حتى في الأشهر الماضية، ولمعرفة هذه الحسابات كل ما عليك فعله هو القيام بالخطوات التالية:

  • أولاً عليك تسجيل الدخول إلى حسابك في تطبيق الانستقرام.
  • في الخطوة الثانية عليك الضغط على صورة الملف الشخصي التي تكون موجودة في الشرط السفلي في الشاشة.
  • وبعد ذلك سوف تفتح لك الصفحة وكل ما عليك فعله هو البحث عن زر القائمة من أجل الضغط عليك.
  • زر القائمة هي عبارة عن ثلاثة نقاك في القائمة العلوية ضمن التطبيق، وعند الضغط عليها سوف تظهر لك الخيارات التي الخاصة بالحساب.
  • ابحث عن خيار نشاطك على الانستقرام، او يور أكتفيتي، قم بالضغط عليه.
  • هنا سوف تظهر كافة النشاطات التي قمت بها على التطبيق خلال اليوم والأيام الماضية، كما يمكنك معرفة النشاطات التي قمت بها خلال الأشهر القليلة الماضية.
  • بما أننا نبحث عن الحسابات التي قمنا بزياتها فإنه يجب عليك البحث عن خيار " روابط قمت بزياتها" والضغط عليه.
  • عند الضغط على خيار روابط قمت بزياتها سوف تفتح لك كافة الحسابات التي قمت بزياتها في السابق بترتيب زمني محدد من الأحدث إلى الأقدم، ويمكن أن تكون هذه الروابط عبارة عن حسابات مستخدمين أو صفحات معينة أو ما شابه ذلك.

من الجدير ذكره أنه يمكنك اخفاء أي نشاط قمت به في السابق، وذلك من خلال الضغط على زر إخفاء الموجود بجانب كل رابط من الروابط المعروضة.

يجب أن تضع في ذهنك أمر هام جداً ان أي عملية إخفاء لأي رابط لا تعني أنك تخلصت من كل المعلومات الخاصة بك أو مسح السجل في خوادم تطبيق انستقرام، ويمكنك تجريب ذلك من أنك تستطيع استعادة هذا الرابط في سجل النشاطات من خلال الضغط على زر إلغاء الإخفاء.

قد يهمك: طرق استرجاع سجل البحث في الانستقرام

سجل النشاطات في الانستقرام

كما ذكرنا لكم يوجد ما يسمى بسجل النشاط في الانستقرام والذي يمكن من خلاله معرفة الكثير من الأشياء ومنها معرفة الحسابات التي قمت بزيارتها خلال الفترة الماضية ويوجد العديد من المعلومات الخاصة بهذا السجل الغني بالمعلومات والخيارات.

يعمل سجل النشاطات على حفظ كافة النشاطات الخاصة بك والتي تعرّف شركة ميتا أو الشركة المالكة للتطبيق بكل اهتماماتك، وبالتالي سوف تعرض لك كل ما يشابه هذه الاهتمامات من خلال خوارزميات بحث معقدّة وذلك لتخصيص الاعلانات الخاصة بحسابك.

أيضاً من خلال سجل النشاط يمكن لك أن تقوم بالضغط على زر إخفاء السجل ، وعند الضغط عليه سوف يختفي كل سجل النشاط الخاص بك والروابط التي قمت بزياتها من القائمة المنسدلة على تطبيق الانستقرام بالكامل، ويجب أن تضع في ذهنك أمر هام أنه لا يمكنك التراجع عن هذا الخيار بمجرد الضغط عليه.

في حال في يوم من الأيام اردت معرفة الروابط التي قمت بزياتها أو النشاطات التي قمت بها على التطبيق ولكنك أخفيت السجل بالكامل، هنا عليك أن تقوم بتنزيل نسخة من البيانات الخاصة بك على تطبيق انستقرام.

طبعاً يوفر لك الانستقرام أن تقوم بإخفاء الروابط بشكل مؤقت أو بمعنى إخفاء تصّفح هذه الروابط، وبالتالي يمكن لك استعادتها وقت الحاجة، وهنا كل ما عليك فعله هو القيام بالخطوات التالية:

  • بعد الدخول إلى حسابك في تطبيق الانستقرام، قم بالتوجه فوراً إلى إعدادات الحساب، وبعد ذلك اضغط على خيار اعداد الحساب.
  • بعد الضغط على خيار اعداد الحساب سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات الأخرى والخيار الذي يجب عليك الضغط عليه هو اعدادات المتصفح.
  • هنا سوف تظهر لكم هنا خيارات اضافية أخرى، عليك البحث عن تبويب التصفح، وعندما تجده سوف تجد خيار مسح يكون موجود باللون الأزرق هنا عليك الضغط عليه لمسح سجل التصفح.
  • في حال أردت حذف بيانات التصفح بشكل نهائي بدون عودة، عليك القيام بنفس الخطوات السابقة ولكن بدل من مسح مؤقت للبيانات، عليك الضغط على خيار حذف البيانات بشكل نهائي.
  • يوجد طريقة أخرى لحذف البيانات بشكل نهائي وهي أضمن من الطريقة الأولى وذلك من خلال التوجه إلى اعدادات الهاتف.
  • ومن ثم التوجه إلى إدارة التطبيقات والضغط على تطبيق انستقرام ومسح البيانات نهائياً.

قد يهمك: شرح كيفية حذف سجل المشاهدة في الانستقرام

طريقة مقاطع الفيديو التي شاهدتها على انستقرام

يسعى الكثير من مستخدمي تطبيق Instagram إلى استعراض سجل المشاهدات في الانستقرام الخاص بهم، وهناك طريقة بسيطة يوفرها التطبيق لذلك، وهي كالآتي:

  • بعد تسجيل الدخول إلى حسابك عبر اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ومن ثم انتقل إلى صفحة ملفك الشخصي ومن ثم اضغط على الإعدادات.
  • عندها اختر "الخصوصية والأمان" ومن ثم اضغط على "عرض بيانات الحساب". ستجد خيار "عرض الكل" أسفل سجل عمليات البحث.
  • اضغط عليه للاطلاع على سجل مشاهدات الريلز بشكل مفصل.

أبرز الأسئلة الشائعة:

هل تحذف الرسائل عند حذف حساب الانستقرام؟

يتساءل الكثير من المستخدمين لهذا التطبيق، هل يُحذف الرسائل عند حذف حساب الإنستغرام؟ قد يُجبرك الوضع في بعض الأحيان على حذف حسابك في الإنستغرام، وعلى الرغم من ذلك، قد يبقى شيء معلقًا بالنسبة لك، وهو الرسائل التي تم تبادلها عبر البرنامج. فالمحادثات تحمل قيمة كبيرة بالنسبة للمستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن عند حذف الحساب، سيتم مسح جميع بياناتك، بما في ذلك الصور والفيديوهات والرسائل، كما سيتم إزالة حسابك من قوائم أصدقائك.

كيف اشوف البوستات اللى شفتها بالانستا؟

بشكل تلقائي ، يقوم تطبيق Instagram بحفظ جميع المنشورات التي تفاعلت معها في الماضي على حسابك. لعرض هذه المنشورات، ابدأ بفتح تطبيق انستقرام وانتقل إلى صفحة ملفك الشخصي.

ومن ثم اضغط على زر القائمة في أعلى الصفحة، ثم اختر "نشاطك" من القائمة التي ستظهر.

هنا ستجد هناك قسم يعرض جميع المنشورات التي قمت بتفاعلها مثل الإعجابات والتعليقات والمشاركات الماضية.

الخاتمة:

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية معرفة الحسابات التي زرتها في انستقرام، وشرحنا لكم أيضاً معلومات عن مقاطع الفيديو التي شاهدتها على انستقرام وكل ما يخص عرض سجل المشاهدة في الانستقرام ,النشاطات في التطبيق والخيارات المتاحة فيه، وكيفية حذف البيانات بشكل نهائي، نتمنى هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن اين اجد سجل المشاهدة في الانستقرام قد نال إعجابكم ودمتم سالمين.

شروحات ذات صلة:

أفضل ساعة ذهبية في الانستقرام للنشر

‏طريقة حذف حساب انستقرام شخص آخر

تصنيف