ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل سهم للمضاربة في السوق الأمريكي: الأكثر نشاط

عزيزي الزائر ستجد هنا شرح عن أفضل سهم للمضاربة في السوق الأمريكي، أكثر ما يهم المستثمرون هو النمو المستمر للأسهم, فالسوق الأمريكية مليئة بالأسهم الأمريكية الجيدة للاستثمار والتي تتمتع بأداء عالي.

ومعظم المستثمرين يعتمدون في استثماراتهم على مؤشرات تداول الأسهم الأمريكية التي تساعد المستثمرين في تحديد أكثر الأسهم الجيد للاستثمار, وقبل حديثنا عن أفضل الأسهم الأمريكية الجيدة للمضاربة دعونا نخبركم ما هو سوق الأسهم وكيفية الدخول بهذا المجال.

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

أفضل سهم للمضاربة في السوق الأمريكي

سوق الأسهم الأمريكي هو مكان يلجأ إليه المستثمرون للقيام بشراء وبيع أسهم الشركات المدرجة في البورصة, والجدير بالذكر بأن القيمة الإجمالية لسوق الأسهم تتغير قيمتها باستمرار وبشكل يومي وذلك وفق حجم عمليات البيع والشراء, علماً بأنه مع دخول الإنترنت أصبح الاستثمار والتداول أسهل مما كان عليه سابقاً بكثير.

حيث بشكل عام يتأثر سوق الأسهم الأمريكية بعامليين رئيسيين وهما الاقتصاد والثاني هو السياسة, في يؤثر العرض والطلب على تحرك سوق الأسهم صعوداً أو هبوطاً.

1. سهم مؤسسة نيومونت للتعدين NEM "Newmont Corporation"

من أعلى سعر سهم في السوق الامريكي لأن تعد شركة نيومونت إحدى أهم وأشهر شركات تعدين المعادن والذهب في أمريكيا, بدأت الشركة أعمالها في عام 1916, ونمت وطورت من نفسها حتى باتت اليوم الأفضل الأسهم للمضاربة في سوق الأسهم الأمريكية, فإن الذهب والفضة من العوامل الجيدة للتحوط, إضافة إلى أن الذهب من الأصول الجيدة والآمن أثناء فترات الركود.

أسهم شركة نيومونت من الأسهم المفضلة للمستثمرين على الرغم من ارتفاع أسهمها, وكثيراً من الخبراء يعتبرون أسهم نيومونت الخيار الأمثل للمضاربة وذلك لارتفاع أرباحها من 57% إلى 89%, وذلك للإقبال الكبير على إقتناء الذهب كبديل أفضل للاستثمار من الاستثمار بالعملات.

قد يهمك: أرخص سهم في السوق الأمريكي

2. سهم شركة فيس بوك Facebook

بعد انخفاض سعر سهم Facebook بنسبة 20٪ في يوم واحد أصبح فيس بوك عملاقاً لوسائل التواصل الاجتماعي بعد فيروس كورونا على الرغم من أن أداء سهم الفيس قد فاق أداء بعض المنافسين الرئيسيين خلال الجائحة في عام 2020 إلا أن سعر سهم شركة فيس بوك انخفض بنسبة 20.8٪ مقارنة بأسهم تويتر بنسبة 21.3٪.

أسهم شركة فيس بوك من أفضل الأسهم للمضاربة في سوق الأمريكي, لهذه الشركة شعبية كبيرة لدى العديد من المستخدمين الذين فاق عددهم 3.3 مليار شخص من أصل 4.7 مليار مستخدم يستخدم شبكة الإنترنت في مختلف أنحاء العالم, فخلال الربع الأول من عام 2022 ارتفع أرباح سهم فيس بوك وارتفع سعر سهم شركة فيس بوك بنسبة 7.8%.

3. سهم شركة آبل APPLE

قد شرحنا سابقا عن كيفية الاستثمار في أسهم ابل، حيث يعد سهم شركة آبل من الأسهم الأمريكية الجيدة للمضاربة لعام 2023, المميز في شراء سهم ابل ان هذه الشركة أنها لم تتأثر خلال فترة جائحة كورونا التي عصفت بالعالم, فيعد من الأسهم المقاومة للأزمات.

وتعد هذه الشركة من أكبر الشركات الأمريكية المختصة في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة, حققت آبل أرباح عالية من خلال المنتجات المميزة المتطورة التي تعمل على تصنيعها مثل تصنيع الهواتف المحمولة الذكية وأجهزة الحواسيب المحمولة وغيرها من برامج الحواسيب.

4. اسهم شركة أمازون Amazon

أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى لأن شركة أمازون من أكبر الشركات العالمية المختصة في مجال تجارة الإلكترونيات وأعمال الحوسبة السحابية والبث الرقمي, وتهتم أيضاً في مجال الذكاء الاصطناعي, تقع شركة أمازون في سياتيل في ولاية واشنطن.

وقد شرحنا بشكل مسبق على كيفية شراء أسهم أمازون، حيث تعد أسهمها من أفضل الأسهم الأمريكية الجيدة للمضاربة في السوق الأمريكي, حيث بلغات عائدات هذه الشركة ما يقارب 300 مليار دولار أمريكية خلال عام 2021, وخلال جائحة كورونا حصل مالك شركة أمازون على 8 مليار وذلك عندما لجأ معظم الناس إلى التسوق عبر الإنترنت.

وهي الآن واجهة أساسية للتسوق, حيث بلغت نسبة المتسوقين فيها أكثر من 44% من مستخدمي شبكة الإنترنت.

5. سهم شركة C3

من أفضل الأسهم للتداول اليومي للمبتدئين أيضاً وأسهم شركة C3 تعد من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة لعام 2023, شركة C3 مشهورة جداً في مجال الذكاء الاصطناعي, وهي تقدم العديد من الخدمات المتعلقة بتحليل البيانات الضخمة سواء للقطاع الخاص أو حتى القطاع العام وخاصة القطاع العسكري.

6. سهم شركة الصوتيات الأمريكية SONOS

يعد سهم شركة SONOS من أفضل الأسهم الأمريكية الرخيصة وهي شركة أمريكية تختص في مجال الصوتيات وكل ما يتعلق فيها من صناعة أجمل وأحدث السماعات وغيرها من أنظمة الصوت المتطورة.

خلال فترة انتشار وباء كورونا ركزت شركة SONOS على إنتاج الإلكترونيات المتمثلة بأنظمة الصوت المنزلية وهذا ما زاد من أرباح هذه الشركة, وخفف من تأثير الجائحة على أسهمها.

تعتبر أسهم شركة SONOS من أفضل أسهم الشركات الأمريكية للمضاربة, وكثيراً ما يتوقع العديد من المحللين ارتفاع أسهم هذه الشركة خلال العام الحالي بنسب كبيرة.

7. سهم شركة Adobe Inc

تعد شركة Adobe من كبرى الشركات التي تهتم في مجال البرمجيات وتصميم البرامج المتطورة لهذا يمكن القول أنه أفضل سهم للشراء غداً, فلا يكاد أحد لا يستخدم منتجات هذه الشركة التي انتشرت منتجاتها في كافة أنحاء العالم, والتي تشمل على الأفلام والتصوير والإعلان الرقمي والتصميم الجرافيكي والرقمي.

قد يهمك: قائمة الأسهم الأمريكية المباحة

تعد أسهم شركة Adobe أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة لعام 2023, علماً بأن أسهم شركة Adobe تأثرت قليلاً خلال فترة جائحة كورونا, لكن سرعان ما تعافت أسهمها, ومن ثم عاودت النمو حتى باتت من أعلى الأسهم المدرجة في البورصة الأمريكية.

أقوى مؤشرات تداول الأسهم الأمريكية

1. مؤشر S&P 500:

يعتبر أفضل مؤشر السوق الأمريكي مباشر وهو اختصار لمؤشر ستاند آند بورز, وهذا المؤشر يمثل المعيار الأساسي لقياس أداء وقوة الاقتصاد الأمريكي, حيث يضم مؤشر S&P 500 أكثر من 500 شركة في الولايات المتحدة الأمريكية, ومن ضمنها أسهم شركة تسلا Tesla, وأسهم شركة جوجل, وأسهم شركة أمازون وغيرها الكثير.

2. مؤشر ناسداك المركب:

يعد مؤشر ناسداك المركب من أهم المؤشرات الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية, وهو يعكس مؤشر ناسداك حالة الوضع الاقتصاد في كل من القطاع التكنولوجي والقطاع المعلوماتي, ويتابع هذا المؤشر بقوة العديد من المستثمرين والمتداولين في الأسواق المالية, ويعتمدون عليه في اتخاذ قرارات الاستثمار الخاصة بهم.

3. مؤشر داو جونز الصناعي:

يعد مؤشر داو جونز الصناعي من أقدم المؤشرات وأكبرها, فهو يشغل أكثر من 25% من الأسهم الأمريكية المتاحة في البورصة, يصنف هذا المؤشر الأسهم تِبعاً لسعرها وليس لقيمته السوقية.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح أفضل سهم للمضاربة في السوق الأمريكي, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن أقوى مؤشرات تداول الأسهم الأمريكية، نرجوا ان يكون هذا الشرح قد كان وافي ، ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع الأصدقاء حتى يسفيد أكبر عدد ممكن.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع لها صلة: