حل مشكلة عدم وصول رسائل البنك من الهاتف

ستجد في هذه المقالة شرح وحلول لعدم وصول رسائل البنك مع شرح وظائف خدمة العملاء ليكون البنك ناجحاً وليضمن عودة العملاء إليه يجب أن يقدم خدمات وتسهيلات للمستثمرين فيه وتختلف هذه التسهيلات من بنك إلى آخر، ولكن ما هو مشترك بينهم ولا يمكن تجاهله هو الرد شبه الفوري على العميل في حال تواصل معهم مع تزويده برقم ثابت للبنك، ودون شك وجود فاكس أمر مقضي ولا بد منه.

ويجب على أي بنك توفير بريد الالكتروني وموقع الإلكتروني وذلك لتسهيل عملية تفعيل رسائل البنك وتواصل العملاء والمستثمرين مع البنك، ولهذا في السطور أدناه سنشرح لكم حل مشكلة رسائل البنك ماتوصلني موبايلي والعديد من المصارف الأخرى وبالإضافة لحل مشكلة عدم استقبال رسائل sms من البنك.

عدم وصول رسائل التحقق من البنك

سبب عدم وصول رسائل البنك؟

يتساءل العديد من المستخدمين رسائل الراجحي لا تصلني او الأهلي أو بنوك مصرية وأردنية وكويتية وسعودية والعديد من الدول، سنذكر أولاً بعض ما هو صحيح عن الخدمات التي تقدمها البنوك للعملاء.

حيث إنه لمن الصعب جلب مستثمرين جدد لدرجة إنه أمر يستعدي أنفاق الكثير من الأموال، كما يعد أمر إبقاء عدد المستثمرين ثابت هو أمر سهل مقارنة بجلب مستثمرين جدد هذه الحقيقة تبعاً Washburn Financial.

ما هي خدمة العملاء في البنوك؟

Services ويعود كل هذا الأمر للجو التنافسي في عالم الاستثمار المالي في البنوك ، مما يجبر البنوك أن تصبح أكثر دقة في عملها فيما يخص المستثمرين خاصة من يعاني من مشكلة الكود لا يصلني.

وتقديم مرونة في التعامل معهم وخدمتهم في طريقة سليمة صحيحة وغير معقدة وذلك لضمان عوتهم وراحتهم في البنك ومن هذه الخدمات التي تمكن الشركة من إكساب المستثمر راحته.

مهام مراكز الاتصال وخدمة العملاء في البنوك:

الأشخاص الذين يتم تعينهم في مراكز الاتصال هم الذين يقمون بخدمة المستثمر وذلك من أجل توجه المستثمر إلى هذه النقطة بشكل مباشر في المقام الأول، إذ أن مهمتهم الأساسية فهم ما يعاني منه المستثمر من عقبات في حال خدمة من يتساءل رسائل البنك لا تصلني او غيرها من المشاكل الأخرى وبعد ذلك يحاول أن يجد حلاً لها أو يقوم بإرشاده إلى القسم المختص، حيث يوجد الشخص المختص لهذه المشكلة.

قد يهمك: أفضل طريقة للمضاربة اليومية ومضاعفة الأرباح

مما يتعين على الموظفين أن يتمتعون بسمات فريدة كقدرتهم على إلتقاط الكلمة من أول مرة بالإضافة إلى مرونتهم في التعامل وعلاج المشكلة إذ أمكن ذلك.

مهام وظائف أخرى في البنوك:

لا تتعين خدمة المستثمرين فقط على قسم خدمة العملاء لا بل هناك موظفون آخرون يقومون بتقديم نوع من الخدمة للمستثمرين ، فعلا سبيل المثال يقوم رئس الفرع بحل مشكلة بعض العملاء المنزعجين واللذين يعتقدون ان ما يقدمه البنك من وسائل راحة للعميل غير كافية وغير مرضية.

كما أن موظفي خدمة العملاء لهم القدرة على التعامل مع مشاكل صعبة مثل التعامل بالحسابات، أما بالنسبة للقروض بالمستثمرين المستهلكين أو التجاريين قادرين على سحب قرض في حال أرادوا ذلك.

يتوجه المستثمر في حال أراد التواصل مع البنك إلى الصرافين الذين يعملون في البنك، بسبب أهمية هذه النقطة من الخدمات يجب أن يكونوا ذوي خبرة تامة وتدريب مهني وعلم كامل في هذا المجال، إذ أنه يتم الحرص على تقديم الدورات والتدريبات من قبل مختصين يضعون اهتمام أكثر على هذه النقطة من الخدمة.

طريقة حل مشكلة عدم وصول رسائل البنك

  • يمكن تفعيل رسائل البنك في حال أنك قمت بإيقافها عن طريق الهاتف المصرفي الخاص بالبنك، أو عن طريق الصراف الآلي وتعتبر هذه العميلة سهلة جداً وغير معقدة أبداً.
  • وكل ما عليك هو التوجه إلى الصراف الألي ثم خدمات أخرى/ عمليات أخرى ثم تفعيل زر الإشعارات.
  • تحديث رقم الجوال بواسطة الصراف الآلي للبنك عن طريق وضع البطاقة في الصراف ثم إدخال رقم الجوال بعدها ستتمكن من الوصول للهاتف المصرفي.
  • إذا قمت بتحديث رقم جوالك مؤخراً ، فربما الرسائل تصل على رقمك القديم بدلاً من الجديد، يجب الانتباه الى هذا الأمر ، حيث أن الكثير من الناس يغفل عنه.
  • ومن ثم اذهب للصراف وقم بإعطائه معلوماتك الجديدة وسيكون كل شيء على ما يرام بعد ذلك.
  • وفي حال لمن نتمكن من حل مشكلتك يوجد حل أخير وهو التوجه إلى أقرب فرع للبنك الذي قمت بالاستثمار فيه وفتحت حساب بنكي لديه، حيث يوجد خدمة العملاء، الموظفون في هذا القسم سيقومون بحل مشكلة عدم استقبال ووصول الرسائل الخاصة بك.

كيف تكمن خدمة العميل في البنك؟

بشكل عام يجب أن يكون المستثمر مسرور وبشكل خاص يجب أن يكون كل شيء مقدم في أكمل وجه (من التركيب ، للمبيعات ، إلى لمنتج، والتسليم ) حتى يكون العميل قد ذاق اسعد تجربة يمكن أن يمر بها في عالم الاستثمار المالي.

1. الأهمية من تقديم الخبرة للمستثمر:

بسبب الروح التنافسية في عالم البنوك ، تعتبر خدمة العميل هي جوهر العمل وفي غاية الأهمية، يضع البنك تركزي أكثر على كل الأمور التي تتعلق بالمستثمرين وخدمتهم .

على سبيل المثال يقوم البنك بوضع تقنيات حديثة لتسهيل الخدمة، بالإضافة إلى تطوير نظام التحفيز ليبقى العاملين في البنك لديهم الرغبة في خدمة العميل لنيل الحوافز التي وضعها نظام التحفيز.

وعلى الرغم من كثرة الاتصالات إلا أنه يتم التعامل معها بدقة من خلال غرفة وأجهزة وحرفيين مختصين في ذلك ، إذ أن الحملة التنافسية في هذا المجال هو ما دفع البنوك إلى وضع وتطوير كل هذا.

شروط وظيفة خدمة العملاء في البنوك وما هي الأسئلة التي تطرحها؟

يسعى مسؤول التوظيف الذي سيقوم بطرح بعض الأسئلة عليك إلى معرفة مدى قدرتك على التعامل مع الناس وما إذا كنت تمتلك مهارات تواصل عالية فستوكن الأسئلة متمحورة حول خدمة العميل تحت معايير محددة مطلوبة (ربما يمكن ان يذكرها غي الوصف الوظيفي للشاغر)

قد يهمك: التسجيل في هيئة الاستثمار أون لاين

إذا أن مسؤول التوظيف يرغب في سماعك تتحدث عن موقف حدث بينك وبين عميل وقمت بحله وفي هذا الحالة يجب أن تقدم وتظهر براعتك في العمل استناداً إلى خبرتك السابقة في العمل، ويجب أن تكون على دراية بعناصر الخدمة الجيدة الأساسية قبل التقدم للعمل، وذلك لتضعها في أجوبتك في حال لزم الأمر:

1- إيجاد الحلول للمشاكل:

ما يهم العميل هو انك قادر على مشاكلهم واقناعهم في الحل الذي تقدمه لذا بناء على ذلك يجب أن تشارك مشكلة قد واجهة أحد العملاء وجاء بطلب المساعدة منك وقمت بمساعدته وقدمت له حل مثالي ومقنع.

2- الأخلاق في العمل:

الأخلاق في العمل هو من أهم السمات الذي يجب على موظف خدمة العملاء التحلي بها، حيث يعتبر التعامل الإيجابي والصبر مع العميل من أهم الأمور، اظهار بأنك منزعج وعلى مزاج متوتر لا يجدي نفعاً بل سينعكس ضدك سلباً، باختصار كن لطيفاً متسامحا محبا للناس راضي لخدمتهم.

3- عدم التأخر في الإجابة عن أسئلة العميل:

سرعتك في الرد من أهم الأمور التي يحتاجها العميل، فربما قد تدل على ذكائك وسرعة بديهتك، وذلك بجانب إلى كونك مقدرا للعميل.

4- الوعي المنتج:

إن معرقة الشركة بشكل دقيق ومفصل يساعد على تقدمة خدمة جيدة ، فالعلم باسم الشركة وما هو عنوانها الإلكتروني وعلاماتها التجارية وحتى البريدي الإلكتروني أمراً مهم لإجراء المقابلة، بالإضافة إلى نوع المنتجات وأسعراها وميزاتها (ايجابياتها وسلبياتها في السوق) سيؤدي أمراً مهماً قد يتم سؤالك عنه كل هذا مرتبط بشكل مباشر وغير مباشر في الخدمة.

والآن وصلنا لنهاية هذا المقال عن عدم وصول رسائل البنك الأهلي او أي بنك آخر والذي ناقشنا فيه حل مشكلة لا تصلني رسائل SMS وأهم الأفكار متطلبات وظيفة خدمة العملاء، وضمان عدم الخسارة فيه، نرجوا أن نكون قد وفقنا في هذا الشرح دمتم سالمين.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

الاستثمار الإلكتروني للمبتدئين

أفضل 8 طرق للاستفادة من التضخم حاليًا

كيف استثمر مبلغ صغير في البنك الأهلي السعودي