أفضل شركات الأسهم في قطر 2024 | تداول إلكتروني

استثمر أموالك بأفضل الأسهم القطرية 20234 من خلال أهم شركات الأسهم في قطر حيث تطور العالم في الأونة الأخيرة بشكل كبير وتضخم الإقتصاد العالمي وتضخم بشكل واضح خلال العقدين الأخرين نتيجة لإنفتاح الأسواق على بعضها وتتقل رؤس الأموال بين الدول وإزدياد عددها بشكل كبير فكثير من الشركات قامت في الأونة الأخيرة وتأسست لتدير عمل هذه الأسواق

وتضبط هذا التضخم في الأموال وبسبب خوف رؤوس الأموال على أموالهم وعلى الرصيد لدى الأفراد ظهرت لدينا شركات الأسهم تلبية لمتطلبات واقع يعيشه النظام المالي العالمي والتي حتمت نشوء هذه الشركات المتميزة وفي مقالنا اليوم سنتناول هذا الموضوع بشكل أكثر خصوصية وهو شركات الأسهم في قطر فماهي هذه الشركات وما وظيفتها الأساسية كل ذلك سنراه فلنبدأ على بركة اللّه:

شركات الأسهم في قطر

ماهي أفضل شركات الأسهم في قطر ؟

1- بنك قطر الوطني QNB

  • يعد من أبرز الأسهم القطرية برصيد ضخم يصل إلى حوالي 165 مليار ريال قطري ويعد من أقوى الشركات المالية القطرية والتي تقدم الخدمات المالية للجميع.
  • سياسة هذا البنك الرائعة شجعت المستثمرين من رؤوس الأموال في قطر لإيداع اسهمهم ضمنه لما يشتهر به من سمعة طيبة وامانة وموثوقية عالية جعلت منه مقصداً للإستثمار وبشكل كبير.
  • على الرغم من التداعيات التي شهدناها العام الماضي من جراء فيروس كوفيد والتي أثرت على البورصة القطرية بشكل عام وسبب تراجعاً طفيفاً شهده السوق المالي إلا أن هذا البنك حافظ على قوته من بين أشهر البنوك وأثبت صلابته في مجال المعاملات المالية.

2- مصرف قطر الإسلامي QIBK

يعد أحد أفضل الشركات الحلال في بورصة قطر 2022 وتداول الأسهم الموثوقة في قطر وأفضل الخيارات من ناحية الأسهم المالية والإستثمار في الأموال حيث يراعي الضوابط الإسلامية في عملية الربح وإيداع الأموال.

تصل نسبة الأرباح الأسهم القطرية الحلال في هذا المصرف إلى حوالي 125% وتعد نسبة ممتازة في عالم المال والمصارف وتداول الأسهم.

إقرأ أيضاً:

3- شركة مزايا للتطوير العقاري MRDS

  • من أفضل الشركات المدرجة في بورصة قطر 2022 وإذا كنت من الراغبين في مجال الإستثمار المالي عن طريق شراء أسهم قطر في العقارات فشركة مزايا هي الخيار الأمثل لك فهذه الشركة من الشركات المتميزة في مجال شراء العقارات والإستثمار بها وتعد من أفضل الشركات القطرية في هذا المجال.
  • تعد هذه الشركة من الشركات ذات السمعة الطيبة والرائعة في مؤشر بورصة قطر وفي مجال العقارات حيث لاقت إستحساناً كبيراً لدى المستثمرين عن طريقها بسبب النزاهة في التعامل وسهولة عملية الإستثمار.
  • هذه الشركة تعد من بين أفضل ست شركات قيمة في الأسهم القطرية مما ساهم في رفع قيمة الأسهم ضمن قطر بشكل كبير.

4- شركة صناعات قطر IQCD

  • تعد من أبرز شركات الوساطة المالية في قطر التي تدعم الأسهم في قطر من خلال رأس المال الكبير الذي تمتلكه هذه الشركة والذي يدعم بشكل كبير الإقتصاد القطري ويؤثر بشكل ملحوظ في الأسهم العالمية.
  • أيضاً فإن فيروس كوفيد أثر بشكل ملحوظ خلال العامين الماضين على عمل هذه الشركة لكن ما لبثت إلّا ونهضت في بورصة قطر البيانات المالية من جديد وبشكل أقوى.
  • تمتلك هذه الشركة اقوى أسهم في قطر سمعة طيبة وراقية في أخبار بورصة قطر وعالم الإقتصاد وإدارتها الأمور المالية وتفاصيل الإستثمار الكثيرة والتي شكلت لدى رؤوس الأموال الإحساس بالأمان عند التعامل مع هذه الشركة.
  • حازت هذه الشركة وإدارتها على وسام الشرف من ولي العهد القطري تميم آل حمد نظراً لعملها الدؤوب والمتميز والذي نافس الأداء العالمي وبشكل كبير.

5- مصرف الريان:

  • يعد من أكثر المصارف شعبية ضمن قطر على الرغم من أن هذا المصرف لا يملك رؤوس الأموال التي يمتلكها غيره من المصارف إلا أنه ومن المتوافر لديه خلق إسما كبيراً ورقماً صعباً في مجال الأسهم القطرية.
  • يمتلك هذا المصرف سمعة طيبة وجيدة جداً في مجال الإستثمار عن طريق التجارب العديدة الناجحة لبعض رؤوس الأموال خلال الإستثمار في مصرف الريان القطري.
  • يخطط مصرف الريان من خلال الكادر المتميز الذي يملكه إلى التوسع في مجال المال والأسهم القطرية من خلال تطبيق مشاريع مدروسة على أيدي خبراء في هذا المجال ليصبح منافساً لكبرى الشركات القطرية ويسهم في رفع الإقتصاد القطري بشكل عام.

ما هو مؤشر بورصة قطر ؟

  • يعد مؤشر البورصة في كل دولة القدرة المالية للدولة وما تمتلكه من أموال سواء بالعملة الوطنية أو من خلال القطع الأجنبي.
  • يتأثر مؤشر البورصة بالعديد من الأمور التي تسبب له الإرتفاع أو الإنخفاض فمثلاً ماحدث من إجتياح فيروس كورونا للعديد من الدول أدى إلى إنخفاض مؤشر البورصة في العديد من الدول.
  • الشركات السابقة التي ذكرناها والتي تتواجد في قطر تعمل جميعها ومن خلال قوتها الإستثمارية إلى رفع مؤشر البورصة بشكل كبير في قطر وأيضاً الصعوبات والأزمات المالية إن مرت بها هذه الشركات تؤدي لنزول مؤشر البورصة.
  • إذا هذا المؤشر يخضع للعديد من العوامل والتغيرات التي تؤثر عليه وعلى طبيعته بين الحين والأخر.

ماهي أفضل الشركات الحلال في بورصة قطر ؟

بالطبع فهذا من أكثر الأسئلة أهمية وشيوعاً في الغالم الإسلامي فنحن كعرب ومسلمين يهمنا التعامل المالي الحلال وبالطرق السليمة غير الملتوية والتي تؤدي لزيادة الأرباح.

لذلك يسعى رأس الأموال الناجح والأخلاقي إلى الإتجاه في الإستثمار في الشركات الحلال والتي تخضع للضوابط الشرعية فبشكل عام صديقي العزيز جميع الشركات القطرية التي ذكرناها لك هي قائمة على التعامل الأخلاقي والربح الحلال.

شركة بروة

من أهم شركات الأسهم في قطر وينصح في شراء سهم استثمار قطر من خلالها لانها تمتلك اقوى أسهم في قطر ، أن شركة بروة واحدة من أكبر الشركات العقارية المتواجدة في قطر وأيضاً تتضمن أكثر الشركات التي تساهم في صندوق الإستثمار العقاري وذلك منذ عام 2005

قامت الشركة في عام 2019 بالحصول على أرباح بلغت 973 مليون ريال قطري وهذا الأمر يعتبر مبلغ كبير ما جعل هذه الشركة في مقدمة الشركات التي تقوم في توزيع الأرباح للأسهم الخاصة بها أيضاً الأعمال

والمساهمة الخاصة بها الشركة لم تقتصر فقط على قطر وإنما شملت منطقة الشرق الأوسط وأصبحت الشركة واحدة من أفضل الشركات في المنطقة وتعتبر شركة أسهم بروة العقارية أفضل الأسهم التواجد في قطر يمكن الإستثمار فيها

ماهي أفضل شركات الوساطة المالية في قطر ؟

  • الوساطة المالية هي الشركات التي تقوم بعمليات الوساطة بين رأس المال والبنك أو الشركة الخاصة بالأسهم والإستثمار وتقوم بإنجاز كافة المعاملات المالية والأمور الخاصة بذلك بكل مهنية من خلال مختصين بهذه الأمور.
  • من شركات الوساطة المالية المشهورة في قطر شركة الغفران للوساطة المالية إذ تعد هذه الشركة من أكثر الشركات نزاهة وفعالية في هذا المجال الواسع.

شركة Evest

من أفضل شركات التداول في البورصة القطرية ، وهذه الشركة من شركات المميزة للغاية والتي حصلت على تقييم عالي من قبل العديد من المستثمرين

حصلت الشركة على ترخيص من العديد من الجهات العالمية وأيضاً تتيح الشركة العديد من المزايا وأبرزها

أنها تتيح لك كيف اعرف عدد الأسهم اللي عندي قطر وحساب تجريبي للمستثمرين وأيضاً قامت بطرح مبلغ الإيداع وهو 10 دولار

إلى هنا ونكون وصلنا وإياكم لنهاية مقالنا حول شركات الأسهم في قطر الشيق والرائع والذي تحدثنا فيه بشكل تفصيلي بالأمور المتعلقة بعالم المال والأعمال ووضحنا فيه الوضع الحالي للبورصة في قطر وبينا أبرز العوامل التي تؤثر على البورصة بشكل عام وعلى الإقتصاد القطري خصوصاً

وشرحنا شرحاً وافياً حول استثمر أموالك بأفضل الأسهم القطرية 2024 وعن أبرز شركات الأسهم في قطر وأكثرها نزاهة وأمانة في عالم الأموال وهذا الخضم الواسع الذي تحكمه أصغر التفاصيل آملين أن نكون عند حسن ظنكم وقدمنا لكم مافيه الإفادة والسلام عليكم ورحمة اللّه.

مواضيع ذات صلة: