شرح ما هو البارتنر شيب (أفضل شركات بارتنر شيب)

كيف ادعم قناتي اليوتيوب عبر شركات البارتنر شيب، هذا ما سنقدمه لكم في السطور أدناه عن أفضل بارتنر شيب سعودي والعديد من شركات تسويق قنوات يوتيوب الأجنبية الأكثر ثقة والتي ينصح بها، وسنذكر لكم ما هي أبرز مزايا الـ (البارتنر شيب) وما له من عيوبٍ وخدمات ثانية، وما هي الشركات الّتي تُعتمد رسمياً من شركة يوتيوب.

ما هو البارتنر شيب

ما هو معنى البارتنر شيب MCN

أصبح الإنترنت من أبرز مصادر الدخل المالي لكثير من الأشخاص حول العالم، بعبارة أدق أصبح مصدر رزق للكثير من الأشخاص حول العالم، وأبرز أرباح الشابكة العنكبوتية الربح من شركة يوتيوب التي تعدّ الأبرز في هذه المجالات

فنرى اليوتيوب في الآونة الأخيرة مصدر توجه للكثير الذين يريدون المال والنجاح من خلاله، فرأينا هذه المنصة تدعم الشركاء فيها من يوتيوبرية لكن بعد أن يحقق الأخير نسبة مشتركين معينة مع نسبة مشاهدات معينة، ورواج يصل إلى عدد كاف من الأناس الذين يدعمونك لتواصل عملك في هذه المنصة.

هنالك عدد كبير من رواد المنصات هذه يعتقدون خطأ أن النجاح في منصة يوتيوب يتعلق تعلقاً كبيراً من حيث الإرتباط في شركات بارتنر شيب للقنوات الصغيرة والكبيرة، ويجب تصحيح هذا المفهوم، إذ أن النجاح في منصة يوتيوب يختلف اختلافاً كاملاً عن كونه مرتبطاً ببرامج تجني الأموال من خلال الاشتراك، وشركة الـ (بارتنر شيب) هي إحدى هذه الشركات الكثيرة.

أبرز وأهم مزايا وعيوب البارتنر شيب

هذه الشركات المسماة بالـ (بارتنر شيب) هي سلسلة شركات دعم قنوات اليوتيوب ذات قنوات متعددة ويرمز إليها بـ MCN، مختصرة من الـ Multi Channel Network وهذه البرامج لديها تعاقدات وإتفاقيات مع كم هائل من أصحاب المحتويات الرائجة على منصة يوتيوب وبلغ عدد التعاقدات كثير.

والشركة تتيح لهم خدمات عديدة ومتنوعة وفريدة تقوي أعمالهم بشكل صحيح أحسن مما هو عليه، وتشكل هذه المنصات نقطة وصل بين صاحب القناة والشركة، أي أنها تعمل عمل الوسيط.

والشركة لا تعمل كل هذا العمل بشكل مجاني بل إنها تحصل على نسب معينة من الشخص صاحب القناة وهي عبارة عن نسبة ما من الأرباح المجنية بحسب الصفحة ومعلوماتها من عدد مشتركين ومن غيرها من الأمور التي تتعلق من قناة إلى أخرى إذ أن العمل مختلفا بين قناة وثانية على اختلاف عدد مشتركيها، ضمن شروط تتم بين الطرفين.

شروط مهمة لأي صاحب قناة للإنضمام بشركة البارتنر شيب

  • تكون القناة مستوفية للشروط الكاملة التي تتيح لك الربح من منصة يوتيوب ويكون لدى القناة اشتراكات في برنامج شركاء الربح من يوتيوب.
  • أن تكون صاحب محتوى خاص بك، ولا تتعدى على محتوى أحد أو تسرق منه، أو تخالف معايير مجتمع يوتيوب.
  • أن لا تكون أخذت أي إبلاغات وعلى أي صعيد سواء من ناحية النشر والطبع، أو بما يتعلق بالإرشادات الخاصة بالمنتدى.
  • لكن يجب التنويه على أن القنوات التي لم تنضم إلى برامج الربح أو أنها رفضت بداية، أو عندها عدد من الإبلاغات أو ما شابهها من أمور تتعلق بهذا الفن لا تستطيع الاشتراك في برامج البارتنر شيب، فننصحك بتطبيق الخطوات لكي يستمر لك العمل معهم أو فلا تتقدم إليهم اساساً.

ما هي ميزات شركات تسويق قنوات يوتيوب الخاصّة؟

  • عندما تقوم بالاشتراك مع هذه الشبكات فإنه ستتوفر لك أداة مسماة بالـ Content ID الين تعمل على كشف أي محتوى منحول مع محتواك أو أي سرقة تمت من محتواك من أي منشئ محتوى ونسبها إليه بدون الإشارة إليك.
  • سواء كانت صورة أو فلوغ خاص بك، أو تصوير من تصويرك، أو فيديو قمت أنت بتصميمه، أو موسيقى خاصة بك، وبعدها يقوم بالنشر والترويج، يأخذ الأموال بمحتوى ليس من محتواه، وذلك بسرقة مجهودك دونما أي استئذان.
  • وبناء على هذه الأمور فإنك تستطيع أن تتقدم بشكوى رسمية إلى شركة يوتيوب لكي يحذفوا ما سرق امتثالاً إلى حقوق الطبع والنشر المتاحة لأي مالك لقناة على منصة يوتيوب، والأداة لا تكون متاحة لأي شخص من صناع المحتوى له عدة إرتباطات خاصة وفردية مع منصة يوتيوب.
  • والأداة تكون مقصد الأشخاص من صناع المحتوى الذين يكون محتواهم عرضة للسرقة كقنوات الأفلام الوثائقية والسياسة وغيرها، وقنوات السياسية بتعدد مجالاتها، والقنوات المعنية بالمجالات الرياضية ونقل المباريات.
  • في حال أن إقامتك كانت في بلد تحظر فيه هذه الخدمة خدمة الاشتراك ببرامج الربح من منصة يوتيوب مثل بعض البلدان العربية كـ (العراق، وسوريا، واليمن، والسودان) فإن شركة الـ البارتنر شيب تسمح لك أن تشترك في الربح دون أي صعوبات، وهو الخيار الأفضل بعيداً عن منصة جوجل أدسنس.
  • أيضاً تستيطع الاستغناء عن خدمات شركة غوغل أدسنس بشكل كلي، فشركة البارتنر شيب هي من سوف تتحكم بجميع معاملاتك.
  • كما تتيح دفع الأرباح من مبالغ قليلة جداً تبدأ من دولاراً أمريكياً واحداً.
  • تتيح ميزات عديدة من مزايا الدفع الإلكتروني المتعدد كالدفع من خلال بطاقات الـ باي بال، والبايونير، والشركات المسؤولة عن تحويل الأموال.
  • أيضاً تعطيك دليلاً شاملا يتحوي الكثير من الخدمات التي تساعدك في ريادة قناتك وجعلها أفضل من نصائح متعددة وأمور كثيرة.

ما هي عيوب البارتنر شيب

سنذكر لكم ماهي ما هي أبرز النصائح قبل الإنضمام إلى هذه الشركة؟

عيب وحيد مع كثير من المزايا الثانية، وهو أن الشركة تأخذ منك على اختلاف مستوى قناتك نسبة عالية من المرابح لا تتجاوز الـ 40 بالمئة، ولا تنزل عن الـ 10٪.

ما هي أبرز المآخذ على شركة البارتنر شيب؟

  • الشركة غير قادرة أبداً على حماية قناتك في حال أنك انتهكت معايير المجتمع لدى منصة يوتيوب وانتهكتها وقمت بسرقة محتوى ما، أو تصرف يتعلق بحقوق الطبع والنشر.
  • شروطهم المطروحة لأي متعاقد ستكون غير عادلة نوعا، وننصح أي مشترك معهم بالإطلاع بشكل جيد ومفصل للشروط المقدمة في العقد المطروح.
  • كما أننا لا ننصحك أن تتعاقد معهم فترة طويلة، اجعل عقدك عاماً وبعدها قرر أتكمل معهم أم لا.

هل ننصح بالاشتراك في شركات البارتنر شيب أم لا؟

المقال وضح العديد من النقاط التي تساعدك في إذا ما قررت أم لا، وفندنا في هذا الأمر، لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل الشركة تناسبك؟ وتناسب محتواك هنا تختلف الإجابة من شخص إلى آخر ومن قناة إلى ثانية.

وأيضاً هل أنت في بلد يدعم جميع تطبيقات الربح فمثلا إذا كنت في جمهورية العراق فإنا ننصحك على الفور، لأن الشركة هي الوحيدة التي تقدم الربح لك، والأفضل الاشتراك بدون سؤال.

لأنك على سبيل المثال لو اشتركت مع شركة غوغل أدسنس وجعلت شركة مختصة في هذا المجال خارج حدود البلاد وسيطاً بينك وبينهم فإن نسبة الخصم ستكون مقاربة لنسبة أخذ الشركة من مرابحك فالأمر مع البارتنر شيب أفضل وأسلس وعلاقتك معهم مباشرة، أما إذا لم لكن لديك أسباباً فلا تذهب إليهم واختر ما يتناسب مع محتوياتك وما يقلل من مقاسمتك على أموالك.

ما هي أفضل شركات البارتنر شيب؟

في المقال ذكرنا المحاسن والمثالب، ذكرنا الإيجابيات و السلبيات، وذكرنا الكثير من المعلومات التي تتيح لك معرفة كل شيء خاص بالشركة، والآن سنعدد أهم شركات بارتنر شيب عربية وأجنبية الداعمة على النحو التالي:

  1. شبكة freedom.
  2. شركة mediacube
  3. شبكة bbtv.
  4. شبكة وطن.
ويعتبر اليوتيوب الآن هو أحد أفضل المواقع المرئية وأكثرها رواجاً في العالم والخيار الأفضل لتقديم محتوى خال من الاشتراكات للحصول على الفيديوهات الُمقدمة من قبل الذين يسمّوا بأصحاب المحتويات الّذين يحصلون على الأرباح من خلال ما ينشرون، سواء كانت هذه الأرباح من خلال ميزة الربح من الإعلانات الّتي تُطرح أثناء مشاهدة الفيديوهات أو من خلال التسويق الّذي يروّج لها صنّاع المحتوى على اختلاف محتوياتهم.

ونكون الآن قد وصلنا لخاتمة هذا الشرح عن شرح معنى البارتنر شيب وقدمنا لكم أبرز الشركات الداعمة والتي تساعدك على إنشاء قناتك الخاصة على منصة يوتيوب، لا تتوقف عند هدفك فالأمر سهل ولا يحتاج إلى الكثير ولا تجعل لأحد أن يوقف سعيك، فقط تابع واسعى للوصول لهدفك.

مواضيع ذات صلة:

الربح من اليوتيوب بدون الظهور

أسرار تصدر نتائج البحث يوتيوب للمشاهير

‏ربح 200 دولار يومياً من اليوتيوب ‏بدون رفع فيديوهات

أسعار الترويج في يوتيوب