أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما في الكويت 2023

أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما في الكويت : أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم أفضل مواقع وتطبيقات ومتاجر الكويت مع شرح عن عدد مستخدمي تويتر في الكويت وبقية التطبيقات الآخرى ، تابعوا الشرح معنا للنهاية للمزيد من التفاصيل حول أفضل مواقع كويتية والأكثر شهرة.

أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما في الكويت

ماهي أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما في الكويت؟

هذا الأمر تم الكشف عنه مؤخراً في الإحصائيات التي تم إجراءها على شريحة كبيرة من الناس من مستخدمي شركات البرمجيات في الكويت والتواصل الاجتماعي

وبالطبع قامت بهذه الخطوة جمعية الكويت الكويتية عبر مجموعة من الكوادر المدعمة بأحدث تقنيات وخبراء الإحصائيات لتخرج لنا بهذه الدراسة الرائعة لأكثر تطبيقات التواصل إستخداماً على الإطلاق وهي كالتالي :

1- تطبيق تيك توك

تربع تطبيق تيك توك على قائمة المرتبة الأولى كأحد أكثر التطبيقات المستخدمة في الكويت على الإطلاق في مجال التواصل والتخاطب والتواصل الاجتماعي حيث يستخدمه 70% من سكان الكويت وهذه تعد نسبة كبيرة جداً مقارنةً بباقي برامج التواصل.

وليس فقط في الكويت فقد حقق تيك توك إنتشار غير مسبوق على الإطلاق على المستويات العالمية جميعها وقام بتحطيم الكثير من الأرقام القياسية التي من شأنها أن تعود عليه بالأرباح الكبيرة جداً

وأيضاً يقوم الكثير من المستخدمين في الربح من تيك توك إذ يشكل بجانب كونه تطبيق تواصل فهو منصة ربحية من خلال المتابعين والبث المباشر الرائع الذي يتيحه عبر حساب أو الملف الشخصي خاصتك ولعلك سمعت كثيراً عن البث المباشر في تيك توك.

رابط تحميل برنامج تيك توك من هنا.

2- تطبيق تويتر

جاء تويتر في المرتبة الثانية من ناحية أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما في الكويت 2022 ، كما يملك نسبة كبيرة من الأشخاص صلاحيات واسعة لكي يقوموا بالتغريد عبر منصة تويتر حيث تعد منصة كثيرة الإستخدام في نقل الأخبار وأيضاً أخبار الترند بشكل خاص ووسيلة لمعرفة أكثر المجريات التي تحدث الأن في الكويت.

إقرأ أيضاً: أكثر الوظائف طلباً في الكويت 2023

بالمقابل فإن منصة تويتر بدأت بإزاحة غيرها من البرامج التي كان يستخدمها الأشخاص في الكويت للتواصل ومتابعة أخبار بعضهم البعض بسبب السلاسة والسهولة في الإستخدام وأيضاً سهولة توثيق الحساب الخاص بك في تويتر وإن أغلب الجهات الرسمية والمشاهير يقومون باستخدام تويتر كمصدر رئيسي للإدلاء بأي شيء يخص عملهم أو التحديثات على أي شيء موكلين به.

كما صرح إيلون ماسك مالك تويتر الحالي بك نه يعتزم فرض ضريبة شهرية تقدر بحوالي 20$ لكل شخص يملك حساب موثق في تويتر بالعلامة الزرقاء.

رابط تحميل تطبيق تويتر للاندرويد من هنا.

3- تطبيق انستقرام

جاء الانستقرام في المرتبة الثالثة حيث يعد ثالث أكثر تطبيق استخداماً في الكويت ودول الخليج بشكل ملحوظ يملك الكثيرين من الأشخاص حساب انستقرام ويقومون بالعمل على انستقرام إلى حوالي الثلاث ساعات يومياً وهو رقم كبير لا يمكن الإستهانة به على الإطلاق.

بالإضافة لوجود نزعة لتنزيل الصور الكثيرة لدى الكويتيين ، حيث يقوم الكثير منهم بمشاركة تفاصيل حياتهم مع المتابعين والمستخدمين من خلال تصوير التفاصيل الكثيرة التي يمرون بها كما لا يجب أن ننسى الجانب الربحي لانستقرام حيث يمكنك كلما تقدمت في أعداد المتابعين أن تحصل على المال عن كل صورة تقوم بتنزيلها.

وقد احتفل اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو مؤخراً بوصوله إلى 500 مليون متابع على انستقرام وهذا يعني عزيزي القارئ أنه سيحصل على مبلغ مالي يقدر بحوالي مليون دولار على كل صورة يقوم بتنزيلها.

كما يمكنك التعاقد مع شركات الإعلانات وهذا الأمر يتم عندما تملك حساب انستقرام قوي من حيث أعداد المتابعين والتفاعلات الموجودة على ملفك الشخصي حيث يرعى انستقرام المحافظة على كافة الحقوق للصور وحقوق الملكية الفكرية والثقافية جميعها.

رابط تحميل أحدث نسخة من انستقرام من هنا.

4- تطبيق يوتيوب الكويت

جاء يوتيوب في المركز الرابع من كيث أكثر تطبيقات التواصل إستخداماً في الكويت وكشفت الإحصائية عن الشريحة العمرية الأكثر إستخداماً لتطبيق يوتيوب وهي فئة الأطفال من 5 سنوات حتى 12 سنة ، حيث أوضح الخبراء المسؤولون عن الإحصائية أن الفئة العمرية هذه تقضي أوقات كثيرة على يوتيوب تمتد من إلى 6 ساعات يومياً.

كما ساعد تطبيق يوتيوب للأطفال على المساعدة بشكل كبير على تخفيف المسؤولية على الوالدين في القيام بمراقبة أطفالهم حيث يقوم هذا التطبيق بانتخاب مقاطع الفيديو المناسبة لأعمارهم حيث تقوم الخوارزمية الخاصة بالتطبيق بانتخابهم وعرضها لهم.

بالإضافة لوجود الكثير من صناع المحتوى وأصحاب قنوات اليوتيوب الذين يملكون قنوات موثقة بالإضافة لعدد كبير من المشتركين في قنواتهم وبالطبع قاموا بالحصول على الدروع الذهبية والفضية ، كما لا ننسى الجانب الربحي من يوتيوب والإعلانات المدفوعة الكثيرة التي تتدفق لأصحاب القنوات القوية والمال الكثير الذي يتم إعطائهم إياه.

5- تطبيق فيسبوك

لا شك في أنك مستغرب في وقوع تطبيق فيسبوك في المرتبة الرابعة من حيث الإستخدام في الكويت وبالطبع أنت محق في تساؤلاتك هذه حيث يعتبر فيسبوك في الكثير من الدول رقم واحد من حيث الإستخدام في البلدان العربية الأخرى وهذا الأمر أكدته دراسات عديدة موثقة من جهات كثيرة ذات مصداقية.

كما يعزى هذا الأمر لعدة أسباب أهمها هو احتياج فيسبوك لأقل سرعة إنترنت من بين التطبيقات الأخرى مثل يوتيوب وتيك توك وكما نعلم فإن سرعة الإنترنت في بلداننا العربية أغلبها بطيئة لذلك يشكل فيسبوك وسيلة تواصل واقعية تتماشى مع كافة أحوالهم وتؤمن لهم الحصول على أخر تحديثات الأخبار بشكل رائع.

بالمقابل فإن دول الخليج تتمتع بسرعات إنترنت كبيرة جداً وصلت حتى 7 G وهذه السرعة رهيبة بشكل كبير وتؤمن لك استخدام كافة تطبيقات التواصل الاجتماعي براحة كبيرة جداً وأيضاً يمكنك استخدام المنصات المرئية مثل يوتيوب وتيك توك ولا يعانون من أي مشكلة في هذا.

رابط تحميل أخر إصدار من تحديث فيسبوك : أدخلوا من هنا.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الفريد عن أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما في الكويت لسنة 2022-2023 والذي تحدثنا فيه عن الكثير من جوانب وتفاصيل تطبيقات التواصل الاجتماعي الرائعة الأكثر تداولاً وإستخداماً في الكويت حسب أخر الإحصائيات الصادرة عن مركز القياس ونتمنى أن نكون قد وفقنا في إيصال المعلومات الدقيقة ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

أحدث أقدم