طريقة حجز تذاكر القطار من النت بالتليفون 2023

طريقة حجز تذاكر القطار من النت : أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم شرح عن جدول أسعار تذاكر القطارات 2022 - 2023 بالإضافة إلى كيفية تحميل برنامج حجز تذاكر القطارات مجاناً عبر الرابط المخصص الذي سنضعه لكم في السطور أدناه مع شرح موسع عن

كافة أسعار تذاكر القطار السريع في جمهوية مصر العربية ، تابعوا المقالة للنهاية للمزيد من التفاصيل حول أفضل طرق حجز تذاكر القطارات بالتليفون التي ينصح بها لكل المصريين والمقيمين في دولة مصر.

طريقة حجز تذاكر القطار من النت

كيف يمكن حجز تذاكر القطار من النت عبر الجوال؟

  • قامت الهيئة العامة للقطارات والسكك الحديدية في مصر بعمل رائع ومتقدم جداً على الكثير من الدول العربية بما يخص طريقة حجز تذاكر القطار من النت وإدخال المزيد من تقنيات الأتمتة والعمل التقاني في حياة المواطن اليومية وذلك يسهل عليه القيام بالكثير من الأعمال وممارسة أعمال أخرى في الوقت الذي يتم توفيره بدلاً من ذلك.
  • حيث أصبح بإمكانك حجز تذكرتك الخاصة برحلات القطار إلى أي مكان تريده وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بذلك أو عبر تطبيق أيضاً خصص لهذا الأمر واللذين سنأتي على شرحهم بعد قليل
  • فبدلاً من قيامك بالذهاب وتعطيل وقتك في زحمة السير وغيرها من المعوقات والذهاب إلى محطة القطار فإنك تقوم بكل بساطة بإستخدام تقنيات الجوال للحصول على موعد لذلك بالتأكيد هذا الأمر يحسب ضمن إنجازات الحكومة المصرية.
  • يمكن اتباع عدد قليل من الخطوات لكي تستطيع أن تقوم بحجز تذكرة على متن القطار الذي تريده سواء القطارات المكيفة من الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة وهي
  • أن تقوم بتحميل تطبيق القطارات المصرية أو الدخول إلى موقع السكك الحديدية الرسمي عبر شبكة الإنترنت الذي ستجد رابطه في الأسفل.
  • الخطوة الثانية تتمثل في أنه يجب عليك أن تمتلك بطاقة فيزا كارد أو ماستر كارد يوجد بها رصيد لأنها طريقة المحاسبة بزمن التذكرة في هذا الموقع.
  • بعدها تقوم بالدخول إلى التطبيق أو الموقع واختيار محطة الإنطلاق التي تناسبك حسب الموقع الجغرافي خاصتك وبعدها يتم عرض الجداول الزمنية للرحلات المتوفرة حتى تاريخه

  • وأيضاً القطارات الشاغرة المتواجدة في المحطة وسعر التذكرة وغيرها من التفاصيل الخاصة بذلك.

  • بعد أن تتم عملية القطع يتم إعطائك رقم خاص لكي تتم عملية الحجز وتقوم باستخدامه في مترو الأنفاق أو محطة القطار كرقم تعريفي خاص بك.
  • وطبعاً يوجد بعض الأحكام التي تتعلق بإلغاء الرحلة وغيرها تابع معنا للتعرف عليها بالتفصيل.

كيف يمكن تحميل تطبيق حجز تذاكر القطار؟

قامت الهيئة العامة للسكك الحديدية في مصر بإيكال مهمة إنساء هذا التطبيق المميز والفريد إلى مجموعة من المصممين من الخبرات الوطنية الموجودة ضمن مصر من المبرمجين المحترفين وقد قاموا بعمل رائع جداً في إنشاء هذا التطبيق وتطويره لكي يشمل قاعدة بيانات ضخمة تضم كافة بيانات القطارات

إقرأ أيضاً :

وأيضاً بتصميم فريد يقوم على تسهيل التعامل من خلال واجهة بسيطة من التعليمات المتعلقة بذلك وعندما تقوم بإختيار أحد محطات القطار القريبة منك يتم عرض كافة القطارات والرحلات المنطلقة ذهاب وإياب

حيث يتم تفصيل كل شيء أمامك لكي يتسنى لك الاختيار فيما بينها وأيضاً يمكنك تغيير أو إلغاء الرحلة من نفس التوقيت عن طريق مجموعة من الشروط لذلك وهي كالأتي :

  1. عند قيامك بحجز تذكرة وقررت إلغائها واستعادة ثمنها فإنه يمكنك استرجاع ثمنها مع خصم 25% من قيمتها في حال تم الإلغاء قبل 48 ساعة من الحجز.
  2. عند قيامك بإلغاء الحجز قبل 24 ساعة من انطلاق الرحلة يتم إعادة ثمن التذكرة لك مع خصم 50% من قيمتها حيث تنص القوانين الخاصة بالمعاملات المالية في مصر على ذلك.

كيف يمكن حجز تذاكر عبر موقع السكك الحديدية المصرية؟

  • للذين لا يرغبون في تحميل التطبيق فقد قمنا بإيجاد طريقة خاصة لكم تضمن من خلالها الحجز السريع لكل ما تريدون الحجز له سواء بشكل فردي أو الحجز للعائلة
  • وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للسكك الحديدية عبر شبكة الإنترنت والذي يعد إسقاطاً لما يوجد في التطبيق بشكل حرفي وكان يعتمد في عملية الحجز على هذا الموقع.
  • يوجد في هذه المنصة شيء مخصص لإرسال الإشعارات لك يمكنك من تلقيها على هاتفك الجوال والتي من خلالها يتم إخبارك بكافة التفاصيل المتعلقة بإلغاء أو توفر رحلة وكافة المستجدات التي يمكن أن تطرأ على نظام الرحلات ونشرة تضم كافة التفاصيل المتعلقة بالرحلات المتوافرة.

رابط هذا موقع سكك حديد مصر حجز تذاكر للحجز على الإنترنت :

أدخلوا من هنا.

كما يمكنك تحميل برنامج حجز تذاكر القطارات مجاناً من خلال الرابط التالي :

من هنا.

مواعيد قطارات مصر 2022

  • بالنسبة إلى القطار الذي يعرف بالرمز 981 من 6 في الصباح إلى 8 في المساء.
  • أما القطار الذي يعرف بالرمز 2007 ينتقل من 3 في المساء إلى 3 في الصباح.
  • وبالنسبة إلى القطار الرمز 2015 ينتقل من 4 في المساء إلى 4 في الصباح وتعتبر خدمته عامة.

  • وبالنسبة إلى قطار الرمز 2009 ينتقل من 6 في المساء إلى 6 في الصباح وتعتبر خدمته ليست عامة على الإطلاق.

ماهي تكاليف سعر تذكرة القطار في مصر؟

تختلف أسعار الرحلات على متن القطار في مصر في موقع حجز تذاكر قطار بين كل مدينة وأخرى فهناك الرحلات التي يتم تسييرها من القاهرة الى اسيوط وبالعكس

وأيضاً من مدينة الاسكندرية وغيرها من المدن الأخرى كالمحلة الكبرى والصغرى وطبعاً سعر التذكرة يخضع لأمرين أساسيين وهما المسافة ودرجة الرحلة حيث يتم تصنيف الدرجات على الشكل التالي :

الدرجة الأولى :

وهي التي تسير عبر قطارات مكيفة ويتم الإعتناء بالخدمة هذه بشكل كبير وأيضاً تكون على مستوى عالي من النظافة والخدمة التي تليق بمستوى السفر من الدرجة الأولى ، حيث تبلغ أسعار تذاكر القطارات وسعر التذكرة في تطبيق حجز القطار حوالي 140 جنيه ومنها من يكون 120 جنيه حسب المسافة.

الدرجة الثانية :

وهي الرحلات المتوسطة عند حجز تذاكر قطار النوم من حيث ترتيب الرحلات والخدمات المقدمة فيها حيث تكون على متن قطارات جيدة الا أنها بالطبع أقل مستوى من المستوى الأول وتتميز بالسرعة وتقطع مسافات كبيرة في زمن قصير

وهذا ما يرغب به أغلب المسافرين عبر هذه الرحلات ويميلون إلى السفر عبرها لكي يستطيعوا اللحاق بأعمالهم ووظائفهم ومتوسط أسعار الرحلة عبر هذا المستوى هو 70 جنيه مصري.

الدرجة الثالثة :

وهي الدرجة الأخيرة في مستوى الرحلات في مصر حيث تكون على متن سكك وقطارات متواضعة وليست بالمستوى العالي الا انها تفي بالغرض وتنتشر بشكل كبير في الأرياف وتقوم بتخديمها بشكل رائع وتبلغ أسعار تذاكر قطار أسوان إسكندرية تحت 60 جنيه ولا تزيد عن هذا.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الفريد والرائع عن طريقة حجز تذاكر القطار من النت والذي تحدثنا فيه عن أهم شروط وخطوات حجز تذكرة على متن السكك الحديدية في مصر وحجز تذكرة عبر الجوال بالإضافة إلى معرفة كافة مواعيد عمل مكتب حجز قطارات النوم.

وقمنا بشرح سعر تذكرة قطار VIP سوهاج القاهرة وبقية المدن وكيفية القيام بهذه المراحل مع إمكانية إلغاء الرحلة في قطارات مصر حجز واستعلام بوجود بعض الشروط ونتمنى أن نكون وفقنا في شرحنا هذا وانتظرونا في شروحات قادمة ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

أحدث أقدم