شرح Google My Business لإنشاء متجر تجاري

شرح Google My Business

ماي بزنس جوجل

أعزائي زوار هذه التدوينة سنشرح لكم كيفية نشر بحث على الإنترنت من خلال اثبات ملكية نشاطي التجاري في منصة جوجل عبر هذه الميزة التي تعد مخصصة لكل الشركات الراغبين في تنظيم الإدارة عبر الإنترنت ،حيث يواجه العديد من الأشخاص مشكلة في إتمام هذه المهمة وفي السطور أدناه سنقدم لكم العديد من التفاصيل المهمة حول طريقة إنشاء حساب نشاطي التجاري على جوجل وكل مايخص هذا الموضوع

كيف أقوم بإنشاء حساب تجاري على جوجل؟

أو ما يعرف في العالم ب Google My Business الجانب التجاري والمرتبط ارتباطاً وثيقاً مع جوجل في الكثير من المزايا ويعد الروح المتحركة للمتاجر الإلكترونية الذي يوفر لها الإنتشار وبعبارة أدق يوفر تطبيق ماي بزنس الهوية الفعلية للمتاجر الإلكترونية على جوجل.

حيث إن الراغبين بإنشاء سجل تجاري لمتجرهم الإلكتروني يجب أن يقوموا بربطه على جوجل عبر ملف تعريفي بهذا المتجر يسمى بملف النشاط التجاري وسنأتي بعد القليل بذكر تأثير هذا الأمر على العملاء الذين سيشكلون الزبائن الخاصين بك والقوة المحركة لمتجرك بكل تأكيد.

بالمقابل فإنه يتساءل الكثيرون عن إمكانية إنشاء حساب نشاطي التجاري على جوجل والحصول على أكثر من ملف تعريفي خاص بهم على جوجل وذلك باعتقادهم بأن هذا الأمر يمكن أن يساهم بحصولهم على مقدار أكبر من الإنتشار على جوجل لكن هذا المفهوم خاطئ بشكل كبير

حيث إن هذا الأمر سيقوم بخفض مقدار تصنيفك في حوجل بسبب وجود شكوك حول المهنية التي يتمتع بها المتجر الخاص بك إذ إن المتجر الواحد لا يحتاج سوا ملف إرتباط تعريفي واحد فقط.

كيف اجعل نشاطي التجاري مرئي للعملاء؟

تقوم جوجل وعبر خوارزمية معينة بإنشاء عملية تجميعية منطقية لهذه الملفات بناء على تقييماتها وتصنيفاتها الخاصة بنشاطها التجاري وهذا يعني تباين كل متجر عن الأخر في التقييم وحجم النشاط التجاري الذي يملكه

وهذا ما سينتج عنه خرائط جوجل للنشاط التجاري ولا تختلف كثيراً عن الشكل العام لخرائط جوجل العادية إنما تقوم هذه الخرائط العملاء في التوصل للمحال والمتاجر بشكل أكبر سهولة بالطبع.

بالمقابل فإنه كل فترة قصيرة من الزمن ومختلفة حسب تغير التصنيفات الكبيرة الخاصة بالمتاجر فإنه يتم التعديل على هذه الخريطة وإصدار تحديثات جديدة لها تمكن العملاء والزبائن من الحصول على نظرة واضحة وتشكل لهم ما يسمى بالدليل التجاري الذي يرشدهم إلى طلبهم ضمن طرق جوجل التجارية المتشعبة وقاعدة البيانات الضخمة من المتاجر الإلكترونية.

إقرأ ايضاًكيف استفيد من قوقل ماب

كيف انشر أعمالي على جوجل؟

ينتشر هذا السؤال بشكل كبير على محركات البحث عن كيفية نشر الأعمال على جوجل حيث إن لغوغل ألية معينة من خلالها يتم الحصول على الموافقة أو الصلاحي لنشر أعمالك أو البضاعة التي تملكها فيمكن أن يكون المتجر الإلكتروني على جوجل هو الحل السليم والأفضل لشرعية المنشورات ومن حيث وصولها إلى الذين يبحثون عنها في جوجل.

كما إن العمل بشكل رائع ضمن المتجر الخاص بك يمكنك من الحصول على تقييمات أكبر وهذا يعني ظهور بشكل أكبر ضمن محركات البحث وتصدره الخرائط التجارية ويؤدي ذلك إلى زيادة في الأعداد الكبيرة من الأشخاص الذين سيشاهدون الأعمال الخاصة بك وأيضاً إرتفاع المؤشرات الاقتصادية لمتجرك.

