أفضل 3 شركات تأمين للسيارات في الأردن: رخيصة

يتساءل العديد من أصحاب السيارات ما هي أفضل شركات التأمين للسيارات في الأردن؟ وقبل الإجابة عن هذا السؤال الذي يطرحه العديد من الأشخاص سواءً الوافدون الأجانب أو المواطنون الأردنيون الذين اقتنوا سيارات حديثاً ويسعون لتأمينها ليزيحوا عن عاتقهم عبئ الحسابات التي قد تقض مضاجعهم خوفاً من أي طارئ أن يحدث.

أفضل شركات التأمين للسيارات في الأردن
أفضل شركات التأمين للسيارات في الأردن

ماذا يشمل التأمين الشامل في الاردن؟

دعونا نتعرف على مفهوم التأمين بشكل عام، التأمين بشكل عام هو الأمن والأمان والسكينة التي تقدمها العديد من الشركات التي تعمل بنظام الجمعية لتتكفل بتحمل أغلب النفقات التي يترتب عليك دفعها جراء أي مكروه أو ضرر قد يصيبك أو يصيب إحدى ممتلكاتك لقاء اشتراك شهري تقوم بدفعه لحساب شركات التأمين للسيارات في الأردن التي تتعامل معها.

وأكثر أنواع التأمينات انتشاراً في شركات التأمين في الأردن للسيارات وغيرها من دول العالم أجمع هي التأمينات الصحية وتأمين السيارات، الأولى تؤمن تكاليف علاجك وأدويتك، بالإضافة لبعض المميزات كالعلاج المجاني لبعض الحالات دون إقتطاع أي أجور من رصيد تأمينك.

وهذه المميزات تختلف باختلاف شركات التأمين الطبي في الأردن أما النوع الثاني من التأمينات ألا وهو تأمين السيارات فهو مفهوم لا يقتصر على صيانة هيكل ومعدات سيارتك فقط بل حماية ذكرياتك وذكريات عائلتك حيث بمجرد إقتنائك لسيّارة ستنشأ بينك وبينها رابط قوي كأنها فرد من أفراد العائلة.

ولذلك يحرص معظم الناس ممن يمتلكون سيّارات على اللجوء لشركات التأمين، وفي مقالتي هذه سأشرح لكم عن أفضل شركات التأمين في الأردن ومميزات كل شركة التي تدفع الشعب الأردني خصوصاً والوافدين الأجانب عموماً لأن يختاروها لتكون شركة التأمين هذه الراعي الرّسمي لتقويض حجم الضرر الحاصل في سيّاراتهم، و لتعويض خسائرهم الماديّة مهما بلغت شدتها.

شاهد أيضاً:

حيث تعمل أفضل شركات التأمين للسيارات في الأردن جميعها بمبدأ واحد وهو أنها تقوم بتخصص ميزانية مناسبة للعميل المؤمن عليه لتعويضه في حالات المرض أو العجز أو الحوادث أو الحرائق وغيرها العديد من حالات الضرر والخسائر الفادحة التي يمكن أن يتعرض لها وتسبب له أو لممتلكاته العديد من الخسائر الصحيّة أو الخسائر الماديّة.

وهنا يأتي دور أسماء شركات التأمين في الأردن بالتّدخل لحل هذه المعضلة لقاء مبلغ من النقود يقوم العميل المؤمن عليه بدفعها سابقاً من خلال اشتراكه الشهري في بوليصة التأمين هذه.

أفضل شركات التأمين للسيارات في الأردن:

تتميز أسماء شركات التأمين للسيارات في الأردن بتوفير خدمات تأمينية شاملة للسيارات، وهنالك العديد من الأسماء التي توفر لك هذه الخدمة بأسعار رخيصة، وفي السطور أدناه ستجد شرح عن أهم الشركات الرائدة في هذا المجال في دولة الأردن:

1. شركة الشرق الأوسط للتأمين في الأردن

تعد واحدة من أقدم شركات التأمين في الأردن وأعرقها تأسست عام 1962 ميلادي تمّ تأسيسها كلياً بمساهمة مجموعة من رجال الأعمال المعروفين بمجالات متعددة رجال أعمال مصرفيين وتجار ومصرفيين.

بالإضافة لاشتراك شركة Aksa الفرنسيّة بإنشاء شركة التأمين هذه، مقرها الرئيسي في العاصمة الأردنية عمان بالإضافة لفروعها السبعة بمختلف المدن الرئيسية في الأردن، تقوم شركة الشرق الأوسط للتأمين بالاكتتاب على العديد من التأمينات الحياتية وغير الحياتية بما فيها تأمين السيّارات وتأمين الحوادث العامة.

ومن أبرز مزاياها أنه من أولويات شركة الشرق الأوسط للتأمين هي الاهتمام بأدق التفاصيل، وفهم كل احتياجات عملائها وتلبية متطلباتهم على اختلافها والإجابة على جميع استفساراتهم.

بالإضافة لتوفير أفضل العروض التأمينية الشاملة والمبتكرة، وتطوير منظومة الحلول وتقديمها بحسب حاجة كل عميل، شركة الشرق الأوسط للتأمين في الأردن تسعى دائماً للوصول لأعلى مستوى في خدمة العملاء وتقديم أجود الخدمات.

2. شركة الخليج العربي للتأمين في الأردن

واحدة من أبرز شركات التأمين الأردنية بما تتمتع به من سمعة حسنة بين عملائها وذلك لآلية العمل المتطورة التي تتبعها في سير المنظومة التأمينية التي تقوم على تأمين أعلى مستويات الحماية والأمان المتكامل التي تُعنى بها سيّارتك بشكل مباشر وبكل التفاصيل، مما يجعلها الخيّار الأول في لائحة أبرز شركات التأمين الأردنيّة للسيّارات وغيرها من التأمينات الأخرى، حيث يتضمن برنامجها التأمين.

بالإضافة لتأمين السيّارات بوليصة التأمين الصحي الجماعي والتأمين الصحي الفردي، بوليصة التأمين على الحياة، والعديد من البرامج الأخرى، وإن أهم ما يجعلها تحتل الصدارة في تأمين السيّارات الخدمات المقدّمة والمدروسة والمشمولة بأدق التفاصيل وأنها أيضاً جعلت رضى العميل من أولويات الشركة.

بالإضافة للمزايا العديدة التي تقدمها، إليكم بعضها:

  • إصدار عقد تأمين سيّارتك خلال 24 ساعة بعد أن تقوم بتزويدهم بجميع الأوراق المطلوبة لعقد التأمين.
  • تأمين مساحات شاسعة وكبيرة لاصطفاف سيّارات عملائها تحت إشراف وإدارة نخبّة من الكوادر الفنيّة.
  • امتلاكها أقوى و أحدث مركز متخصص بحوادث السيّر، حيث يقوم خلال مدة أقصاها 48 ساعة بتسويّة طلبات الحوادث.
  • بالإضافة لشمول برنامجها التأميني للسيّارات على خدمة تقديم الدّعم على الطريق في حال واجهت عطل فنيّ أو غيره وانت في طريقك لمكانٍ ما بشكل مجاني.
  • تغطيّة النفقات الناتجة عن التّعرض للحوادث والتي تُسجل ضد مجهول بناءً على تقرير الأمن المروري بنسبة تصل ل50٪ من كلفة الحادث التي تعرّضت لها سيّارة العميل، وغيرها الكثير من المزايا والخدمات الشاملة والمتكاملة.

3. المجموعة الأردنية العربية للتأمين

من هي المجموعة الأردنية العربية للتأمين؟ تعتبر من أفضل شركة تأمين سيارات في الأردن لعام 2023، حيث تأسست عام 1996 ميلادي وتعتبر المجموعة العربية الأردنية للتأمين من أبرز الشركات الأردنيّة في قطاع التأمين المتعدد المجالات في الأردن خاصة وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

حيث استمدت سمعتها الحسنة انطلاقاً من تعهدها لعملائها بتوفير أفضل نظام رعاية مشمول بأدق التفاصيل لجميع خدماتهم التأمينية، بالإضافة لتوفير أحسن منتجات تأمينية بمواصفات قياسية عالية بحيث تستجيب لمتطلباتهم في جميع المجالات على اختلافها.

ومن أبرز برامجها التأمينية تأمين السيّارات في الأردن، حيث تمتلك الشركة رصيد من الخبرة لا يقل عن خمسة وعشرين سنة في تأمين المركبات الخاصة والتجارية ومن الخدمات الإضافية التي وفرتها الشركة الأردنية العربية للتأمين هو إقامة فروع لها في مكاتب ترخيص السيّارات لتوفير الجهد والوقت في تأمين سيارتهم.

ولأنها الخيّار الأنسب في التأمين الشامل للسيارات الأردن، فقد قامت الشركة بتوفير نوعين خيّارات التأمين على المركبات، وهما كالتالي:

  • العمل على تأمين المركبات الشامل.
  • تأمين المركبات كليّة الخسارة أي يتضمن تأمينها صيانة السيّارة بشكل كامل من جميع النواحي.
  • علاوة على ذلك تقديمها أفضل خدمات الاستشارة وبشكل مجاني سواءً عن سيّارة واحدة أو عدة سيّارات.

إقرأ أيضاً:

والجدير بالذكر تشمل خدمات المجموعة الأردنية العربية للتأمين تأمين السيارات ضد الحوادث المحتملة وجميع الاصطدامات وحالات السرقة في البلاد، بالإضافة إلى تغطية مسؤولية الطرف الثالث، وأيضاً توفر المجموعة الأردنية العربية للتأمين كل الخدمات الإضافية مثل تأمين الزجاج السيارة وتأمين الإطارات.

تتميز المجموعة الأردنية العربية للتأمين بالعمل على توفير الكثير من الخدمات عالية الجودة وسرعة الاستجابة خاصة بحالات الطوارئ المستعجلة، والجدير بالذكر تتميز بالعمل على طلب أسعار مناسبة مم اجعلها تتصدر في قائمة رخص شركات التأمين للسيارات في الأردن تتناسب مع إحتياجات العملاء في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتستطيع الحصول على مزيد من التفاصيل حول خدمات الشركة وأسعارها في الأردن الأردن من خلال زيارة موقعها الإلكتروني عبر الإنترنت أو الاتصال بفروعها الموجودة في المدن الأردنية.

وبهذا أكون قد ذكرت أفضل شركات التأمين للسيّارات في الأردن 2023 وعلى مستوى الشرق الأوسط وجاءت هذه الإحصائيات بحسب مكتب الصناعة والتجارة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة وأغلب الشركات التأمينية في المملكة الأردنيّة تكون شاملة لمختلف أنواع التأمين.

لكن أغلب أسماء شركات التأمين للسيارات في الأردن يدعم بوليصة التأمين على السيّارات بالدرجة الأولى سواءً السيّارات الخاصة أو السيّارات التجاريّة العامة التي تعمل لصالح العديد من الشركات والمنشآت.

بالإضافة لأن العديد من شركات التأمين الأردنيّة لها موقع على الانترنت خاصة بها فيها جميع المزايا والخدمات التي تقدمها وبعضها يتيح للعملاء التسجيل فيها أون لاين بعد ادخال جميع بيانات العميل على الموقع.

المؤلف: صالحة عيسى.

مواضيع ذات صلة: