طريقة حساب جمارك السيارات المستعملة من الإمارات 2023

طريقة حساب جمارك السيارات المستعملة من الإمارات بالإضافة إلى حساب جمارك السيارات من الأمارات إلى مصر لعام 2022 - 2023 وسنتعرف على أفضل مكتب استيراد

رسوم الجمارك في الإمارات : سنقدم لكم أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم أفضل طريقة حساب جمارك السيارات المستعملة من الإمارات بالإضافة إلى حساب جمارك السيارات من الأمارات إلى مصر لعام 2022 - 2023 وسنتعرف على أفضل مكتب استيراد سيارات من الامارات يمكنك من خلاله الحصول على مئات الخدمات التي سوف تساعدك على تسهيل الكثير من مهام الاستيراد والتخليص الجمركي

وهذا الشرح سيقدم الفائدة لكل مستثمر يرغب العمل في أفضل مشروع في الإمارات بشرط الإلتزام في خطوات استيراد سيارة من الإمارات والتقيد بجميع شروط جمارك السيارات من الإمارات ودفع كافة المستحقات التي ستترتب عليكم ، تابعوا الشرح للنهاية لمتابعة بقية التفاصيل عن كافة شروط إدخال سيارة من الإمارات إلى السعودية والعديد من الدول حول العالم وكيفية جمارك السيارات المستعملة من دول الخليج.

طريقة حساب جمارك السيارات المستعملة من الإمارات

طريقة حساب جمارك السيارات المستعملة من الإمارات؟

إن تكلفة السيارة التي تفكر في شرائها لا ينطوي فقط على عملية حساب السعر الخاص بها إذ يدخل في حساب هذا الأمر مجموعة من المتغيرات في قوانين الاستيراد والتصدير في الإمارات والأمور للتي تضاف على السعر الإجمالي المتعلق بالسيارة وكل هذه الأحكام المتعلق بالسعر وحسابه تخضع لقوانين ثابتة ومحددة ترعاها الهيئة العامة لإدارة الجمارك والتي تعد الخط الأول في الرجوع إلى هذه الأمور.

بالطبع يتم إتباع قانون محدد لحساب جمارك السيارات المستعملة في الإمارات كالتالي :

  • حيث تساوي قيمة الضريبة الجمركية القيمة سيف x الضريبة الجمركية للسيارة حسب سعة محركها والقيمة الناتجة عن عملية الضرب السابقة نضربها بقيمة ضريبة المبيعات لتعطينا الرقم الذي يعبر عن حساب جمركة السيارة خاصتك.

  • وبالنسبة إلى جمارك السيارة التي تملك محرك لا يتجاوز 2000 cc حوالي 134 بالمئة جمركة + 30 % ضرائب + 5 % رسوم تنمية ورسوم آخرى.

  • بالإضافة لوجود تفاصيل أخرى تتعلق بماهية السيارة هل هي مستعملة أم تريد حساب جمركة السيارة الجديدة ويختلف القانون بكلتا الحالتين وتلعب سعة المحرك دور كبير في هذا الأمر حيث ترتفع قيمة الجمركة المتعلقة بالسيارات الكبيرة والتي تمتلك سعة محرك ضخمة
  • وأيضاً نوع موديل السيارة التي تختلف من سيارات ألمانية وسيارات أجنبية وغيرها التي يفرض عليها رسوم دخول إضافية وتدخل في حسابات معينة غير السيارات ذات المنشأ الإماراتي التي لا يفرض عليها تلك الرسوم الباهظة.
  • تعتبر حركة الشحن التي يتم من خلالها جلب السيارات المستوردة من دول عديدة ومنها الدول البعيدة ويتم ذلك عبر الطائرات أو المطارات التي يفرض عليها رسوم كثيرة وخصوصاً مع ارتفاع أسعار وأجور النقل في كل دول العالم وخصوصاً بعد جائحة كورونا الأخيرة التي أسهمت في تغيير الشكل العام لكافة الأسعار والأجورات المتعلقة بالمنافذ بين كل دول العالم.

كم تكلفة جمارك السيارات من الإمارات إلى السعودية؟

تنشط حركة بيع وشراء السيارات بشكل كبير بين كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وساعد على ذلك العلاقات المحسنة التي نشأت بينهما والتي ساعدت بشكل كبير على الحركة التجارية بين البلدين وأسهمت في جعل الانتقال المتعلق برؤوس الأموال أكبر وأكثر سهولة كما شجعت على نشوء العديد من شركات الملاحة الخاصة والعامة.

كذلك نلاحظ وجود عدد كبير من مكاتب استيراد سيارات من الامارات ومن المعارض المتعلقة بالسيارات والتي تقدم لك مجموعة واسعة وتشكيلة كبيرة من أفخم أنواع السيارات بالإضافة لوجود عدد كبير من السيارات المستعملة التي يتم عرضها في هذه الشركات وتجذب زبائن كثيرة كما تقدم مجموعة كبيرة من العروض والتقسيط على أسعار السيارات سواء الجديدة أو المستعملة.

ولحساب تكلفة جمارك السيارات بين هذين البلدين يجب الأخذ بعين الإعتبار قانون الجمارك في دولة الإمارات السابق الذي يتم حسابه ، كما عليك أن تقوم بوضع الشركة التي تتعامل معها بالحسبان وتختلف أنواع هذه الشركات

وكل منها يملك تسعيرة خاصة ومنها ما هو باهظ الثمن أيضاً وبعضها أسعاره منطقية ورائعة جداً وسنقوم بعد قليل بوضع أفضل هذه الشركات التي تدعى شركات التخليص الجمركي والتي تقوم بالعمل الخاص بالنقل من أي مكان تريده إلى باب منزلك.

يمكن القول بأن الأسعار المتعلقة بالسيارات في المملكة العربية السعودية أرخص من غيرها وأكثر إنخفاضاٌ وهذا يعود لعدة أسباب أهمها وجود شركات صناعة السيارات في المملكة العربية السعودية

وأيضاً شركات تركيب القطع المستوردة من الخارج وتقوم المملكة العربية السعودية بتصنيع عدد لا بأس به من هذه السيارات وأيضاً تقوم بتصديرها للخارج للدول العربية التي تجد فيها السيارات المتينة والمناسبة أيضاً بشكل كبير من حيث السعر المتعلق بها.

وهذا السبب هو الأهم في جعل سعر الجمركة أقل ، حيث لا يوجد تكاليف شحن أو استيراد من الخارج على عكس الدول التي لا تملك معامل صناعة سيارات فهي بحاجة دائماً للاستيراد.

ماهي أفضل شركات التخليص الجمركي في الإمارات؟

1- الشركة العامة الإماراتية UA للتخليص الجمركي:

يمكن اعتبار هذه المؤسسة هي الخط الأول المسؤول عن كافة العمليات الجمركية والتخليص المالي في الموانئ الإماراتية في الخليج العربي ، كما تعد مؤسسة عامة أي ليست ملكية خاصة فهي تابعة للهيئة العامة المسؤولة عن الملاحة البحرية في الإمارات والتي تستمد كافة قراراتها من هناك وتقوم بتيسير كافة الأمور المتعلقة بحركة البواخر والشحن بين الدول.

تملك هذه الشركة صلاحيات واسعة في المياه الإقليمية الدولية كونها تابعة للسياسة الإماراتية القائمة على الكثير من الاحترام والتميز في العمل مما يساعدها كثيراً في حركة الملاحة

وأيضاً تمكنها من استعمال البواخر البخارية التجارية في الشحن المأجور لكافة البضائع التي يطلبها المواطنون ، كما يمكننا القول بأن الأسعار في هذه المؤسسة منخفضة وكما ذكرنا فهي مدعومة بشكل كلي من الحكومة الإماراتية.

2- شركة الفواز للتخليصات الجمركية:

شركة سعودية تابعة لمجموعة الفواز الدولية الخاصة والتي تعتبر من أنجح الشركات المالية وذات قوة اقتصادية ضخمة وكبيرة تنطوي على الكثير من السياسات التي تتبعها هذه المجموعة في العمل التجاري والقيام بإتباع كافة الإجراءات القانونية في الشحن والتي من شأنها ان لا تعرض أي شخص لأي نوع من المسائلة.

تتميز هذه الشركة بعدد من المميزات أهمها السرعة الكبيرة في الشحن ولا يتجاوز مدة انتظارك لأي شيء تقوم بشحنه من خلال هذه الشركة السبعة أيام على أبعد تقدير ويتم العناية بالبضائع المشحونة بإستخدام أفضل التقنيات الحديثة والمتطورة

وخصوصاً عملية نقل السيارات التي يجب فيها القيام بإجراءات احترازية كثيرة وأيضاً هناك كادر متخصص يقوم بهذا الأمر مكون من مجموعة من العمال الذين يقومون بإنجاز هذه الأعمال على أتم وجه وبالشكل الصحيح والمتوافق مع المعايير

أفضل مكاتب استيراد سيارات من الامارات 2023

تُعتبر شركة الراعي لاستيراد السيارات من أهم مكتب استيراد سيارات من الامارات وتعتد هذه الشركة من أفضل مكتب استيراد سيارات لعام 2022 وهي رقم واحد في الإمارات والتي تمتهن استيراد وتصدير السيارات من وإلى الخليج وتعمل على تسهيل الكثير من الخدمات والتي من أهمها التخليص الجمركي من السعودية إلى الإمارات.

حيث تمتلك شريحة واسعة من الزبائن الذين يقومون بشراء سيارات بشكل مستمر من هذه الشركة بالإضافة لكون الأسعار الموجودة في هذه الشركة منافسة وتجذب الكثير من المشتريين إليها.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الرائع عن طريقة حساب جمارك السيارات المستعملة من الإمارات 2022 - 2023 والذي تحدثنا فيه عن أهم العلاقات التي تمكننا من حساب القيمة المتعلقة بالجمركة للسيارات المستعملة والجديدة في دول الخليج.

كما تطرقنا لعدة تفاصيل تتعلق بالشركات التي يمكنها خدمتك في هذا الأمر ولمعرفة أسعار جمارك السيارات وارد الخليج ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة :

موقع استيراد سيارات من كندا

شراء سيارة من الامارات اون لاين

تخليص جمركي من الإمارات إلى السعودية

طريقة حساب جمارك السيارات المستعملة من الكويت

شروط استيراد السيارات من الامارات إلى السعودية

أسعار شحن بريد الإمارات إلى السعودية

أسماء 6 شركات استيراد وتصدير في الإمارات

شروط استخراج رخصة استيراد في السعودية 2023

© ميديا وورد. جميع الحقوق محفوظة تم التوزيع من خلالشبكة موضوعي