فعاليات عيد فطر في السعودية 2024 | الأماكن والمواعيد

فعاليات العيد الفطر 2024: هذا العنوان يعتبر عنوان بحث للكثير من الأشخاص الراغبين في معرفة الإجازات الرسمية في السعودية 1444 وأبرز الفعاليات المقامة في عيد الفطر السعيد، حيث أصدرت الهيئة العامة للترفيه في السعودية دليل مخصص للفعاليات التي ستبدأ بتاريخ 25 مايو.

وفي هذا المقال سنتكلم عن أبرز اماكن الترفيه المتنوعة، وأبرز المطاعم والفنادق الّتي تكون في المملكة العربيّة السعوديّة، والتي تقدم فعاليات ومواعيد ورحلات عيد في أنحاء البلاد.

فهذا الامر يهمك إذا كنت سعودياً أو مقيماً هنالك، لذا فإنا في مقالنا هذا سنتكلم عن إجازة عيد الأضحى 2023 السعودية وعيد الفطر وأبرز الاماكن التي تقام فيها فعاليات عيد الفطر السعيد، وما هي أبرز الأنشطة والفنادق والرحلات، والكثير من الأمور الأخرى في مقالنا هذا.

فعاليات عيد فطر 2024

موعد العطل الرسمية في السعودية 20234

يتوقع أن يأتي عيد الفطر في السعودية وفي غيرها من البلدان العربية المسلمة في يوم الجمعة 21 أبريل، أو بعده بيوم، أي يوم السبت 22 أبريل في رمضان 2024م، هذا الأمر يرجع إلى مسألة التحري خلال شهر رمضان، وذلك في ليلة الثلاثين من شهر شعبان.

إجازات فعاليات العيد الفطر 2024 في السعودية

تبدأ إجازات عيد الفطر في السعودية يوم وقفة العيد إلى ما بعد العيد بأربعة أيام؛ أي أنذ العطلة تبدأ في 22/9/1444 بالنسبة للعام الهجري، والتي توافق 13/4/2023، أول أيام عيد الفطر ستكون في الحادي والعشرين من إبريل القادم، ويكون موعد صلاة العيد في الساعة 5:30 إلى 6:30 ص، يختلف هذا الأمر من مدينة إلى أخرى.

شاهد أيضاً: أفضل تطبيق لحجز الفنادق في السعودية

فعاليات عيد الفطر في السعودية 2024

في السطور أدناه سنذكر لكم أبرز أنشطة إجازة عيد الفطر 2024 الرياض السعودية ومدينة جدة، حيث توجد الكثير من النشاطات التي تقام في أنحاء المملكة في الأعياد الوطنية السعودية، ولعل أبرز هذه المواقع والفعاليات هي كالتالي:

1- كورنيش جدة

وهذا الكورنيش يعتبر من أبرز المواقع والأماكن السياحية في جدة؛ إذ إنه يمتدّ على ساحل البحر المطل على المدينة، ويمتلك مشاهدا رائعة وجميلة للبحر الأحمر، كما أن الكورنيش يحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي هنالك.

ويقوم بتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها الشخص، سواء السائح أو السعودي، مما يناسب رحلته، تستطيع أيضًا أن تزور مدينة الملك خالد الرائعة التي تحتوي على نافورة كبيرة، ويوجد في الكورنيش ألعاب للأطفال، والكثير من المحالّ التجاريّة، وما شابهها من الأماكن المخصصة للصيد والرياضات الشاطئيّة.

2- نافورة الملك فهد

وهي من أبرز المعالم السياحية في مدينة جدة، وتعتبر أطول نافورة أنشئت في العالم، محاكاة للنافورة الموجودة في جنيف السويسرية، والتي تعتبر أبرز المعالم هنالك، والنافورة تتميز بأنها تحتوي على أكثر من 500 ضوء، تتم اضاءه النافورة فيها أيضاً.

3- مجموعة إيس لاند الترفيهيّة

هذه المجموعة تعتبر من المجموعات السياحيّة الترفيهية في جدة والتي تنظم فعاليات في إجازة عيد الفطر 2023 السعودية، وهي مناسبه للكثير من السياح، ويوجد هنالك ملاهي وصالات الطعام أيضاً.

ويوجد الكثير من أماكن مخصصة للألعاب، مثل البولينج والبلياردو والتزلج على الجليد، ويوجد أيضا صالات ألعاب واقعية إفتراضية ويوجد ملاعب كرة قدم.

ويوجد الكثير من الأمور التي تتعلق بالتسويق والشراء، والمحالّ التجاريّة والمطاعم بتنوع اشكالها، سواء كانت غربية أو شرقية أو عربيّة، أو تركيّا، أو أي مطاعم كانت؛ أي أننا نستطيع أن نقول يوجد خليط متميز هنالك يلائم الجميع.

4- برج المملكة

يعتبر من أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، وهو وجهة للكثير من السياح، ويوجد فيه فندق الفور سيزن، والكثير من المطاعم التي تقدم الوجبات بأشكال متنوعة، وأصناف عديدة، والجسر المعلق الموجود في برج المملكة هو من أشهر المعالم التي شهر بها برج المملكة، إذ إنه يقوم بالربط بين طرفي البرج وتستطيع أن ترى مشهدا خلابا منه.

5- جزيرة الشراع

تعتبر من أفضل الأماكن السياحية والمنتزهات في جدة المناسبة في إجازة عيد الفطر 2023 للمدارس والموظفين، أيضا تقع هذه الجزيرة على الكورنيش البحري، وتعتبر وجهة هامة للسيّاح من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، إضافة إلى أنها تحتوي الكثير من ألعاب الأطفال الكثيرة، ويوجد فيها صالة مخصصة لمسائل الرسم والتلوين، وتكون موجهة للأطفال وترفيههم.

6- المتحف الوطني

يعتبر من أهم المعالم التي تقصد للزيارة في موعد اجازة رمضان 1445 ضمن مدينة الرياض ويتم تنظيم فيه العديد من فعاليات العيد الفطر 2023 التي تناسب كافة الفئات العمرية الراغبة في قضاء أجواء العيد في السعودية بصورة مميزة.

قد يهمك: ‏وظائف في السعودية اليوم للنساء والرجال عن بعد

7- حديقة الحيوانات في الرياض

تعتبر من أبرز حدائق الحيوانات الشرق الأوسط، وأبرزها وأفضلها من حيث الشعبية والترفيه، وتتميز بموقع يستطيع الجميع أن يصل إليه بكل سلاسة، وتحتوي على كثير من المرافق الأخرى التي توفر المطاعم والمقاهي وغيرها وحديقة الحيوانات تحتوي على كثير من الأماكن الخضراء، والأشجار والمطاعم وما شابه.

8- وادي حنيفة

يعد هذا الوادي من أفضل الأماكن السياحية في دولة السعودية، وفي مدينة الرياض، ويحتوي الوادي على كثير من مواطن الاستجمام والراحة، تستطيع أن تقصده أنت وعائلتك من أجل رحلة هنيئة، أيضا يتميز الوادي بأنه يمتد على مساحة 120 كلم ويوجد فيه عدد من الأودية التي تتميز بشكل جميل، وفيه أودية مثل:

  • وادي النمار.
  • أودية الأوسط.
  • ووادي البطحاء.

والكثير من الأودية الميزة الأخرى في المدن والبلدات السعودية.

أيضاً من الأماكن الأخرى الخاصة بفعاليات تناسب أجواء السياحة في السعودية ضمن فترات العيد هي المولات التجارية في السعودية التي تتوزع على المحافظات السعودية.

وتتميز جميعها بدون ذكر اسماء أنها فاخرة ذات تصميم عالي، وتحتوي على أشياء لا توجد في غيرها، وتعتبر وجهة تُقصد تتميز أيضا من المطاعم التي تقدّم الوجبات الأسيوية واللبنانية والأوربية والسوريّة، والوجبات السريعة.

ويستطيع أي شخص أن يتسوق بها ويرى العروض التي تُقدّم بشكل دوري، وتوجد أيضا فروع تقدم الحلويات بتنوع أشكالها سواء الحلويات العربية أم الغربية، وتقدم أشهى وأطيب أنواع الطعام على تعدد أنواعه، هذا الأمر يجعله من السائحين أن يرتاحوا في مثل هذه الرحلات.

كما يمكنك زيارة موقع هيئة الترفيه للتعرف على فعاليات عيد الفطر المبارك 1445: من هنا.

وصلنا الآن لخاتمة مقالنا عن أبرز فعاليات العيد الفطر 2024 في السعودية أو بعبارة أدق أبرز المعالم التي تُزار من أجل أن تتم فعاليات العيد على وجه كامل، ووجه يتمتع بطابع المتعة، ويحتويها على أتم وجه نكون بهذا القدر وبهذا الحد قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، كما نذكر أن المقالة كان مجزئ ولا يأتي بأكثر الأماكن، وذلك لعدم حصرها بمقال واحد.

المؤلف: ثامر العلي

مواضيع ذات صلة:

موعد الجمعة البيضاء في السعودية

شروط وثيقة العمل الحر في السعودية

استخراج بطاقة روح السعودية السياحية الإلكترونية

رابط وظائف موسم الرياض البوليفارد

عروض مكاتب سياحية في البحرين