كما تعد المدونة في جوجل من الطرق الرائعة التي لا يمكن إلا أن نوردها مع اختلافها بشكل كبير مع المتجر الإلكتروني وغوغل بزنس إذ تعمل هذه المدونات مع الأداة الإعلانية أو ما يسمى الاشتراك في غوغل ادسنس الخاص بالإعلانات والنشاط المرئي لمواقع الويب هذه ذات المحتوى المختلف من منصة لأخرى.

كيف اثبت ملكية نشاطي التجاري؟

كما ذكرنا سابقاً عزيزي القارئ فإنه وكأول خطوة يجب القيام بها هو عدم وجود أكثر من نشاط تجاري واحد ضمن حسابك الشخصي وذلك حرصاً على عدم حصولك على تقييمات منخفضة وفي بعض الحالات سحب إثبات ملكية نشاطك التجاري بطبيعة الحال لذلك قمنا بالتأكيد على وجود ملف تعريف واحد للنشاط التجاري الواحد.

عند قيامك بإنشاء متجرك الإلكتروني فإنه يتعين عليك الحصول على طلب تقدم من خلاله رغبتك في الإنضمام إلى أداة جوجل بزنسس وهنا تبدأ رحلة التحقق من هويتك وملكية نشاطك التجاري وأنه عائد لك بالفعل حيث تطلب منك جوجل مجموعة من المعلومات مع الصور لوثائق يتم تسميتها من قبل جوجل واثباتات هويتك الشخصية حتى يتم قبول طلبك في الإنضمام لجوجل بزنس.

يتم كل فترة يمكن أن تصل إلى العام أن تقوم غوغل بعمل ابديت او تحديث لقاعدة البيانات لديها حيث يطلب منك تقديم مجموعة من الوثائق الخاصة بالملكية وبالطبع هذا الأمر ضروري وذلك بسبب وجود حالات كثيرة من عمليات نقل الملكية التي تقوم بها المتاجر من عمليات البيع والشراء الخاصة بهذه المحال فكان من الضروري الحصول على تحديث لهذه المعلومات.

هل يمكن تحميل تطبيق نشاطي التجاري؟

قامت حوجل بزنس بالعمل على إنشاء تطبيق خاص بك من خلاله تقوم بالاستغناء عن الدخول لعرض خدمات الأداة عن طريق محركات البحث إذ أصبح هذا التطبيق طريقاً واضحاً لسهولة قيامك بعملية إدارة بياناتك ونشاطك التجاري المتعدد وذلك يمكن أن يكون مفيداً جداً في حال وجود أكثر من نشاط تجاري واحد بطبيعة الحال إذ يسهل لك التطبيق عملية الإدارة والتنقل السلس هذه.

يتوفر هذا التطبيق بنسختين أحدهما خاص بالأندرويد والأخرى نسخة ايفون للأجهزة التي تعمل بنظام ايفون على اختلاف إصداراتها.

رابط تحميل تطبيق جوجل ماي بزنس للاندرويد: من هنا

ما هو سبب رفض طلب الإنضمام لجوجل بزنس؟

يوجد عدد كبير من الطلبات التي يتم رفضها من قبل إدارة جوجل للانضمام إلى هذه الخدمة المميزة وهنا يتم التسائل عن طريقة إثبات ملكية النشاط التجاري عن طريق الإيميل وكيف يمكن اجتناب الرفض من قبل جوجل وأيضاً كيف للذين تم رفض طلبهم المعاودة والحصول على الموافقة من غوغل.

إن جوجل في أغلب الأحيان تقوم برفض طلب إنشاء متجر مجاني على جوجل ماي بيزنس بسبب مخالفته للمعايير في أحد البنود أو الجوانب الخاصة بهذا الطلب لذلك عليك مراجعة الطلب المقدم وهل هو مطابق لكافة المعلومات الواردة في متجرك

وهل المتجر الإلكتروني الخاص بك مستوفي لكافة الشروط وعدم وجود تحذير سابق من غوغل حول مخالفة أحد المعايير حيث تشكل هذه الأمور أغلب الأسباب وراء عدم قبول طلب الاإنضمام الى جوجل ادسنس أو غوغل بزنس نفس الأمر أيضاً.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الرائع عن طريقة إنشاء ملف تجاري على جوجل والذي تحدثنا فيه عن أهم شروط جوجل بزنس وكيفية الحصول على هذه الأداة الرائعة وشروط جوجل لقبول النشاط الخاص بك وقدمنا شرح جوجل بيزنس للمبتئدين ونتمنى أن نكون وفقنا في شرحنا هذا ودمتم بخير.