كم تساوي نقاط الراجحي | طريقة تحويل المكافأت من الهاتف

سنقدم لكم في هذه التدوينة نقاط الراجحي كم تساوي، حيث يعد بنك الراجحي أحد أبرز البنوك في المملكة العربية السعودية، والتي لاقت رواجاً كبيراً بين أوساط الشعب في المملكة العربية السعودية، والشركة تقدّم عدّة جوائز لمستخدميها، أبرزها النقاط التي تقدّم.

فالكثير من الأشخاص سؤالهم المتكرر كم تساوي نقاط الراجحي، فهذا السؤال يُطرح من قبل الأشخاص الحاملين بطاقات تأمين الراجحي، ولا شكّ في أن قرّاء هذا المقالة سيفهمون ما أقصد بهذا الكلام.

قيمة نقاط الراجحي 

إذ إنهم هم الوحيدون الذين يدخلون على مثل هذه التدوينات، بنوك الراجحي تتيح عن طريقها بطاقات، أو عن طريق الشراء من خلال البطاقات نقاطاً يستفيدون منها مستخدمي هذه البطاقات.

هم نفسهم يسألون نقاط الراجحي كم تساوي وما هي الآلية التي نحولها إلى مشتريات، أيّ هذه النقاط، ولعلنا في تدوينتنا هذه نتكلم عن هذا الأمر، ونبينه للأشخاص المهتمين، فقط نتابع هذا الشرح إلى نهايته كي نستفيد منها بإذن الله وحوله.

كم تساوي نقاط الراجحي؟

النقاط التي تحوّل إلى مشتريات لا تكون بشكل فردي أبداً، إنما تحول النقاط إلى مشتريات عندما تكون ألف نقطة فما فوق، فعندما ناتئ لشراء أي حاجة فيجب أن نمتلك فوق الألف نقطة لكل أربع ريالا سعودية.

هذا يؤدي إلى أن كل نقطة واحدة تساوي 0.004 ريالات سعودية، هذا الأمر وهذا الرقم يعتبر قليلاً جداً ولا يخوّل الشخص لشراء أيّ حاجة، لكن عندما نجمع هذه النقاط إلى 1000 نقطة فكما أسلفنا أننا نحصل على أربعة ريالات سعودي، وعندما تكون هذه النقاط 10,000 نقطة فتصبح 40 ريالا سعودياً.

قد يهمك: طريقة تقسيط جوالات عبر بنك الراجحي

وعندما تصبح 10,000 نقطة فتصبح 400 ريال سعودي، وعلى ذلك قس، أيضا البرنامج يتيح لك أن تحصل على هذه النقاط في كل عملية بيع وشراء عن طريق نفس البطاقة، وهذا الأمر موجود على جميع بطاقات الائتمان دون أيّ شك.

آلية تجميع نقاط الراجحي؟

الأشخاص الحاملين لهذه البطاقة يعرفون بعض الأمور التي تتعلق بهذا الأمر، لكن بطاقة الراجحي تتيح لك الاستفادة بعدد من النقاط في كل عملية تستطيع شراءها، أيضاً بمجرد أنك قمت بالتسجيل بالبرنامج الخاص بمكافآت بطاقة الراجحي بشكل مباشر ستقوم بالحصول على النقاط.

أو عن طريق شرائك أي غرض من الإنترنت، أو دفع فاتورة ما، هذه الأمور كلها تساعدك على الحصول على نقاط معيّنة وتجميعها وبالتالي ستحصل عندك عدد من النقاط تستفيد منه فيما بعد.

نقاط الراجحي كم تساوي بالريال؟

يتساءل العديد نقاط الراجحي كم تساوي بالريال هذا السؤال أيضا يُسأل من الكثير من الأشخاص الراغبين بحمل بطاقة الراجحي، سنقوم بعرض هذا الأمر، إذ إن الريال السعودي أو كل ريال سعودي تستطيع أن تأخذه بعد جمعك ل 250 نقطة.

طريقة تحويل نقاط الراجحي إلى مبلغ

وتستطيع أن تجمع هذه الأمور بعملية حسابية ويتبين عليك حقيقة الأمر، لكن هنالك طرق تساعدك على معرفة كم يساوي الريال أو كم تساوي نقاط الراجحي مقابل الريال، وأبرز هذه الطرق هي كالتالي:

  • أن تقوم بعملية إستبدال بشكل مباشر لما جمعته من نقاط عن طريق هاتفك الشخصي.
  •  أن تقتني بعض القسائم الإلكترونية، وذلك عن طريق الشبكة دون أي شك فالقسائم الإلكترونية لا تشترى إلا عن طريق شبكة الإنترنت.
  • أو عن طريق المتاجر الإلكترونية، أو أنك تقوم باستبدال هذه النقاط من المصرف مصرف الراجحي.
  • إذا لم ترد أن تستخدم هذه النقاط فتستطيع أن تقوم بإهدائها لأي شخص أردت وتستطيع بكل بساطة أن تحول إلى أكثر من 10.000 نقطة بشكل شهري أو 100,000 نقطة بعبارة أدق.
  • أو أن تقوم بتحويل هذه النقاط لغرض التبرع لأي مؤسسة خيرية أردت.

آلية تحويل نقاط الراجحي إلى مشتريات:

كما أسلفنا القول إن نقاط الراجحي يستطيع الكل بسهولة أن يحّولوها إلى قسائم للشراء بها من خلال أماكن استبدال نقاط الراجحي او من خلال الإنترنت لكن دون أي شك هذه العملية تحتاج إلى خطوات ستقوم بعرضها:

  • توجّه إلى أحد المتاجر التي تفضلها، ولا بد من أن تكون هذه المتاجر لها شراكة مع الراجحي.
  • أو عن طريق رقمك الشخصي، فهذه أيضًا من الطرق التي تستطيع عن طريقها تحويل النقاط إلى قسائم مشتريات تستفيد منها لشراء حاجياتك من على الشبكة العنكبوتية.
  • أو عن طريق رسالة أس أم أس (SMS) تقوم بالاستعلام عن هذا الأمر، عن طريق رمز معّين تضعه الشركة أو البنك، وهذه الأرقام ستحصل عليها من نفس البنك عندما تشترك فيه.
  • أو إذا أردت أن تشتري من بقالة معينة أو من متجر ما، فالبائع سيقوم بطلب الرمز الخاص بك لكي تتمّ عملية الشراء.

هذه الطرق التي ذكرناها أعلاه تعتبر سهلة ولا تتطلب منك إلى خبرة واسعة، وهي نفسها الطرق التي تستطيع من خلالها استبدال نقاط مكافآت الراجحي وتحويل هذه النقاط إلى بطاقات تشتري بها، من أي متجر إلكتروني له شراكة مع بنك الراجحي.

آلية تحويل نقاط الراجحي إلى مبلغ:

هذه الآلية أفتحتها الشركة نفسها، أو بعبارة أدق يدعمها بنك الراجحي نفسه، وذلك عن طريق (برنامج مكافأة) توجد عدّة طرق لتحويله هذه النقاط إلى مبلغ، لكن أبرز هذه الطرق هي كالتالي:

  • إعطاء الرقم الخاص بك (رقمك الهاتف) إلى إي موظف في إي متجر تابع لبنك الراجحي، أو أن يكون لديه شراكة، وسيقومون بإستبدال هذه النقاط بمال بشكل مباشر.
  • ومن ثَمَّ ستتلقى رسالة فيها رصيدك بالريال مع بعض الإجراءات الأخرى المتعلقة بهذا الأمر.
  • وتحويل النقاط إلى أموال تجدونها في برنامج مكافأة جميع التفاصيل موجودة عبر الرابط التالي: من هنا.

كم تساوي نقاط الراجحي في العربية للعود؟

تصل قيمتها إلى 500 ريال سعودي مقابل كل 12.500 نقطة بحوزتك.

نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا عن شرح كم تساوي نقاط الراجحي والذي تكلمنا فيه عن أبرز الأمور المتعلقة بنقاط بنك الراجحي وتحويلها إلى قسائم مشتريات أو تحويلها إلى أموال تستطيعون عن طريقها قضاء ما تريدون من حاجيات ضرورية، نلقاكم في مقالات أخرى، إلى اللقاء.

تحرير: علي الفرج.

مواضيع ذات صلة: