شرح موقع Lulu للربح من بيع الكتب أون لاين

موقع لولو للكتب

شرح موقع Lulu للمبتدئين سنذكر لكم في هذه التدوينة خطوات نشر الكتب الحر عبر النت من خلال موقع Lulu الذي هو عبارة عن متجر إلكتروني لبيع الكتب سهل الاستخدام توفر خدمات نشر مجانية للمؤلفين.

الخطوة الأولى لنشر كتابك على Lulu هي إنشاء حساب وتسجيل الدخول، بعد ذلك، تحتاج إلى اختيار نوع الكتاب والشكل الذي تريد نشره، وتحميل النص وتصميم الغلاف.

يمكنك أيضاً تحديد خيارات التوزيع، مثل تنسيقات الطباعة عند الطلب أو الكتب الإلكترونية، يقدم موقع لولو للكتب أدوات مجانية لتحرير كتابك وتنسيقه، بالإضافة إلى خدمات التسويق والترويج بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات.

كما يمكنك معاينة كتابك والموافقة عليه ونشره مجاناً، يوفر Lulu أيضاً للمؤلفين شرح كم الربح من بيع الكتب بالإضافة إلى منح حقوق الملكية وتقارير المبيعات، مما يجعله خيارًا رائعاً للناشرين الذاتيين الذين يرغبون في الوصول إلى جمهور أوسع.

كم الربح من بيع الكتب في موقع Lulu؟

من الصعب تحديد مقدار الربح المال من بيع الكتب الالكترونية الذي يمكن للمرء تحقيقه من نشر كتاب عبر موقع Lulu لأنه يعتمد على عوامل مختلفة مثل سعر الكتاب والطلب على الموضوع وعدة إستراتيجيات التسويق المستخدمة.

كما يقدم أفضل موقع بيع الملخصات Lulu أداة حاسبة تقدر الإتاوات بناءً على عوامل مثل تنسيق الكتاب وقنوات التوزيع والسعر، من المهم أن تضع في اعتبارك أن النشر الذاتي يتطلب جهداً واستثماراً من حيث الوقت والمال للتحرير وتصميم الغلاف والترويج.

ويوصي المؤلفون الناجحون بالتركيز على بناء جمهور والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي والشبكات للترويج للكتاب، في النهاية، في حين أن الربح قد يكون دافعًا لنشر كتاب، فلا ينبغي أن يكون التركيز الوحيد لأن كتابة الأفكار ومشاركتها يمكن أن تجلب قيمة تتجاوز المكاسب النقدية.

كيف تربح من بيع الكتب عبر منصة Lulu؟

بعد الانتهاء من كتابة كتابك، فإن الخطوة التالية هي نشره بمساعدة موقع لولو للكتب الإلكترونية وموقع بيع الملخصات، حيث أصبح نشر كتابك مجاناً أسهل من أي وقت مضى، وسنذكر لكم الخطوات على النحو التالي:

  • أولاً قم بإنشاء حساب على موقع Lulu من خلال الموقع الرسمي: من هنا.
  • واتبع التعليمات لتحميل مخطوطة كتابك بتنسيق متوافق، مثل PDF أو ePub، بعد ذلك قم بتنسيق كتابك بإستخدام الأدوات المقدمة أو الخدمات المهنية مقابل رسوم.
  • يمكنك بعد ذلك تعيين سعر كتابك واختيار خيارات التوزيع التي تفضلها، بما في ذلك بائعي التجزئة عبر الإنترنت مثل Amazon و Barnes & Noble.
  • بالإضافة إلى ذلك يقدم Lulu أدوات ترويجية للمساعدة في تسويق كتابك وزيادة ظهوره، بمجرد نشر كتابك.
  • ويمكنك تتبع مبيعاته وأرباحه من خلال حساب Lulu الخاص بك، مع منصة Lulu سهلة الاستخدام، يعد نشر كتابك عملية خالية من المتاعب دون أي تكلفة عليك.

قد يهمك: طريقة نشر كتاب على الإنترنت مجاناً

نشر الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت

نشر كتاب إلكتروني باللغة العربية أصبح أكثر سهولة مما كان عليه في السابق بفضل تقنية النشر الإلكتروني، مع وجود المزيد من مواقع نشر كتب إلكترونية المتخصصة في نشر الكتب بصيغة الكترونية.

بالإضافة إلى المنصات العالمية الكبيرة، يمكن للمؤلفين الآن نشر كتبهم بكل سهولة ووصول إلى جمهور أكبر مهتم بالمحتوى الذي يقدمونه، من بين هذه المنصات، يمكن اللجوء إلى موقع لولو للكتب الذي يتيح للمؤلفين النشر على شبكة واسعة من الشركاء في مجال بيع الكتب الإلكترونية.

أما منصات نشر الكتب الإلكترونية في بصيغة pdf، فليس من الصعب العثور على دار نشر تبحث عن مؤلفين، حيث يمكن الوصول إلى مجموعة واسعة من هذه المواقع، بالتالي إن مسألة نشر الكتب بشكل إلكتروني وتداولها وبيعها عبر الإنترنت اصبح يعد مسالة سهلة للغاية، ووجهة الكثير من الأشخاص الراغبين بتحصيل الأرباح عبر مواقع تدفع لك المال موثوق بها.

لماذا نقومُ بالكتابة على موقع Lulu للكتب:

لماذا نقوم بالكتابة؟ نكتب لأن الكتابة تمكننا من الحفاظ على أفكارنا وخبراتنا ومشاركتها مع الآخرين، تتيح لنا الكتابة تسجيل أفكارنا ونظرياتنا واستنتاجاتنا وإيصالها للآخرين الذين قد يستفيدون منها، بالنسبة للكثيرين منا.

تعد الكتابة أيضاً مصدر رزق للكثيرين لأن أرباح بيع الكتب عالية جداً وتصل لأكثر من 2000 دولار شهرياً عبر هذا المجال وهذه المهنة التي تعد من أفضل مهن الربح في مجالات العمل الحر.

وهي أيضاً مصدراً للمتعة الشخصية والراحة النفسية، لكن الكتابة لا تتعلق فقط بالتعبير الشخصي أو الإبداع، كما أنها وسيلة للمساهمة في المجتمع ومساعدة الآخرين على التعلم والنمو والنجاح.

سواء كنا نكتب كتباً أو مقالات أو منشورات مدونة، لدينا القدرة على تشكيل العالم من حولنا من خلال كلماتنا وأفكارنا، لذا، لماذا نكتب؟ نكتب لأن لدينا ما نقوله، ولأننا نريد إحداث فرق في العالم.

هل يحقّ لأيّ شخص أن يؤلّف كتاباً

تعتمد إجابة على سؤال هل يمكن بيع كتب PDF او بيع كتب خاصة بنا ما إذا كان بإمكان أي شخص تأليف نموذج تأليف كتاب او قصص على تفسير مصطلح "كتاب"، يمكن أن يكون الكتاب مجرد صفحات قليلة أو رواية طويلة.

وتتطلب كتابته المثابرة والتفاني والشغف بالقراءة، غالباً ما يقال أنه لكتابة كتاب، يجب على المرء أولاً قراءة آلاف الكتب، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لدى المؤلفين الطموحين حب القراءة والرغبة في أن يصبحوا كاتباً بارعاً.

من المهم أيضاً ملاحظة أن النجاح الأدبي لا يقتصر على المشاهير، وغالبًا ما ترتبط الكتب الأكثر مبيعًا بقضايا المرأة والحب والرومانسية، يعتبر رفض قصة هاري بوتر الأولى بمثابة تذكير بأن المثابرة والتصميم ضروريان لتحقيق النجاح الأدبي.

وأخيراً تجدر الإشارة إلى أن العديد من النساء الموهوبات من القرون الماضية كان عليهن الاختباء وراء أسماء الرجال للحصول على تقدير لعملهن.

شاهد أيضاً: أصدق موقع للربح من رفع الملفات للعرب

ما هي الأمور المتعلقة بتأليف الكتب:

إن الأمور التي تتركز عليها تآليف الكتب عديدة وكثيرة وهي قائمة على عدّة مسائل ثانية، فتأليف الكتاب التراثي لا شكّ أنه يختلف عن تأليف الكتاب العلمي وهكذا، فنقاط الإرتكاز التي تكون عند كاتب ما ربما لاتكون غند غيره وهكذا، لكن مجمل الكلام تأليف الكتاب يرتكز عبى مسألة الاستناد على مراجع معيّنة، وتعتمد على مصادر رئيسة، ولعلّ شرحها يطول ويكثر.

صفات الكاتب

الأشخاص الذين يريدون أن يصبحوا كتّاباً في أفضل منصات بيع الكتب يجب عليهم امتلاك عدّة صفات، ومن هذه الصفات الصبر والحلم والأناة، ودون هذه الصفات لن تتحقق أي مسألة ولن يتمّ أي أمر بل على العكس تماماً، بل يجب على الأشخاص التحلي بهذه الصفات للتحلي بشخصية الكاتب.

ختاماً لشرحنا عن كيف تبيع كتابك على الانترنت، لا شك في أن شبكة الانترنت في الزمن الحالي تعد من أكثر الأشياء استيعاباً بكافة مواضيع الحياة وأغلب التفاصيل الحياتية التي يمكن أن نمر بها يمكن أن تجدها عبر هذه المواقع ومن خلال القيام بالحصول على الهدف أو الغاية من التصرف الذي تقوم بالعمل عليه.

نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية المقال عن شرح موقع Lulu للمبتدئين الذي يعد من أصدق مواقع الربح من الانترنت لعام 2023، ونأمل أن نكون قد قدمنا فكرة عن الربح الفوري منه تحديداً، كما نرجو لزائري هذا المقال التوفيق والنجاح الدائم.