رابط تسجيل على مساعدات مالية فورية تركيا 2024

مساعدات مالية فورية تركيا 2024، لعل تركيا تعتبر من الدول السباقة دائماً والتي تعمل على تقديم المساعدات الإنسانية في أي وقت لمن يحتاجها، فعند وقوع أي مشكلة أو أي كارثة داخل أراضيها أو في أي بلد مجاور لا تتوانى عن تقديم المساعدات سواء المادية أو المالية.

ويعتبر اللاجئين السوريين في الأراضي التركية من أبرز المستفيدين من هذه المساعدات، سواء كانوا لاجئين أو متضرري زلزال وغيرهم ممن يحتاج المساعدة بشكل حقيقي، وفي السطور أدناه سنضع لكم رابط المساعدات الجديدة للسوريين في تركيا 2024.

رابط تسجيل مساعدات في تركيا
رابط تسجيل مساعدات في تركيا

منظمات مساعدات مالية فورية تركيا 2024

تعددت المنظمات التي تقدم مساعدات مالية في تركيا، ومن أبرزها المنظمة الدولية للهجرة المعروفة باسم IOM.

1. المنظمة الدولية للهجرة IOM:

هي منظمة دولية حكومية من الأوائل في مجال الهجرة تحافظ على علاقات قوية مع شركائها الدوليين والحكوميين أو غير الحكوميين، تم تأسيس هذه المنظمة في سنة 1951 ميلادية.

ضمت هذه المنظمة 175 دولة كأعضاء فيها بالإضافة إلى 8 دول كانت وظيفتها المراقبة ومتابعة أعمال المنظمة، وعملت على إقامة مكاتب خاصة بها في أكثر من 100 دولة.

شاهد أيضاً: طريقة دفع فاتورة الكهرباء في تركيا مجاناً

كرست هذه المنظمة جهودها لتقديم النصائح والخدمات لمن يحتاجها بما يخص الهجرة الإنسانية، حيث تعمل على تمكين وزيادة التعاون بين الدول من أجل الهجرة وتقديم الحلول للمهاجرين والنازحين سواء داخلياً أو خارجياً، على الرغم من أن قوانينها تنص على حرية التنقل لأي مكان حيث أنها تقرن موضوع الهجرة بموضوع التطوير والتنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

أبرز المجالات التي تعمل بها المنظمة الدولية للهجرة:

  • الهجرة المقرونة بتنمية المجتمعات سواء اقتصادياً أو اجتماعياً.
  • تقديم الخدمات التي تجعل من الهجرة الأمر السهل لمن يحتاجها.
  • المحافظة على عمليات الهجرة بشكل منتظم.
  • متابعة أسباب الهجرة القسرية.
  • وتعمل هذه المنظمة بشكل كبير على تشجيع القانون الدولي للهجرة، ومناقشة سياساته المستخدمة وقوانينه.
  • كما تهدف للمحافظة على حقوق أي مهاجر وصحته، بالإضافة لمتابعتها القضية الجنسانية للهجرة.

2. منظمة IOM Turkey:

هي المنظمة الدولية للهجرة المتواجدة في تركيا والتي بدأت أعمالها فيها سنة 1991 وذلك لتلبي كافة إحتياجات النازحين داخلياً والمهاجرين، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية الكبيرة التي تقدمها للمجتمعات التي تستقبل النازحين والمهاجرين سواء ماديات أو معنويات مثل الأنشطة الترفيهية.

ولا تتوانى المنظمة الدولية للهجرة في تركية عن تقديم المساعدات فور الحاجة إليها ففي بداية عام 2023 ذكرت عدة مصادر من عوائل مستفيدة من هذه المنظمة بوصول مبلغ مالي إلى الحسابات البنكية الخاصة بهم، يقدر ب 3030 ليرة تركيّة كمساعدات شتوية ويتم التحقق منها بالدخول لتطبيق آي دولات الخاص بالاستعلام عن وصول المساعدات المالية للمستفيدين.

كيف اتواصل مع منظمة الهجرة الدولية؟

  • يمكن التسجيل في المنظمة عبر الاتصال بالرقم الآتي: 00903124543000.
  • يمكن زيارة الموقع الرسمي للمنظمة عبر الدخول إلى رابط التسجيل في منظمة الهجرة الدولية في تركيا الخاص بها، وقد شرحنا عنه سابقاً: من هنا.
  • بالإنتقال للتحدث عن المساعدات الأخرى المادية والمالية التي يتم تقديمها في تركيا، نجد أن الحكومة التركية في أوائل المساعدين عند وقوع أية كوارث أو أضرار.

مساعدات مالية للاتراك التي قدمتها الحكومة التركية في 2023 لمتضرري الزلزال:

يعتبر الزلزال الذي ضرب مناطق جنوب تركيا والتي كانت بؤرتها منطقة كهرمان مرعش من أكبر الكوارث التي حدثت خلال هذا العام، فعملت الحكومة التركية وعلى رأسها رئيس الدولة التركية على تقديم مساعدات كبيرة مالية ومادية، حيث تم الإعلان عن منح 10 آلاف ليرة تركية لكل عائلة تضررت جراء حدوث الزلزال أي ما يعادل 531 دولار تقريباً.

نقترح عليك: رابط تحديث بيانات الكملك الجديد للسوريين

كما تم التعاقد مع كثير من الفنادق في عدة ولايات كان منها أنطاليا ومرسين ومدينة ألانيا لاستقبال العوائل التي تضررت من الزلزال وفقدت أماكن سكنها، وذلك ريثما يتم العمل على إصلاح وإعادة تأهيل الأماكن المتضررة بمساعدة البلديات وإدارة الكوارث.

ولعل هذه مساعدات مالية للاتراك لم تفرق بين مواطن تركي أو سوري فقد تم إيداع مبلغ 10000 ليرة تركية لكل شخص تضرر من الزلزال، وكان الكثير من المتضررين هم من المواطنين السوريين، حيث تم تلقي رسالة نصية للإعلام عن قيمة هذه المساعدة، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية التحقق من وصول هذه المساعدة عبر رابط تسجيل مساعدات الزلزال من وخلال تطبيق آي دولت في القسم الخاص به.

المساعدات المالية من رابط PTT للسويين في تركيا لعام 2024:

عملت إدارة PTT على إطلاق رابط تسجيل مساعدات اي دولات الكتروني جديد يمكن من خلاله التسجيل والحصول على إعانات مالية للاجئين السوريين والتي تبلغ 1100 ليرة تركية.

وذلك تفادياً لإحداث الزحام في مراكز PTT التي تحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية التي تحد من إنتشار فيروس كورونا، ويمكن البحث عن هذا الرابط عبر المتصفح كروم على الهاتف المحمول أو عبر جهاز الكمبيوتر.

وبعدها يتم عرض الترجمة لتظهر الصفحة باللغة العربية، وأتاحت أيضاً إمكانية التحقق من المساعدة المالية على رابط PTT عبر الدخول إلى موقع آي دولت وهو الموقع الرسمي

الذي يمكن من خلاله التأكد من وجود مساعدة مالية والذي يسمى رابط آي دولت للمساعدات المالية في تركيا، حيث نقوم بتسجيل الدخول في الموقع واختيار حقل مدفوعات المؤسسة، وذلك بعدة خطوات بسيطة للتحقق من وجود هذه المساعدة أم لا.

قد يهمك:

خطوات التحقق من وجود المساعدة المالية عبر رابط مساعدة ptt 2023 للسوريين:

  • نبحث عن رابط التسجيل على مساعدة ptt، وندخل عليه لفتحه: من هنا.
  • القيام بتسجيل الدخول إلى تطبيق آي دولت بإدخال رقم الهوية أو الشيفرة الخاصة بالتطبيق.
  • القيام بعملية بحث عن وجود المساعدة المالية بالعنوان التالي"الاستعلام عن مدفوعات المؤسسات.
  • أو "Uzerinden Yapian Kurum Odemleri Sorgulama" باللغة التركية.
  • بذلك يمكن التأكد من وجود المساعدة المالية أو عدم وجودها، وفي حال تواجدها يمكن إلتقاط صورة شاشة لها أو طباعتها ورقياً وأخذها إلى أحد مراكز PTT لاستلام مبلغ المساعدة بشكل مباشر.
  • والطريقة الأخرى للتحقق من وجود مساعدة مالية باسمك هو الاتصال على رقم هاتف بي تي تي التالي: 4441788 واختيار الرقم 7 للغة العربية.
  • إضافة إلى هذه المساعدة يوفر PTT كثير من المساعدات المالية الأخرى للسوريين ومنها كرت الدعم الشتوي، بالإضافة إلى مساعدة 1000 ليرة تركي.

رابط تسجيل على 1000 ليرة تركية

هنالك خدمة التسجيل على مساعدات مالية للاتراك بقيمة 1000 ليرة تركية وبدل إيجار من الحكومة التركية لعام 2023:

تعمل الحكومة التركية بشكل مستمر على تقديم مساعدات مالية لكل من يحتاجها ومن هذه المساعدات.

وهو مبلغ مالي بقيمة 1000 ليرة تركية، بالإضافة إلى بدل إيجار منزلي لأصحاب الحرف والمهن في تركيا ويبلغ مقدراه 750 ليرة تركية، وقد اطلقت هذه المساعدة منذ بداية عام 2023 هادفة من ذلك مساعدة أصحاب المهن والحرف الصغيرة في ظل ظروفهم الصعبة التي تتسبب بها جائحة كورونا أو الزلازل.

ويمكن التسجيل على هذه المساعدة أيضاً بإستخدام تطبيق PTT والتحقق من هذه المساعدة يتم عبر تطبيق آي دولت وبنفس الخطوات البسيطة التي سبق ذكرها.

حيث نجد أنه من خلال رابط بي تي تي الجديد يمكن التسجيل على كرت PTT والتسجيل على المساعدات المالية 1000 ليرة تركية والبحث عن كافة الشروط للحصول على المساعدات الاجتماعية في تركيا، بالإضافة للتسجيل على مساعدات بدل الإيجار.

ختاماً بذلك نكون قد استعرضنا معظم مساعدات مالية فورية تركيا 2023 وغيرها من رابط تسجيل مساعدات في تركيا التي تقدمها الحكومات التركية منذ بداية العام، حيث يستمر اهتمامها بكافة سكانها على اختلاف جنسياتهم، محاولة تخفيف أعباءهم وتقديم الحلول لهم مهما كانت بسيطة.

مواضيع ذات صلة:

منح الدراسية المجانية في كندا

كيفية الحصول على فيزا إلى أربيل للسوريين

‏منح دراسية مجانية في تركيا لطلاب الباكالوريوس

‏التقديم على منحة مالية بقيمة 1000 دولار عبر الإنترنت

مواقع السفر التطوعي في أوروبا والخليج