التقديم على منح جامعة أمستردام في هولندا 2022-2023

منح جامعة أمستردام في هولندا : تعمل جامعة أمستردام على تقديم منح دراسية في هولندا 2022-2023 وهي تعد من أشهر منحة حكومة هولندا ومجموعة كاملة من منح الفرص الدراسية للدراسات العليا للطلاب الدوليين

قدمت جامعة أمستردام بهولندا مؤخراً منحة استحقاق كلية العلوم 2022 تُمنح المنحة بناءً على التفوق الأكاديمي للطلاب ستغطي جميع النفقات بما في ذلك تكاليف الإقامة تعد جامعة أمستردام واحدة من أفضل الجامعات في العالم حيث تقدم تعليماً عالي الجودة ومهارات حياتية وخلق فرص عمل كما يوفر فرصا ًوظيفية بعد التخرج في شكل تدريب داخلي تحت إشراف أساتذة متميزين ومؤهلين تأهيلا عالياً.

هل الدراسة في هولندا مجانية ؟

فيما يلي منح لدراسة الطب في هولندا وقائمة المجالات المقدمة لمنحة أمستردام الدراسية الممولة بالكامل في هولندا :

  • الذكاء الإصطناعي.
  • المعلوماتية الحيوية وبيولوجيا النظم.
  • مادة الاحياء.
  • العلوم البيولوجية: علم البيئة والتطور.
  • بيولوجيا المياه العذبة والبحرية.
  • علم الأحياء العام.
  • علم الطب الحيوي.
  • مقرر علم الأحياء الطبي.
  • علم الأعصاب.
  • علم الدماغ والمعرفة.

إقرأ أيضاً:

المستندات المطلوبة

يجب تقديم المستندات التالية :

  • شهادة مدرسية.
  • كتابة سيرة ذاتية
  • رسائل للتوصية 
  • 500 كلمة غلاف 
  • درجات الاختبار.
  • نسخة من جواز السفر وصورة شخصية.

متطلبات الاستمارة

فيما يلي معايير منح جامعة أمستردام في هولندا للراغبين في الدراسة في هولندا للمغاربة مجاناً ولكافة الجنسيات حول العالم :

  1. يجب ألا يكون المرشحون من مواطني دول الإتحاد الأوروبي.
  2. يجب ألا يتلقى المتقدمون دعمًا من النظام الهولندي في شكل منح دراسية أو قروض دراسية.
  3. أكمل المتقدمون برنامجهم الأكاديمي السابق لمدة لا تزيد عن 3 سنوات.
  4. يجب أن يكون لدى المتقدمين معرفة أكاديمية جيدة.
  5. يجب أن يكون لدى المتقدمين معدل تراكمي إجمالي 3.5 أو أعلى.
  6. يجب أن يكون المتقدمون بارعين في اللغة الإنجليزية سواء تحدثت الإنجليزية أو الإنجليزية المكتوبة.
  7. يجب أن يكون لدى المتقدمين درجات جيدة في IELTS / TOFEL.
  8. يجب على المتقدمين إكمال نموذج الطلب بدقة.

طرق التسجيل

يمكنك التقدم على منحة جامعة ماستريخت وتقديم طلب للحصول على منحة هولندا في المؤسسة الهولندية التي تختارها إذا كنت تستوفي معايير الاختيار الخاصة بهم ستجد هنا لمحة عامة عن جامعات الأبحاث الهولندية المشاركة وجامعات العلوم التطبيقية بالإضافة إلى مجالات الدراسة المختارة يرجى التحقق من الموعد النهائي على الموقع الإلكتروني للمؤسسة التي ترغب في التقدم إليها.

التسجيل في مدرسة VU أمستردام الصيفية

منح دراسية في هولندا 2022 لدرجة البكالوريوس والماجستير في هولندا تقدم مدرسة VU Amsterdam الصيفية عدداً من المنح الدراسية الكاملة للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في هولندا مجانية لمتابعة أحد برامج البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه أو التخصصات

  • التي تقدمها المدرسة للعام الدراسي 2018-2019 الغرض من هذه المنح الدراسية هو دعم الطلاب المتفوقين الذين يساهمون بنشاط في مجتمعهم تعد مدرسة Vaux Amsterdam الصيفية جزءاً من جامعة فريدي بأمستردام وهي جامعة بحثية مشهورة عالمياً تأسست عام 1880.

شروط منحة حكومة هولندا :

  • كن طالباً دولياً.
  • حاصل على شهادة إجادة اللغة الإنجليزية.
  • أن يكون لديك معدل أكاديمي لا يقل عن 80٪.
  • تغطي المنحة الرسوم الدراسية وتكاليف الإقامة الكاملة لدورة واحدة. تدعم المنحة أحد برامج البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه أو التخصصات التي تقدمها مدرسة VU Amsterdam الصيفية.
  • أوامر المكان

بإمكانك ان تقدم الطلبات مع الاوراق التالية :

  1. نسخة حديثة من السجلات الأكاديمية.
  2. مقال يعبر عن دوافعك وأنشطتك لتقديم مساهمة إيجابية لمجتمعك.
  3. خطاب توصية من شخص ليس فردًا من العائلة أو صديقاً مثل أستاذ أو مدرس أو صاحب عمل.

NFP الهولندية برنامج المنح الدراسية

يعزز هذا البرنامج بناء القدرات في المؤسسات في أكثر من 50 دولة من خلال تقديم منح دراسية في هولندا 2022 دراسية لتدريب المهنيين وتعليمهم يتم تمويل هذا البرنامج من قبل وزارة الشؤون الخارجية الهولندية من ميزانية التعاون الإنمائي تقدم المنح الدراسية للماجستير أو الدكتوراه أو حتى البرامج قصيرة الأجل في الجامعات والمعاهد الهولندية.

اقرأ أيضاً:

منح جامعة ليدن للتميز

يمكن للطلاب الدوليين المتميزين التقدم لهذا البرنامج إذا كانوا يرغبون في الدراسة في أحد البرامج المختلفة التي تقدمها الجامعة تأتي المنحة بأحد الأشكال التالية: 10000 يورو رسوم جامعية 15000 يورو رسوم جامعية أو رسوم جامعية كاملة بدون تكاليف سكن.

منح جامعة ماستريخت ذات القدرات العالية

هذه المنح الدراسية متاحة للطلاب الموهوبين من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية للتسجيل في أي برنامج ماجستير أو دراسات عليا في الجامعة بإستثناء كلية الاقتصاد والأعمال تغطي هذه المنحة الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة الشهرية والتأمين ورسوم التأشيرة.

برنامج منحة جامعة رادبود

تقدم هذه الجامعة عدداً من الفرص للطلاب من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية للحصول على منحة لدراسة درجة الماجستير الكاملة في اللغة الإنجليزية في Radboud University. لا يتم دفع أي أموال في حسابك المصرفي

لهذه المنحة فهي عبارة عن إعفاء جزئي من الرسوم الدراسية سيتم محاسبتك على الرسوم الدراسية كما لو كنت طالباً من الجنسية الأوروبية لكن هذه المنحة تغطي رسوم التأشيرة وتصريح الإقامة والتأمين الصحي والتأمين ضد المسؤولية.

منح جامعة أوترخت للتميز

من أفضل منحة حكومة هولندا تتيح هذه الجامعة للعديد من الطلاب المتميزين فرصة الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير في بعض مجالات الدراسة التي تقدمها الجامعة يمكن للطلاب الفائزين الحصول على منحة دراسية تغطي الرسوم الدراسية بمبلغ 10،000 يورو سنوياً.

منح جامعة جرونينجن إريك بلومينك الدراسية

يتم تقديم على منحة الحكومة ، حيث أن هذه المنح الدراسية للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في برنامج ماجستير مدته عام أو عامين أو برنامج دكتوراه لمدة 4 سنوات في هذه الجامعة تغطي المنحة الرسوم الدراسية بالإضافة إلى تكاليف السفر والمعيشة والكتب والتأمين الصحي.

‏وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا الشرح عن التقديم على منح جامعة أمستردام في هولندا 2022-2023-2024 كما يمكنك وضع أي إستفسار أو سؤال يحتاج إلى إجابة عبر صندوق التعليقات أدناه في نهاية هذا الشرح.

ولا تنسى أخي الكريم مشاركة هذه التدوينة إلى جميع أصدقائك على مواقع التواصل الأجتماعي عبر أزرار التواصل الموجودة في نهاية هذا المقال حتى يستفيد الجميع فالدال على خير كما تعلمون كفاعله.

مواضيع ذات صلة :