طرق فحص رصيد فيزا البريد إسرائيل | تعلم الخطوات

سنذكر لكم في هذه المقالة طريقة فحص رصيد فيزا البريد إسرائيل، حيث ان الفيزا كارد أو البطاقة الائتمانيّة أصبحت أمر لا يستغنى عنه عند الكثير من الأشخاص، ولا شكّ في أن القاطنين في دولة فلسطين يملكون مثل هذه البطاقات.

ومن المعلوم أنّ البطاقة يُستعلم عنها عن إحدى أمرين عن فحص الرصيد، وعن المبلغ الذي تم اقتراضه من هذه البطاقة، ولعلنا في هذا المقالة سنقوم بالتحدث عن طريقة بسيطة وسهلة جدًا لنتحقق من رصيد الفيزا البريد في (إسرائيل)، وسنتحدث عن كيفيّة فتح حساب بريد إسرائيل أون لاين.

فحص رصيد فيزا البريد إسرائيل

كيفية فحص رصيد فيزا البريد إسرائيل؟

الكثير من الأشخاص الحاملين لهذه البطاقات يريدون كشف حساب البريد إسرائيل ومعرفة الرصيد الخاصّ بهم، وهذه الطريقة تعتبر من الطرق السهلة والتي لا تأخذ جهداً كبيراً، فهناك بعض الطرق التي تساعدنا على التحقق من رصيدنا البريدي:

  • في البداية يجب على من يريد التحقق من رصيده أن يحصل على التأشيرة لدفتر الحساب البريدي الخاص به.
  • بعد أن يحصل على هذه التأشيرة يتوجه الى أقرب مراكز (البريد الإسرائيلية) القريبة من هذا الشخص.
  • وعند الذهاب من أجل فحص الفيزا ومعرفة الرصيد، سيُطلب منه احضار بعض المستندات.

ما هي المستندات التي تطلب من المستعلم عن رصيد فيزا البريد إسرائيل ؟

توجد عدّة أمور لا بد أن تفعلها قبل شروعك في الاستعلام عن الأمور المتعلقة بالمستندات، ونستطيع إدراجها تحت خانة هذه التعددات، والتي هي على الشكل التالي:

  • يجب على من يريد التحقق من هذه الخدمة او التأكّد من إمكانية حصوله على التأشيرة، وذلك بالاتصال بعملاء البريد الذين يساعدونه على الحصول على التأشيرة.
  • تستطيع التواصل مع مركز البريدي عبر أيّ هاتف أرضي إسرائيلي.
  • سيتوصل معك أحد العملاء في البريد، ويساعدك على تكمله الإجراءات المطلوبة لأخذ التأشيرة.
  • عليك الآن التوجّه إلى أقرب صراف آلي قريب منك، وتقوم بإدخال هذه التأشيرة التي حصلت عليها.
  • بعد أخذك للتأشيرة سيطلب منك إنشاء كلمة السر (كلمة مرور)، تتألف من أربعة أرقام يجب عليك حفظها جيداً، لأنك عندما تعود إلى سحب أيّ أموال ستحتاج إلى إدخال هذه الكلمة، وإن أنت أضعتها فلن تستطيع السحب أبداً.
  • بعد أن تقوم بإدخال تأشيرتك، وإدخال كلمة المرور الخاصة بك تتفعّل التأشيرة بنجاح في هذا الجهاز.
  • الآن يمكنك الذهاب إلى قائمة الخيارات المعروضة أمامك على شاشة هذا الصراف، ومن ثَمَّ الإنتقال الى استعلام الرصيد.
  • هذه الخطوات التي يتم من خلالها معرفة الرصيد في فيزا (البريد الإسرائيلي)، في الفقرة التالية سنتكلّم عن فتح حساب توفير بريدي (إسرائيلي).

طريقة فتح حساب بريد إسرائيل توفير:

يوجد الكثير من الأشخاص الراغبين في فتح حساب بريد إسرائيل او إإنشاء حساب توفيري يساعدهم على توفير أموالهم من جهة وحفظها من جهة أخرى، ولا شك في أن هذا الأمر يستهدف المقيمين في المقيمين في دولة فلسطين من جهة، وأهلها من جهة ثانية، وإن تفعيل فيزا البريد الإسرائيلي وفتح أو إنشاء حساب توفير يحتاج إلى بعض المستندات وبعض الأوراق والخطوات، وأبرز هذه الخطوات:

  1. إرسال جميع المستندات المطلوبة إلى الجهة المختصّة في مثل هذه الأمور، ولكن يشترط أن يكون الشخص المتقدّم إلى مثل هذه البطاقة ألا يقل عن عمر ال 16 عاماً.
  2. إنشاء وتسجيل شخص اعتباري أمر يعتبر مهماً للغاية، فلن يتمّ منح مثل هذه البطاقة دون تسجيل الشخص الإعتباري أبداً.
  3. توجد عدّة وثائق تقدم للأشخاص اللذين لهم الحق الأكبر في التجارة دون غيرهم.
  4. يطلب إحضار صورة للهوية المدنيّة الخاصّة بالشخص الذي قام بتقديم مثل هذا الطلب.

اقرأ أيضاً: أشهر مواقع توظيف في اسرائيل

فوائد البطاقات البنكيّة:

توجد عدّة فوائد للبطاقات البنكيّة، ولعلّ من أهم هذه الفوائد استحواذ هذه البطاقات على المحتفظ التقليدية وأخذ محلها، فهذه البطاقات انتشرت في الفترة الأخيرة وفي جميع البلدان، ومن المفترض أن تحلّ محل المحافظ التقليديّة فتأخذ النسبة الأكبر من عمليات الدفع الإلكتروني، وما إلى هنالك.

خاتمة: هذه أبرز الأمور المتعلقة بفحص فيزا البريد (الإسرائيلي)، والتي بينا بعض الأمور المهمّة فيها، دون أمور المهمّة فيها، دون إضاعة فكرة على حساب الثانية، نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا.

والذي أبرزنا فيه بعض النقاط التي تخص طرق معرفة رصيد فيزا البريد، وننوّه على مسألة معينة، وهي مسألة التقصي بعد القراءة والبحث، الشبكة العنكبوتية تحوي على الكثير من المعلومات التي انتشرت بكثرة، أي أنك لا تأخذ معلوماتك من الجميع.

واحرص على أخذ مثل هذه المعلومات من البنوك نفسها، وذلك لما فيها من صحة لا توجد في غيرها من المدونات الإلكترونية، على آمل أن نلقاكم في مقالات ثانية أكثر فائدة وأكثر نفع، لا تنسوا مشاركة هذه التدوينة بين الأصدقاء إلى اللقاء.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: