منح الجامعة الألمانية الأردنية 2023 | التخصصات ورسوم

الجامعة الألمانية الأردنية التخصصات والرسوم : أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم تفاصيل عن الجامعة الألمانية الأردنية معدلات القبول بالإضافة إلى كيفية التسجيل في منح الجامعة الألمانية الأردنية التي تعد من أفضل منح الجامعات ولهذا سنذكر لكم في السطور أدناه جميع تخصصات الجامعة الألمانية الأردنية 2022 - 2023

حيث ان الكثير يرغب في تجنب أعباء أسعار ساعات الجامعة الألمانية الأردنية المرتفعة عبر التسجيل في المنح الألمانية الممولة بشكل شبه كامل ، وتابعوا معنا التدوينة للنهاية للمزيد من التفاصيل حول الدخول إلى رابط الجامعة الألمانية الأردنية القبول والتَّسجيل عبر الإنترنت.

منح الجامعة الألمانية الأردنية

ماهي منح الجامعة الألمانية الأردنية؟

ألمانيا من الدول المتطورة بشكل كبير في المجالات كافة الاقتصادية والتعليمية وغيرها ولكنها قطعت شوط كبير في التطور المتعلق بالأمور والمجالات التعليمية لذلك نرى العملية التعليمية فيها أكثر تميزاً ويتم تخريج أعداد كبيرة كل عام من الطلبة حاملي الشهادات وليس هذا فقط بل الطلاب المزودين بكافة الخبرات الضرورية لسوق العمل.

بالمقابل فإن منح الجامعة الألمانية لطلاب الثانوية العامة وهذه التجربة العلمية المتطورة يسعى الكثير من الدول إلى الإقتباس منها وتطبيقها على أنظمتهم التعليمية كافة وهذا الأمر لن يتم إلا بوجود خبراء ألمان عاصروا هذه التجربة بالتفصيل ويعلمون كافة التفاصيل المتعلقة بها وهم الأشخاص المناسبون بشكل كبير لتطبيق هذه العملية بكل تأكيد.

نرى بوضوح الأثار المدروسة التي قامت بها الحكومة الألمانية في شتى دول العالم من خلال إقامة جامعات تجمع الخبرات الألمانية وخبرات الدولة التي تقيم فوق أراضيها تلك الجامعة

ومن الأمثلة الأكثر نجاحاً بهذا الخصوص هي الجامعة الألمانية الأردنية التي تعبر عن الشراكة الحقيقية في القطاع التعليمي بين الدولتين وسبل تعزيزها بشكل فعلي بينهما وترجمت هذه الجامعة عمق التعاون بين حكومتي الدولتين.

تصدر الجامعة الألمانية الأردنية عدد من المنح الدراسية لكي توفر للطلاب فرص الدراسة فيها حيث تتبع نظام المنح بسبب القدرات التي تملكها وعندما نتحدث عن القدرات فإننا نعني القدرات المالية لهذه الجامعة وهذا نتيجة الدعم الألماني لهذه الجامعة بكافة احتياجاتها وتزويدها بأحدث المعدات وتعميم النظام الألماني في التعليم ضمن كلياتها المختلفة.

بالمقابل فإن هذا التطور الذي وصلت إليه هذه الجامعة ساهم بشكل كبير في الطلب الكثير للتسجيل فيها وصعوبة الحصول على مقعد في الكليات المتطورة فيها وتوفر هذه المنح الفرص الكثيرة لكي تحقق حلمك في الدراسة بهذه الجامعة.

ماهي شروط القبول في الجامعة الألمانية الأردنية ؟

تفرض هذه الجامعة مجموعة من الشروط على المتقدمين لكي يقوموا بالتسجيل وقبولهم في هذه المنحة وهذه الشروط هي كالتالي:

  1. أن يكون الطالب المتقدم للمنحة أردني يجمل الهوية الشخصية الأردنية.
  2. أن يكون أحد الأبوين على الأقل يحمل الجنسية الأردنية ويعيش في الأردن.
  3. بالإضافة لتحقيق الطالب المعدل المطلوب للمنحة من الثانوية العامة.
  4. للتقدم على المنحة يجب القيام بملأ إستمارة التسجيل التي تحتوي على مجموعة من الطلبات التي يجب أن تقوم بتعبئتها لكي يتم مراجعة طلب المنحة خاصتك.
  5. بالإضافة للمعلومات الأساسية مثل الأسم الثلاثي والعنوان ورقم الهاتف وغيرها من المعلومات الروتينية.

يمكنك الإطلاع على موقع هذه الجامعة على شبكة الإنترنت من خلال الرابط :

أدخلوا من هنا.

ماهي الجامعات التي تقدم منح دراسية في ألمانيا؟

إليك عزيزي القارئ مجموعة من الجامعات الألمانية التي توفر لك فرصة التقدم إلى الدراسة في إحدى كلياتها من خلال قبولك بالمنحة التي يتم إصدارها من كل جامعة في كل عام وأبرز هذه الجامعات هي كالتالي :

1- جامعة برلين

تعتبر برلين العاصمة الخاصة بألمانيا والتي تعد من أقدم المدن كما تملك أكبر الجامعات في ألمانيا بل على المستوى الأوروبي بشكل عام وتعد جامعة لندن من الجامعات المتطورة بشكل كبير من كافة النواحي وخصوصاً من الناحية العلمية لهذه الجامعات ومخابر هذه الجامعة مزودة بأحدث التقنيات والأجهزة التي من شأنها أن تقوم بتخريج أفضل الكوادر إلى سوق العمل في العالم.

تصدر برلين كل عام دراسي عدد من المنح التي ينتهزها الطلاب من كافة أنحاء العالم بل يقومون بانتظارها فور صدورها لكي يقوموا بالتقديم عليها حيث تشكل الطريق المختصر لهم لكي يحققوا حلمهم في الدراسة بألمانيا يتم التكفل بكافة تفاصيل المنحة من حيث التمويل والمسكن والأكل والشرب ويتم الإشراف على هذه المنح بالكامل ومتابعتها بشكل لحظي في ألمانيا.

رابط الموقع الرسمي لهذه الجامعة لمتابعة كافة التفاصيل المتعلقة بأخبار المنح :

أدخلوا من هنا.

2- منحة DAAD 2023 في ألمانيا

الطالب في منحة DAAD بكالوريوس في ألمانيا معزز مكرم غير مسؤول عن اي تكاليف ومع ذلك يتقاضى راتب شهري، ويتم منحه سكن دائم طيلة فترة الدراسة بالمانيا والدافع القوي هو في حال اثبت الطالب

القدرة على العمل وظهرت عليه صفة البلوغ في علم وقادر على اكتشاف أبحاث ودراسات علمية فيتم التحفظ به وتأمين وظيفة له فبي ألمانيا مع راتب جيد وترغيبه بكل أمر حتى يتم الإستفادة من خبراته في تطوير البلاد لديهم.

للتسجيل والإطلاع على شروط منحة DAAD : أدخلوا من هنا.

3- منحة جامعة زيغن

الجميل بها أن معدلات القبول بها أسهل من معدلات القبول في الجامعة الألمانية الأردنية 2022 وبالتأكيد إن كنت من متابعي كرة القدم فقد سمعت عن مدينة ميونخ التي يقع فيها نادي كرة القدم الشهير بايرن ميونخ وتعتبر هذه المدينة من المدن المتطورة والمتقدمة ولعل وجود مثل هذا النادي لكرة القدم

والذي يملك مشجعين كثر من كافة أنحاء العالم أحد الأسباب الرئيسية في الشهرة التي حازت عليها هذه المدينة وأيضاً ساعد هذا الأمر على وجود الهالة الإعلامية حول الجامعة وفي إيصال الصورة الصحيحة حول هذه الجامعة.

تمتلك جامعة ميونخ عدد من الكليات والمعاهد المتطورة التي تخصص ميزانية سنوية من قبل عمدة البلدة من أجل تطويرها وإمدادها بكافة الأمور التي تحتاجها هذه الجامعة لكي يتم النهوض بالعملية التعليمية في ميونخ بطبيعة الحال كما يتم إصدار منح كثيرة من هذه الجامعة إلى الدول العربية ويمكنك متابعة أخبار هذه المنح عبر الرابط الآتي :

أدخلوا من هنا.

4- منحة جامعة شتوتغارت

شتوتغارت مدينة السهول والمساحات الريفية الشاسعة بعيداً عن صخب المدينة والأجواء المزدحمة فيها حيث تعد هذه الجامعة من أقدم الجامعات التقليدية في ألمانيا ولعلها الجامعة الوحيدة التي تحافظ إلى يومنا هذا على كافة النشاطات والأنظمة التقليدية مثل جامعة لندن في بريطانيا التي مازالت تتبع نفس النظام.

من أهم مميزات جامعة شتوتغارت هو وجود السكن الداخلي للطلاب الذين أتوا من مسافات بعيدة وأيضاً السكن المؤمن لطلاب المنح الدراسية ويتم تزويد هذه الوحدات السكنية بكافة مقومات الحياة والأجواء المناسبة للدراسة وأيضاً يتم تأمين الطعام المجاني لهم.

تزود أيضاً هذه الجامعة بمجموعة من الحافلات التي تقل الطلاب في حرمة متصلة بشكل مباشر مع خط المدن ويتم تسيير رحلات يومية منظمة لهذا الأمر.

رابط موقع هذه الجامعة على شبكة الإنترنت والمزيد من التفاصيل :

أدخلوا من هنا.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الرائع عن طرق التسجيل في منح الجامعة الألمانية الأردنية 2022 - 2023 زالذي تحدثنا فيه عن منح الجامعة الأردنية الألمانية وكيفية التسجيل على هذه المنحة وأيضاً تطرقنا للحديث عن مجموعة من أفضل الجامعات الألمانية التي تقدم المنح الدراسية ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم ودمتم بخير.

أحدث أقدم