شروط القبول في جامعة كلاوستال | طرق التقديم والقبول

جامعات ألمانية سهلة القبول 2022 - 2023 : أحبتي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوين سنقدم لكم كافة شروط القبول في جامعة كلاوستال لكل الراغبين في الحصول على مقعد دراسي شاغر في أهم الجامعات الألمانية المشهورة والتي تقدم منح دراسة في ألمانيا بشكل مستمر

كما يمكنك من خلال هذا المقال من التعرف على ترتيب جامعة كلاوستال عالميا والكثير من التفاصيل الضرورية عن ماهي أهم شروط القبول في الجامعات الألمانية للسوريين والعراقيين والفلسطينين والمغاربة واليمنيين والسودانيين والأردنيين والمصريين والعديد من الجنسيات الأخرى حول العالم.

شروط القبول في جامعة كلاوستال

ماهي شروط القبول في جامعة كلاوستال ؟

  • تعتبر جامعة كلاوستال من الجامعات الأشهر والأكثر حداثة في ألمانيا وأوروبا حيث تتوضع على مساحة ضخمة وعدد كبير من المباني العمرانية التي تشكل الكليات المعتمدة في هذه الجامعة والتي تشتمل على كافة المعاهد والكليات المهمة والأساسية التي قد سمعت عنها وأيضاً بعض الفروع النادرة التي تتواجد بها ولا يمكن أن تتواجد في جامعات غيرها.
  • تحتل هذه الجامعة مكانة معنوية قبل كل شيء في قلوب الألمان بسبب شهرتها من ناحية قبولات جامعية في ألمانيا ، كونها الجامعة الأولى في ألمانيا وهي من أقدم الجامعات المأهولة في التاريخ والتي ساهمت في نهضة ألمانيا الحديثة وكانت اللبنة الأولى التي مهدت الطريق نحو إقامة باقي الجامعات.
  • وتشتمل شروط طريقة مراسلة الجامعات الألمانية ومتطلبات القبول في هذه الجامعة على مجموعة من القواعد والوثائق التي يجب أن يتضمنها طلب الانتساب نحو الجامعة وأهمها وجود وثيقة خاصة بالشهادة الثانوية صادرة عن المدرسة التي ينتمي إليها الطالب وبالنسبة للطلاب العرب والسوريين
  • فيجب تقديم نسخة مترجمة إلى اللغة الألمانية بالنسبة لشهاداتهم التي يملكونها بالإضافة لطلب يتم ملأه بالمعلومات الأساسية وأيضاّ بعض الطوابع الضرورية ويتم تقديم هذا الطلب للمكان المخصص له في الجامعة.

رابط الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة كلاوستال والذي يحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بها : أدخلوا من هنا.

ماهي التخصصات المطلوبة في جامعة كلاوستال ؟

1- تخصص الطب والصيدلة :

  • تحتل مهنة الطب بنوعية الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة مكانة مهمة وكبيرة لدى جامعة كلاوستال وتوليهما إهتماماً كبيراً في الدراسة في ألمانيا وتقديم رعاية فائقة وتتجلى هذه الرعاية في وجود عدد كبير من المختبرات ومراكز التطوير الخاصة بالطب والتي يقوم الكادر التدريسي بتدريب الطلاب بشكل متقن على كافة أنواع الأجهزة والأمراض وتشخيصاتها.
  • أيضاً هناك مختبرات خاصة بالصيدلة والتي يوجد فيها تقنيات حديثة وتعتبر من الأحدث في العالم حول تنمية اللقاحات وإختبارات الأدوية وتأثيراتها الجانبية بحيث تقوم هذه الجامعة بإعداد طلاب من النخبة في مجالاتهم وعلى إستعداد تام للدخول إلى مجالات سوق العمل بشكل فوري.
  • قد حاز هذا القسم في هذه الجامعة على التقدير والثناء من عدد كبير من الهيئات والمنظمات الدولية والجهات المعنية بأمور الطب حول العالم على الجهود المبذولة من هذه الجامعة في سبيل إعلاء كلمة الطب وجعلها رائدة والعمل الجاد على تطويرها.

إقرأ ايضاً :

2- تخصص الهندسة المعلوماتية :

  • هذه الهندسة من أحد أكثر التخصصات التي تطلبها هذه الجامعة والتي تدرك أهميتها بشكل كبير وتملك نظرة مستقبلية حول الإهتمام الكبير الذي ستحصل عليه هذه الهندسة والتي سيكون لها شأن كبير في المستقبل مع تقدم الإكتشافات وتطور الآلات وابتكار أدوات إلكترونية تدخل في صلب عمل أي شيء وتقوم بتنظيمه.
  • حيث بدأت تطبيقات هذه الهندسة بغزو العالم والتوغل في كل بيت وهذه التقنيات قد ساعدت الإنسان كثيراً في حياته وجعلته يوفر الكثير من وقته لمجالات أخرى تصب في مصلحته أكثر كممارسة الرياضة والقيام بالأفعال الصحية على حساب الوقت الذي كان سيكون أقصر لو كانت هذه التقنيات غير موجودة في حياتنا.
  • أيضاً تسعى الجامعة لتطوير أكبر للمراكز التي يتم تعليم الطلاب وصقل قدراتهم العملية فيها والتي تسهم بشكل كبير في ترسيخ المعلومة عبر تطبيقها والتمكن أكثر وأكثر من الأساليب البرمجية والعملية.

