العمل في سلوفينيا 2022 | شروط وظائف في سلوفينيا

فرص العمل في سلوفينيا : أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم أحدث وظائف في سلوفينيا لعام 2022 - 2023 بالإضافة إلى أفضل طرق الحصول على العمل في سلوفينيا لكل المقيمين في هذا البلد وليس لديهم فرص عمل ويعانوا من مشاكل في قلة الوظائف المطلوبة في سلوفينيا

حيث يمكنك الحصول آلان على عقود عمل من خلال أفضل شركات التوظيف التي يمكنك الإستفادة منها والحصول على مقعد شاغر فيها والجدير بالذكر ان الرواتب في سلوفينيا جداً عالية ولا تقل عن 2000 دولار أمريكي ، ولكن عليك التعرف أولاً على جميع شروط إقامة العمل في سلوفينيا لعام 2022 - 2023.

العمل في سلوفينيا

ما هي الشروط المطلوبة للعمل في سلوفينيا ؟

قبل أن تفكر بالسفر أو الهجرة إلى سلوفينيا او إلى أي بلد يجب عليك أن تكون على دراية كاملة بكل ما يتعلق بهذا البلد من معلومات ومستندات مطلوبة وشروط يجب التقيد بها للحصول على العمل.

حيث أن فرص العمل متاحة في كل دول العالم من خلال وكالات التوظيف التي تقدم بشكل مستمر ودائم إعلانات ودعوات عمل من أكبر الشركات وذلك للحصول على عاملين أجانب بمؤهلات ومهارات مطلوبة ضمن الإعلان.

فالكثير من الأشخاص يرغبون بالعمل والسفر إلى بلدان من مختلف أنحاء العالم ومنهم من يختار سلوفينيا ذلك البلد المتطور في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، حيث تقع سلوفينيا في جنوب أوروبا الوسطى والعاصمة هي مدينة الأحلام والمغامرات ليوبليانا والعملة المتداولة هي اليورو بالإضافة إلى أن الدين الأكثر شيوعاً لشعب سلوفينيا هو الدين المسيحي.

الحصول على العمل في سلوفينيا سهل جداً ويمكنك خلال فترة زمنية وجيزة بعد أن تقوم بتقديم طلب التوظيف إلى أكبر وكالة عالمية مشهورة يمكنها أن ترسل طلبك إلى الشركات الكبرى في سلوفينيا ثم يتم بعدها إرسال دعوة لك كي يتم استكمال باقي الأوراق والوثائق المطلوبة لتبدأ بالعمل. 

أي شخص يود أن يسافر ويحصل على الإقامة في سلوفينيا هناك عدة طرق بإمكانه اختيار الأفضل والأنسب له بالإضافة إلى معرفة كافة شروط العمل حيث أن الشخص الذي قدم الطلب للحصول على عمل يحصل على تصريح الإقامة الخاصة به والعمل المناسب قبل أن يدخل إلى سلوفينيا.

بالنسبة إلى تصريح الإقامة فإنه يتم إصداره حسب مدة العمل ولكن هناك شرط لا يمكن أن يزيد عن السنة لذلك بإمكانك تمديد الإقامة وذلك بعد الاتفاق مع مدير العمل.

يجب أن تملك بطاقة تصريح بالإقامة أينما ذهبت في سلوفينيا حيث يتم تسجيل فيها معلومات شخصية للإقامة بالإضافة إلى التصريح الرسمي من قبل الدوائر الحكومية المختصة بذلك.

في السنوات الماضية كان يتم إصدار تصريح واحد فقط للإقامة والعمل وذلك للأشخاص الأجانب الذين لديهم رغبة بالحصول على الإقامة والعمل في ربوع سلوفينيا وذلك لمدة زمنية تصل إلى أكثر من 3 أشهر.

حيث يقومون بتقديم هذا الطلب المشترك بتصريح الإقامة والعمل من قبل مدير العمل إلى السفارة السلوفينية ويجب على المتقدم أن يستكمل كافة الأوراق المطلوبة والمستندات.

ما هي المستندات والوثائق المطلوبة للحصول على فرصة عمل في سلوفينيا ؟

يجب أن تكون على علم بأن هذه المستندات يجب أن تكون كاملة دون أي نقص وإلا سوف يتلف الملف ويتم رفضه فوراً.

  • أولاً : عدد من الصور الشخصية الملونة الواضحة كحد أدنى 10 صور.
  • ثانياً : جواز سفر غير منتهي الصلاحية ومصدق أي فعال وإلا يجب أن تقوم بإخراج جوار سفر جديد.
  • ثالثاً : رسوم الحصول على فرصة عمل في سلوفينيا.
  • رابعاً : صورة عن الهوية الشخصية مع شهادة من مدير العمل.
  • خامساً : بيان بآخر 6 أشهر لعمليات السحب والإيداع لحسابك المصرفي.
  • سادساً : بطاقة دعوة للمكان الذين ترغبون بزيارته وتفاصيل تخص العنوان وأي يوم موعد الزيارة وهذا بشكل رسمي مقدم من الشركة السلوفينية.
إقرأ أيضاً :

كيف تبحث عن عمل في سلوفينيا ؟

  • في أي بلد من العالم ستجد ما يسمى شركة أو وكالة مخصصة بالتوظيف لكل بلد فهذه إحدى الطرق التي تساعد الأشخاص الذين قدموا طلبات للتوظيف في الحصول على وظائف في سلوفينيا وبسهولة أو حتى أصحاب العمل في الحصول على موظفين لهم بأقل فترة زمنية.
  • من أهم هذه الشركات التوظيف هي شركة Kelly وهي من أقدم الشركات على الإطلاق ، حيث بدأت العمل مؤسسة Kelly منذ سنة 1946 ، كما بإمكانكم التسجيل ضمن هذا الشركة والإنتظار للحصول على دعوة للعمل.
  • هناك طريقة أخرى لتحصل على وظيفة تناسب اختصاصك الدراسي عن طريق التقدم من خلال الجامعات فإذا كنتم من الأشخاص الخريجين فإن الجامعة تقدم لكم اقتراحات لوظائف تناسب الاختصاص الدراسي الخاص بك
  • فيمكنك إعتبار الجامعة بمثابة شركة توظيف تعمل على تأمين فرص عمل مميزة ووظائف شاغرة لمواطنيها وللأشخاص القادمين من مختلف أنحاء العالم.
  • وذلك لأنه يوجد في سلوفينيا عدد كبير من الجامعات المتطورة حيث أي شخص يتخرج من هذه الجامعات يمكنه الحصول على فرصة عمل بمجرد حصولهم على شهادة التخرج أو ما يسمى بالمؤهل الجامعي ويكون عمل الطالب الخريج مرتبط بالاختصاص الذي درسه.

من مميزات العمل في سلوفينيا :

  • أولاً : العيش حياة كريمة آمنة ملؤها السعادة والرفاهية لأن سلوفينيا بلد يتمتع بكافة الميزات والخدمات بمجالاتها المتعددة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأدبية والعلمية والفكرية وغيرها.
  • ثانياً : عدم وجود أي شروط على العمر للحصول على تصريح الإقامة.
  • ثالثاً : لستم بحاجة إلى تعلم اللغة السلوفينية بشكل متقن أو الحصول على شهادة معترف عليها دولياً.
  • رابعاً : يمكنكم اختيار واحد من البنوك الأوروبية لإنشاء حساب بنكي خاص بكم.
  • خامساً : بعد عدة سنوات من الإقامة في سلوفينيا يمكنكم الحصول على جواز سفر آخر.
  • سادساً : يمكنكم التنقل بين دول أخرى وهي التي تسمى بدول الاتحاد الأوروبي بدون أي حاجة للحصول على طلب أو موافقة أو تأشيرة على ذلك من قبل السفارات الخاصة بذلك في هذه الدول.
  • سابعاً : يمكن للأشخاص المقيمين في سلوفينيا حوالي 5 سنوات أن يحصلوا على إقامة دائمة فيها ويمكنهم بعد الإقامة لمدة سنة واحدة فقط دعوة أي شخص كالزوجة أو أحد أفراد أسرته أو أحد أولاده أو أحد أصحابه.
  • ثامناً : يمكنك شراء أسهم وعقارات خاصة بك في سلوفينيا بطرق سهلة.

في ختام رحلتنا من هذا المقال عن كيفية الحصول على العمل في سلوفينيا 2022 - 2023 ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم بما استفضنا به حول كيفية الحصول على فرص عمل في سلوفينيا وكونوا على يقين تام بأن فرص العمل متاحة في جميع الدول ما عليك سوى أن تقدم طلب توظيف للوكالات المخصصة بالتوظيف

وأن تنتظر بعدها فترة زمنية قصيرة جداً لإرسال دعوة للعمل في وظائف في سلوفينيا من قبل الشركات الكبرى وشكراً لكم أعزائي القراء على حسن القراءة والسلام عليكم ورحمة الله.

مواضيع ذات صلة :