المهن المطلوبة والأكثر دخلاً في ألمانيا 2024

المهن المطلوبة في ألمانيا ضمن سوق العمل، هذا السؤال هو وجهة الكثير من الأشخاص الراغبين بالعمل في شركات عربية في ألمانيا، أو للأشخاص الذين سافروا إلى هذه الدولة، ولا سيّما أثناء الهجرة الأخيرة من الكثير من الشباب إلى ألمانيا في الآونة الأخيرة فتزايد الطلب والبحث عن عقود العمل في ألمانيا، ولهذا في السطور أدناه سنذكر لكم العديد من التفاصيل المهمة حول هذه المهن الأكثر دخلا في المانيا وعموم الدول الأوروبية.

المهن المطلوبة في ألمانيا

في هذا المقال سنستعرض أهم المهن المطلوبة في ألمانيا 2024 وأكثرالمهن المطلوبة في أوروبا وتحديداً في سوق العمل الألماني، والمهن الحرفية المطلوبة في ألمانيا تكون مختلفة من مدينة إلى أخرى، فهنالك مدن تتطلب فرص عمل غير مدن أخرى.

1- العمل ضمن المجالات الطبّيّة:

تعد من أكثر المهن المطلوبة في العاصمة برلين تهتم في إستقطاب العاملين في مجالات الطب بتنوع اختصاصاته، سواء الدارسون أم الفنيين أصحاب الخبرة، العاصمة وجهة للكثير من المهاجرين، والقطاع الطبّي في دولة ألمانيا، والقطاع الطبّي يشهد نقصا كبيراً من العاملين فيه.

وتحتاج المشافي هنالك إلى الكثير من أصحاب الخبرة في هذا المجال ويوجد العديد من فرص العمل في ألمانيا 2024 حالياً، والأسباب التي أدت إلى استقطاب أصحاب الاختصاصات الطبيّة هي نقص الأيادي العاملة في هذا المجال في دولة ألمانيا.

وفي المقابل وجود مجيء من المرضى وهجرة كبيرة للعلاج الطبي في ألمانيا، وهذا الأمر يرجع إلى أن دولة ألمانيا هي من الدول التي تعتبر وجهة للأناس أصحاب المرض الذين يقصدون أوروبا للعلاج، ولا سيّما العرب منهم.

إقرأ ايضاً‏فتح حساب بنكي في ألمانيا

أيضا الكثير من الأطباء العرب يسافرون إلى هذه الدولة خصيصاً إذا كانوا من دولتي فلسطين ومصر، لأنها من أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا، فالمجال الطبّي الألماني يضم الكثير من الأطباء العرب أصحاب الجنسيات المصرية والفلسطينية بشكل خاص، وبشكل عام أصحاب الجنسيات الأخرى.

2- العمل ضمان مجال التكنولوجيا والمعلومات:

تعتبر من أفضل المهن الحرفية المطلوبة في ألمانيا، وأيضا تستقطب دولة ألمانيا أصحاب الخبرة في مجال التكنولوجيا والمعلومات، دولة ألمانيا تقوم باستقطاب العمال في هذا المجال، لأسباب عديدة، والدولة تحتوي على عدد كبير من المصانع والمحال المختصة بالتكنولوجيا والمعلومات.

وتقوم في إستقطاب العمال من خلال مواقع البحث عن عمل في ألمانيا لسدّ الفراغات في المعامل، أيضاً تشتهر ألمانيا بتصنيع السيارات وكما هو المعلوم أن مصانع السيارات تحتاج إلى عدد كبير من العمال، سواء كانوا أصحاب خبرة أم لم يكونوا.

فأصحاب الخبرة يعملون في مجالهم، وغير أصحاب الخبرة يعملون في مجال التحميل للأدوات التي تصنع منها السيارات أو أن يكتسبوا خبرة فيما بعد فيقوموا بمساعدة المهندسين على ذلك، وهذه أيضاً تعتبر من المهن الشهيرة في دولة ألمانيا وتعتبر من المهن التي تعد وجهه للكثير من الأشخاص الباحثين عن عمل في دولة ألمانيا.

3- العمل ضمن مجال التمريض:

التمريض يعد من أفضل فرص عمل في ألمانيا بدون لغة من ناحية المزايا، حيث تقوم الدولة والحكومة باستقطاب أصحاب الكفاءات من مختصي التمريض، وتعتبر هذه المهنة بحاجة إلى كفاءات عندهم، وتحتاج إلى أصحاب خبرة بشكل كبير وعديد، إذ إن هذه المصلحة حالها كحال الطب تكون ضخمة الطلب وتكون ناقصة للأشخاص المختصين في مجال التمريض.

والنقص هذا نتاجاً لهجر الكثير من الممرضين في دولة ألمانيا باتجاه دولة النرويج، وقام المهاجرون الألمانيون المختصون بهذا المجال بالتوجه نحو دوله النرويج لأن الدولة تعطي رواتب خيالية للمختصين، وهذا الأمر نفسه أصبح عرضة لنقص الكفاءات من ألمانيا وهجرتها نحو السفر إلى النرويج للعمل.

4- رعاية كبار السن:

هذه المهنة أيضا من المهن المطلوبة في دولة ألمانيا المهنة، وهذه تكون ضمن مجالات عمل إنسانية، لكن ما يميز هذه المهنة عن غيرها أنك تستطيع وأنت في بلدك أن تتقدم إلى طلي دخول إلى دولة المانيا عن طريق التطوع، وعن طريق العمل في هذه المهنة فيما بعد، والمواقع التي تتيح السفر وتأشيرة السفر إلى ألمانيا كثيرة تجدونها على شبكات الإنترنت.

شاهد أيضاًالعمل في الزراعة في ألمانيا

هذه أبرز المهن المطلوبة في دولة ألمانيا للعمل ومن خلالها يستطيع اللاجئين أو يستطيعون الأناس المسافرون إلى الدولة بالعمل في المجالات هنالك ضمن وكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية والشركات العمل العربية في ألمانيا.

أفضل عمل حر في ألمانيا 2024

سنطرح أفضل عمل حر في ألمانيا وأبرز المجالات الأخرى، والتي تكون وجهة للمسافرين إلى دولة ألمانيا ومنها:

  • العمل ضمن مجال ميكانيك السيارات، وهذه الطريقة في العمل تستقطب المهندسين الذين يعملون في مجال برمجة السيارات، والعمل بالأمور التقنية الخاصة بأي سيارة كهربائية حديثة، أو من السيارات القديمة التي تمتلك على مستشعرات تتعلق بحواسيب السيارات، ويقوم هؤلاء ببرمجته والعمل عليه.
  • أيضاً يتم العمل على استقطاب المهندسين العاملين في مجال الميكا ترونكس، وهي من اكثر الوظائف المطلوبة في مواقع البحث عن عمل في ألمانيا بالوقت الحالي.
  • أيضاً ألمانيا تتيح فرصة عمل لمهندسي الحاسوب والعلماء في هذا المجال حيث إنهم يقومون ببرمجة مواقع وبرامج، والأمر هذا شهير في دوله ألمانيا لا سيما أن هؤلاء المهندسين ربما يكون عملهم في بعض الأحيان يعتمدون على برمجة مواقع وإنشاء مواقع جديدة لشركات تبدأ عملها بشكل جديد وهذا الأمر شائع في دوله ألمانيا ويأتي بمال كثير.
  • العمل موظف مبيعات في ألمانيا يعد من أهم فرص العمل في ألمانيا للأجانب، حيث يترتب عليه العديد من من الخدمات في مجال العمل على توثيق كافة المعلومات حول مسألة البيع والشراء الحاصل ضمن شركات التسوق في ألمانيا.
  • وتعمل على توفير العديد من الخدمات المميزة والتي ساعدت على عرض وتوفير مجموعة من فرص العمل تسويق في ألمانيا، كما يترتب على الموظف الاهتمام في جودة المبيع والتعامل مع الزبائن بشكل لائق والعمل بجدية وتقديم جميع التفاصيل المهمة التي تتعلق في هذه المهنة التي تعتبر أيضاً من أبرز المهن المطلوبة في ألمانيا من ناحية الراتب.
  • وأيضاً يمكنك العمل ضمن مجال التدفئة والتكييف مطلوبة بقوة هذه المهنة.
  • وينصح في العمل بمجال السباكة (التمديد الصحي) في حال كانت لديك الخبرة.
  • والعمل في وظائف في ألمانيا ضمن مجال الطهي وإعداد الطعام هذا الأمر يساعده وينمي قدرات الأناس الذين يجيدون الطبخ، وذلك من خلال العمل في المطاعم الفاخرة والرائدة في ألمانيا ويدر عليك من المال الكثير.
  • تطوير البرمجيات أيضاً من الأعمال الشائعة في دولة ألمانيا ويكون جنب إلى جنب في مجال علم الحاسوب.
  • أيضا من أهم المهن المطلوبة في ألمانيا هي الأعمال الثانية: تطوير البرامج، والخبرة في المبيعات والخبرة في الأمور المتعلقة بالمحاسبة.
  • كما الحصول على عقد عمل في ألمانيا بسرعة، حيث هنالك العديد من شركات التوظيف في ألمانيا تستقطب عمال بناء بحيث إنهم يقومون ببناء الابنية بجانب المهندسين العاملين مع شركات معروفة هنالك، وذلك مقابل رواتب لا بأس بها، وتعتبر مقبولة إلى الجيدة، وهذه أبرز المهن المطلوبة في دوله ألمانيا.

ماهي رواتب المهن في ألمانيا ؟

يجب التنويه أن المهن والوظائف في ألمانيا تختلف بحسب مستوى اللغة الذي لديك بالإضافة إلى نوع المهنة ومستوى الخبرة لكل موظف، فعلاً سبيل المثال يبدأ راتب رجل البناء من 3500 يورو ويصل إلى 4100 في حال كانت الخبرة موجودة.

توجد مهن مطلوبة في ألمانيا أخرى لا يتسنى لنا ذكرها أيضا عند عندما تقوم بالعمل في ضمن هذه المجالات يجب عليك أن تجتاز امتحان اللغة الألمانية B1 أو أن تكون عارفاً باللغة الألمانية على أقل تقدير

لأن مستوى اللغة المطلوب للعمل في ألمانيا من أهم شروط العمل في ألمانيا، كأن تتكلم بها وتستطيع أن تتعامل مع الناس في المجالات العادية، وأن تكون متقناً لها تماماً بآدابها إذا كان اختصاصك يتطلب كذلك.

الأوراق المطلوبة لعقد العمل في ألمانيا

  1. العمل على جلب صورتان شخصيتان بخلفية بيضاء حصراً.
  2. العمل على جلب جواز سفر ساري المفعول + إثبات الإقامة في ألمانية.
  3. إحضار فاتورة خدمات شهادة التأمين الصحي الخاصة بالشخص المتقدم.
  4. يتوجب عليك إحضار إستمارة طلب مكتملة بالكامل كما يشترط طباعتها وتوقيعها من الجهات المختصة.
  5. كما يجب أن تكون من صاحب عقد العمل الألماني الأساسي حصراً.
وهنالك العديد من الإجراءات الآخرى التي يجب عليك الإطلاع عليها من خلال المواقع الرسمي التي تخص إجراءات عقود العمل في ألمانيا.

هذا نهاية المقال عن أهم المهن المطلوبة في ألمانيا 2024 الذي ساعدت على عرض العديد من المعلومات الأساسية وحول الكثير من الخدمات فيما يتعلق في أفضل عمل حر في ألمانيا للعرب، نتمنى الموفقية للجميع وأن نكون قد وصلنا إلى ما فيه فائدة لك يا عزيزي القارئ.

مواضيع ذات صلة: