الربح من موقع Medium يومياً (فتح موقع ميديوم)

موقع (Medium): هو من أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات الانجليزية يختصُّ بنشرِ المقالات والكتب ذات الجودة العالية المنشورة حصراً باللغة الإنجليزية

في السطور أدناه سنتعرف معاً على كيفية الاستفادة من موهبة كتابة القصص من خلال التسجيل في موقع Medium، وفي هذا الشرح ستجد العديد من التفاصيل التي تخص طريقة فتح هذا الموقع في البلدان التي تواجه صعوبة في ذالك، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل التي تخص خطوات ربح المال من الكتابة عبر الإنترنت من خلال هذه المنصة الموثوق بها، تابع للمزيد من التفاصيل.

فتح موقع ميديوم

ما هو موقع Medium ؟

موقع (Medium): هو من أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات الانجليزية يختصُّ بنشرِ الأبحاث أو حتّى الكتب ذات الجودة العالية المنشورة حصراً باللغة الإنجليزية، هذا الموقع يعمل بكل سهولة على المواقع التي تعمل على نظامي ويندوز وأندرويد.

وأخصّ بالذكر منها متصفح كروم وأنظمة الحواسب الآلية أجمع، والجدير بالذكر أن دولة ماليزيا حجبت هذا الموقع عن كافة مواطنيها دون إستثناء بتاريخ 2017، وهذا الأمر ينطبق على عدّة دول.

كيفية فتح موقع Medium

فاذا كنت من الذين بلدهم حظرت هذا الموقع فيجب عليك تطبيق الخطوات التالية؛ ليتسنى تشغيله لديك:

  • أن يكون المتصفح الذي تدخل منه على الشابكة متلق أحدث إصدار له.
  • أن تُعيد المتصفح الى وضعه الطبيعي الذي جاء به، فمثلًا لو كان عندك معلومات مخزنة فلا بد لك من حذفها عن طريق حذف البيانات، أو تنظيف الملفات عن طريق برامج ثانوية، فأبرز هذه البرامج هو برنامج: (ccleaner)، وعن طريق نفس هذا البرنامج يمكنك فحص ما إذا كان هنالك مشاكل تتعلق بالمتصفح، وأبرز مشاكل هذا المتصفح القائمة السوداء إن وجدت والتي تظهر بالخطأ. 
  • بعد أن ننتهي هذه الخطوات لا بدّ لنا إلى الانتقال إلى تشغيل برامج فك الحظر أو تشغيل المواقع المحجوبة وأعني برامج VPN.

وربما يتساءل سائل

ما هو VPN ؟

حسنا سأجيب:

 الـ VPN هو نظام إليّ صمم للولوج الى المواقع التي تم حظرها من قبل اصحاب الشبكات سواء أكانت شبكات اتصال عالمية، أو شبكات اتصال محلية. فتقوم هذه الشركة، أو الدولة المسؤولة عن هذه الشركة بالإيعاز إلى المسؤولين الى إيقاف مواقع معينة، وحظرها على الشابكة.

فمن خلال برامج (VPN) نقوم بتغيير موقع دولتنا التي تحجب هذه الخدمة إلى دولة أخرى، ونحصل على أذونات للدخول إلى ما نريد من مواقع عديدة، بدون أيّ عوائق وبدون أيّ مشاكل.

إقرأ ايضاًكيف تصنع NFT بدون رأس مال والربح منها

ما هي أبرز برامج VPN ؟

نحن عندما نتكلم عن ابرز تطبيقات (VPN)، علينا أن ننوه على أنه يوجد برامج خاصة بفك الحظر عن جميع برامج الهاتف المحمول، أو الكمبيوتر أو هنالك نوع آخر: هو الدخول إلى مواقع أو متصفحات تدعم هذه الميزة.

وهي خاصة بالموقع وتفصل الأمر عن جميع برامج الهاتف، أي أنك تستخدم هذا المواقع والمتصفحات فتكون هي فقط مشفرة، أما غيرها من البرامج التي لا تحتوي على الخدمة فليست مشفرة، هذا بالنسبة لما يتعلق بالموقع وبما يتعلق بالمتصفحات أما بالنسبة للبرامج فهي تفتح البرامج المشفرة على جميع تطبيقات ومواقع الهاتف أو الحاسوب.

وأما بالنسبة لبرامج VPN فأفضل خيار هو موقع psiphon3.

وهذا الموقع يتيح لك قراءة مقالات بعدد معين فإذا منعك الموقع من قراءة مقالات آخرى بذريعة أنك قرأت عدد كبير، وتجاوزت العدد المطلوب فلا بأس عليك؛ يمكنك أن تقرأ المزيد من خلال تغيير المتصفح.

أو أنك تلج إلى تجربة التصفح الخفي وهذه الميزة طالما قدمتها المتصفحات بشكل عام، ولتفعيل الوضع الخفي على متصفحاتك فنتبع الخطوات التالية، وقبل كل شيء هذه الخطوات مجربة على برامج غوغل كروم وتنطبق على البقية، نضغط على (ctrl + shift + N).

وهنالك طريقه اخرى للولوج الى المواقع المحظورة وهي الاتصال بوكيل HMA المجاني تماماً، والذي لا يفرض اي رسوم على مستخدميه.

نصائح مجانية إضافية تخص فتح موقع Medium:

موقع Medium مقالاته لا تعتبر مجانية بالكامل، فهنالك بعض المقالات خصصها أصحابها، أو حتّى الشركة لكي تكون مدفوعة، وإذا أردت قراءتها فلا بد لك من أن تشترك بمبلغ يتيح لك قراءة هذه المقالات سواء أكان الاشتراك سنويا أم شهرياً أو حتى اسبوعياً.

أما إذا أردت قراءة مقال واحد فيجب عليك دفع المال لكل مقال، وننوه على أن الموقع هو خال من الاعلانات إذ أنه لا يقبل أن ينشر عليه اي إعلان بل يكتفي بجمع ما يتسنى له جمعه من خلال المبالغ التي تدفع لقراءة هذه المقالات.

وربما تطرح عدة أسئلة لماذا موقع Medium محظور في عده دول عربية؟ 

الجواب بكل بساطه هي توجيهات من اصحاب الشركات في هذه الدول لأكثر من سبب ربما هذه الاسباب تتعلق بمخالفه هذه المقالات لآراء بعض المسؤولين عن هذه الامور او ان هذا المقال يروج لشيء هو محظور في هذا او في هذا البلد.

ونحن ذكرنا في المقال ان طريقه فتح المواقب المحجوبة هي سهلة وهي واضحة ولكن اذا كان الامر، كما يتحدث بانها تخالف الأفكار فنحن ننوه على ان الكلام الذي قلناه هو من باب الفائدة من باب العلم وليس من باب التجاوز على قوانين وضعت.

هل يمكنني الربح من الكتابة في موقع Medium ؟

نعم بكل سهولة يمكنك الكتابة بالموقع والدخول في برنامج الشركاء وبدون دفع أي اشتراك فلا يتوجب عليك دفع المال إطلاقاً، كما هو حال القارئ، بل أنت عزيزي من الأناس الذين يكتبون وهذا مجاني لك.

فالذين يريدون أن يقرؤوا هذا الكلام الّذي تكتبه من مقالات، فلا بد لهم من الاشتراك بمنصة هذا الموقع او الاشتراك للحصول على مقالاتك، وأنت إذا أردت أن تجني المال من العمل في الكتابة على الإنترنت.

شاهد أيضاًأفضل 15 وظيفة أونلاين لزيادة الدخل من المنزل

قم بتسجيل عضويتك التي تعتمد على نظام الدفع عند الشرطة حتى تقوم الشركة بتحويل المبالغ المالية الى حسابك، وذلك من خلال التسجيل في برنامج Medium Partnership Program وإضافة الحساب الخاص بك على منصة Stripe.

ومن الأسئلة التي وردتنا ايضاً:

كيف اجعل نسبه فرص بيع مقالات تزداد في منصة ميديوم؟

  1. لا بدّ أن يكون محتواك خالياً من كل خطأ إملائي والإبتعاد عن النسخ واللصق.
  2. وأن يكون مرتبطاً بالمحتوى الذي تريد ان تكتب عنه فمثلاً أنت مجالك في الزراعة فلا بد أن تكون مجال كتابتك في الزراعة، وإذا كنت في الرياضة تكون كتابتك في الرياضة، وهكذا لا أن تحيد ولا أن تتدخل في مجالات ليست من اختصاصك.
  3. أن تكون هذه المقالة مخصّصة للأعضاء المشتركين عندك، وأن تكون مقالاتك ذات مراجع ومصادر، لكي يرتاح القارئ أثناء مطالعتها ويشعرُ أنّه أمام كاتبٍ فذ.
  4. نحذرك عزيزي الكاتب من أن تضع صور من غير أن تأخذ إذن صاحبها، أو أن تذكر مصدره، لكي لا تأخذ إبلاغات ويضيع كل عملك.
  5. وأن تبتعد عزيزي الكاتب عن السرقات العلميّة وإذا اضطررت إلى أخذ معلومة بحرفتيها فلا تنسَ أن تضعها بين أقواس تنصيص.
رابط فتح موقع Medium: أدخلوا من هنا.

ونكون الآن أعزائي قد وصلنا لخاتمة هذا الشرح عن ما هو موقع Medium وكيفية العمل في كتابة المحتوى عبر هذه المنصة، وماهي الخطوات التي ستترتب على المبتدئين الراغبين في فتح موقع Medium في مصر والأردن والمغرب والعراق والعديد من الدول الآخرى التي تواجه صعوبة في فتح هذا الموقع الربحي.

ونتمنى ان نكون قد وفقنا في هذا الشرح التقني والخدمي عن طريقة الحصول على وظائف كتابة محتوى عن بعد من المنزل براتب عالي في موقع ميديوم الشهير، يمكنك مشاركة هذا الشرح وهذه التدوينة مع جميع أصدقائك حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من هذا الموقع، مع تمنياتي بالنجاح والموفقية للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 14 مصدر دخل مربح لربات البيوت

شركات تطلب مصممين جرافيك عن بعد براتب

الربح من صناعة افلام الكرتون للمبتدئين

مشروع تجاري لطالب جامعي

© ميديا وورد. جميع الحقوق محفوظة تم التوزيع من خلالشبكة موضوعي