ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف اسوي سوفت بلوك دون حظره في تويتر

أهلا عزيزي الزائر ستجد هنا شرح عن كيف اسوي سوفت بلوك، حيث تعمل منصة تويتر بشكل دائم على إضافة العديد من الخدمات والميزات الجديدة وتقوم هذه المنصة بشكل دوري على إضافة التحديثات الجديدة التي تلبي حاجات المستخدمين,.

وهذا من ضمن خطة عمل منصة تويتر التي تسعى لتوفير تجربة استخدام أفضل لمنافسة بقية تطبيقات التواصل الأخرى، وفي السطور أدناه سنشرح لك كيف تسوي سوفت بلوك في تويتر؟ تابع للمزيد من التفاصيل.

موقع تويتر هو عبارة عن موقع تواصل اجتماعي على شبكة الإنترنت, يوفر للمستخدمين التواصل من خلال رسائل قصير يطلق لعيها "التغريدات", ومن خلال هذه التغريدات يمكن للمستخدم نشر كل ما يرغب به, لكن ضمن عدد معين من الحروف هي 280 حرف.

وقد قامت شركة تويتر بطرح أدوات خصوصية الجديدة الخاصة بإمكانية إزالة المتابعين من قائمة المتابعين على صفحة ملفك الشخصي دون أن تقوم بحظره, وتم الإطلاق على هذا الإجراء بالكتلة الناعمة أو الحظر الناعم "Soft block"

سوفت بلوك تويتر

تساعد خدمة Soft block الجديدة من تويتر المستخدمين في عدم وجود أي نوع من الإحراج أو المشاكل عند قيامهم بإزالة احد المتابعين لديهم, وهذه الخدمة عملت تويتر على توفيرها للمستخدمين بهدف مكافح المستخدمين السيئين.

قد يهمك: الربح من مساحات تويتر للمبتدئين

وتعمل تويتر دوماً على تطوير عمل منصتها, وتسعى لتوفير كل ما يلزم المستخدم ويساعده في الوصول إلى تجربة مستخدم جيدة على منصة تويتر, كما أنها تعمل الآن على اختبار ميزة هي حالياً في وضع التجريب وتسمى "وضع الأمان" وتهدف هذه الميزة إلى حظر الحسابات تلقائياً في حال كانت تلك الحسابات تحمل لغة ضارة.

كيف اسوي سوفت بلوك

يمكن لأي مستخدم تجربة استخدام ميزة Soft block الجديدة وإزالة المتابعين من قائمة المتابعين على حسابه على تويتر:

  • ويتم ذلك من خلال قيام المستخدم بالضغط على الثلاث نقاط التي تقع بجائب اسم المتابع.
  • ومن ثم قم بالضغط على إزالة المتابع وعند قيامك بإزالة متابعة شخص ما على صفحة ملفك الشخصي على تويتر.
  • لن تظهر تغريداتك تلقائياً في مخططهم الزمني, ويبقى لذلك المتابع الذي قمت بإزالته خيار المتابعة مرة أخرى لصفحة ملفك الشخصي, حيث يمكن له أن يقوم بمتابعتك مرة أخرى, والحل النهائي يكون بحظره نهائياً.
  • وعند إزالتك لمتابع ما من على صفحتك الشخصية, فإن يمكن لذلك المتابع السابق الوصول إلى تغريداتك وأيضاً يمكنه الوصول إلى ملفك الشخصي.
  • ويمكن أن يقوم أيضاً بإرسال الرسائل لك, لكن لا يمكن لذلك المتابع أن يتمكن من رؤية تحديثاتك على صفحته الشخصية.
  • وهذا ما يميز هذه خدمة Soft block والتي تختلف تماماً مع حظر المتابع في تويتر نهائياً.

أنواع الحظر على تويتر

1. حظر المتابعة:

يتم تطبيق هذا الحظر على المستخدمين الذين يتخطون 400 متابعة يومياً, وذلك لكون تطبيق تويتر يقوم بتحديد عدد المتابعين اليومية, ومن يتخطى هذا العديد سيظن المتحكم بأنه روبوت وليس مستخدم وبالتالي سيقوم بحظره, بالإضافة يتم تطبيق حظر المتابعة للمستخدمين الذين يقومون بوضع متابعة لما يزيد عن 30 مستخدم في الدقيقة.

2. حظر من يضع لايك:

العديد من مستخدمي توتير يقعون في هذا الحظر عندما لا يتركون رز اللايك عند قيامهم بالتصفح, في حين أن تويتر يضع قوانين بخصوص هذا الشأن, حيث لا يمكن للمستخدم أن يقوم بوضع أكبر من 100 لايك في الساعة.

3. حظر لمدة 3 أيام:

يمكن عبر برنامج لفك حظر تويتر فك هذا النوع ، ويطبق هذا الحظر عندما يتم عمل ريتويت بشكل مبالغ به, أو قيام المستخدم بوضع لايك بكثرة, ويقوم أيضاً توتير بحظر حساب المستخدم لمدة ثلاثة أيام في حال قام المستخدم بإنتهاك قوانين تويتر مثل النشاط غير الملحوظ.

4. حظر وقف الحساب:

تقوم تويتر بحظر العديد من الحسابات إيقافها لنشرها الإشاعات التي تسيء لدول أو منظمات أو غيرها من الأساليب المشابهة لذلك.

مزايا استخدام تطبيق توتير

يتميز تويتر عن منافسيه من تطبيقات التواصل الاجتماعي بعدة ميزات, مما يجعله منافس قوي, وابرز تلك الميزات سنذكرها لكم على النحو التالي:

1. مجاني الاستخدام:

Twitter هو عبارة عن شبكة تواصل اجتماعي مجانية بالكامل, يمكن لأي مستخدم الاشتراك في تويتر وإنشاء حساب له على هذه المنصة, والقيام بنشر التغريدات دون أن يقوم بدفع أية رسوم.

2. التفاعل على منصة ضخمة:

منصة تويتر تربط الملايين من المستخدمين ببعضهم البعض من خلال نظام المتابعين, حيث بإمكان كافة المتابعين أن يقوموا بقراءة ما يغرده المستخدم على صفحة ملفه الشخصي على تويتر.

3. تطبيق سهل الاستخدام:

يعد تطبيق توتير إحدى تطبيقات التواصل الاجتماعي السهلة الاستخدام, كل ما على المستخدم فعله هو تحميل تطبيق Twitter ومن ثم التسجيل من خلال بريدك الإلكتروني, ومن ثم بإمكانك متابعة ما ترغب به من أخبار ورياضة وأصدقاء ومشاهير وغيرها الكثير.

اقرا ايضاً: رابط حذف تغريدات تويتر بالتاريخ بضغطة زر

أما من ناحية نشر التغريدات, فهي سهلة جداً ويمكنك القيام بها من خلال الضغط على خيار "تغريدة", ومن ثم أبدأ بكتابة ما ترغب في المربع الفارغ الذي يظهر أمامك.

4. تحميل محتوى الوسائط المتعددة:

منصة تويتر هي منصة تفاعلية تتيح لمستخدمين التطبيق القيام بتحميل مختلف الوسائط المتعددة على صفحة ملفهم الشخصي على التطبيق, تشمل تلك الوسائط المتعددة على الصور ومقاطع الصوت, ومقاطع الفيديو.

5. برنامج آمن:

تويتر من تطبيقات التواصل الاجتماعي الآمنة, حيث هناك العديد من مستويات الآمان في هذا التطبيق, فضلاً عن خصوصية الحساب التي يتميز فيها التطبيق والتي توفر للمستخدم إمكانية تحديد من يمكن له برؤية منشوراته.

إضافة إلى أن تطبيق تويتر يوفر للمستخدمين إمكانية تحديد المحتوى الذي سيعرض على صفحاتهم, ويذلك يمكن للمستخدم حظر كل ما يتعلق بالصور أو مقاطع الفيديو الغير ملائمة أو العنيفة.

6. لا يحتوي على إعلانات مزعجة:

من أهم ميزات توتير أنه خالي من الإعلانات, على عكس العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

للمزيد من التفاصيل حول كيف افك حظر الرسائل في تويتر: أدخلوا من هنا.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح كيف اسوي سوفت بلوك, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن أنواع الحظر على تويتر, وشرحنا لكم مزايا استخدام تطبيق توتير تمنايتنا بالموفقية للجميع، دمتم سالمين.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع ذات صلة:

شرح تطبيق ثريدز

تصنيف