أفضل شركات التوصيل في سلطنة عمان 2024

أسماء شركات توصيل الطلبات للمنازل في سلطنة عمان من أكثر الأمور التي يتساءل عنها الكثير من العُمانيين والمقيمين في البلاد، حيث يمكنك من خلالها الشراء والطلب عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية شحن العديد من الحاجيات إلى العديد من المدن في السلطنة والشحن والتوصيل إلى العديد من الدول خارج سلطنة عمان، وفي السطور أدناه سنذكر لكم أفضل شركة مندوب توصيل عمان لعام 2024.

شركات الشحن في سلطنة عمان

شركات التوصيل في سلطنة عمان

ان تطبيقات التوصيل في سلطنة عمان والشركات لاقت رواجاً كبيراً وانتشاراً في السلطنة، بعد تنوع وإنتشار الموانئ قبالة السواحل الممتدة على الخليج العربي والمحيط الهندي، والشركات هذه تعكس الصورة الحقيقية التاريخية لسلطنة عمان، الشركات العمانية هي إحدى أهم الشركات العربية عامة، والشركات الخليجية بشكل خاص.

السلطنة كانت وجهة لبعض الشركات العالمية؛ للاستثمار فيها وفتح مقرات لشركاتهم، إذ إن السلطنة هي عنصر مهم عند أهل التسويق والتوصيل، لأنها تعد مركزاً أساسياً للشحن والتوصيل في المنطقة، وتعمل هذه الشركات بآليات نقل بري وجوي وبحري.

الشركات البرية في سلطنة عمان كثيرة، وتتميز سلطنة أيضا بأنها ذات بنية تحتية فريدة وقوية الأركان، وهذا الأمر ينطبق في أرجاء السلطنة بشكل عام، سلطنة عمان تحتوي على طرق ومحاور متعددة، تربط السلطنة بشكل خيالي إذ تربطها كلها ببعضها البعض.

وأيضاً من مميزات السلطنة اهتمامها بالمطارات وصبّ اهتماماتها عليها، حيث النقل الجوي وسهولة والمرونة بربط دول العالم في السلطنة بشكل ليس معقداً وربطها على جهة أخرى بالخليج العربي بتعدد دولة.

أفضل شركات الشحن والتوصيل في سلطنة عمان:

الاهتمام الذي انصب على البنى التحتية وعلى الطرقات وعلى المطارات وحتى على الموانئ، جعل الأمور سلسة على الجميع للتميز والأفضلية، فمسألة الأفضلية لم تكن حكراً على أحد، بسبب توفر المتطلبات الأساسية لكن هذا الأمر لا ينفي إدراج شركات ووضعها على رأس القائمة، ولا سيّما أصحاب الاستثمار أو حتى شركات العالمية في السلطنة.

فقد وضعت أساسات لتقييم أفاضل الشركات وكانت على رأس هذه الأساسات:

  • السمعة الحسنة في اي شركة توصيل طلبات مسقط، فلا بد للشركة من أن تكون سيرتها الذاتية خالية من إي شوائب، وأن تكون متميزة بتعاونها مع العملاء وأن تكون ذات تقييم كبير من قبل من جربوها لكي يتسنى لك معاملتها.
  • وذهب أيضاً العملاء إلى اختيار شركة تكون متاحة للجميع على مدار 24 ساعة، وذلك من خلال نشاطاته الدائمة الإلكترونية وخلال إطلاق منصات تتيح لك أن تتحكم بقوائمك التي تخولك من طلب أي شيء وشحنه ومن ثَمَّ السرعة في توصيله ومن هذه الأمور.
  • أيضاً كان وجهة العملاء نحو الشركات التي تقدم أسعاراً مقبولة أو حتى التي تقدم خصومات على مدار السنة، الأمر في عمان يختلف عن الدول الأخرى فعندهم الأرخص ليس الأسوء، إنما له توجهات أخرى الشركة عندما تكون رخيصة.
  • وتقدّم الأسعار فهذا دليل على قدرتهم على طرح أسعار تنافسية تجلب لهم المزيد من العملاء، ناهيك عن نجاحهم في عمليات التسويق التي لاقت رواجاً كبيراً، ولا بدّ لنا أن نذكر أن هذه الخطوات تنصب إيجابياً في مصلحة هذه الشركة.

أقرأ أيضاً: ‏قروض بدون فوائد في سلطنة عمان

والآن نضع أسماء أفضل شركات التوصيل في سلطنة عمان التي تشحن دولياً ومحلياً في سلطنة عمان:

1. شركة مرسال للشحن

وهي من أفضل شركات الشحن في دولة سلطنة عمان، وهذه الشركة تعد من أهم تطبيقات التوصيل في سلطنة عمان الشحن التي تتيح للعميل الشحنة بالأنواع الثلاثة المتعارف عليها في مجال الشحن، وهي:

(البري والبحري والجوي) ومصنفة في الرقم واحد في هذا التخصص، فالشركة تنقل البضائع من وإلى داخل سلطنة عمان، ومن ثَمّ إلى محيطها من الدول العربية بالكامل.

يذكر أن الشركة تستقبل وترسل بضائع من دول شمال أفريقيا إلى أقرب نقطة وصول في الدول الخليجية، مثل: (السعودية والإمارات قطري والبحرين والكويت واليمن)، تتميز الشركة أيضاً بسمعة طيبة.

وهي متميزة في مجال الجمارك إذ إنها تستخلص الجمارك (البضائع الجمركية) بأقل من غيرها، وأرخص من غيرها، فضلا على أنها تحتوي كتيبة كوادر بشرية تختص في جميع البلدان العربية التي لها فروع رسمية فيها.

تتسطيع التواصل مع الشركة من خلال الايميل التالي : Mersal_eg@yahoo.com info@mirsal-eg.com.

او من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم: من هنا.

2. شركة بي دي بي BDP

تعتبر من أفضل شركة توصيل طلبات مسقط وهي شركة عريقة التي أسست عام 1966 تعد من أنبل الشركات مختصة في مجال النقل البري، وتمتلك فروعاً عديدة في مدن عمان، فيما بعد عملت الشركة لتطوير برامجها فأضافت مستويي الجوي والبحري.

فأصبحت شركة رائدة في هذا المجال وهي تقدم أسعاراً تنافسية عن غيرها، والجميل في الشركة أنها تتيح أليّة تتبع المسارات وتتيح منصة إلكترونية للحجز وهذه الشركة مؤمنة عند شركات في التأمين دولية عالمية.

3. شركة ساتا للشحن

ساتا SATA LLC تعدّ هذه الشركة أيضاً من الشركات العريقة في سلطنة عمان إذ إنها تأسست في العام 1972م، وأسسها مجموعة من المستثمرين أصحاب الجنسيات العربية المتعددة، وكان النصيب الأكبر في هذه الشركة من صالح شركة (شي إن) السعودية.

وتستحوذ الشركة على أكبر أسطول يحتوي عربات وجرارات ورافعات ومحركات رئيسية بأكبر الموانئ والمطارات العربية والعمانية ولديها أيضاً صهاريج نقل سائل وتوفر لكم جروب مندوبين توصيل عمان مختصيين إحترافيين.

والأمر الذي جعل هذه الشركة من افضل شركات الناقلات التي تنقل النفط الخام والاسمنت وغيرها من المواد في المنطقة، وهذه الشركة حائزة على شهادة PDO المختصة في الأمن والسلامة.

4. شركة مسقط العالمية MIS

تخصص للعملاء مندوب توصيل طلبات مسقط وأبرز ما يميز هذه الشركة إنتشارها الواسع الذي جاء من كونها من أرخص شركات الشحن في سلطنة عمان، وهذه الشركة لا تملك شركة شحن فقط إنما تملك شحن دولياً يقدم خدمات لوجستية لا تكون عند غيرها من الشركات، وأيضاً تتميز بالتخزين والتوزيع وقد كانت الشركة متميزة في دول مجلس التعاون الخليجي، وأهمهم عمان والإمارات.

5. شركة جيه بي سي للشحن JBC

تعد من أهم شركة توصيل طلبات في عمان لعام 2023 ، الشركة ذات ريادة عالية بين شركات الشحن في السلطنة، وهي ذات استثمار عربي كبير أصحابها من المساهمين العرب أصحاب الخبرة في هذا المجال وشركة تؤسسه عام 1992م، ولها فروع في أرجاء مدن سلطنة عمان ولها فروعاً خارجية في دول الخليج العربي أبرزها في دبي وأبو ظبي ورأس الخيمة وغيرها.

الشركة تعمل في النقل الجوي والبحري والبري وتشتهر الشركة بمجال التخليص الجمركي، وتوزيعي أماناتها بأحدث وأفضل السيارات تقوم بتوصيل الأمانات إلى الزبون من باب الشركة إلى باب بيته فهذه الشركة هي رائدة في مجال التوصيل.

ونكون قد شرحنا لكم أفضل تطبيقات التوصيل في سلطنة عمان لعام 2024، نتمنى ان نكون قد وفقنا نكون قد وضحنا مفهوم هذه الشركات للمبتدئين وأهميتها وفوائدها، نأمل لكم الخير والنجاح.

مواضيع ذات صلة:

كيف تستثمر أموالك في سلطنة عمان

أرخص شركات تمويل سيارات في سلطنة عمان

أفضل جمعيات تسديد الديون في سلطنة عُمان