أرخص دولة خليجية في السيارات: شراء سيارة رخيصة

أسعار السيارات في دول الخليج، لقد تبين لنا منذ مدة من الزمن أن سوق السيارات بدأ يختلف بأسعاره، فالفروق بدأت تبدو ظاهرة في أسعار السيارات، وذلك بحسب كل بلد وآخر، وهذا الأمر مفروغ منه، والسبب يعود إلى عدم استقرار الحالات الاقتصادية والأحداث التي تمر على دول العالم بأجمعه.

وهذا الأمر ذهب بالأشخاص الذين يرغبون في شراء سيارة بالبحث عن سيارة بسعر أرخص، وذلك عن طريق معارض تختص ببيع السيارات الجديدة في دول الخليج بالسعر المناسب، كما أيضا ذهب البعض بالبحث عن دول تقوم بعملية بيع السيارات المستعملة والجديدة بأسعار تنافسية.

وفي مقالنا سنتعرف على هل السيارات في الإمارات ارخص من السعودية والعديد من الإستفسارات الأخرى وسندرج لك أسعار بيع السيارات في أرخص دولة في الخليج العربي، سواء البحرين أم السعودية أم الكويت او قطر او سلطنة عُمان.

أرخص دولة خليجية في السيارات

أرخص دولة خليجية في السيارات 2023

الأسعار تتأرجح بين دولة وأخرى من ناحية شراء السيارات، فإن لكل دولة المصدر والسياسة التي تتعامل بها في جلب السيارات سواء الأوربية أو الآسيوية وكما أن الضرائب المفروضة لكل دولة تختلف عن غيرها من الدول الأخرى.

أسعار السيارات في قطر 2023:

تعتبر قطر من الدول ذات الاقتصاد المتوفر والمستقر مما يؤدي إلى جعل أمر سوق السيارات في حالة من الأسعار المنخفضة ويمكنك الحصول على العديد من الخيارات في حال كنت تبحث عن ارخص سيارات في قطر تناسبك.

كما أن دولة قطر هي من البلدان المنشأة للسيارات وهذا الأمر يساعد في تخفض سعر السيارات لأن البلد المنتج يكون أرخص من البلدان المستوردة، لذلك تعد قطر من الدول الرخيصة من حيث شراء سيارة جديدة.

  • سعر سيارة BMW ذات المحرك 200cc أوتوماتيك 26،900 ريال.
  • سعر سيارة شيفروليه ذات محرك 1400cc43،000 ريال.

الأسعار في دولة المملكة العربية السعودية:

تعد المملكة السعودية من الدول ذات السعر المنخفض في سوق السيارات من بين الدول العربية الأخرى كالعراق وسوريا واليمن وغيرها من الدول، يعود غلاء الأسعار في تلك الدول إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة هذا الأمر يجعل مسألة البحث عن أرخص أسعار السيارات في السعودية أمر ليس بالسهل، وأن السعر للسيارات مضاعف.

  • سيارة تويوتا كورولا 2022 سعرها 75،500ريال.
  • سيارة مار سيدس بنز إس 2022 سعرها 470،000ريال.
  • سعر سيارة بيجو 208 الأكتيف 2023، التي تعد من أكثر سيارات بيجو للبيع في السعودية حالياً،وتأتي في سعر 86350 ريال سعودي.
  • سيارة هيونداي إلانترا 2022 سعرها 84،400 ريال.

فالسعودية تمتلك سيارات أقل من 30,000 ريال جديدة ذات المواصفات الحديثة والرخيصة مقارنة مع ودول أخرى.

أسعار السيارات في البحرين 2023:

تعتبر دولة البحرين من الدول ذات الأسعار المنخفضة من حيث أسعار السيارات سواء مستعملة كانت أم جديدة، ويكنك شراء سيارة من البحرين للسعودية او تصديرها لأي دولة.

قد يهمك: أرخص سوق سيارات مستعملة في العالم

حيث أن دولة البحرين تتصف باستقرارها اقتصاديا وسياحيا أيضا، هذا ما ساعد دولة البحرين وصنفها من الدول المنخفضة بأسعار السيارات مقارنة بالدول العربية أو الأوربية الأخرى، كما أن أسعار السيارات المستخدمة لفترة رخيص.

لكن سعر أفضل السيارات في البحرين لا يتم تحديده بسعر محدد لأن ذلك يعود إلى موديل السيارة ونظافتها والسنة التي تم صنعها.

  • سعر سيارة مرسيدس بنز موديل 2022 ِA جي 80 أوتوماتيك لا يتعدى 15،100دينار بحريني.
  • سعر سيارة بي BMW-X موديل 2022 أوتوماتيك 15،350 دينار بحريني.

أسعار السيارات في الإمارات 2023:

يتساءل العديد من السعوديين هل السيارات في الإمارات ارخص من السعودية، وفي الحقيقة الإمارات العربية هي من إحدى الدول التي تسعى دائبة لتخفيض أسعار السيارات في دبي للتصدير رغم كافة الظروف الاقتصادية العالمية.

حيث إن أبو ظبي قد قامت بتخفيض أسعار السيارات، كما أيضا دبي قامت بتخفيض أسعار السيارات بنسبة 6%، حيث أن هذه الميزة التي قامت بها الإمارات العربية أدت إلى جعلتها في المرتبة الأولى من حيث انخفاض الأسعار.

الذي جعل الإمارات أرخص دولة خليجية في السيارات هو المنافسة في الإمارات تقوم على طرح معايير متجددة دائما، هذا ما جعلها في المقدمة فهي تقدم مواصفات ذات قوة كبيرة لجذب المشتري فنوية الفرش تكون ذا نخب جيد، قوة المحرك والأحصنة وغيرها من الأمور الترفيهية أيضا، وبهذا تكون دولة الإمارات متصدرة من حيث أرخص الأسعار للسيارات.

  • سعر سيارة بسعة المحرك 1،6 ليتر يبلغ 70،000 درهم إماراتي. 
  • بينما سعرها في دول أخرى 110،000 درهم إماراتي.

أسعار السيارات في الكويت 2023:

تعد الكويت من الدول المعروفة بأسعارها المنافسة وخاصة للدول ذات الأسعار المنخفضة، فهي تقدم أسعار منخفضة ضمن حدود معينة فدولة الكويت مقارنة بالدول العربية الأخرى أو الدول الأوربية تعتبر أسعارها منخفضة.

  • سعر سيارة شيفروليه كابتيفا موديل 2022 أوتوماتيك ذات محرك 1500 cc لا يتعدى 4600 دينار كويتي.
  • سعر سيارة هوندا موديل 2022 H أوتوماتيك D ذات محرك 1500 cc  5498 دينار كويتي.
  • سعر سيارة بيجو أوتوماتيك ACCESS سعة المحرك 1600 cc4100 دينار كويتي.

أسعار السيارات في سلطنة عمان 2023:

اقتصاد سلطنة عمان مستقر هذا الأمر ساعد في جعل سلطنة عمان بترتيب متقدم من حيث ارخص السيارات في سلطنة عمان، تقوم عمان باستيراد سيارات من مختلف الدول حول العالم.

قد يهمك: معارض السيارات في سلطنة عمان بالتقسيط

  • سعر سيارة الشيفروليه بليزر تريل موديل 2022 وأوتوماتيك 10،250 ريال.
  • وسعر سيارة نيسان التيما موديل 2022 أوتوماتيك حوالي 10،150 ريال.
  • وسعر سيارة مبتسوبيشي موديل 2022 يبلغ سعرها 10،190 ريال.

أسعار السيارات في الدول العربية

  • فمثلا سوريا والأردن واليمن وفلسطين تعد من أرخص دولة لبيع السيارات المستعملة، حيث يبلغ سعر سيارة تويوتا كورولا بين 31 ألف و41 ألف دولار.
  • أما اسعار السيارات في ليبيا والكويت ومصر سعر سيارة تويوتا كورولا أقل من 20 ألف دولار.
  • وفي قطر والسعودية والبحرين وتونس سعر سيارة تويوتا كورولا بين 20 ألف و30 ألف دولار.

في نهاية مقالنا عن أرخص دولة خليجية في السيارات وتكون قد وضحنا لك أسعار السيارات المنخفضة في بعض الدول العربية، كما أن الأسعار المرتفعة للسيارات في الدول العربية الأخرى يعود على أسباب عديدة منها عدم ثبات هذه الدول على حالة اقتصادية مستقرة وعدم تقدم السياحة في البلد.

كما أنها قد تكون مستوردة فقط غير منشأة، أسعار السيارات في دول الخليجله تدخل بعوامل دولية، وعوامل محلية هذه العوامل تكون لها علاقة بضرائب ورسوم جمركية يتم تطبيقها على السيارات الجديدة.

إذا أعجبكم هذا المقال فضلاً وليس أمراً شاركوا لنا الرابط حتى تعم الفائدة، فهناك الكثير من الناس من يحتاج هذه المعلومات ولا يعرف كيف يحصل عليها، وربما يبحث فيجد معلومات خاطئة، ونحن دائماً نعتمد المصادر الموثوقة من أجل تقديم أفضل المعلومات الدقيقة.

تحرير: ثامر العلي.

اسعار السيارات في ليبيا

أشهر مواقع بيع السيارات في هولندا

أرخص أنواع الدراجات النارية وأسعارها

أشهر موقع بيع السيارات المستعملة في فرنسا