3- تخصص الهندسة المعمارية :

  • من التخصصات الأكثر توفراً والأشد رغبة وقبول في هذه الجامعة بسبب الطلب الكبير من سوق العمل عليها ومجالات عملها الواسعة وأيضاً قلة المعدات الضخمة والكبيرة التي تحتاجها هذه المهنة وهذا الفرع حيث يقتصر على المراسم المطورة والمعدات الهندسية والتي لا تقارن بتكاليف مخابر الإلكترونيات وغيرها.
  • إن أكثر ما يتم الاعتماد عليه في هذه المهنة هو الخيال الواسع والفكر المتقد الذي يفتح أوسع المجالات أمام الإنسان لكي يبدع في رسم المخططات البنائية ويطلق العنان لقدراته ومواهبه في إسقاط الشكل الذي يرسمه في ذهنه على الورق مع مراعاة جميع القواعد الفيزيائية والتي تحكم تشييد أي مبنى.
  • كما تضم هذه الجامعة العديد من الغرف الخاصة بهذه الهندسة والتي هي عبارة عن مراسم ضخمة وواسعة يتم تدريب الطلاب فيها على كافة التفاصيل المتعلقة بدراسة هذا الفرع.

4- تخصص المعاهد الفنية والصناعية :

  • وتعد من الفروع الأكثر طلباً في كلاوستال وذات قيمة عالية لا تقل عن الفروع الأخرى حيث تعد هذه المعاهد المحرك الأساس لأي عمل ولأي جهة صناعية وجهة إنتاجية في أي دولة وتتطلب إلماماً بالكثير من المعارف وبالكثير من الخبرات وخاصة منها العملية والتي يحتاج المتعلم إليها في فترة دراسته في الجامعة.
  • التعامل السليم مع هكذا مهن نجده متكاملاً بصورة واضحة وكبيرة في أروقتها ومنعطفات معاهدها حيث نجد منهاجاً متماسكاً ومنخرطاً إنخراطاً كاملاً مع الجانب العملي في هذه المهنة والذي يتطلب الذهاب للمخبر وتطبيق كافة العلوم التي تم تعلمها 
  •  وهذا بالضبط ما يجعل المتعلم جاهزاً لإقتحام سوق العمل بكل قوة وهو واثق من نفسه على إجتياز كل ما يصادفه من صعوبات.

هل يمكن الهجرة إلى ألمانيا للسوريين ؟

  • بكل تأكيد فألمانيا من الدول التي رحبت بوجود السوريين من اللحظة الأولى وفتحت لهم أبواب الهجرة من خلال عدة منظمات إنسانية كمنظمة حقوق الإنسان واليونسكو التي وفرت لهم الكثير من التسهيلات.
  • كما يوجد طرائق عديدة للهجرة والإستقرار في ألمانيا وتأمين مسكن منها الخروج عن طريق عقد زواج والذي اعتمد عليه الكثيرون في الهجرة من خلال الزواج بأحد الأشخاص في ألمانيا لكي يقوم بطلب لم شمل إلى الهيئة المسؤولة عن إصدار تأشيرة السفر إلى ألمانيا.

‏الإجراءات المطلوبة للحصول على فيزا ألمانيا

‏لكل من يرغب في السفر إلى المانيا للعمل او الدراسة أو بطلب الهجرة إلى المانيا ويرغب في الحصول على فيزا شنغن ألمانيا حتى يتم التنقل بشكل قانوني ومن الأمور والمستندات المهمة عليه إحضار فيزة شنغن ألمانيا

وأن يقوم بها هو ترجمتها من اللغة العربية إلى اللغة الألمانية أو اللغة الإنجليزية كما يجب أن تتضمن الطلبات لكل أنواع تأشيرة شنجن إلى ألمانيا ويجب توفير عدة مستندات مهمة سأذكرها لكم على شكل الآتي :

  1. ‏ ‏جواز سفر ساري الصلاحية مفعل حصراً
  2. ‏صور شخصية مناسبة في خلفية بيضاء عدد أربعة
  3. ‏بصمات الاصابع للشخص الذي يرغب في الحصول على فيزا
  4. ‏تقديم نموذج طلب فيزا شنجن
  5. ‏دفع كافة رسوم التاشيرة فيزا شنغن
  6. ‏توفير تأمين طبي أثناء السفر

إلى هنا ونصل معكم لختام مقالنا عن جميع شروط القبول في جامعة كلاوستال والذي تحدثنا فيه عن الوثائق المطلوبة في جامعة كلاوستال وماهي شروط جامعات ألمانيا 2022 - 2023 التي يجب توافرها هناك

وماهي أكثر التخصصات المقبولة في جامعة كلاوستال للعمل بشكل موثوق وتم نقل المعلومات بكل مصداقية آملين أن نكون قد حققنا الفائدة المرجوة من حديثنا ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة :