ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسهل طريقة حذف محادثة انستقرام من الطرفين دفعة واحدة

طريقة حذف محادثة انستقرام من الطرفين، اشتهر استخدام تطبيق انستقرام خلال السنوات القليلة الماضية, حتى بات هذا التطبيق أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخداماً لدى الملايين من المستخدمين حول العالم, يمكن للمستخدمين من خلال هذا التطبيق تحميل ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم وإضافة القصص أيضاً

مع إمكانية التواصل مع الأصدقاء والآخرين من خلال إجراء المحادثات على هذا التطبيق، وهناك الكثير من المستخدمين يبحثون عن طريقة تمكنهم من حذف بعض محادثاتهم بالكامل على انستقرام, أو حذف رسالة أو أكثر من إحدى المحادثات التي قاموا بإجرائها مع الأشخاص الآخرين على التطبيق، وفي السطور أدناه سنقدم لكم خطوات وحذف جميع رسائل الانستقرام دفعة واحدة من الطرفين لجميع الأجهزة.

حذف رسائل الانستقرام دفعة واحدة

في الحقيقة يمكن لمستخدمين تطبيق انستقرام حذف تلك المحادثات والرسائل المحفوظة لديهم في صندوق الوارد على التطبيق, وذلك من خلال متابعة قراءة مقالنا هذا الذي يتضمن كيفية القيام بحذف محادثة انستقرام من الطرفين أو من طرف واحد

طريقة حذف محادثة انستقرام من الطرفين 2023

يمكن للمستخدم القيام بحذف المحادثة أو الرسائل والصور على تطبيق انستقرام التي قام بإجرائها مع أي صديق أو شخص آخر بكل سهولة عبر طريقة حذف الصور من محادثة الانستقرام التي سنذكرها لكم تباعاً.

والسماح او منع حذف رسائل الانستقرام يمكن للمستخدم أن يحدده سواء أراد حذف تلك المحادثة فقط من حسابه أو إذا أراد أن يحذفها من حسابه ومن حساب الشخص الآخر الذي أجرى معه المحادثة, ويتم حذف الرسائل من كلا الطرفين من خلال إتباع خطوات طريقة حذف رسائل الانستقرام نهائيا على النحو التالي:

  1. في البداية يجب على المستخدم أن يقوم بفتح تطبيق انستقرام
  2. الدخول إلى صندوق الوارد في حسابك على انستقرام والموجود في أعلى الشاشة, ويكون هذا الصندوق أشبه بطائرة ورقية.
  3. تحديد الرسالة التي ترغب بحذفها من حسابك وحساب الشخص الآخر الذي قمت بإجراء المحادثة معه.
  4. النقر مطولاً على تلك الرسالة, عندها سيظهر لك خيار إلغاء إرسال "unsend", قم بالضغط عليه.
  5. وستظهر لك رسالة تتضمن تأكيد عملية الحذف, قم بالضغط عليها وستتم عملية حذف المحادثات في الانستقرام للايفون والأندرويد بالكامل, ولن تتمكن أنت ولا حتى الطرف الآخر من رؤيتها ضمن محادثتكم.

اقرأ ايضاً: طريقة إخفاء محادثة انستقرام

طريقة حذف محادثة انستقرام من طرف واحد

أيضاً بإمكان المستخدم أن يقوم بحذف أي محادثة له مع أي شخص آخر على تطبيق انستقرام, من خلال طريقة حذف رسائل الانستقرام دفعة واحدة عبر تنفيذ الخطوات التالية بالتسلسل:

  • يجب على المستخدم في البداية أن يقوم بفتح تطبيق انستقرام.
  • الدخول إلى صندوق الوارد على حسابك الشخصي على انستقرام.
  • تحديد المحادثة التي ترغب بحذفها من حسابك , أو من صندوق الوارد على حسابك على انستقرام.
  • الضغط على تلك المحادثة بشكل مطول إن كنت تستعمل جهاز محمول يعمل بنظام الأندرويد, ومن ثم قم بالضغط على خيار الحذف.
  • ويمكن يمكن للمستخدم الذي يحمل هاتف محمول يعمل بنظام الآيفون "iOS" أن يقوم بتحديد المحادثة التي يرغب بحذفها وتمريرها لليمين إن كانت لغة تطبيق انستقرام على الهاتف المحمول هي لغة عربية.
  • وفي حال كانت لغة تطبيق انستقرام على هاتفك هي لغة أجنبية تستطيع عندها حذف المحادثة بمجرد التمرير إلى اليسار.
  • ومن ثم الضغط على خيار الحذف, وعندها ستكون قد حذف تلك المحادثة من حسابك فقط, لكنها تبقى موجودة على حساب الطرف الآخر الذي أجريت معه المحادثة.

ماهي نتائج طريقة حذف محادثة انستقرام من الطرفين؟

بعد قيام المستخدم في إتباع طريقة حذف رسائل الانستقرام نهائيا والقيام بحذف رسالة أو عدة رسائل أو محادثة كاملة على تطبيق انستقرام, فعنده ستظهر له بعض النتائج التالية:

  • إذا قام المستخدم بإرسال رسالة إلى شخص آخر, ثم قام على الفور في إلغاء الرسائل في الانستقرام وبحذفها كما فعلنا ذلك في الخطوات السابقة, فعندها سيتم حذف الإشعار الخاص بتلك الرسالة ولن يتمكن هذا الشخص من رؤية تلك الرسالة.
  • في حال قام المستخدم بإرسال رسالة إلى شخص ما على تطبيق انستقرام, ومن ثم قام بحذفها, فعندها إذا تلقى المرسل إليه إشعاراً بوصول رسالة إليه على انستقرام, فحتى ولو قام بالضغط على ذلك الإشعار لن يتمكن من رؤية تلك الرسالة على الإطلاق.
  • إذا قام المستخدم بحذف محادثة بالكامل من صندوق الوارد في حسابه على انستقرام, فعندها سيتم حذف تلك المحادثة فقط على حسابه, في خين تبقى المحادثة في صندوق الوارد لدى حساب الطرف الآخر على انستقرام.

طريقة حفظ محادثات انستقرام

يتساءل الكثير عن كيفية أرشفة رسائل الإنستغرام، حيث قد يرغب العديد من المستخدمين بحفظ بعض المحادثات الكلية أو الجزئية لهم مع أصدقائهم على انستقرام, لكن هذا الموضوع غير متوفر في تطبيق انستقرام.

لكون هذا الأمر يندرج تحت بنود ضمان خصوصية المستخدمين وحماية بياناتهم, لكن يمكن اللجوء لبعض الطرق الأخرى التي يمكن من خلال حفظ تلك الرسائل والمحادثات.

1. أخذ لقطات شاشة:

  • تعد من أفضل طريقة إخفاء محادثة انستقرام، حيث بإمكان المستخدم حفظ المحادثات المهمة بينه وبين الآخرين على تطبيق انستقرام من خلال استخدام لقطة الشاشة.
  • ويمكن للمستخدم القيام بذلك من خلال الدخول إلى المحادثة التي يرغب بحفظها لديه, ومن ثم القيام بالضغط على كل من زر فتح قفل الشاشة وزر إخفاض الصوت معاً؟
  • وذلك بالنسبة للأجهزة التي تعمل على نظام الأندرويد, وعندها سيتم تلقائياً حفظ تلك المحادثة كصور ضمن معرض الصور في هاتفك المحمول.

2. الاحتفاظ بنسخة احتياطية خارجية:

  • يمكن للمستخدم حفظ محادثات انستقرام من خلال قيامه باستخدام تطبيقات النسخ الاحتياطي الموجودة ضمن متجر التطبيقات على هاتفك المحمول, حيث تعمل هذه التطبيقات على حفظ نسخة احتياطيه من حساب انستقرام الخاص بك.
  • ومن ضمنهم محادثات الانستقرام التي قمت بإجرائها مع الآخرين, ويتم حفظ تلك النسخة الاحتياطية في سحابة التخزين السحابية على هاتفك المحمول.

3. العمل على طباعة الرسائل:

  • تتلخص هذه الطريقة بقيام المستخدم بإرسال محادثات الانستقرام التي يرغب بحفظها ورؤيتها عندما يرغب, من خلال قيامه بإرسال تلك المحادثات إلى بريده الإلكتروني.
  • وبعد ذلك يمكن استخدام خاصية الطباعة التي توفر طباعة تلك المحادثات, ليتمكن المستخدم من الاحتفاظ بها.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح طريقة حذف محادثة انستقرام من الطرفين, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن نتائج حذف الرسائل لدى الطرفين على تطبيق انستقرام, وشرحنا لكم حفظ محادثات انستقرام عبر عدة عناوين ثانوية تسهل عليكم معرفة خطوات إنجاز هذه المهمة، كل التوفيق ودمتم سالمين.

تحرير الكاتب: حسن إبراهيم.

مواضيع ذات صلة:

توثيق حساب انستقرام

رابط حذف التغريدات واللايكات دفعة واحدة

كيفية استرجاع حساب جيميل بدون رقم الهاتف

‏طريقة حذف حساب انستقرام نهائي او مؤقت

استعادة الصور المحذوفة من الايفون بدون آيتونز

تطبيقات إسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف