أشياء تزيد قيمتها مع الوقت 2024: استثمر بعائد شهري

أشياء تزيد قيمتها مع الوقت، كل شخص منا يود أن يحصل على أكبر استفادة من أمواله، ولا بهم السبب إذا كان للارتقاء بحياتنا أو لكي نذهب في رحلة ما، أو شراء سيارة جديدة، أو لتأمين مستقبلنا في حال التقاعد، بالرغم من ذلك التحدي الكبير وهو من أين نبدأ بالاستثمار تحديداً.

حيث يتوفر العديد من مجالات الاستثمار، ففي الوهلة الأولى عندما ننظر إلى هذا الكم الكبير من الاستثمار قد نصاب بالحيرة والتردد قبل أن نتخذ القرار الأفضل والمناسب لنا فيما يخص الاستثمار، لهذا سنقدم لكم في السطور أدناه شرح عن كيف استثمر أموالك بعائد شهري.

أشياء تزيد قيمتها مع الوقت
أفضل استثمار وقت التضخم

ما هي أشياء تزيد قيمتها مع الوقت؟

في الواقع ، أن نعرف كيف نستخدم النقود التي نمتلكها اليوم لكي نجني العديد من الأموال في المستقبل، هي أروع خطة لكي نؤمن مستقبل آمن من حيث الناحية المادية، عندما يصبح رأس مالك في حالة من الخمول في حسابك المصرفي لن تحصل على أي تطور او توفير للمستقبل.

لذا هذا هو السبب الأهم لكي نفكر في أفضل استثمار وقت التضخم بأسرع وقت، والخبر المفرح هنا أنه يوجد عدة طرق للاستثمار يمكن للمبتدئين أن يستثمروا بها، والمفرح أكثر أنها أصبحت سهلة وبسيطة مقارنة بسابقاً، في هذا المقالة سنقوم بطرح أفضل الطرق للاستثمار، التي قد تناسب المبتدئين.

بدايةً : ما هي ماهية الاستثمار؟

قبل أن نشرح كيف تستثمر أموالك بشكل صحيح ، يجب أن نعرف ما هو الاستثمار الذي يعد عبارة عن استثمار أموالك في أهم الأصول الربحية لكي تستطيع الحصول على دخل إضافي من هذه النوع من الاستثمار في الأصول من خلال العمل على انتظار ارتفاع قيمة هذه الأصول في المستقبل ومن ثم العمل على بيعها بسعر أعلى.

قد يهمك: أفضل مشاريع غريبة وجديدة

على سبيل المثال إذا قمت بالنظر في العقارات وقمت بشراء منزلاً لكي تقوم بتأجيره، هذا يعني أن هذا المنزل أصبح واحد من الأصول التي تزيد بدخلك، أم إذا اشتريت منزل لتقوم بتجديده وبيعه بسعر أعلى، فهذا يعني أنك استثمرت المال بأصول ارتفعت قيمتها أو إزدادت قيمتها.

ونفس الأمر ينطبق على مجال الاستثمار في الأسهم المضمونة الربح، ببساطة الحصة أو السهم هي جزء صغير من الشركات ، وفي حال كانت الشركات تقدم المال وتدفع أرباحاً للمساهمين.

فهذا يعد شكلاً من أهم أنواع الاستثمار الحديث لأصحاب رأس المال المتوسط، ويمكنك أن تقوم في العمل على بيع سهمك اذا ارتفع سعر الأسهم في هذه الشركة، وهنا أيضاً أنت ستحقق أرباحاً بعائد شهري عالي وستحقق الثراء.

ولكي نعرف ماهي أفضل الطرق للاستثمار، يوحد هناك مجموعة كبيرة من الأصول لكي تختار واحدة منها، فمنها :

  • المؤشرات والبورصة وصناديق الاستثمار المتداولة في البورصة، والعملات الرقمية، والعملات والاستثمار في العقارات والسندات وغيرها تعد من أفضل استثمار وقت الأزمات في أغلب بلدان العالم.
  • ولكي تستغل أموالك بشكل فعال أكثر، فهذه الطريقة أفضل من أن تخزنها نقداً أو في البنك.

لماذا عليك استثمار المال بدلاً من تجميده؟

في أغلب الأحيان السؤال الذي يخطر في بال المبتدئين هو يتمحور حول أفضل استثمار وقت التضخم، وهو لماذا يحب علي أن أقوم باستثمار المال؟

الجواب يتلخص ببساطة "لبناء ثروة من أشياء تزيد قيمتها مع الوقت"، إضافة إلى:

  • لابد أن أغلبنا لاحظ الارتفاع الجنوني في الأسعار، وأن الأسعار لا تبقى على ما هي عليه، فإذا نريد أن نتكلم عن ارتفاع الأسعار لشراء المواد الأولية في السنوات الأخيرة، أو السفر، أو تناول الطعام في المطاعم، نلاحظ أن تكلفته تضاعفت كثيراً، بين الخمس والعشر سنوات التي مضت.
  • فإذاً المعدل الذي يزداد به أسعار السلع والخدمات مع مرور الزمن هو بحد ذاته تضخم، فهذا يعني أنه سوف تنخفض قيمة نقودك في حسابك المصرفي مع مرور الزمن.
  • قبل خمسون عاماً سلة السلع والخدمات التي كنت تشتريها بمبلغ 100 دينار أكبر بكثير من السلة التي تشتريها اليوم بنفي المبلغ، وكذلك الأمر مع الاستمرارية في ارتفاع أسعار السلع والخدمات فإن ال 100 دينار التي في محفظتك اليوم لن تقوم بشراء نفس سلة السلع والخدمات بعد خمسين عاماً أخرى.

فائدة الاستثمار في أشياء تزيد قيمتها:

 هو أنه يمكنك من أن تملك عائد أكبر من معدل هذا التضخم، فهذا يعني أن النقود التي بحوزتك سوف ترتفع بنفس المعدل أو بمعدل أكبر من الناحية المثالية، ولكن من الحظ السيء أن أغلب الحسابات المصرفية لا تعطي أسعار فائدة عالية جداً.

فلهذا عندما تقوم باستثمار نقودك في أفضل استثمار في الوقت الحالي فإنك تميل إلى أن تضعها في مشاريع لأجل توفير إمكانية أكثر في ربح معدلات عائد عالية، وأيضاً لكي تزداد قيمك ثروتك مع الأيام.

أفضل استثمار للمبتدئين ، قوة العوائد المركبة:

  • السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف نعمل في الاستثمار في الأصول الحقيقية في هذا الواقع الحالي، خاصة عندما يكون الأمر يخص استثمار الأموال الخاصة بنا ،بشكل واضح وبسيط كل استثمار يكون له معدل وعائد، أو معدل رفع قيمة الاستثمار مع مرور الوقت.
  • فمثلاً لو وضعت مبلغ 10000 دينار في الحساب، يكون دفع حساب التوفير بفائدة 2% في السنة الواحدة، هذا يعني أنك في عام واحد سوف تحصل على 200 دينار، وهكذا يصبح إجمالي الاستثمار الذي تقوم به إلى 10200 دينار ، وهنا تكمن الفائدة.
  • أما اذا بقيت النقود على ماهي عليه، فسوف تحصل على 2% أخرى في السنة التي تليها، ومع هذا فإن رصيدك المبدئي للعام التالي هو 10200 دينار، فسوف يتم تقدير فائدة قدرها 2% عند كل 204 دينار، وهكذا يوف يزداد الرصيد في حسابك الكلي إلى 10404 دينار.

والآن فقد وصلنا لختام هذا المقال عن ما هي أشياء تزيد قيمتها مع الوقت لعام 2023، حيث شرحنا بعض من الاختلافات الأساسية في طرق الاستثمار، نرحوا أن يكون المقال قد ساعدك في إتخاذ قرارك لكي تأخذ الطريق الأفضل للاستثمار.

نرجوا أن تقوم بمشاركة هذا المقال مع أصدقائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة لديك، لكي نحصل على أكبر قدر من الاستفادة لكل من يبحث عن الطرق الأفضل للاستثمار، نتمنى القراءة الممتعة والاستفادة والتوفيق لكم متابعينا الأفاضل كل الاحترام لكم، دمتم سالمين.

تحرير: أسامة العبد

مواضيع لها صلة:

كيفية البدء في مشروع ناجح جدا

أفضل مشاريع الانستقرام للبنات مُربحة بدون رأس مال

افضل المشاريع الشعبية المربحة

كيف استثمر في الدولار