أرخص شركات الاتصالات في البحرين 2024

شركات الاتصالات في البحرين 2024، لا تزال المملكة البحرينية تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات وتطوير كافة المجالات لتسهيل حياة مواطنيها والمواطنين الراغبين في استخدام شبكات الإنترنت للتواصل والعمل.

وتعتبر خدمات الانترنت والاتصالات من أهم هذه المجالات المستخدمة في حياة الأفراد اليومية، فتعمل المملكة على تطوير شبكات الاتصالات بشكل مستمر والمحافظة على مصداقيتها من ناحية أسعار باقات الإنترنت في البحرين وتقديم الخدمات بأسهل وأسرع الطرق لتحافظ على رضا عملائها بشكل دائم.

شركات الاتصالات في البحرين
شركات الاتصالات في البحرين

وفيما يلي سنستعرض أفضل شركات الاتصالات في البحرين، بالإضافة إلى جميع أكواد اتصالات البحرين 2023، ونقوم بتقييمها تبعاً لعدة مواصفات، حيث أن هذه الشركات تبقى على تنافس دائم فيما بينها لتقديم أفضل الخدمات للعملاء ولتتصدر ترتيب افضل شريحة نت في البحرين للراغبين في شراء هذه الخدمة.

أفضل شركات الاتصالات في البحرين 2024

أولاً: سنذكر لكم تقييم شركات الاتصالات البحرينية من حيث عدد العملاء:

  • تتفوق شركة زين Zain على الشركات الأخرى في عدد عملائها، حيث تزداد نسبة العملاء فيها بما يقدر ب22 % من نسبة العملاء الكلية ويزيد تعدادهم عن 73 مليون عميل.
  • تأتي شركة بتلكو BATELCO في المرتبة الثانية بعد شركة زين ويبلغ عملاؤها ما يقارب 1300 شخص بنسبة تزيد عن 90% من البحرينيين والمقيمن في البحرين.
  • ثالثاً تأتي شركة إس تي سي STC والتي كانت تسمى بشركة فيفا VIVA وقد بلغ عدد العاملين بها تقريبا 823 شخص، وبذلك تسيطر على 50% من البحرين.

تقييم شركات الإنترنت في البحرين حسب سرعة الانترنت:

  • تعد شركة بتلكو BATELCO البحرينية الأولى بين الشركات من حيث سرعة خدمة الانترنت التي تقدمها فيتم النظر لها بأنها من أفضل وأقوى شركات الاتصالات في البحرين.
  • شركة زين تأتي ثانياً من حيث سرعة الانترنت وتتميز بتقديمها عروض وباقات جيدة وتسعى دائما لجذب عملاءها هادفة للوصول إلى أحدث وأسرع التقنيات لتتحول إلى شركة دولية.
  • في المرتبة الثالثة نجد شركة إس تي سي STC التي تسعى إلى زيادة سرعة الانترنت فيها حيث أنها لاتزال بطيئة مقارنة بالشركات الأخرى.

تقييم شركات الاتصالات البحرينية حسب تغطية الشبكة:

  • نجد في المرتبة الأولى شركة بتلكو BATELCO التي تعتبر افضل شريحة نت في البحرين التي طورت تقنياتها وشبكتها حتى وصلت إلى الجيل الخامس 5G مسيطرة على 95% من المناطق البحرينية.
  • بالنسبة لشركة زين Zain تميزت بسرعة وجودة تغطية الشبكة فيها واحتلت المرتبة الثانية في البحرين بعد بتلكو من حيث تغطية الشبكة.
  • أما شركة إس تي سي STC جاءت بعد شركة زين حيث أنه لا يزال يتم العمل لتحسين تغطية الشبكة والوصول إلى 5G ولجذب العملاء لها بشكل أكبر.

وبشكل عام تؤكد هيئة الاتصالات البحرينية على أهمية تحسين جودة الشبكة وتطويرها في جميع الشركات وتوسيع شبكات الجيلين الرابع والخامس.

تقييم شركات الاتصالات في البحرين من حيث خدمتها للعملاء:

بإعتماد الاحصائيات التي تتم في هيئة الاتصالات البحرينية وباستطلاع رأي كبير تم إجراؤه بين العملاء، وجدنا ترتيب شركات الاتصالات البحرينية من حيث خدمتها للزبائن وضمان راحتهم كما يلي:

  1. شركة بتلكو BATELCO هي الرائدة وفي المرتبة الأولى.
  2. شركة زين Zain جاءت بعد بتلكو.
  3. شركة إس تي سي STC كانت في المرتبة الأخيرة حسب تقييم عملائها مقارنة بالشركات الأخرى.

افضل شريحة بيانات في البحرين 2023

بعد الحصول على هذه التقييمات والتصنيفات عن شركات شرائح بيانات في البحرين، ننتقل للحديث عن كل شركة على حدا بما فيها من ميزات وخدمات وعروض تقدمها للعملاء.

1- شركة بتلكو BATELCO

تعد من أكبر شركات الاتصالات البحرينية لعام 2023 ، والجدير بالذكر ان أسعار الإنترنت في البحرين لديها جداً مناسب، ويتصدر اسمها البورصة في البحرين، تم إنشاؤها سنة 1981 على أنها شركة مساهمة وداعمة لاقتصاد البلاد وتم إثبات ذلك من خلال الاحصائيات التي تمت عام 2020.

شاهد أيضاً: أشهر شركات توظيف في البحرين

تقع شركة بتلكو BATELCO في الهملة في البحرين وبدأت العمل بتقديم خدمات الاتصال السلكية واللاسلكية براس مال يقدر ب 250 مليون دينار بحريني أي حوالي 550 مليون دولار أمريكي.

تعود ملكية هذه الشركة إلى شركة ممتلكات القابضة وشركة العنبر والشركة العامة للتأمين الاجتماعي بالإضافة لوجود عدة مؤسسات مساهمة ومنها دول مجلس التعاون الخليجي التي تملك ما يقارب 80% من أسهم الشركة.

تقدم شركة BATELCO عروض وأسعار باقات الإنترنت في البحرين، تناسب مختلف العملاء باشتراك شهري رخيص وملائم، بالإضافة للكثير من خدمات الموبايل عبر (GSM2100/GSM1800/GSM900)، وتحدد سعر كل 20ميغا بايت بقيمة 20 دينار بحريني وذلك حتى 7000 ميغا بايت.

مزايا شركة بتلكو BATELCO البحرينية:

تعمل شركة بتلكو على تقديم أرخص شريحة بيانات في البحرين وكل خدماتها للعملاء وتلبية حاجاتهم سواء كانوا داخل البحرين أو خارجها، حيث تقوم بزيادة نطاق شبكة الموبايل لتغطي كافة الأماكن السكنية في البحرين والتابعة لوزارة الإسكان، وتتميز بما يلي:

  • تنفرد شركة بتلكو BATELCO بتقديم خدمة الشبكة الأرضية ADSL لعملائها في البحرين.
  • تتميز بسرعة وجودة شبكة الهاتف المحمول وشبكة الجيل الخامس والبرودباند وبأفضل نطاق تغطية بين الشركات.
  • تقدم بطاقة SIM مسبقة الدفع يمكن شراؤها من أي متجر رسمي بمبلغ 2 دينار بحريني لا غير.

الباقات التي تقدمها شركة بتلكو BATELCO في البحرين:

تقدم الشركة أرخص شريحة بيانات في البحرين، وعدة باقات بتلكو للانترنت مسبق الدفع أهمها:

  • باقة 11 جيجا بايت انترنت 5G الشهرية وتتميز بدقائق غير محدودة داخل الشبكة وتوفر 500 دقيقة اتصال خارج الشبكة، ويتم تفعيلها بإرسال DM75 إلى الرقم 88188 أو بإدخال رمز الكود *277#، وذلك بقيمة 7500 دينار بحريني سابقة الدفع.
  • باقة 12 جيجا بايت انترنت 5G الشهرية الدولية تسمح بدقائق غير محدودة ضمن الشبكة و80 دقيقة خارجها وتُفعل بإرسال رسالة إلى الرقم 88188 تحوي الرقم 185 أو بطلب الكود *185#، وكل ذلك بمبلغ 8500 دينار بحريني سابق الدفع.
  • باقة مسبقة الدفع بمبلغ 30.000 دينار بحريني ومدتها ستة أشهر (180) يوم، توفر هذه الباقة 500 دقيقة خارج الشبكة بشكل شهري ودقائق لامحدودة داخل الشبكة، ويتم تفعيلها بإرسال رسالة نصية MA30 إلى الرقم 88188 أو عبر الرمز *630#.

أهم العروض التي تقدمها شركة BATELCO:

  • خدمة 4G Plus وتكون متاحة لمستخدمي باقات بتلكو للموبايل الشهرية ومسبقة الدفع وهي خدمة مجانية.
  • خدمة عروض الجوائز النقدية ديل.
  • خدمة الأرقام المميزة المتواجدة في أي مركز من مراكز الشركة بحيث تكون سهلة المتناول للعملاء.
  • باقات الدقائق المجانية وباقات السوبر المميزة.
  • خدمات باقات الانترنت المنزلي.
  • خدمات التحقق من الرصيد عبر الرمز *125# بالإضافة لعروض رائعة على الرمز *200# والرمز *600#.

عيوب شركة بتلكو BATELCO البحرينية:

لا بد من القول بأن مزايا شركة بتلكو أكبر بكثير من عيوبها، ولكن عروضها ذات الفترات القصيرة والباقات باهظة الثمن هي عيب الشركة الوحيد، بحيث تبقى الشركة الأكثر تميزاً في البحرين.

نقترح عليك: شروط الاستثمار في البحرين للأجانب

طريقة التواصل مع شركة BATELCO البحرينية:

تعمل شركة بتلكو على تقديم تسهيلات كثيرة لعملائها ليتمكنوا من التواصل معها وللرد على تساؤلاتهم واستقبال شكاويهم عبر الإتصال بالأرقام التالية:

  • الرقم 196 لخدمة الزبائن.
  • الرقم 181 لاستعمالات الدليل.
  • البريد الالكتروني لصفحة الشركة:helpdesk@btc.com.bh للاستفسار عن كل ما يتعلق بخدمات الشركة.
  • الموقع الالكتروني للشركة الذي يتيح خدمة الدردشة: من هنا.

2- شركة زين Zain البحرين

تعد من افضل شريحة جوال في البحرين وأوسعها انتشاراً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تأسست عام 2003 وأصبحت داعماً كبيراً للاقتصاد البحريني.

تميزت بتقديمها خدمات كبيرة ومنها خدمة 4G LET وخدمات 5G واحتلت المرتبة الأولى بين الشركات البحرينية عام 2018 بأنها الشركة ذات سرعة التنزيل الأكبر للنطاق العريض اللاسلكي.

تميزت بإيراداتها الكبيرة في الآونة الأخيرة حيث بلغ صافي الأرباح حوالي 270 دولار أمريكي ، وتسعى شركة زين بشكل دائم لجذب عملائها بتقديمها أفضل الخدمات والعروض.

ووسعت نطاق شبكتها، حيث ضمت البحرين والكويت والعراق والكثير من المناطق الأخرى وعملت على زيادة سرعة شبكتها بشكل كبير مما جعلها محط أنظار وإعجاب هيئة تنظيم الاتصالات البحرينية.

مزايا شركة زين Zain للاتصالات في البحرين:

من أبرز الميزات التي تنفرد بها شركة زين التي تعد أفضل شرائح بيانات في البحرين فيما يخص شبكة الأنترنت والمكالمات الدولية والمحلية ما يلي:

  • تعد شركة زين البحرينية الأولى في البحرين للبرودباند المتنقل.
  • تستخدم حاويات للاتصالات الخارجية بحيث توفر الطاقة وتسهم في الحفاظ على البيئة.
  • تساهم شركة زين بالتقليل من الإحتباس الحراري فقد أسست بنيتها التحتية بشكل لا يؤثر على البيئة.
  • تعد شركة زين شريكاً أساسياً في غرفتي صناعة وتجارة البحرين، حيث تقدم عروض وميزات كثيرة لكل من يرغب في شراء شريحة بيانات البحرين ممن خلال مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
  • تتميز كوادر العاملين في شركة زين بأنهم أصحاب خبرة وكفاءة عالية في التعامل مع العملاء وحل مشاكلهم والاستجابة لإستفساراتهم.

العروض التي تقدمها شركة زين Zain:

من أبرز باقات زين مسبقة الدفع البحرين، هي كالتالي:

  • باقة الدفع الإضافية عبر الرمز *123#.
  • الباقة الأسبوعية eezee مسبقة الدفع والتي يمكن تفعيلها عبر الرقم *123*1#.
  • الباقة الشهرية eezee مسبقة الدفع عبر الرمز *123*2#.

باقات زين البحرين للإنترنت:

ومن باقات الأنترنت المميزة للراغبين في تفعيل نت زين البحرين ما يلي:

باقة فايبر من 20 حتى 1000 ويتراوح ثمنها من 5500 إلى 125000 دينار بحريني وتتميز بسرعة تنزيل من 20 وحتى 100 ميغا بايت.

إقرأ ايضاً: أفضل 6 متاجر إلكترونية في البحرين

باقات برودباند المنزلي الرائعة:

باقات برودباند زين 5G المتنقل هي من أفضل عروض الإنترنت المنزلي في البحرين، ومدتها 30 يوم وتتراوح أسعارها من 7000 حتى 11000 دينار بحريني، وسعتها من 20 ميغا إلى 100 غيغا بايت.

نجد أيضاً أفضل وأحدث عروضات زين عبر الاتصال عبر الرمز الآتي: *888#.

عيوب شركة زين Zain البحرين:

يوجد عدة عيوب في شركة زين تزعج عملائها مثل الأسعار المرتفعة و دفع رصيد إضافي في حال الرسائل الطويلة وضعف الشبكة في بعض الأحيان بالإضافة إلى روتينية العمل البرمجي للموظفين دون تحديث برامجهم.

رموز خدمات زين البحرين:

طرق التواصل مع شركة زين Zain البحرينية للاتصالات:

  • المراسلة عبر البريد الالكتروني : info@bh.zain.com.
  • الموقع الالكتروني الخاص بالشركة: من هنا.
  • رقم التواصل مع زين البحرين للعملاء 0097336031000 .
  • رقم الواتساب الخاص بالشركة 36107107 .
  • وللحصول على أفضل العروض من شركة زين Zain البحرين يمكن تحميل التطبيق الالكتروني الخاص بالشركة على أجهزة الأندرويد: من هنا.

3- شركة STC البحرين

تعتبر شريحة بيانات فيفا البحرين من أكثر شركات الاتصالات في البحرين التي تعمل على تطوير تقنيات الاتصال في البحرين السلكية واللاسلكية وكان يطلق عليها سابقاً اسم فيفا VIVA.

تقع في ضاحية السيف في المنامة ومن مالكيها شركة الخدمات التجارية ومجموعة الاتصالات السعودية التي حققت الرخصة الثالثة لتشغيل شبكة الموبايل بمبلغ 86.7 مليون دينار بحريني أي ما يقارب 231 مليون دولار أمريكي.

يحصل زبائن إس تي سي على شريحة مقابل دينار بحريني واحد فقط، لهذا هي تعد من أرخص شريحة بيانات في البحرين، والشركات المناسبة.

مميزات شركة إس تي سي STC:

  • تعتبر الشركة الأولى التي تقدم نظام حماية لشبكتها ولعملائها من القرصنة الالكترونية عبر خدمة الأمن السيبراني السحابي.
  • تعمل على توفير حلول حماية الشبكات بالإضافة إلى خدمات الجيل الخامس للهواتف الذكية والفايبر برودباند.
  • تعمل على توفير خدمة الحماية من الفيروسات أثناء تصفح شبكة الأنترنت بالإضافة إلى منع المواقع الضارة بشكل آلي.
  • تعد أول شركة اتصالات بحرينية توفر الحلول المستدامة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

عيوب شركة إس تي سي STC:

لا تعتبر افضل شريحة جوال في البحرين لكن مناسبة، يمكن أن نعتبر ضعف تغطية الشبكة لكافة مناطق المملكة البحرينية أحد عيوب هذه الشركة، بالإضافة إلى وجود بطء أثناء تقديم خدماتها في عدة مناطق.

عروض شركة إس تي سي STC:

  • تعمل هذه الشركة على تفعيل خدمة التوصيل المجاني للأجهزة والملحقات بأسعار مناسبة.
  • تقدم باقات 5G و فايبر المنزلية بسرعات كبيرة.
  • يمكن الحصول على أفضل باقات الأنترنت عبر الرمز *81172#.
  • باقات مسبقة الدفع يمكن الحصول عليها بالرمز *222# ومنها باقة مزايا ذات 700 دقيقة و 28 جيجا لمدة 28 يوم بسعر 7.5 دينار بحريني.
  • باقات لاحقة الدفع المتنوعة من 18 جيجابايت وحتى 35 جيجا بايت وتبلغ أسعارها ما بين 9 و 40 دينار بحريني و تتميز هذه الباقات بمكالمات ورسائل لا محدودة.
  • خدمات LTE_A وهي عبارة عن شبكة 4G فيه 225 ميغا بايت في الثانية.

كيفية التواصل مع شركة إس تي سي STC:

تتيح شركة إس تي سي لعملائها التواصل للراغبين في تفعيل خدمة stc البحرين والإستفسار عبر ما يلي:

الرقم 124 من أي موبايل.

حساب الواتساب الخاص بالشركة 0097334124124.

البريد الالكتروني للشركة لتقديم الشكاوي: customercare@stc.com.bh.

وللحصول على أحدث باقات الانترنت stc البحرين والعروضات يمكن التواصل عبر رقم الواتساب: 33121121 .

أرخص شركات الاتصالات في البحرين 2023

بذلك نكون قد تعرفنا على أضخم وأفضل شركات الإنترنت في البحرين وتقنياتها وخدماتها التي تسعى من خلالها لجذب العملاء، وبالإضافة لهذه الشركات نذكر شركات أخرى ذات أهمية أقل ومنها:

  • شركة هواوي البحرين.
  • شركة اتصالكم في البحرين.
  • شركة مينا تليكوم في البحرين.
  • شركة النجم الشمالي للاتصالات في البحرين.

‏إلى هنا نكون وصلنا إلى النهاية في شرحنا عن أفضل شركات الاتصالات في البحرين، بالإضافة إلى جميع أكواد اتصالات البحرين 2024، نتمنى نكون قدمنا الفائدة للجميع، ولا تنسى مشاركة هذه المقالة مع جميع أصدقائك الراغبين في البحث عن افضل شريحة نت في البحرين حتى يستفيد الجميع، فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة: