دخل إضافي بسيارتك | 6 اسماء مشاريع للسيارات

كيف تطلع فلوس من سيارتك بدون جهد: بداية في هذا المقال سوف نتكلم عن أبرز الطرق التي تستطيع أن تكسب بها المال من خلال سيارتك الخاصة دون عناء ودون تعب، فالسيارة إذا كانت تستخدم لقضاء حاجتك أو لقضاء أعمالك فهذا الأمر يعتبر جيداً وسيعطيك حرية كاملة في التصرف والتنقل، دون عناء استئجار السيارات أو ركوب باصات النقل الداخلي، وستمنحك راحة

الكثير يتسائل كيف اشتغل بسيارتي في المغرب ومصر والجزائر والسعودية والعديد من الدول حول العالم ومنهم من يتساءل معي سيارة وبدي اشتغل عليها، ‏إن هذه الطريقة المربحة يمكنك من خلالها الحصول على دخل إضافي بسيارتك

دخل إضافي بسيارتك

عند الإلتزام بأفكار مشاريع السيارات التي سأذكرها لك سوف تصبح لديك القدرة على تغطية كافة نفقات ملكية السيارة والحصول على دخل شهري عالي بشكل دائم من خلال حصولك على الأموال مقابل عدة أفكار ربح من السيارة سنذكرها لكم في الاسفل.

طريقة الحصول على دخل إضافي بسيارتك

إذ إنها ملكك الخاص، وتستطيع إتمام مهامك عن طريقها، ولكن ما هو المعروف أن السيارات تتعطل وتحتاج إلى تصليح بشكل دوري وعمليات تعبئة الوقود وتعبئة الزيت وقطع الغيار وستكون هذه الأمور مرتبطة بوضعك المادي، هل تستطيع أن تصرف عليها أم لا؟

بعبارة أدق التصليح والتغيير وعمليات تعبئة الوقود بشتى أنواعها هي عبارة عن مصروف آخر للسيارة دون مصروف بيتك الخاص، فإذا كنت من الأشخاص أصحاب الدخل المحدود فهذا الأمر يشكل عبء عليك أما إذا كنت من رؤوس الأموال وأصحاب المصالح المتعددة فلن يؤثر عليك هذا الشيء.

لكن إذا كنت من أصحاب الدخل المحدود فيجب عليك استغلال هذه السيارة في أن تجعلها وظيفة ثانية مع وظيفتك الأساسية، الأمر الذي يساعدك على زيادة دخلك الشهري والاكتفاء الذاتي بالسيارة لمصروفها نفسه.

تستطيع أن تشغل سيارتك وتحولها إلى مصدر أرباح يدر عليك مالاً بصورة غير طبيعية ومتزايدة مدى الحياة، وإنّي في هذا المقال سأتكلم عن أبرز الطرق وأهمها التي تساعدك في الحصول على المال من سيارتك الخاصة.

أفضل اسماء مشاريع للسيارات 2023

سنذكر لكم في السطور أدناه كيف أربح من السيارة الخاصة بي بالإضافة إلى طريقة الحصول على دخل إضافي بسيارتك عبر عدة أفكار مضمونة الربح:

1- الربح من خدمات التوصيل الشخصية

يعد مشروع خدمة التوصيل للمنازل من أفضل مشروع بسيارتك الخاصة، حيث تستطيع أن تعمل في مجال الطلبات الشخصية عبر التقديم على وظيفة في أفضل شركات توصيل الطلبات للمنازل، مثلا أن يكون رقمك موجودا على إحدى التطبيقات الداعمة لهذه الأمور، أو أن رقمك منشور بين أناس يعرفونك تعمل في هذا المجال، كأن يطلبون من متجر فلاني أشياء وتعمل أنت على إيصالها إليهم

وتأخذ على كل طلب توصيل مبلغ يتم الإتفاق بينكما عليه أو أنك توظف هذه السيارة في مشروع توصيل طالبات في مجال خدمات التوصيل مثلا أناس تعرفهم يريدون مشواراً خاصاً إلى مكان معين يقومون بالاتصال عليك وتذهب معهم توصلهم وترجعهم مقابل مبلغ تتفق معهم عليه.

2- تقوم بتأجيرها في المناسبات

وهذا الامر يعود إلى نوع السيارة للحصول على فرصة عمل بسيارتي الخاصة، فإذا كانت سيارتك فاخرة وذات منظر سياحي وجميل فهذا الأمر سيكون أكثر جاذبية للأناس الذين يريدون استئجار سيارات لمناسبات الزفاف مثلاً أو أعياد الميلاد.

أو أي مناسبة ثانية خصيصاً إذا كنت تسكن في منطقة سكنية وكانت عندك قاعدة جماهيرية يعرفون أنك تريد أن تؤجر سيارتك مقابل أجرة تتفق أنت والطرف الآخر عليها في عمل لعدد ساعات معين مثلا أن يستأجرها ثلاث ساعات مقابل أجرى تتفقون عليها بين بعضكم البعض.

ويجب عليك أن تُبْرم عقدا بينك وبينه يتكفل هو في تصليح أي عطل يطرأ على السيارة عندما تكون معه أو أن يتكفل بأي شيء يحصل عليها في حال لا قدر الله أصبح معه حادث سير، وهذه الطريقة شائعة وقديمة لكنها مدرة للأموال.

3- أن تعمل في مجال التاكسي الليلي

هذا العمل تسلكه في حال كنت تتساءل عن كيف اشتغل بسيارتي في المغرب وإذا ما كانت وظيفتك في النهار ولا تستطيع العمل في النهار أبدا أو في النهار على أصح تعبير، فيمكنك العمل ليلا في سيارتك الخاصة بنقل الزبائن في الليل كأن تعمل في المدينة لتوصيل طلبات توصيل مأجورة.

وفي هذا المجال يجب عليك أن تنتبه وتراعي عده نقاطاً، أهمها أن تجعل من أصحاب السيارات التي تعمل في هذا المجال لك، ولا تعاديهم لكي لا يقوموا بأضعاف عملك، بل إنك في حال إذا ما صاحبتهم فإنهم سيرسلون الزبائن إليك في حال كانوا مشغولين.

واحرص على عدم اصطحاب النساء في الليالي لكي لا يُساء فهمك، ومثال ذلك إذا وجدت امرأة واحدة لا تأخذها معك بل احرص على أن تُرْكب معك عدد من النساء معك خصيصاً إذا كنت في مدينة يعرفك بها الأناس لكي لا يظن بك ظن السوء.

4- العمل في التسويق بالعمولة عبر سيارتك

ان تتقدم بملف شخصي خاص بك إلى الشركات التي تطلب سيارات لنقل بضائعها وتوزيعها على الأمكنة المخصصة لها مثلا أن تعمل في مستودع أدوية وتقوم بتوزيع الأدوية على صيدليات معينة يخبرك بها صاحب العمل الذي تعمل عنده ويجب عليك أن تكون قويا في اللغة الإنجليزية.

قد يهمك: مشاريع ناجحة برأس مال صغير لربح الفلوس عبر المنزل

وأن تكون متفرغاً للعمل وإذا كانت لديك مؤهلات علمية فإن فرصة عملك ستصبح أكثر، وراتب هذا العمل هو راتب مقبول جداً وربما يعتبر أفضل من الراتب الأساسي لك في عملك، وهذا العمل يقوم على حسب الاتفاق بينك وبين الشركة التي تعمل معها ربما تعمل في اليوم ثلاثة إلى أربع ساعات.

وهذا العمل لن يؤخرك عن مشاغلك، وتستطيع أن تتقدم بملف خاص بك على المواقع المختصة بهذه الأعمال أو الشركات عن طريق مراسلتها على الشابكة أو أن تبحث بنفسك عن طريق المجموعات المنتشرة بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعض الشركات تطلب مقابلات للعمل، خصيصا إذا ما كنت صاحب تعاملاً مع شركاتهم الأخرى او مع عملائهم الآخرون.

أما إذا كنت مندوباً توصل الأدوية من خلال مساعد معك من الشركة فلن تكون في هذه الحالة إلا سائق ولا تحتاج إلى هذه الخبرات وإلى هذه المهارات بل إن السيارة هي العنصر الأساسي وسيكون معك مختصاً في هذا الامر من ناحية توزيع البضائع على زبائن الشركة التي تعمل معها.

وعلى هذا القبيل تستيطع أت تكمل في هذه الشركة في أول شهر عمل معهم، أو مع المستودع إلى آخر الشهر، فإن أعجبتك الوظيفة استمريت بها، وإن لم تعجبك فتستطيع الانسحاب دون أي أضرار وخسائر.

5- التجارة في تسويق سيارات

تستطيع عبر عدة أفكار تسويقية في تجارة السيارات من الحصول على المال بسرعة، كل ما عليك هو شراء سيارة والعمل على وضع القليل من الإضافات المميزة من أجل عرضها في مكاتب بيع السيارات وطرحها للبيع حتى تتمكن من الحصول على ربح مستمر من خلال هذه الإستراتيجية السهلة والمضمونة النجاح.

6- جني المال من خلال تأجير سياراتك الخاصة دون أيّ تعب

تعتبر هذه الفكرة من أهم أفكار مشاريع في مجال السيارات لعام 2023، وتستطيع أن تربح الأموال وأنت في بيتك وذلك من خلال عرض سيارتك إلى إحدى متاجر تأجير السيارات وهم من يقوموا بتأجيرها

وإعطائك المرابح بحسب النسبة المتفق عليها مابين الطرفين، وأنت في بيتك ولكن سيأخذ نسبه قليلة جدا، أو أنك تعطيها لأي شركة سياحية والشركة هذه تعطيك راتباً شهري يتم الاتفاق عليه فيما بينكم.

الخلاصة: تعد هذه أهم الطرق المتبعة لجني الأموال من سيارتك الخاصة بصورة مستمرة بشكل دائم دون إنقطاع، وتم تخصيص هذا الشرح لكل من يتساءل عن عندي سيارة وأريد العمل بها بمشاريع سهلة غير متعبة إطلاقاً.

مواضيع قد تهمك:

تجارة السيارات المستوردة أونلاين

مكاتب استيراد سيارات من الامارات

أفضل 19 مشروع في مجال السيارات

    قروض السيارات للشباب